رفض شيعي سني لمثيري "الفتنة" بالكويت

الكاتب : saqr   المشاهدات : 511   الردود : 2    ‏2003-12-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-05
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    [color=CC0000]رفض شيعي سني لمثيري "الفتنة" بالكويت[/color]
    [color=00FFFF][color=000033]الكويت - صابر عبده - إسلام أون لاين.نت/ 4-12-2003
    طالب علماء سنة وشيعة بالكويت بالتصدي لمثيري الفتنة الطائفية في البلاد. جاء ذلك بعد أزمة أثارها شريط كاسيت لخطيب شيعي يدعى ياسر الحبيب، يتضمن خطبا له تتضمن سبا وتكفيرا صريحا لصحابة النبي صلى الله عليه وسلم، كما تكفر المسلمين السنة.

    ويتطاول الشريط على الصحابيين: أبي بكر الصديق وعمر رضي الله عنهما، ويردف المتحدث بعد كل مرة يذكر أحدهما قائلا "لعنة الله عليه"، بينما امتدح "أبا لؤلؤة المجوسي" قاتل سيدنا عمر بن الخطاب قائلا "رضي الله عنه"، وطالب الخطيب المسلمين بزيارة قبر المجوسي، زاعما أنه يقضي حوائج قاصديه!! وزعم صاحب الشريط "أن الخليفتين أبا بكر الصديق وعمر بن الخطاب قتلا الرسول صلى الله عليه وسلم".

    وقد أثار الشريط الذي يتم تداوله في شوارع الكويت منذ 3 أشهر ردود فعل غاضبة، حيث ندد به نواب في البرلمان وأكاديميون، وطالبوا بإنزال عقوبة قانونية بالخطيب الشيعي وكل المشاركين في الترويج للشريط. ودفعت كل تلك التطورات إلى قيام السلطات الكويتية بالقبض علي ياسر الحبيب ومنع توزيع الشريط وإغلاق المكتبة التي أصدرته، وهي غير مرخص لها.

    لجنة علماء

    من جهته دعا محمد المهري الأمين العام لتجمع علماء المسلمين الشيعة إلى "تشكيل لجنة من علماء السنة والشيعة لمحاسبة من ينشر أو يطبع ما يثير القضايا المذهبية"، وقال في بيان أصدره الثلاثاء 2-12-2003 ووزع على الصحفيين ونشرته صحيفة الرأي العام الكويتية الأربعاء 3-12-2003: إن "من مصلحة الكويت وأبناء هذا البلد المسالم عدم تصعيد قضية الشريط". وطالب المهري السلطات بمحاسبة الخطيب "إذا عاد مرة أخرى إلى إثارة النعرات".

    ويشكل الشيعة 25% تقريبا من سكان الكويت ويتمتعون بحريات واسعة في ممارسة طقوسهم وبناء مساجدهم وحقوقهم السياسية وتولي الوظائف العامة دون أي تفرقة مع السنة.

    واستهجن أساتذة في كلية الشريعة بجامعة الكويت في مقالات بالصحف يومي الثلاثاء والأربعاء التعدي على الثوابت الإسلامية وصحابة النبي صلى الله عليه وسلم والدين الإسلامي بشكل عام، مؤكدين أن "الأمة الإسلامية مجمعة على حب الصديق والفاروق وعظم منزلتهما في الإسلام". وطالبوا مجلس الأمة بسن تشريعات تشدد عقوبة التعرض للصحابة الكرام، كما طالبوا السلطات بسرعة مراجعة كل الشرائط والنشرات التي تثير الفتنة.

    دعوى قضائية

    وكان المحامي أسامة المناور قد أقام دعوى قضائية ضد الخطيب الشيعي منذ 3 أشهر، وقال المناور لـ "إسلام أون لاين.نت": "لم أعلن أنني أقمت الدعوى في ذلك الوقت حرصا على عدم إثارة الفتنة والحفاظ على العلاقة الطيبة التي يتعايش بها أهل الكويت".

    وامتدت القضية إلى البرلمان، وأكد النائب فهد الخنة لـ"إسلام أون لاين.نت" أنه وجه سؤالا عاجلا إلى وزراء الداخلية والإعلام والأوقاف والعدل مرفقا معه الشريط المذكور طالبا موافاته بالإجراءات التي تمت حيال الخطيب مثير الفتنة.

    وأكد فهد الخنة لـ "إسلام أون لاين.نت" أن طلباته من السلطات تنحصر في تطبيق القانون الذي يجرم التطاول على النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته وآل بيته، كما يجرم تعريض وحدة البلاد وأمنها للخطر ويهدد نسيجها الاجتماعي.

    وقال: إن السلطات أفادته باحتجاز صاحب الشريط والتحقيق مع الجهات التي قامت بتوزيعه وإغلاق أماكن ترويجه والتي ثبت أنها غير مرخصة.

    وقال وزير الإعلام محمد أبو الحسن في تصريح له من بيروت نقلته صحيفة الأنباء الكويتية الخميس 4-12-2003: "إن صاحب الشريط حاول زرع الفتنة في المجتمع الكويتي الموحد، وإن وراءه قوى ظلامية هدفها إثارة الفتنة".

    وكان النائب ضيف الله بورمية قد التقى نواف الأحمد الصباح وزير الداخلية حيث سلمه نسخة من الشريط الذي حاول إثارة الفتنة.[/color] [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-19
  3. maximilianes

    maximilianes عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-12-09
    المشاركات:
    432
    الإعجاب :
    0
    جيد على ابو خطاب ان يحاكم مع ياسر حبيب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-21
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الرافضي الخبيث

    انت هنا بل انت من يجب ان نقضي غليك ياخبيث وانت في قرارة نفسك مؤيد للكلب ياسر الحبيب بل انت الان في تقية ...

    وانظروا الى توقيعه الخبيث وماذا فيه

    حيث ان الرجس هو (عمر بن الخطاب رضي الله عنه ) وهم يتهموه بأنه اسقط جنين الزهرا رضي الله عنها ........

    رافضي خبيث يوهمنا بأنه لا يوافق اخاه ياسر الحبيب لعنه الله .......
     

مشاركة هذه الصفحة