بالله عليكم إقرأوا على ماذا يتنافس أثرياء العرب

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 537   الردود : 3    ‏2003-12-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-05
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    الاثرياء العرب يتنافسون لشراء اندية كرة قدم بريطانية عريقة

    الشيخ عبد الرحمن بن مبارك ال خليفة عازم علي شراء ليدز يونايتد لانقاذه من ديونه

    لندن ـ القدس العربي :

    قالت مصادر بريطانية ان الشيخ عبد الرحمن بن مبارك، احد افراد العائلة المالكة في البحرين والذي عبر عن رغبة في انقاذ النادي الرياضي البريطاني ليدز يونايتد يواجه عددا من الاسئلة تتعلق بالتزامه بالنادي. وقالت مصادر في نادي ليدز انه علي الرغم من حديث الشيخ عن رغبته بالتقدم بعطاء الا ان النادي لم يتلق بعد مسودة عن الاقتراح الذي سيتقدم به. ويظل الشيخ لغزا للنادي الذي يتخذ من شارع ايلاند رود في مدينة ليدز مقرا له، ومع ذلك هناك اشارات تشير الي ان الشيخ مصمم علي شراء النادي بعد ان عين احد خبراء البورصة بروين دولفين، وشركة المحاماة لينكليترز وذلك لتقديم المشورة له.
    وقال الشيخ عبد الرحمن في تصريحات نقلتها صحيفة الايام البحرينية انه يعمل مع عدد من الاطراف المهتمة للتوصل لنتيجة مرضية في نهاية الاسبوع الحالي. وجاءت هذه الاخبار بعد توصل النادي الي حل مؤقت لمشاكله المالية من قبل الجهات الدائنة، كما اعلن نائب مدير النادي عن استقالته، مما يسمح له بتجنب الاتهامات التي قد توجه اليه بسبب تضارب المصالح، فآلان لايتون، الذي يدير البريد الملكي كان قد دفع مبلغ مليوني جنيه لانقاذ النادي وشراء الوقت من الجهات الدائنة التي تضم شركات تأمين.
    واعلم الشيخ الثلاثاء بورصة لندن رسميا بأنه يدرس خيارات عدة لمساعدة نادي ليدز يونايتد الذي يرزح تحت ديون طائلة.
    وحسب صحيفة الغارديان فان صلة الشيخ عبد الرحمن بنادي رياضي في يوركشاير، الذي قدم اليه قبل ثلاثة اعوام قد تجعل مجلس ادارة النادي غير متأكدة من عزمه علي انقاذ ناديها. خاصة ان نادي يوركشاير اعتقد ان الشيخ سيساهم بمبلغ 60 مليون جنيه في الاستاد الضخم الذي كان يخطط لانشائه ويتسع لخمسين الف متفرج، ولكن الشيخ قرر بعد تفكير عدم الدخول في المبادرة. وقالت الصحيفة ان نادي ليدز قد يجبر علي اتخاذ موقف الحذر، حتي في حالة قبول النادي لعرضه ومساهمته. ويعود اهتمام الشيخ عبد الرحمن بالنادي لدراسته في المدينة، حيث تعود علاقته بالنادي لخمسة وعشرين عاما، وهذه الرابطة العاطفية هي التي دفعت الشيخ للحديث عن مبادرة لشراء النادي بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين الخليجيين ، وذلك لاعادة النادي الي مكانته السابقة. فنادي ليدز يرزح منذ فترة تحت ضغط الديون البالغة حوالي 137 مليون دولار واضطر لبيع العديد من لاعبيه البارزين في الموسمين الماضي والحالي لتخفيف وطأة التزاماته المادية ابرزهم المدافع الدولي ريو فرديناند المنتقل الي مانشستر يونايتد بطل انكلترا، والمهاجم الاسترالي هاري كيويل نجم ليفربول حاليا. ويواجه ليدز مصيرا مظلما اذا ما استمر علي وضعه الحالي حيث يتذيل ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز وبات مهددا بجدية للهبوط الي الدرجة الاولي ما سيفقده الكثير، حيث سيخسر عائدا مهما من المداخيل المتعلقة بالنقل التلفزيوني وتذاكر الجمهور وستهبط اسهمه في البورصة. وقال الشيخ عبدالرحمن لدي في انكلترا صداقات كثيرة في عالم كرة القدم لانني اعشقها وخصوصا الكرة الانكليزية، وتربطني علاقة قوية بالمدرب الحالي لليدز ادي غراي تعود الي نحو 20 سنة، وشقيقه فرانك كان زميلي وهو لاعب سابق في ليدز عندما تأهل الي نهائي اوروبا لمواجهة بايرن ميونيخ الالماني كما لعب ايضا في توتنهام وفي منتخب اسكتلندا . وردا علي سؤال في هذا الخصوص عن احتمال الابقاء علي المدرب في حال تمت صفقة الشراء قال ان الامر ليس بيدي وحدي ولكن لن اتطرق الي هذا الموضوع حاليا وسأتركه للفترة المقبلة . ويتابع علاقتي جيدة ايضا برئيس ليدز حاليا جون ماكنزي وبنائبه آلن لايتون .
    ويشغل الشيخ عبد الرحمن منصب رئيس اللجنة الرياضية لنادي النجمة بطل البحرين في الكرة الطائرة وكرة اليد لكن نتائجه في كرة القدم في الدوري الممتاز ليست مماثلة . وفي حالة تقدم الشيخ عبد الرحمن بعرض لشراء نادي ليدز، فسينضم الي قائمة اصحاب الملايين الذين عبروا عن اهتمامهم بنوادي الدرجة الاولي الانكليزية، فقد اشتري الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش نادي تشلسي الانكليزي مطلع الموسم الحالي وانفق حتي الان نحو 300 مليون دولار بين ثمن النادي وشراء لاعبين جدد. وذكرت مصادر قبل فترة ان اثرياء عربا عبروا عن رغبتهم بشراء نادي مانشستر سيتي .
    ويذكر ان الغزو المالي العربي للاندية الكروية الانكليزية بدأ مبكرا، حيث نجح المليونير اللبناني سام حمام في الصعود بنادي ويمبلدون من دوري الهواة الي الدرجة الممتازة والفوز بكأس الاتحاد الانكليزي قبل ان يبيع النادي الي مستثمر ارجنتيني بمبلغ 28 مليون جنيه استرليني.
    والسيد حمام يملك حاليا ناديا آخر هو كارديف سيتي الذي صعد به الي الدرجة الاولي الموسم الماضي.
    وحذي المليونير المصري محمد الفايد حذو السيد حمام عندما اشتري نادي فلهام الشهير جنوب غرب لندن وانفق عليه اكثر من مئة مليون جنيه استرليني وصعد به الي الدرجة الممتازة في اقل من ثلاث سنوات.
    وتردد ان الامير الوليد بن طلال الملياردير السعودي المعروف يبدي اهتماما بشراء احد الاندية الانكليزية، وقيل انه استفسر عن امكانية شراء مانشستر يونايتد بطل الدوري، ولكنه لم يتقدم حتي الان بأي عرض للشراء.
    وعلمت القدس العربي ان المليونير العراقي نظمي اوجي دخل في مفاوضات لشراء نادي كوينز بارك رينجرز قبل عامين، وشكل مجموعة من السوري نبيه المقيد وغيث ارمنازي مدير مكتب الجامعة العربية السابق، ولكن الصفقة انهارت في اللحظة الاخيرة.

    تعليق

    للوهلة الأولى أعتقدت أنهم يتنافسون على إعادة بناء مخيم جنين ودعم أسر الشهداء في فلسطين وغيرها ودعم المقاومة العراقية؟؟!!!

    ايه الله يرحم أيامك يا أبو عدي. ويقولون طاغية!!!!!!!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-05
  3. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    دائما الغنى سبب الطغيان والفساد الا ما رحم ربي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-05
  5. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    الله يرحمكم يا أطفال العراق
    وفلسطين والسودان .. لكم
    الله شعوب مقهورة وأنـاس
    تأفهون .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-05
  7. جبران

    جبران عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-24
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    الأ نجليز مرة اخرا قاتلهم الله

    ان الأ نجليز هم من وعدو اليهود بدولة اسرأيل على الأراض ي العربيه وهم اضاً من استعمر العرب ومن بين الول التي استعمرة البحرين كان حرين به هذا الثري يساهم في رفع كرتهم في البحرين اولاً اوكما تفضلت به ياْخ هيال يبني مدينة جنين او محاولت الذود عن حياض الد ين او اعراض المسلمات في انحا العالم في هذة المجلات
    لاكن حسبي الله ونعم الوكيل ان اثريا العرب هم دأمن هاكذا خيرهم لعدوهم واذا تكلمة عليهم قالو هاًولا الفقرأ يحسودوننا.الله المستعان اخوكم جبران
     

مشاركة هذه الصفحة