استقالة أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني

الكاتب : الأحرار   المشاهدات : 465   الردود : 0    ‏2003-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-02
  1. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    أخبار 30 تشرين ثاني 2003
    استقالة أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني


    افادت صحيفة "البيان" الاماراتية اليوم الاحد ان الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني المعارض، علي صالح عباد مقبل، قدم اخيرا استقالته من الحزب الذي يتزعمه منذ العام 1994.
    وقالت الصحيفة انه مقبل قدم استقالته "في خطوة مفاجئة وسرية..لقناعته بأهمية افساح المجال واعطاء الفرصة لآخرين لتولي مسئولية القيادة ولتجديد دماء الحزب".
    ونقلت صحيفة "البيان" عن مصادر مطلعة في المكتب السياسي للحزب قولها ان "رسالة استقالة محدودة التداول سلمت لاعضاء المكتب السياسي وقعها الأمين العام..لقناعته بأهمية اعطاء فرصة للآخرين لتولي هذه المهمة التي كلفته الكثير".
    وكان مقبل تولى زعامة الحزب بعد محاولة الانفصال التي خلفت حربا اهلية عام 1994، كان النصر فيها حليفا للقوات المؤيدة للرئيس علي عبدالله صالح.
    وقد صودرت ممتلكات الحزب واعتقل عدد كبير من أعضائه فيما فر اخرون الى خارج البلاد عقب هذه الحرب التي ادت الى انهت حالة الوحدة المتوترة بين شطري البلاد الشمالي والجنوبي.
    وبحسب مصادر صحيفة "البيان" فقد اقترحت رسالة الاستقالة التي قدمها مقبل ان تقوم اللجنة المركزية للحزب بالدعوة الى مؤتمر استثنائي لاختيار قيادة جديدة او أن يقوم المكتب السياسي بتكليف من يقوم بأعمال الأمين العام إلى حين عقد المؤتمر العام.
    وبحسب الصحيفة، فان ياسين سعيد نعمان رئيس مجلس النواب الاسبق والعائد حديثاً الى البلاد هو المرشح الابرز لتولي منصب الأمين العام خلفا لمقبل.—(البوابة)








    © 2003 Al Bawaba (www.albawaba.com)
     

مشاركة هذه الصفحة