ناطق السياسي باسم المقاومة يقول.........

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 453   الردود : 0    ‏2003-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-02
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    المنسق السياسي للمقاومة العراقية
    لا نهاجم الا قوات الاحتلال واغتيال الحكيم يرجع لصراع داخل الحوزة
    اكد ان العمليات ستتصاعد.. واتهم سورية وايران والاردن بدعم الغزو



    شبكة البصرة

    لندن ـ القدس العربي

    اكد المنسق السياسي للمقاومة العراقية ان عملياتها ستتصاعد وستشمل مدنا عراقية في الشمال والجنوب الي جانب الوسط، وانها لا تهاجم الا قوات الاحتلال.
    واشار في حديث تلقته القدس العربي الي وجود صراعات داخل الحوزة العلمية في النجف، وان مجموعة مقربة من ايران اغتالت اية الله الحكيم اثر صراع علي واردات الحوزة.
    المقاومة اصبحت واقعا يحسب له حساب، لكن الكثير يريد ان يعرف هويتكم فهل لنا بذلك؟
    المقاومة عراقية 100% وهي من ابناء الشعب الذي يضم تيارات مختلفة ومهنا متعددة، فحزب الحركة الاسلامية هنا والبعث هنا والناصريون هنا والجيش والحرس والامن والاطباء والمهندسون والمدرسون، وحتي الفنانين والرياضيين والطلاب والفلاحين معنا في المقاومة، ناهيك عن شريحة واسعة من ابناء الشعب العراقي سنة وشيعة اكرادا وعربا. اذن الحديث عن بن لادن وغيره في العراق غير صحيح ليس تشكيكا في جهاد الرجل لكن ابناء العراق لديهم القدرة والامكانية والهدف ليجاهدوا وليسوا بحاجة لقوي اساسا هي محاصرة في افغانستان مع تمنياتنا بهزيمة الامريكان والبريطانيين ومن معهم في اي مكان.
    ولكن ذلك قد يكون ثقلا عليكم في حركتكم؟
    عندما نقول معنا الشعب لا نعني انهم معنا تنظيميا، لكن معنا من حيث تسهيل مرورنا وتحركاتنا، اما من حيث التنظيم فذلك تم بناؤه بدقة وبما لا يؤمن من افتضاح خلية او مجموعة مجاهدة في حالة القبض علي خلية ثانية ونعوذ بالله من ذلك.
    كم عدد الذين تم القاء القبض عليهم من المقاومة حاليا؟
    لم يتم القاء القبض علي اي منهم لغاية الان، والحمد لله، اما المعتقلون فهم ابناء الشعب وليسوا علي علاقة بالمقاومة.
    سقط عدد من المدنيين جراء عمليات معينة بماذا تفسرون هذا الامر؟
    لم نقم بأي عملية ضد اي مدني ولم ننفذ هجمات الا ضد قوات الاحتلال المجرمة.
    ما دور الرئيس صدام حسين وعزة ابراهيم في المقاومة؟
    ان قيادة المقاومة تقدر عاليا دور المناضلين صدام حسين وعزة ابراهيم، والمقاومة اساسها فكرة التحرير وليس الولاء لشخص لهذا نستطيع القول ان استشهاد ابنائنا واخوتنا ليس اعز من العراق وهو ما لمسناه بموقف الرئيس صدام حسين.
    ما رأيك بمقتل محمد باقر الحكيم ومن الذي قتله برأيك؟
    هناك صراع بين رجال دين شيعة علي واردات الحوزة وعلي النفوذ وهو امر ادي الي مقتل الخوئي بعد ايام قليلة من دخوله مع قوات الاحتلال. والحكيم كان احد المتعاونين مع قوات الاحتلال فهو ومنذ زمن طويل يعمل لحساب المخابرات البريطانية والامريكية وهذا امر معروف ومعلوماتنا تؤكد ان الذي قتله مجموعة لها علاقة بايران ليس هذا وقت الاعلان عن اسمها.
    هل تستهدفون مجلس الحكم بعملياتكم؟
    كل من يتعاون مع المحتل ويقدم له الدعم هو خائن وهدف لنا، ولدينا فتوي دينية بذلك يستند اليها نضالنا الشرعي.
    هل هناك مقاومة خارج اطاركم؟
    نعم لكننا نقوم بـ 95% من عمليات المقاومة التي يتم بها قتل اكثر من 12 عسكريا امريكيا وبريطانيا يوميا حيث نقوم بـ 32 ـ 40 عملية يوميا في مختلف انحاء العراق.
    لماذا تبدو مناطق السنة العرب هي التي تقاوم؟
    العراق واحد ولدينا طريقة في المقاومة يتم فيها اختيار الوقت والمكان المناسب للعمليات الجهادية. فالعراق لنا جميعا عربا واكرادا وتركمانا سنة وشيعة وستكون الايام المقبلة لمقاومة داخل مدن السليمانية واربيل ودهوك والنجف والعمارة والسماوة.
    هل توجد قيادة مركزية للمقاومة؟
    هذا اهم سؤال مطروح حاليا، نعم توجد قيادة مركزية للمقاومة، ولديها اسلوب تم اعداده بدقة وواقعية لادارة عمليات المقاومة في كل انحاء العراق.
    ما رايك بحديث وزير الاعلام محمد سعيد الصحاف عن ايام الحرب وبعض ما كان يجري؟
    من المفترض ان هناك اسرارا يجب مرور فترة معينة عليها ليتم كشفها والاخ الصحاف علي دراية بهذا الامر ولكن لا افهم وجهة نظر حول مبررات النشر عموما انا شخصيا لست ضد الامر، ولكن هناك في القيادة من يعتقد بضرورة كتمان بعض الامور خصوصا وان المحطة التي بثت الحديث تخدم قوات الاحتلال الامريكي وتبرره وتؤيده.
    وموقف سورية وايران.
    سورية احتضنت هؤلاء الخونة الجواسيس ودعمتهم بالمال قبل احتلال العراق مثلها الكويت والسعودية وبريطانيا وايران والاردن، ما الذي جنته بسياستها هذه، ايران لن يدخلوا اية معركة جدية ضد امريكا وضد اسرائيل. وكل قول عن مواجهة وضغوط، كلام مضحك، ايران تآمرت علي طالبان والعراق تنفيذا للمطالب الامريكية، ولهذا الحديث عن اسلحة دمار شامل ايرانية وغيرها امر استعراضي، انا اقول هذا الكلام لانه لا توجد ولا دولة لا عربية ولا غير عربية تقدم الدعم للمقاومة.
    وما الموقف الاردني.
    النظام الاردني اصغر من ان يتم الاشارة اليه فقد ساهم في شغل العراق عندما بدأ العدوان وادخل عن طريق حدوده قوات امريكية اثناء الحرب، ماذا تطلب من الخائن الان، اتطلب منه التوبة وهو يسمسر علي بلده. والشعب الاردني وقواه السياسية لم يستطع منع نظامه من الخيانة ولا التأثير فيه مجرد مظاهرات لا اكثر ولا اقل. بل النظام الاردني سلم عددا من المناضلين الي السعودية وامريكا ليواجهوا مصير الموت، ويقوم باستجواب عراقيين حتي يعرف معلومات عن المقاومة ليسلمها للامريكان.
    والدول العربية الخليجية؟
    كانت دوما عونا للمحتل والحديث عن مساعدات للعراقيين امر غير صحيح فغذاء قوات الاحتلال يأتي من دول الخليج العربي، هذه الدول تضم قوي وطنية وقومية واسلامية لا تملك حتي حق الدعاء او حتي القدرة عليه فمثلا في مساجد هذه الدول لا يستطيع خطيب الجمعة ان يقول اللهم انصر المقاومة العراقية او اللهم اهزم الامريكان في العراق. هذا هو الاختبار للمسلم في ابسط شيء وهو الدعاء نراه غير قادر عليه، وللاسف هناك وسائل اعلام مرتبطة برؤوس اموال خليجية لهذا حتي الموقف الوطني بدأ يكتب عن قضايا ليست لها علاقة بالحدث.
    ألا يوجد هناك من تعولون عليه؟
    نعول علي الله قبل كل شيء والايمان به والشعب العراقي ونأمل من الشعب العربي بكل قواه والاسلامي والعالم بكل اطيافه ان يكونوا عونا حقيقيا لنضال العراق ضد المحتل، لا نحتاج الا افعال وابسط هذه الافعال مقاطعة كل منتجات امريكا وبريطانيا واسرائيل ومن معهم من دول العدوان، وعدم التعامل مع الخونة، اهذا صعب ام غير اخلاقي؟ التهديد بمقاطعة منتجات اليابان ان ارسلت قوات ومقاطعة اسبانيا وبولندا وايطاليا وغيرهم

    الجمعة 26 رمضان 1424 / 21 تشرين الثاني 2003
     

مشاركة هذه الصفحة