حـــرب الإنــســـان مـع الـبـكـتـيـريــا

الكاتب : khoshafah   المشاهدات : 383   الردود : 1    ‏2003-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-02
  1. khoshafah

    khoshafah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-30
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    هناك سوء فهم بالنسبة للزكام (الرشح-النشلة-البرد) و التهاب الحلق الفيروسي و التهاب اللوزتين البكتيري من حيث استخدام المضادات الحيوية مما يؤدي الى سوء استخدامها من قبل المرضى و غالباً بمساعدة الأطباء و ذلك بوصفها.
    سبب الزكام هو فيروس و المضادات الحيوية صنعت خصيصاً للبكتيريا أي انها لا تؤثر بتاتاً على الفيروسات لأنها تختلف بتكوينها كلية عن البكتيريا, اذن لماذا تستعمل المضاد الحيوي أو ابر البنسلين للرشح ؟؟؟؟

    60-70 % من التهابات الحلق هي فيروسية. و بما تسمى ذات الشفاء التلقائي (Self Limiting Diseases ) , أي يقضي الجسم على الفيروس بعد تكوين االأضداد الكافية لقتلها و غالباً تأخذ 3-4 أيام و لا يحتاج المريض لأخذ المضادات الحيوية أبداً.
    طبعاً ممكن أن يصف الطبيب المضاد الحيوي حسب علامات هو يشخصها بأن هذا الإلتهاب هو بكتيري و هناك حاجة لوصفها , مع العلم بأن هناك دراسات أثبتت بأن المضاد الحيوي يقلل من فترة المرض بيوم أو يومين فقط و الإلتهاب ممكن أن يزول مثل الفيروسي بدون اللجوء للمضادات الحيوية.

    المشكلة هي أن البكتيريا عند تعرضها للمضادات الحيوية تبداء بالتأقلم و التكيف لكي تصبح مقاومة لها و بالتالي لا تؤثر عليها و يحتاج المريض إلى أنواع أخرى أكثر فتكاً و أحدث و بالتالي تستمر الحرب بين الإنسان و البكتيريا.

    إذن إخواني و أخواتي الأعزاء , لا تطلبوا من الطبيب وصف المضادات الحيوية أو أبر البنسلين إلا اذا نصح هو بذلك ناهيك عن الذين لا يخرجون من العيادة إلا بعد إرغام الطبيب على وصفها!!!!!!

    نقلاً عن موقع طبيبك
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-04
  3. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    المشكلة ان الثقافة الخاطئة شاعت بسبب الاطباء
    فكل من لديه حمى على طول
    ياخذ له اموكسيسيلين .. وبانادول
    حتى انه مرة جائتني مريضة .. مع اعراض coryza
    ومصممة تاخذ كبسولات مضاد حيوية
    تقول العلاج ناقص ..
    عجبي
     

مشاركة هذه الصفحة