أحمد فتحي سيشارك في أوبريت افتتاح دورة الخليج بالكويت ممثلا لليمن

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 502   الردود : 2    ‏2003-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-01
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    استكمل الفنان اليمني احمد فتحي، وضع اللمسات الاخيرة على آخر البوماته الغنائية الذي يحمل عنوان «حبيبي تعال» ومن المنتظر ان يطرح في الاسواق خلال عيد الاضحى المبارك.
    وأوضح احمد فتحي، المقيم في دولة الامارات العربية المتحدة وزار اليمن اخيرا لقضاء عطلة عيد الفطر في مسقط رأسه مدينة الحديدة الساحلية، ان الالبوم الجديد يضم عشرة اعمال غنائية تعتمد في طابعها العام وقوالبها اللحنية والموسيقية على الجلسات التراثية المطورة، مشيرا الى ان اغنيات الالبوم كتب كلماتها شعراء من اليمن والمملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، ومن ابرزهم الدكتور عبد العزيز المقالح، والدكتور سلطان الصريمي، والدكتور ابراهيم ابو طالب، والراحل حسين المحضار، ومحمود الحاج وآخرون، الى جانب اغنية كتب كلماتها فتحي بنفسه وقام بتلحينها.
    وقال الفنان اليمني لـ«الشرق الأوسط» اتمنى ان ينال هذا الالبوم الذي استغرق اعداده اكثر من عام رضا عشاقه ومحبي فنه، خاصة انه يأتي استجابة لطلبات جمهوره بالعودة الى جلسات الطرب المعتمدة على آلة العود بشكل اساسي بعد ان ابتعد عن هذه اللونية فترة طويلة، مؤكدا ان تنوع الحان هذا الالبوم يعكس بجلاء ما يتميز به التراث الموسيقى والغناء اليمني من تنوع وثراء.
    واشار في سياق حديثه الى انه سيشارك الى جانب عدد من المطربين الخليجيين في اوبريت «خليج المحبة» الذي سيقدم في حفل افتتاح منافسات كأس الخليج السادسة عشرة التي ستقام في الكويت في ديسمبر (كانون الأول) الجاري، الى جانب كل من عبد المجيد عبد الله، وعبد الله الرويشد، ونبيل شعيل، وأحمد الجميري وآخرين، موضحا ان الالبوم الذي كتب كلماته الكويتي انور عبد الله ويستغرق عرضه 45 دقيقة يتضمن فقرات فلكلورية وتراثية شعبية تعكس ابرز معالم ارث وثقافة الدول الخليجية المشاركة، ويمثل احمد فتحي اليمن الذي يشارك للمرة الأولى في هذه البطولة.
    ولفت فتحي الى انه فرغ من وضع تصور متكامل لاقامة معهد للموسيقى في اليمن. بناء على تكليف من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، وان التصور يتضمن كافة متطلبات قيام مثل هذه المؤسسة الثقافية المهمة، وردا على سؤال عما إذا كان قيام المعهد سيعيده للاستقرار في اليمن لمتابعة هذا المشروع وادارته، قال فتحي انه سيكتفي بالاشراف والمتابعة، وان امر تسيير المعهد سيؤول الى اساتذة متخصصين واكاديميين متفرغين، مشيرا الى انه لا يحبذ ترك نشاطه الابداعي والتفرغ للعمل الاداري والاكاديمي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-01
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    اولا مرحبا استاذنا سرحان بك في المجلس الريثانيا نشكرك على نقل هذا الموضوع والذي له صلة بالرياضة واليمنية خاصة وامر مفرح ان نرى احد فنانينا ينظم الى كوكبة من فنانين الخليج الاشقاء في اوبريت الافتتاح والاستاذ احمد فتحي فنان كبير وسيشرفنا في هذا المحفل لما له من باع طويل في هذا المجال .
    بالمقابل نتمنى ان يقوم منتخبنا الوطني بنفس الدور وان يشرفنا في هذا المحفل الخليجي خير تمثيل.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-02
  5. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    تسلم اخي سرحان على هذا الخبر.
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة