تنطلق يوم غد الثلاثاء على صالة 22 مايو الدولية المغلقة بالعاصمة صنعاء منافسات بطولة ا

الكاتب : azizf3f3   المشاهدات : 610   الردود : 1    ‏2003-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-01
  1. azizf3f3

    azizf3f3 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-02
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    0
    [grade="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"][move=right]تنطلق يوم غد الثلاثاء على صالة 22 مايو الدولية المغلقة بالعاصمة صنعاء منافسات بطولة الجامعات العربية الأولى لكرة الطاولة للرجال والسيدات ، والتي ينظمها الإتحاد الرياضي للجامعات اليمنية تحت إشراف الإتحاد العربي للرياضة الجامعية وبالتعاون مع الإتحاد اليمني لكرة الطاولة خلال الفترة من 2 حتى 9 ديسمبر الحالي .
    ويشارك في البطولة التي تستضيفها اليمن لأول مرة أكثر من مائة لاعب ولاعبة يمثلون ست عشرة دولة عربية إضافة إلى اليمن مستضيف ومنظم هذه البطولة الأولى من نوعها بعد أن أقر مجلس إدارة الإتحاد العربي للرياضة الجامعية تنظيم هذه البطولة ومنح اليمن شرف استضافة نسختها الأولى .
    ويقام على هامش البطولة التي يتوقع أن تحشد اكثر من مائة وستين شخصاً مابين فني وإداري ولاعب وحكم ومدرب من الدول المشاركة اجتماع خاص لمجلس إدارة الإتحاد العربي للرياضة الجامعية الذي يضم عشرين عضواً برئاسة سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان رئيس الإتحاد فيما يضم في عضويته الأخ سمير العقر أمين عام إتحاد الجامعات الرياضي مستضيف البطولة ممثلاً عن اليمن .
    وقال سمير العقر أمين عام الإتحاد الرياضي للجامعات اليمنية لـ (( المؤتمر نت )) أن كافة التجهيزات والترتيبات الخاصة بانطلاق البطولة الجامعية العربية قد استكملت بشكلها النهائي حيث تم تجهيز الصالة الدولية لاستضافة أحداث البطولة وكذا إعداد صالة الفقيد احمد العماد المجاورة لتدريبات اللاعبين واللاعبات المشاركين في منافسات البطولة التي تقام بصورة فردية وزوجية .. مشيراً إلى أن البطولة ستشارك فيها ثمانية عشرة دولة عربية منها ثمان دول تشارك بمنتخبات الرجال والسيدات هي عمان والإمارات والبحرين والجزائر والأردن ومصر والعراق إضافة الى دولة فلسطين التي سمح لها المشاركة بفريقين للرجال ومثلهما للسيدات .. فيما تشارك خمس دول عربية بمنتخبات الرجال فقط وهي ليبيا وسوريا والكويت والسودان .. وتنتظر اللجنة المنظمة وصول تأكيد نهائي لمشاركة كل من المغرب وتونس .. لافتاً إلى أن اللجنة المنظمة برئاسة الدكتور عبد الوهاب راوح وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس
    الإتحاد اليمني للرياضة الجامعية قد عملت بالتنسيق مع الإتحاد العام لكرة الطاولة في وضع كافة الإجراءات والسبل الكفيلة بنجاح هذه البطولة وإظهارها بأفضل صورة وبما يليق بالرياضة اليمنية وإمكانياتها وآمالها وطموحاتها بغية تحقيق إنجاز رياضي جديد ومتميز في نتائج البطولة وتنظيمها .. منوهاً إلى أن منتخب الجامعات اليمنية للسيدات والرجال قد بلغ مرحلة متقدمة من الإعداد لهذه البطولة تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية العامل في إتحاد الطاولة بقيادة المدرب الصيني / جوليا في /.. حيث تم إعداد اللاعبين واللاعبات من خلال معسكرات داخلية في صنعاء وعدن مع توفير كافة متطلبات الإعداد بعد أن تم اختيارهم بعناية من الجامعات اليمنية.
    هذا ويواصل أعضاء منتخبي الرجال والسيدات تدريباتهما الجادة اليومية على فترتين صباحية ومسائية بعد أن تم اعتماد أسماء اللاعبين واللاعبات الذين سيمثلون الجامعات اليمنية حيث وقع اختيار المدرب الصيني على ستة لاعبين لتمثيل منتخب الرجال و هم :
    1- وائل القرشي 2- محمد الحاشدي 3- ابراهيم الخولاني 4- احمد المطري
    5- يوسف علوان 6- أمان مرتضى
    فيما تم إختيار أربع لاعبات لمنتخب السيدات مكون من :
    1- جليلة عبد الحميد 2- مريم مرتضى أمان 3- منتهى عبد الرب 4- صفاء حسين حيدر
    وأوضح " العقر " أن إقامة الوفود المشاركة تم تحديدها في فندق هيلتاون فيما يقيم أعضاء مجلس إدارة الإتحاد العربي في فندق حدة .
    وقد بدأت من اليوم الاثنين الوفود المشاركة بالوصول حيث وصل منتخبات الإمارات وفلسطين وليبيا والبحرين فيما ستتوالى عملية وصول الوفود العربية الجامعية يوم غد .
    ويشارك في إدارة منافسات البطولة خمسة عشر حكماً دوليا يمنياً برئاسة الدولي على طه مستشار إتحاد كرة الطاولة الحكم الرئيسي للبطولة إضافة الى عدد من حكام الدول العربية المشاركة .
    وقد أعدت اللجنة المنظمة برنامجاً فنياً حافلاً لحفل الافتتاح حيث يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة للأوبريت الغنائي الراقص الخاص بالبطولة بعنوان " يا شباب العرب " من كلمات الأخ وزير الاعلام حسين ضيف الله العواضي وألحان الفنان أحمد بن غودل وأداء الفرقة الفنية لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية حيث تجمع لوحة الإفتاح ثلاثمائة كشاف ومرشدة يؤدون فقرات هذا الأوبريت .
    هذا وكان الدكتورعبد الوهاب رواح وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد سلط خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أول من أمس الضوء على هذه البطولة والأهمية التي تكتسبها من خلال حجم المشاركة العربية والواسعة في منافسات البطولة التي تشمل المنافسات الفرقية والفردية والزوجية للرجال والسيدات .. مستعرضا أنشطة وبرامج الإتحاد الرياضي للجامعات اليمنية ودعمه لمسيرة الرياضة اليمنية ورفده للأندية والمنتخبات الوطنية بالكوادر من نجوم
    الألعاب المختلفة.
    وأشار الأخ وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى الزيارة التي سيقوم بها الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس الإتحاد العربي للرياضة الجامعية إلى اليمن لحضور فعاليات البطولة ورئاسته لاجتماع مجلس إدارة الإتحاد العربي للرياضة الجامعية على هامش البطولة في صنعاء وما ستمثله هذه الزيارة من تعزيز للعلاقات الثنائية بين بلادنا ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من جهة وبين الإتحادين اليمني والعربي للرياضة الجامعية من جهة أخرى.[/move][/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-01
  3. خالد الخطيب

    خالد الخطيب عضو

    التسجيل :
    ‏2003-10-29
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    نشكر الأخ عزيز القدمي الذي يبذل مجهوداَ جسمانياَ في طرح آراءة وأقتراحاته ونقول لو لاداعي لأن تجهد نفسك يا عزيز وحرص على متابعة عملك ولا تأخر عمل اليوم الى الغد:D ;) :p :eek: :( :confused:
     

مشاركة هذه الصفحة