تحذيرات لاتسمع ودستور مع مع مع

الكاتب : ابو عصام   المشاهدات : 332   الردود : 0    ‏2003-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-01
  1. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]الوجيه والانسي لجمهور(الصحوة نت) نصوص الدستور والقانون في اليمن حبر على ورق, والإعتقالات خارج نطاق القضاء جريمة

    خاص
    [/color]
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]حذرالنائب البرلماني صخر الوجيه والمحامي خالد الأنسي من الاعتقالات والتحقيقات التي تتم مع المتهمين خارج إطار الدستور والقانون واعتبراها جريمة يعاقب القانون عليها.
    وقال عضوا الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات(هود) في حوار مع جمهور "الصحوة نت" أن احترام حق المعتقلين في محاكمة عادلة وعدم تجريمهم إلا عن طريق القضاء هو من أولويات دولة المؤسسات والقانون.
    وأشار صخر الوجيه النائب المعروف وعضو لجنة الحريات العامة في مجلس النواب إلى أن هناك كثير من النصوص الدستورية والقانونية المتعلقة بحقوق وحريات الفرد في المجتمع اليمني مازالت حبراً على ورق ، متهماً تسلط أفراد في المجتمع اليمني ويمثلون الحزب الحاكم بأنهم لا زالوا يعيشون في واقع شمولي واستبدادي وأنهم لم يستطيعوا أن يعيشوا في جو الديمقراطية.



    مؤكداً أن دور البرلمان الرقابي عموماً ما يزال ضعيفاً وغائباً في قضايا الحقوق الإنسانية في اليمن.
    وأشار خالد الأنسي المحامي في مؤسسة علاو والمدير التنفيذي للهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) إلى أن المنظمة تبنت العديد من القضايا ضد ضباط أمن خرجوا عن مقتضى الوظيفة العامة, وأن المنظمة طالبت الحكومة والجهات الأمنية بالإعلان عن أسماء المعتقلين لديها والإتهامات الموجهة إليهم وأسماء المفرج عنهم أومن تم إحالتهم للقضاء .
    وكان الحوار الذي رتبته (الصحوة نت) اليوم تحت عنوان محاربة الإرهاب يفترض فيه حضور المحامي محمد ناجي علاو منسق (هود), لكن الوعكة الصحية المفاجئة منعته من ذلك.

    * وتضمن نص الحوار افكار عديدة يمكنكم قراءته في نافذة حوار حي


    [/grade]
     

مشاركة هذه الصفحة