هل يغش الرائد قومه . صدقوني .ويعلم الله أني أحبكم فيه.

الكاتب : أبو الفتوح   المشاهدات : 1,458   الردود : 23    ‏2003-12-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-01
  1. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    [grade="8B0000 FF0000 FF7F50"]الأحبة الكرام أعضاء المجلس اليمني عموما والمجلس الإسلامي خصوصا .
    اتقدم اليكم بدعوة من قلب ملؤه حبا للجميع . ولا يحمل على احدامن الأعضاء شيئ سوى الحب في الله والمودة في القربى.
    أتقدم إليكم وانا اعلم انني اخاطب عمالقة في البيان واساتذة في علوم الدين والدنيا . وقد ترددت في هذا كثيرا خجلا من ان ينصح مثلي مَن هم افضل منه وادرى . ولكن ما اشاهده كل يوم وانا اتصفح المجلس . من الصراع المفرغ والنقاش الغير مجدي خصوصا بين الإخوة انصار السنة والمتشيعين . وهو مما لافائدة فيه وقد اشبع الناس فيه بطون الكتب كلاما ولم نخرج بنتيجة سوى زيادة الفرقة وتعميق الهوة . والكل يعلم ان الحق ابلج .ولكن هل إلى رجوع من سبيل.
    الإخوة الذين يكتبون مناصرة لأهل السنة والجماعة جزاكم الله خيرا .
    ولكن الم تلاحضوا أنه أن الآون ان نترك هذه العناوين المثيرة لحفيظة حتى غير المتشيع ان يرد علينا ولو عصبية .
    الإخوة المتشيعين . ألا تقروا لنا اننا نحب آل بيت رسول الله ونعتقد ذلك دين وان بغضهم نفاق . ولكن لكل شيئ حد نقف عنده فكما نقف في حب رسول الله عند حدنا نقف في حب آل بيته عند حدنا. ألا تتركوا لنا اصحاب نبينا فهم خير الخلق عندنا بعد الأنبياء اليس من حقنا عليكم برابطة العقيدة والدم ان تحترموا احبابنا فلا تتعرضوا لهم في مجلسنا بما نكرهه . اليس هذا من حقنا عليكم ناشدتكم الله .
    . إخواني اعضاء المجلس جميعا . هذه دعوتي لكم ونصيحتي بين ايديكم والله يشهد لي بأني نصحتكم . فإن قبلتم فلكم منه الجزاء وإن ابيتم فهو حسيبكم . وهو اعلم بمن ضل عن سبيله ومن اهتدى.
    [/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-01
  3. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك مشرفنا القدير و المتألق دائما أبو الفتوح

    هي دعوة صادقة من مشرفنا الكريم الغالي فلنتوقف جميعاً عن المهاترات و السب و الشتام و ليحترم بعضاً بعض و لنركز على ما ينفعنا و نتعلم من بعض العقيدة الصحيحة و إحترام الصحابة الكرام رضوان الله عليهم جميعاً و من الجانب الأخر ندعو إخواننا أهل السنه بعدم التهجم على الروافض فإن اي تهجم عليهم سيقابلة هجوم من الروافض على الصحابة و التشكيك في اهل السنة والجماعة ..

    فهي دعوة صادقة جأت في وقتها و في محلها من أخونا الكريم ابو الفتوح و سوف يتم في المجلس الأسلامي حذف مواضيع الجميع التي تتهجم على الروافض أو التهجم على السنة إحقاقاً للحق و أبتعاداً عن الضغائن و الأحقاد و ندعو الجميع إلى وضع مواضيع نتعلم من خلالها العقيدة الصحيحة و نستفيد من بعضاً البعض و ليكون المجلس الأسلامي مجلس للفائدة و النفع و ليس للمهاترات ...

    وفق الله الجميع إلى كل خير ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-01
  5. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    [color=009933]قال الله تعالى("ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم" [الأنعام: 108]
    الأخوة المشرفين
    ناشدتكم من قبل أن تحذفوا أي موضوع للرافضة حتى لانظطر للرد عليهم
    لكن لامجيب
    أما عنا أهل السنة والجماعة وكما يحلو للبعض مناداتنا بالسلفيين ولا الوهابيين
    فعقيدتنا وديننا لايسمح لنا بالجدال الا بالحسنى
    ولا يقر علينا شرعنا السباب والشتم
    وان كان هناك من أخطا من الأخوة فالعذر لهم
    لأن ليس هناك مسلم حقيقي يصمت على سب الرافضة لصحابة رسول الله الا من كان متهم بالنفاق
    نرجو من المشرفين عدم نشر اي موضوع فيه بيانات الرافضة وعقائدهم
    سلامة لدين الأخوة لأن البعض قد لايعي ولا يفهم مايقال وينجر وراء كلامهم
    وإن لم يتم ذلك فعذرا انا اعلنها صريحة
    انا لهم بالمرصاد
    نريد ان نصحح بعض الأمرو البدعية عند بعض الأخوة ونشر الأحاديث الصحيحة والتنبيه على بعض الأخطاء
    بهذه الطريقة ليس لدينا وقت للتصدي لهؤلاء ولا للرد على هؤلاء
    أنصفونا رعاكم الله
    وبارك الله فيك أخي ابو الفتوح
    ونرجو من الله أن يكون كلامي خفيف عليك وعلى من يقرأه
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-01
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    نص مقتبس من رسالة : Time
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-01
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اوافق الاخ هدية في كل ما قال

    وازيد اني مستعد ان اتوقف عن هذا الجدال بشرط ان يتوقفوا عن كل ما يقولونه من اعتقادهم الباطل وان لا يمجدوا دينهم الفاسد ...وان لاينشروا مواضيع تشرح عقيدتهم والا فأني لهم بالمرصاد ولااخشى في الله لومة لائم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-01
  11. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    سورة آل عمران الآية رقم 159
    (فبما رحمة من الله لنت) يا محمد (لهم) أي سهلت أخلاقك إذ خالفوك (ولو كنت فظاً) سيِّء الأخلاق (غليظ القلب) جافيا فأغلظت لهم (لانفضوا) تفرقوا (من حولك فاعف) تجاوز (عنهم) ما أتوه (واستغفر لهم) ذنبهم حتى أغفر لهم (وشاورهم) استخرج آراءهم (في الأمر) أي شأنك من الحرب وغيره تطييبا لقلوبهم وليستن بك وكان صلى الله عليه وسلم كثير المشاورة لهم (فإذا عزمت) على إمضاء ما تريد بعد المشاورة (فتوكل على الله) ثق بعد المشاورة (إن الله يحب المتوكلين) عليه


    إخواني الأعزاء أرجوا أن تطلعوا على هذا الموضوع الذي اقتبسته من كتاب مناهج الحوار في الدعوة والتبليغ عسى ان تعم الفائدة الجميع , أسأل الله العلي القدير ان يهدينا وإياكم لما يحبه ويرضاه ويجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه إنه على كل شيء قدير .
    وبعد
    فإن مناهج الحوار في الدعوة والتبليغ تتلخص في التالي :
    1. منهج الحوار مع الملحدين .
    2. منهج الحوار مع أهل الكتاب .
    3. منهج الحوار مع الإتجاهات السياسيه العلمانية.
    4. منهج الحوار الإسلامي لدعوة المسلمين إلى العودة إلى الإسلام .
    5. منهج الحوار بين الإتجاهات والإجتهادات الإسلامية .
    وهنا اتعرض فقط للحوار بين الإتجاهات الإسلاميه وذلك لما لمسته من وجود بعض الخلافات في هذا المنتدى العزيز على قلوبنا والذي نتمنى له العمر الطويل وأداء الرساله التي انشألأجلها ألا وهي تقارب الإتجاهات الفكريه وتوحيدها وازالة اللبس ونبذ الشقاق والخلاف بين المسلمين لما فيه صالح الأمة الإسلاميه .
    الوحده والتوحيد في الفكر والتشريع والعواطف والقياده ،هي اسس ومرتكزات يقوم عليها البناء الفكري والإجتماعي والسياسي في الإسلام ،وفي ظل تلك الوحدة عاشت الأمة في عصر النبوة ، فالرسول صلى الله عليه وآله وسلم كان هو المبلغ والمبين للعقيده والأحكام ، والقائد وولي الأمر للمجتمع والدولة .
    وكما هو مسلًم به بين المسلمين جميعاً فإن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هو مرجع المسلمين في الفتوى وبيان الأحكام ، كما كان هو الإمام وولي الأمر ، وبعد وفاته صلى الله عليه وآله وسلم برز في الصف الإسلامي ثلاثه مرشًحين للخلافة يوم وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ،وهم سعد بن عبادة ، وأبوبكر وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين ،فكان هذا الخلاف هو بداية الخلاف السياسي والفكري في البنية الإسلامية.
    واستجدت حوادث ووقائع احتاج المسلمون معرفة أحكامها ،كما كما تطور المجتمع ونشط الفكر والتعلًم والتفسير، فنشأت أسئلة واشكالات عقيدية وتشريعية تحتاج الى بيان وتفسيرات ،فلجأ المسلمون إلى الصحابة يسألونهم ويستفتونهم ، فكانت لهم آراء وفتاوى وتفسيرات وروايات عن الرسول تختلف عن بعضها في كثير من مواردها ، وهكذا نشأ الخلاف في الفتوى والتفسير والرواية ، الذي كان أحد أسباب المذاهب والفرق العقيدية والفقهية والفقهية والروائية وغيرها .
    ثم انتقل الفكر الإسلامي في جيل التابعين وما بعدهم إلى مرحلة فكرية متطوًرة ، من حيث المنهجية والتنضير والإستدلال العلمي ،فنشأ الإجتهاد والإستنباط ، ونشأت الفرق الكلامية والمذاهب الفقهية ومدارس الرواية والحديث وعلم الكلام والاصول الفقه والتفسير بصيغها المنظرة.
    ومما يؤسف له أن الإختلاف والتعدُد في الرأي تحوّل لأسباب عديدة إلى مواجهة نفسية وتكفير وتفسيق وصراعات ، كثيراً ما كانت صراعات دموية بين أتباع الآراء والمذاهب الإسلامية .
    ولقد كانت ولم تزل المشكلة الأساسية في الخلاف بين المسلمين تتركز في ثلاثة مجالات هي:
    1. مسألة الإمامة والخلافة والمرجعية الفكرية بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
    2. مسألة الخلاف الفقهي وما يرتبط به من مصادر تشريعية ومناهج استنباطية .
    3. مسألة الخلاف العقيدي كمسئل الجبر ولإختيار والبداء وعصمة الأنبياء وصفات الذات الإلهية وغيرها .
    وقد أفرزت الدراسات العلمية في مجال العقيدة والفقه والتفسير والحديث والتاريخ آراء وقناعات ومفاهيم وأفكاراً كثيرة يختلف بعَضها عن البعض الآخر .
    أسباب الخلاف
    إن استقراء الفكر والتاريخ الإسلامي ، وتقصي أسباب الخلاف تجدها تتركّز في :
    1. الخلافات العلمية وتعدّد مناهج الإجتهاد والفهم والإستنباط .
    2. التعصب وهى النفس .
    3. المصالح السياسية وتدخل المصالح الدنيوية .
    4. الخلاف التاريخي .
    ومن المفيد أن نثبت خطوات في منهج الحوار بين المسلمين اثبتت التجربة العملية قدرتها على المساهمة في التفاهم وإزالة الحواجز النفسية والفكرية ، والتقريب ، أملاً في ان تكون أساساً للوحدة الفكرية والسياسية بين المسلمين ، وعلى المعنيين بالأمر أن يفرّقوا في المنهج وطريقة الحوار بين فئة وأخرى عندما يمارسون هذه المهمة الصعبة ، فالحوار بين أتباع المذاهب الإسلامية وأصحاب الرأي والفتوى من الإسلاميين يجب أن ينطلق من أسس ومسلّمات اسلامية مجمع عليها بين المتحاورين ، نركزها بالآتي:
    1. أن كل من نطق بالشهادتين فهو مسلم له ما للمسلمين وعليه ما عليهم .
    2. حرمة الفرقة والتنازع والعداء بين المسلمين ، فكل المسلمين يسلمون بهذه الحقيقة ، وعليهم أن ينطلقوا من كونهم أمة واحدة .
    3. يُجمع المسلمون على جواز الإجتهاد وأن الأحكام الإسلامية تقسم إلى قسمين هما النصّ ،وألأحكام الإجتهادية ، وأن لا إجتهاد مع النصّ ، وأن نتائج اللإتهاد ظنية وقابلة للحوار العلمي بين بين المسلمين في المسائل الخلافية بينهم .
    4. أن الأدلة الأساسية المجمع عليها بين المسلمين ، والتي هي مقياس الأدلة الأخرى المختلف عليها ، هي الكتاب والسنة ، ومن هنا يجب أن ينطلق الحوار ويقام الدليل على صحة المصادر التشريعية الأخرى كالقياس والإستحسان ....الخ أوعدم صحتها . أ أدلة الأحكام الفرعية المختلف عليها .
    5. أئمة الحديث وأكابر العلماء من مختلف المذاهب والآراء الإسلامية ،قد جمعوا الحديث الذي رووه بطرق متعددة من الرواة في مجامع وكتب حديثية ، وكان لكل منهم رواته وطرقه التي توصله إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، لإثبات الحديث .
    وقد حملت هذه الكتب روايات مختلفة ومتعارضة بسبب الرواة ، ولم يسلّم علماء الحديث من مختلف المذاهب بصحة كلّ ما ورد في هذه الكتب ، فلكل نقده ومناقشته مع اللآخرين .
    وفي اسلوب الحوار العلمي الذي يسلكه المؤمنون إيجاد الوحدة والتفاهم بين المذاهب الإسلامية ، يجب أن يسلِموا بالحقيقة التي يسلِم بها العلماء ، ويناقشوا أسانيد الروايات ومدى تطابقها مع مع كتاب الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم ، ليستطيعوا، الوصول إلى الصحيح ويتخلصوا من حالة العداء الفكري الَتي يحاول أعداء الإسلام المنتفعون من الخلاف الإبقاء عليها ، وأن لايكون الضعيف من الروايات سبباً لمهاجمة الآخرين وتكفيرهم أو تفسيقهم والتشهير بهم ، فإن البحث العلمي والعقل المنهجي والبنيةالمخلصة والإتجاه الصادق الباحث عن الحقيقة ، هي الطرق السليمة للحوار بين المذاهب الإسلامية ، والمنهج ذاته يجب أن نتعامل به مع كتب التاريخ والسيرة لاثبات الحقيقة التاريخية ، وتصحيح التاريخ ، وتنقيته من الكذوب والمدسوس والمزوّر .
    أما من يقصد بحواره السب والتعرض لحرمات المسلمين بالسب وغيره فحسابه على الله .
    أسأل الله العلي القدير ان يهدينا وإياكم لما يحبه ويرضاه ويجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه إنه على كل شيء قدير .
    نقلاً عن كتاب منهج الدعوة والتبليغ الصادر عن مؤسسة البلاغ
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-01
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    [align=justify]أخي الحسام /
    ولم هذا إذاً , لماذا ستحذف مواضيع أهل السنة والجماعة ؟؟؟ هذا ما أرادوا له ورسموه , كل الذي يرغبون فيه هو حذف هذه المواضيع التي تعري جهالاتهم وبوار فكرهم وافتئاتهم على صحابة رسول الله , فإذا كنا سنحذف مواضيع أهل السنة التي تخاطبنا عن ضلالاتهم وجهالالتهم التي يغررون بها على الآخرين فإن هذا هو ما يريدون الوصول إليه , لأنه ليست لديهم حجة ويعوزهم الدليل والبرهان ...

    إن كانت صدور السادة المشرفين قد ضاقت ذرعاً فلا تكونوا أنتم وهم علينا , اجعلوا لنا فرصة ننتصر لصحابة رسول الله من هؤلاء , وإذا أرادوا الحكمة خاطبناهم بها , وإن أصروا على العنت والجهل ألزمناهم الحجة وأريناهم من صنيع أخلاقنا ما تنبيه أيضاً صالح فعالنا , أما أن نتركهم في غيهم سادرين وباستخفافهم بعقول الشباب عابثين فهذا هو عين المحال , فنحن لهم بالمرصاد إن شاء الله , وطالما أن حجتنا دليلنا , ومبدؤنا الإنصاف فنحن لهم إن شاء الله , سيظل الأمر كذلك حتى يرث الله الأرض أو يقضي بيننا وبينهم أمراً كان مفعولاً أو يرفعوا ألسنتهم عن تجريح رسول الله وصحابته وآل بيته ورميهم بكل ما هم منه براء ....

    الأخ الفاضل / أبا الفتوح .
    نحن معك قلباً وقالباً , ولكن هذه الدعوة لا يتقبلها إلا الكرماء أما الذين جبلوا على النفاق ومردوا على الكذب والدجل واقتاتوا على أكل لحوم صحابة رسول الله فهؤلاء لن يرعووا أبداً , ومع ذلك نمد أيدينا بالحسنى ولن ننساق وراء ما هم عليه من الغي , ولن نتعاطى معهم إلا بالتي هي أحسن , وكن على يقين أن ديننا يمنعنا من أن نقول فيهم إلا حقاً , وأن نرقب فيهم ما أمرنا به الشارع ..

    وإذا كان هناك من يعلن أنه سيتوقف فأنا لن أتوقف حتى يفيئوا إلى الحق ويعودوا إليه ...

    وشكر الله حرصك ...

    والسلام عليكم ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-01
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    حفظك الله يااخي الشاحذي انت رجل في هذا المجلس والرجال قليل ......
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-02
  17. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    قال الله تعالى("ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم" [الأنعام: 108]
    ===========
    الأستاذ القدير الحسام اليماني شكر الله لك تأييدك ونفع الله بك وزادنا الله من امثالك رجال . فقليل هم الرجال . والناس كاإبل مئة لاتجد فيها راحلة.
    +++++++++++++++++
    السدة الكريمة هدية بارك الله فيك وأحسنت ثم أحسنت في ردك وتعقيبك واستشهادك , وكفى بالقرآن واعضا للجميع.
    ++++++++++++++++++
    الأخ الكريم ابو خطاب . كان تأييدك في محله فما الذي استجد يرحمك الله.
    ...........
    الأخ تايم نعم الحريص انت أخي الكريم وتسلم على ما اسديت لنا من النصح وانا ان شاء الله نحب الناصحين.
    ==============
    الأخ مجنون اون لاين . ما لذة العيش إلاللمجانين. لكن ما قدمته من موسوعة الدعاة يدل على رجاحة عقل ونفعنا الله بما قدمت ونقلت واثابك الله على ذلك خير الجزاء.
    ==
    الأخ الكريم الشاحذي حياك الله وابقى وادامكم الله للإسلام عزا وبعد أخي مما لاشك فيه هو اننا لا نقل عنك حبا لصحابة رسول الله رضوان الله عليهم أجمعين . ولكن التعبير عن حبهم ليس بطريقة عنوان المواضيع التي تستفز الشيعة وتجعلهم كما تفضلت السيدة هدية في مقدمة ردها يسبوهم عدوا بغير علم . هذا من ناحية ومن ناحية أخرى . من حقنا وحقك وحق كل عضوا قطعا ان يرد على من يريد تلويث عقيدة المسلمين سواء كان شيعي علماني شوعي أو ايا كان . ولكن نرد فقط .وليس نهاجم لأن هذا المكان ليس للمهاجمة . بل هو للحوار والنقاش .
    ثم أنه ان حذف الحسام أو ابو الفتوح بعض المواضيع من قبل انصار السنة لا يعني انهم تشيعوا ولكن قد يتطلب الموقف ذلك . وليس كل ما يكتب هنا قرآنا. بل فيه من الأقوال الكثير. فافهم هذا يرحمك الله .وانا واثق انك على درجة من الوعي تجعلك تقدر موقف المشرفين .
    +++++++++++++++++++++++++++++++
    والآن اتوجه إلى الطرف الثاني وأقول اليس لديكم فقط سوى مهاجمة صحابة رسول الله واما أن تلبوا دعوة اخوانكم وتبرهنوا على استعدادك للإنصاف فليس لديكم وقت . كيف لم يتفرغ احدا من اصحاب تلك الأقلام التي تكتب المطولات من المقالات يقول حتى نعم نحن مستعدين لعمل شيئ يبرهن حبنا لإخواننا وزملائنا . ام انها قد انقطعت كل وشيجة ولا لغة للحوار بيننا . عدم ردكم سواء كان بنعم وهي مفرحة ومريحة أو بلا وهي مقنعة وصريحة . يجعلنا في شك مما تدعون اليه وما تنون عليه. ولكن نحن نخاطبكم خطاب الأصدقاء والأصحاب دون اللجؤ إلى الوسائل المنفرة والغير مرضية للجميع. وختاما لا زلنا منتضرين ردكم حتى يكون حجة لكم أو عليكم ودمتم . محب الجميع أبو الفتو؛
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-02
  19. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    شكراً للاخوين المشرفين وبارك الله فيكم وزادكم علماً على علم0
    عين الصواب مارايتموه من وقف للعناوين المثيره ضد اخواننا الشيعه ونفس الحال من الاخوان الشيعه يجب وقف السب والشتم في صحابت رسول الله برغم انني لم ارى شي من هذا0

    جزاكم الله خيراً على حرصكم على ان لا تخرج الامور عن السيطره 0



    سلام0
     

مشاركة هذه الصفحة