نبذه عن الامير الشاعر طلال الرشيد

الكاتب : وهــwahajــج   المشاهدات : 687   الردود : 7    ‏2003-11-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-30
  1. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000][​IMG]

    الامير الشاعر الراحل طلال الرشيد

    اسمه / طلال بن عبد العزيز السعود العبد العزيز المتعب الرشيد، من قبيلة شمر

    والرشيد شيوخ وامراء قبيلة شمر وكانوا حكام نجد والشمال قبل مجيئ الملك عبدالعزيز وذهاب الحكم في يده

    وجدته هي فهدة بنت عاصي الشريم، والدة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز،

    ولي العهد السعودي، ما يجعل طلال في الصف الأول من عراقة النسب

    =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

    طلال الرشيد .. ولد بحائل عام 1962م وتلقى تعليمه بمدينة جدة ، ثم انتقا الى الرياض...
    ولقد حصل طلال على بكالوريوس العلوم الادارية...

    =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

    الامير / طلال الرشيد الامير الانسان مامن رجل او امراه يقفان على بابه ويسالونه الا واعطاهم ما يريدون واكثر وله في الخير اسهامات كثيره رحمه الله

    كريم ابن الكرام ما يطلبه احد الا واجابه ويكفي صفته بمجلته فواصل اللتي تعنى بالحالات المرضية المستعصيه او الصعبه وطرحها على المجتمع وقيام اهل الخير بالتكفل بعلاج هذه الحالات

    =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

    الامير الراحل كان يغلب على امسياته الشعريه طابع الفكاهه واعرض لكم منها

    ماهي قصة الجوالات والبياجر .. في امسيته في الكويت !!

    طلال يتمتع بالروح المرحه حيث انه علّق خلال الأمسيه على رنين الجوالات والبياجر قائلا : (( من لم يكن خائفا من زوجته فليقفل الجوال أو البيجر )) فانفجرت القاعة بالضحك !!

    حبه لفعل الخير فلقد كان انسان كريم محب للناس جميعا متواضع

    صفاته كثيره جدا وكلها تجعله انسان طيب القلب رقيق المشاعر حساس
    خلوق ومتواضع جدا ...........



    لن ننساك يا طلال وانت في قلوبنا وحاضر معنا



    [​IMG]

    بفقدك فقدنا الاخ والغالي والامير والشيخ والصديق

    بقدك فقدنا طلال الانسان طلال الشاعر طلال العزوة طلال الاهل طلال المجد طلال الشموخ طلال العز طلال الفخر طلال ........

    بفقدك فقنا اغلا ما نملك

    رجاؤنا بخالقنا ان يرحمنا ويرحمك برحمته



    [​IMG][/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-30
  3. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    الله يسكنه المنزله الذي يريدها له انه العدل
    بس ايش بيعمل بالجزائر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-30
  5. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : aborayed
    بيتفسح ويصداد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-30
  7. الجوري

    الجوري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,812
    الإعجاب :
    0
    [glow=CC33FF][​IMG]

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

    هذا الواحد يزعل عليه

    مو ذكرى

    موضوع اكثر من رائع

    بس ليش نحنا العرب مانعرف ولا نقدر الشي الا بعد فقدانه


    [​IMG]

    [​IMG]

    جــــــوري الـــحـــبـــوبه

    [​IMG]
    [/glow]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-30
  9. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    [color=0000FF]
    هذان اخر مقالين للشاعرالامير طلال ال رشيد

    [color=000000]

    رسائل من ساعي الوريد
    - طلال الرشيد
    نوفمبر 17, 2003

    لو بعثرتَ الحروف الأبجدية وأعدتَ ترتيبها، ستكتشف أن سيبويه، أو الليثي كان يجب أن

    يجمعها بين الـ (ع) والـ (ي). وحتى تثبت ذلك جرّب أن تقرأ (عايض القرني)، ستسيل الأودية، ويطيب الرطب، ويمتلئ الإناء.

    التقيناه في (أَلِف) الأسئلة فأحببناه في الله. وفارقناه على (ياء) الأماني فوعدتنا الأيام بعائض.

    فبعد ركض عشر سنوات على قارعة الأوراق، وفي فيافي الصحافة. لم تأت لفواصل رسالة واحدة من أي ضيف استضفناه في المجلة، تقدّر ما تقوم به المجلة لمدّ جسور المودة بين هذا الرمز، أو النجم، ومحبيه. وأظن أن حال فواصل ينسحب على كل وسائل الإعلام العربي. فبعد هذه التجربة الشخصية لي عبر عشر أمنيات، أو عشر حكايات، أو عشرة إحباطات، وقل عشرة تفاؤلات .جاءتنا في فواصل رسالة من الدكتور عايض القرني تشكر المجلة، على تقديم حواره للقراء، وعرضه بشكل جيد. وهذا لعمري هو واجب أي مطبوعة مع ضيوفها.. فما بالكم إن كان ضيفاً بحجم الدكتور عايض.

    شكراً لك يا دكتور شكراً عليك.

    * جاءتني رسائل كثيرة تثني وتؤيد الموضوع الذي طرح هنا، حول انتقاد مشاركات بعض بناتنا الهاتفية بدلع وميوعة لا مبرر لها في البرامج التلفزيونية المباشرة عبر الهاتف. إلا انني أود أن أوضح نقطة فهمها البعض خطأ. وهي أنني عندما وجهت ندائي لشركة الهاتف، لم أكن أعني ذلك بالمعنى الحقيقي بل كان ذلك من باب السخرية فقط. لأن البعض من أخواتي وإخواني القراء الذين وصلتني رسائلهم، تحمسوا لفكرة أن نوجه نداءً جماعياً بذلك. وهذا غير ممكن وإنما أشرت لذلك من باب السخرية. المهم أنني أتوجه بشكري لكل من أرسل متفاعلاً مع الموضوع. وما أثلج صدري هو أن غالبية المرسلين هم من أخواتي القارئات. وهذا دليل قطعي على ما أوردته أن الميوعة والشكليات والسطحية هي دخيلة على بنات هذا المجتمع، ولا تعني إلا قلة قليلة. ولن يشجع هذه الفئة إلا هادم أو مستخف بعقولهن وهو ممن يدخلون في تصنيف (جاهل لا يعلم انه جاهل فاجتنبوه). وحتى أكون منصفاً مع نفسي ومعكم، فقد جاءتني رسالتان تنتقدان إعتراضي على ميوعة البنات في الهاتف عبر البرامج التلفزيونية. الأولى من فتاة تشتمني شتماً يقشعر له البدن وأظنها إحدى الأخوات -اللي على راسها بطحا- التي قيل لها إنه يقصدك. وللأمانة فأنا لم أقصد أحداً بعينه. بل أقصد كل من يتصرف بهذا الشكل ويسيء لمجتمعه.

    والرسالة الثانية من رجل أرجو أن لا يكون ممن يحبون أن تشيع الرذيلة في مجتمعاتنا. فلسان حال رسالته يقول - يا أخي شو طعم هالبرامج من غير هيك دلع خليجي -. وأقول له إنني كنت أستثير في مقالي كل بناتنا اللواتي يعكسن الوجه المشرق للفتاة الأصيلة. لنبذ هذا النوع من الفتيات من بينهن وأشد على أيديهن - وهن لسن بحاجة - على أن يعكسن الصورة التي تعكس للعالم أن هذه النوعية قلة. وأن الغالب نموذج للفتاة التي نفخر بها. وأردت، ولا زلت أريد أن أُبيِّن أن المرأة الخليجية كباقي أخواتها في الوطن العربي، جوهر يليق بالمفاخر ولفت الأنظار، وليست السطحية كما تحب في رسالتك فهل هذا أزعجك؟، أما إن كنت أخي المرسل معجباً بهذه النوعية، فلك ما يعجبك في حواء، ولنا ما نفخر به منهن. والحقيقة أنني أخشى أن أشك في نواياك. وإذا كان هدف الرسالة هو البحث عن معجبات، أو أن تحمل على راحلتك بعضاً من القشور. فلا أعلم إن كان إعجابك بالمرأة يصل بك الى هذه السطحية. ولكن على رأي المثل الشعبي(الله يهني سعيد بسعيدة)

    هدية فواصل
    - طلال الرشيد
    نوفمبر 5, 2003

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء المرسلين اللهم أعز
    الإسلام والمسلمين ودمّر أعداء الدين اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين.
    - اَللّهُمَّ نَبِّهْني عن نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وهَبْ لي جُرمي يا إلهِ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ الْمُجْرِمينَ.
    - اَللّهُمَّ قَرِّبْني إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني مِنْ سَخَطِكَ وَنقِماتِكَ.
    - اَللّهُمَّ ارْزُقني الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهِ، وَباعِدْني مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ، بِجُودكَ يا اَجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ.
    - اَللّهُمَّ قَوِّني عَلى إقامَةِ اَمْرِكَ، وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني لأَِدءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني بِحِفْظِكَ وَسِتْرِكَ، يا أبْصَرَ النّاظِرينَ.
    - اَللّهُمَّ اجْعَلْني مِنَ المُسْتَغْفِرينَ، واجْعَلْني مِن عبادِكَ الصّالحينَ القانتين، وَاجْعَلْنيِ مِنْ أوْلِيائِكَ الْمُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
    - اَللّهُمَّ لا تَضْرِبْني بِسِياطِ نَقِمتِكَ، وَزَحْزِحْني مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وأياديكَ يا مُنْتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
    - اَللّهُمَّ أعِنّيِ على صِيامِه وقِيامِهِ، وَجَنِّبْنيِ مِنْ هَفَواتِهِ وآثامِهِ، وارْزُقْني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ.
    - اَللّهُمَّ ارْزُقْني رَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ، بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ.
    - اَللّهُمَّ اِجْعَلْ لي نَصيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الواسِعَةِ، واهْدِني لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الْجامِعَةِ، بِمَحبتِكَ يا أمَلَ الْمُشْتاقينَ.
    - اَللّهُمَّ اجْعَلْني مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْني مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْني مِنَ الْمُقَرَّبينَ اِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبِينَ.
    - اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَِّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَِّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَِّ السَّخَطَ وَالنّيرانَ، بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
    - اَللّهُمَّ زَيِنّيّ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاستُرْني بِلباسِ الْقُنُوعِ وَالْكَفافِ، وَاحْمِلْني على العدلِ والإنصاف، وآمنّي من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.
    - اَللّهُمَّ طَهِّرْني مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وَوَفِّقنْي للِتُّقى وَصُحْبَةِ الأَبْرارِ، بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَساكينَ.
    - اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني بِالعَثَراتِ، وأقِلْني مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ، بِعِزّتِكَ يا عِزَّ الْمُسلِمينَ.
    - اَللّهُمَّ ارْزُقْني طاعَةَ الْخاشِعينَ.
    - اَللّهُمَّ وَفِّقْني لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ، بِإلهيَّتِكَ يا إله الْعالمينَ.
    - اَللّهُمَّ اِهْدِني لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ، يا مَنْ لا يْحَتاجُ إلى التَّفسْيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالَمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلهِ الطّاهِرينَ.
    - اَللّهُمَّ اجْعَلْ لي إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائِج الطّالِبينَ.
    - اَللّهُمَّ اغْسِلْني مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ الْمُذْنِبينَ.
    - اَللّهُمَّ اِنّي أسألُكَ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ لأَِنْ اُطيعَكَ ولا أعصِيكَ، يا جَوادَ السّائِلينَ.
    - اَللّهُمَّ اجْعَلْني مُحبّاً لأَوْليائِكَ، وَمُعادِياً لأَعدْائكَ، مُسْتنّاً بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ، يا عاصِمَ قُلُوبِ النَّبِيّينَ.
    - اَللّهُمَّ ارْزُقني فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري مِنَ الْعُسْرِ إلى اليُسْرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنّي الذَّنْبَ وَالْوِزْرَ، يا رَؤُوفاً بِعِبادِهِ الصّالِحين.
    - اَللّهُمَّ غَشِّني بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْني التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبي مِنْ غَياهِبِ التُّهَمَةِ، يا رَحيماً بِعبادِهِ الْمُؤمِنين[/color]
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-30
  11. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]الغاليه الجوري
    هذا هو حال الدنيا ..........
    بس انا بصراحه كنت اعهرفه واقدره من زمان



    اخي المصباحي مشكووووووووووور على اخر المقالات للشاعر المرحوم طلال الرشيد[/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-30
  13. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الجوري
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-11-30
  15. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    مشكووووووووووور ابو ريان على المرور
     

مشاركة هذه الصفحة