رافضى خبيث يسب ويكفر ابا بكر وعمر رضى الله عنهما علانيه فاين انتم ياأهل الكويت......

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 364   الردود : 0    ‏2003-11-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-29
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    رافضى خبيث يسب ويكفر ابا بكر وعمر رضى الله عنهما علانيه فاين انتم ياأهل الكويت......

    لتضمنه مساسا بالصحابيين:
    كاسيت يهدد بأزمة في الكويت الجمعة 28 نوفمبر 2003 19:28

    "ايلاف" الكويت: يهدد شريط كاسيت يجري تداوله بشكل واسع في الكويت بأزمة طائفية بعد أن احتوى على سب صريح وتكفير واضح ضد الصحابيين ابوبكر الصديق وعمر بن الخطاب. وبلغت الجرأة بصاحب الشريط ياسر حبيب (وهو ابن شقيق رجل الدين الشيعي عبدالعزيز حبيب الذي رشح نفسه لانتخابات مجلس الامة عام 1999) أن يدعي أن ابوبكر وعمر "كافران" ويدعي أنهما خالفا أمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم في شأن الخلافة، ويزعم في الشريط أن هناك العديد من الروايات والأحاديث الصحيحة في المذهب الشيعي تشير إلى أن من يخالف أمرا صريحا للنبي محمد يعد كافرا.

    وكان الكثير من الشخصيات السياسية والدينية في الكويت قد اعترضوا على ما احتواه الشريط من سب وتعدي على الصحابيين، وحذروا من الفتنة الطائفية التي ربما يثيرها الشريط وطالبوا بمعاقبة صاحبه. وهاجم النائب في مجلس الامة صالح عاشور (شيعي) ما جاء في الشريط واعتبره مثيرا للطائفية وتهديدا للوحدة الوطنية . كما استهجن رجل الدين الشيعي المعروف محمد باقر المهري ما جاء في الشريط معتبرا أنه يثير البغضاء بين المذاهب الاسلامية .

    وينتمي صاحب الشريط إلى هيئة دينية تابعة لجماعة الشيرازي تحت مسمى "هيئة خدام المهدي"، كما يشرف على مجلة دينية شهرية باسم "المنبر" كانت قد أثارت العديد من الموضوعات الطائفية التي تهاجم مواقف صحابة النبي وتطعن فيهم، ورفعت ضده العديد من القضايا في المحاكم داعية إلى معاقبته. إلا أن شريط الكاسيت الذي يجري تداوله في الوقت الراهن يعتبر الأعنف من حيث مهاجمة الصحابة.

    وطالب النائب السابق مبارك الخرينج بتعقب صاحب الشريط "المش ؤوم الذي تعرض بالسوء وبكل وقاحة وانحطاط إلى صحابة الرسول" وأضاف "ما ورد في الشريط لا يمكن السكوت عليه وأطالب أن يلقى صاحبه جزاءه العادل انتصارا للحق وفزعة له وحتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه النيل من صحابة رسول الله وسبهم على هذا النحو الذي سبب لنا جرحا لن يندمل إلا بعد أن يلقى صاحبه جزاءه العادل جراء ما اقترف" .



    منقول من صحيفة ايلاف
     

مشاركة هذه الصفحة