مقتل سبعة من الاستخبارات الاسبانية في هجوم جنوب بغداد

الكاتب : الرياضي   المشاهدات : 373   الردود : 0    ‏2003-11-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-29
  1. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    افادت شبكة "سي ان ان" نقلا عن مصادر في التحالف في بغداد ان سبعة من عناصر الاستخبارات الاسبانية قتلوا اليوم في هجوم تعرضوا له جنوب العاصمة العراقية.

    بالمقابل وصف قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال ريكاردو سانشيز اليوم الاسبوعين الاخيرين في العراق بانهما "اسبوعان مدهشان"، مشيرا الى انهما شهدا تراجعا بنسبة 30% في الهجمات على قوات التحالف.
    وافادت اوساط اميركية ان معنويات القوات الاميركية تحسنت بعد الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس الاميركي جورج بوش الى مطار بغداد حيث تناول عشاء عيد الشكر مع الجنود الخميس.
    وقال الجنرال سانشيز في مؤتمر صحافي ان العمليات المناهضة للاميركيين تراجعت من 35 عملية يوميا في بداية تشرين الثاني/نوفمبر الى 22 عملية يوميا كمعدل وسطي في الايام الاخيرة.
    وقال ان "هذا التراجع معبر جدا في المناطق التي قمنا فيها بعمليات عسكرية"، في اشارة الى العمليتين العسكريتين اللتين نفذهما التحالف في الاسابيع الاخيرة في شمال العراق ووسطه وفي منطقة بغداد.
    وقال سانشيز ان عملية "مطرقة الحديد" في منطقة بغداد التي عثر خلالها على مخابىء اسلحة وملاجىء يستخدمها اشخاص موضع شبهة، ساهمت في خفض العمليات في هذه المنطقة بنسبة 70%.
    واشار الى ان العملية التي نفذت في شمال ووسط العراق حيث يوجد مسقط رأس الرئيس العراقي السابق صدام حسين ادت الى توقيف اكثر من 600 مشتبه به والعثور على 101 عبوة ناسفة يدوية الصنع معدة للاستخدام ضد قوات التحالف. كما ادت الى "تراجع كبير" في الهجمات على قوات التحالف.
    وقال المسؤول الاميركي ان هذا التراجع في الهجمات على قوات التحالف ترافق مع زيادة في عدد الهجمات التي تستهدف الشرطة العراقية والمسؤولين الحكوميين العراقيين.
    واضاف "اعتقد ان هذا خطأ استراتيجي ارتكبه عدونا وسينعكس سلبا على شعبيته".
    وتابع "الشعب العراقي بدأ ينقلب ضد الاشخاص الذين ينفذون هذه الهجمات".
    الا انه اقر بان المهاجمين تمكنوا خلال الاشهر الاخيرة من شن عدد من "الهجمات الناجحة" على مروحيات عسكرية ادت الى سقوط عدد كبير من الضحايا.
     

مشاركة هذه الصفحة