بلادي وهيمنة العسكر ( عقبة عصم دجاجة تبيض ذهبا )

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 2,237   الردود : 33    ‏2003-11-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-29
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    بالأمس القريب صدرت أوامر وتعليمات رئيس الجمهورية بوقف جمركة السيارات القديمة من موديلات ما قبل النصف الثاني من تسعينات القرن الماضي ... لقد اعتقد سيادة رئيس الجمهورية أن قراره الشخصي الفوري المرتجل هذا سيحد من تهريب السيارات الخردة الى اليمن وسيدفع بضباط وزارة داخليته الى تشديد مراقبة السيارات التي لا تحمل أرقاما ( الغفل ) ومنعها من التجول بكل حرية في فيافي وقفار ومدن اليمن خاصة في الظرف الراهن حيث تنشط الجماعات الارهابية وتمارس أعمال التفجيرات بصورة عشوائية لا تفرق فيها بين أهدافها ، وكون اليمن تقع ضمن الدول المكافحة للارهاب بتعاونها المكشوف مع أمريكا فانها ستكون مستهدفة بدون شك .



    ربما أن هاجس الأمن هو ما دفع برئيس الجمهورية الى اصدار قراره الارتجالي .. ونحن اذا نشكر له اجراءه الصارم فاننا لا ننظر اليه من منظور الغيرة الوطنية من جانبه تجاه اليمن وأمنه بقدر ما نرى فيه الرغبة في استتباب الأمن للحفاظ على الكرسي الى ما لانهاية .



    أذكر أن علي سالم البيض ( غفر الله له وسامحه عن جريمة الوحدة والانفصال ) هو من أدخل مسمى الدحبشة والدحباشي الى القاموس السياسي بعد أن كانت في نطاق ضيق لا يتجاوز الغباء الفطري للمواطن اليمني في شمال اليمن عندما عرض مسلسل دحباش في حينه .... وأشار أول ما أشار الى مفهوم الدحبشة سياسيا في مقابلة صحفية له عن المنافذ الحدودية مع السعودية وسلطنة عمان في حرض وشحن وذكر أن نقل الموظفين الى تلك المناطق النائية له مردود مالي ضخم ويدفع طالب النقل مبالغ طائلة ليجني ما يفوقها عوائد مالية من سرقة موارد الجمارك أو تسهيل ادخال ما يجلبه المغتربون لصالح جيوب الموظفين وشدد حينذاك على اسناد مهام الاشراف على الجمارك والهجرة الى أبناء تلك المناطق حيث سيكون التعامل من واقع الادراك لطبيعة المنطقة والحرص عليها وعلى أمنها .... كون الشيء بالشيء يذكر فان منفذ العبر الوديعة الحدودي سيفتتح خلال الأيام القادمة ومن المؤكد أن الوظائف قد بيعت سلفا في هذا المنفذ الهام الذي سيكون مرتادوه من الحضارم الجبناء والشجعان في الوقت ذاته حسب مفهوم المتدحبشين لهم وسيعاملون من ذات المنطلق في التمرير لصالح جيوب المتعهدين المنفصلين انفصالا تاما عن خزينة الدولة .



    بعد هذه المقدمة الطويلة فان ما لفت نظري ويستحق منا وقفة جادة لمقاومته حرصا على سلامة بلادنا وأمنها .... أن مجموعة العسكر القائمين على ادارة نقطة عقبة ( عصم ) الواقعة قبل سوم المناهيل التي يمر بها القادمون من دول الخليج الى حضرموت و لا يوجد منفذ آخر سواها ( طبعا لأهل حضرموت ) يفرضون جباية على السيارات المهرّبة القادمة عن طريق تلك النقطة جهارا نهارا ودون خوف أو وجل أو وازع من ضمير ومن ثم يسمحون لها بالمرور وهم يدركون تمام الادراك أن سائقو السيارات المارة لا يحملون ما يفيد أنها خضعت للجمرك أو مرت به بما تحمله من مواد ثمينة توازي أحيانا أضعاف قيمة السيارة .... ان تصرف من هذا القبيل وبواسطة من اعتمدت عليهم الدولة في حماية أمنها يخل بالضوابط الأمنية ويبقي بلادنا في سابق دوامة التهريب ان لم ينشطها أكثر .... ومما يثير الحفيظة أن القائمين على النقطة الحيوية الهامة هم من العسكر القادمين من المحافظات الشمالية ضباطا وأفرادا وممن نذروا أنفسهم للاثراء على حساب أمن الوطن وسلامته ويساومون على ما سيدفع من مبالغ لتمرير المواد والسيارات المهربة من منفذ شحن الحدودي .. كيف لا وهم يعتبرون أن المحافظات الجنوبية والشرقية ليست الا غنائم حرب يحق لهم التصرف فيها دون الرجوع الى القيادات المسؤولة أو تنفيذ أوامرها .




    لو منينا النفس وتصورنا أن أبناء محافظتي حضرموت والمهرة هم من يشرفون على مرور السيارات والبضائع بتلك النقطة هل ستدور بأذهاننا ( علما أن النفس أمارة بالسوء ) فكرة أنهم سيتقاضون رسوما لصالح جيوبهم مقابل التمرير وعلى حساب الوطن ؟ لا أعتقد فقد عهدنا الحرص التام منهم منذ الزمن الغابر الى يومنا هذا وسمعنا أو مرت بآذاننا حكايات ( حق بن هادي ونقصد بها الرشوة ) التي كانت ولا زالت سائدة في الشمال فمن يتحمل مسؤلية الخلل ذلك ومن هو الذي يضرب بالقرارات الرئاسية الارتجالية عرض الحائط ولا ينفذها ؟



    انهم عسكر المحافظات الشمالية طبعا .... !!!! فهل آن الأوان لتنظيم السلطة المحلية للمحافظات بتعيين مسؤليها وجنودها من أبنائها وتحميلهم المسؤلية التامة عن أمن مناطقهم وتبعات ما ينتج عن الخلل بها لضبط الأمور تماما ؟ هي اذا الدحبشة بعينها وستظل قائمة طالما بقيت الحكومة لا تعترف اعترافا تاما بأحقية أبناء كل محافظة في ادارة شؤون محافظتهم وأبقت الفكرة السابقة القائلة بأن الشماليين هم محررين من نير الحزب وسطوته ويحق لهم أن يعيثوا فسادا باسم الديمقراطية وتحت ستار الوحدة بلا حدود والى ما لانهاية .



    فمتى سيكون الخلاص أيها الرمز يا صاحب القرارات الارتجالية من المرتزقة القادمين من صنعاء وعمران وذمار ومتى سنرى جيشا منضبطا جل همه الحفاظ على أمن الوطن وسلامته ؟ ذلك ممكن اذا جرى الاعتراف بحقوق يتنكر لها المتدحبشون تحت شعار الوحدة اليمنية .



    لا أدامها الله من وحدة ابتزازية باسمها يبتز الوطن وتستنزف موارده وتهدر طاقاته ويوضع على كف عفريت في مقابل ( الزلط ) .


    فمتى ستنتهي جبايات العسكر تحت جذر عقبة عصم ولماذا لا يقوم الرئيس علي عبدالله صالح بجولة تفقدية متنكرا كما كان يفعل الخليفة الراشد عمر بن الخطاب للوقوف على حقيقة ما يمارسه عسكره باسم الوحدة بحق المحافظات الجنوبية وأمن الوطن بأكمله ؟


    يجوز أنه شريك غير بارز في تقاسم المردود المالي ولذلك يغض الطرف !!!!!!!!!!!! :):)


    عاشت الوحدة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-29
  3. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة: almutshared

    فمتى ستنتهي جبايات العسكر تحت جذر عقبة عصم ولماذا لا يقوم الرئيس علي عبدالله صالح بجولة تفقدية متنكرا كما كان يفعل الخليفة الراشد عمر بن الخطاب

    عاشت الوحدة [/B][/QUOTE]
    --------------------------------------------
    :) :) من العايدين يامتشرد : ثم هل تظن أن الفاروق إن عاش في عصرنا هذا بحاجة لمثل تلك الجولات التفقدية والزيارات المباغتة ,,في زمن تسهل فيه نقل المعلومة من شرق الأرض الى غربها خلال ثواني .. لنعفي الرئيس من هكذا جولات (حفاظا على سلامته )ولنطالبه بأن يجعل له أعين أمينة يثق بها كي تنقل له الحقائق .التي ترى انها يجهلها ونرى أنها لاتخفيه منها خافية ..فهو يتطرق لكثير من تفاصيلها خلال خطبه الرنانة ..فجدير به أن يتحرك لمعالجتها وهو القادر على ذلك لا أن يتحفنا بالكلمات المنمقة التي تدغدغ عواطف الناس وتتلاعب بها ..

    أما ماذكرت عن أيعاز أمر كل محافظة لأبنائها فهذا هو عين العقل والمنطق فلا أرى أن هناك من يغير ويحرص على أمن وأزدهار المحافظة أكثر من أبنائها ..لان القادم من بعيد يعتبر نفسه في غربة ويهمه أن يعود الى اهله سالما غانما ..ثم أن نظام الحكم المحلي من الركائز الاساسية التي قامت عليها الوحدة لكنها الى حد الآن لاتعدو كونها شكلية فكل شيئ مركزي فرب توقيع لاتلقي له بال قد يظطرك لشد الرحال الى آزال ..
    وأجزم أنه إن تم تفعيل نظام الحكم المحلي فستكون هناك منافسة شريفة بين المحافظات في كل المناحي من الحفاظ على الأمن والنظافة والتعمير ..هذا إذا ماتوفرت إدارة مركزية حكيمة وأمينة تقسم مقدرات البلاد بما يرضي الله لتحصل كل محافظة على نصيبها من المشاريع الخدمية ..

    بالنسبة لما ذكرته عن محافظتي حضرموت والمهرة في أعتقادي أنه حتى في حال توفر الارادة السياسية لأعطاء الأولوية لابناء تلك المحافظات فهناك صعوبات كبيرة قد تحول دون ذلك أهمها عدم وجود العدد الكافي من الكوادر الامنية نتيجة لتسرب معظمهم الى بلدان الاغتراب وعدم ميل الجيل الجديد لتلك المهنة الذين يرون أن الوصول الى كلية الشرطة بعيدة على أشنابهم ..وضربا من المستحيل ..
    فلابد من وجود فروع للكليات العسكرية أو على الأقل معاهد خصوصا في المحافظات الكبيرة والمهمة ليتم تأهيل رجال الأمن محليا .. وبذلك نوفر لهم نوع من الحصانة ونضمن عدم استشراءالفساد ..فإن أنتشر في محافظة معينة تمت السيطرة عليه ..

    أخيرا تقبل تحياتي .. وأكرر ما اختتمت به كلامك( عاشت الوحدة )
    ولو انني على يقين من أن تلك العبارة لن تشفع لك ;)
    فأستعد للمواجهة فإن امامك جولات ساخنة

    عيد سعيد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-29
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    في الإنتظار

    الذيباني


    في الانتظــــــــــــــــــــــار :) :) :)


    أمر آخر ليس بخاف على أحد


    رجال القوات المسلحة ممن يفترض فيهم السهر على أمن الوطن وحماية حدوده يعرضون الخدمات في المنطقة الحدودية الفاصلة بين سلطنة عمان واليمن لتهريب السيارات من خلف المركز الحدودي اليمني الى عمق الأراضي اليمنية وبمقابل .


    هل شاهدت رجال جيش بهذا الإنحطاط ؟


    والحال كما هي عليه ....... ماذا لو حصل تماس بين جيشنا وجيش احدى الدول المجاورة ؟


    استنتج يارفيقي .


    :) :)


    [​IMG]


    ما شاء الله عليهم
    حماة الحدود البواسل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-29
  7. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اولاً مرحباً بك اخي المتشرد

    ثانياً قضية الجباية التي تتحدث عنها ليست بجديده...وهل كانت وليدة اللحظه...وماذا عسا الرئيس علي عبدالله صالح ان يفعل؟؟...فقد علقتوه شماعه على كل صغيره وكبيره...الوطن مليء بمن هم لايحملون امانة الوطن سواء كان من شمال البلاد او جنوب البلاد دون استثناء....فليس كل جنوبي شريف...وليس كل شمالي شريف...

    العمليه تحتاج الى وقفه جاده وليس الوقوع في نفس خطأ الامم عبر التاريخ...وخطأك هنا هو ربط هذه المعضله بالوحده....والقاء عاتقها على هذه الحسنه الذي حاربت من اجلها الدماء سواء في الماضي او حتى في الحاضر....

    قلي من هو الشمالي في مفهومك؟؟؟.....هل هم اهل حاشد وبكيل...ام اهل أب وذمار...ام اهل تعز....ام جميعهم.....
    ولعلمك اخي الفاضل ان هناك قضية ثأر كانت بين اهالي تعز وبين الرئيس علي عبدالله صالح بخصوص نقاط عدة استقصد بها الرمز ضرب هذه المدينه ومن فيها بوهن اقتصادي...وبالرغم من انهم في شمال البلاد....

    أمر اخر اود التركيز عليه هو ان المؤسسات العسكريه حصلت على صلاحيات اكثر من ماهي موجوده في دوله اخرى...فالعسكر في بعض الاحيان يتدخلون في امور مدنيه لاتمت بصله الى هذا الجانب...

    طلب اخير تحرر من معلومات بخصوص تعميم اهالي الشمال..

    ولك التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-29
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]أرحب بعودة الأخ العزيز المتشرد إلى مجلسه اليمني, ولي عودة إن شاء الله للتعقيب على الموضوع.[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-29
  11. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    مرحبا بالمتشرد
    وكل عام وأنت بخير

    أيضا انا لي عودة نشوف الدجاجة اللي تبيض الذهب

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-29
  13. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    مرحباً بعودتك ابا محمد
    وكل عام وانت بخير
    اشرقت صفحاتنا بعودت فانت مثال للمثقف اليمني الواعي الذي يعرف مايريد ايصاله للمتلقى0

    شكراً لك مره اخرى
    ربما لنا عوده هنا0




    سلام0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-11-29
  15. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أبناء شمال الشمال

    عادل أحمد


    رجاء خاص ......... لا تزايد على الوحدة والدماء التي سالت من أجلها ... زمن المزايدات واللهجة الثورية ولى إلى غير رجعة ... لكي تعرف حقيقة الوحدة اليمنية عليك بقراءة كتاب ( الإعتراف المنيع في المسألة اليمنية -- إشكالية الهوية والشرعية في بنية المجتمع اليمني ) لأحمد عبدالله الصوفي فقد يرفع قليلا من غشاوة الوحدة عن عينيك :) :)



    الشمالي كما أعرفه هو إبن شمال الشمال ( اسأل أبوقيس العلفي عنهم ) الذي لا يزال وسيبقى مهيمنا على الإدارة السياسية والإقتصادية للبلاد ، وزعماء العسكر الجابيين للرشوات مقابل تمرير السيارات المهربة هم بطبيعة الحال من أبناء شمال الشمال ... أتدري لماذا لأنهم لا يخافون لومة لائم من اللصوص المشتركين معهم في الجريمة بحق شعبنا وبلادنا بدء من من قمة هرم السلطة وانتهاء بآخر قاعدة في الهرم ( يعني دافنينه سوا ) ... أبناء اب وتعز يعيشون نفس هموم السواد الأعظم من أبناء اليمن وإن وجدت مآخذ عليهم فهي أنهم توهموا أو هكذا أريد لهم أن يتوهموا بأن الصراع الدائر في اليمن بين شمالي وجنوبي وبذلك جندهم أبناء شمال الشمال في صفوفهم للمزايدة بهم وعليهم وبدون مقابل .


    لله في خلقه شؤون






    البرق اليماني


    في الإنتظار :) مع رجاء أن لا تغطي عين الشمس بغربال





    الصلاحي


    لن تفلح في الحصول على بيض الدجاجة

    أتدري لماذا ؟ لأنك من المحافظات الجنوبية أولا وثانيا وهذا الأهم لأنك لحجي :) :)




    آصف بن برخيا


    حياك الله

    ثناءك علي شرف لا أستحقه في وجود فرسان الكلمة بمجلسنا .

    في انتظار مداخلاتك اللاحقة .



    تحياتي .:)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-11-29
  17. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    تمخض الجبل فولد فأراً هههه

    دعك من هذا كله فأنت في النهاية مهما قلت لن تفعل شيئ ، ومن يقول ولا يفعل لن نبلغ به وطراً ، وستبقى غصة تعتصره إلى أن يموت كمداً .

    هناك فكرة في جملة قرأتها على هذه الصفحات والحقيقة لا يحضرني متبنيها ، مفادها هو متى سيرى كل محافظة ومديرية تخذ حقها بقدر ما بباطن أرضها من خيرات ، ترى كم من الوقت سيصمد الساكن في جبال يافع حتى يموت جوعاً ؟ .

    هو ذاك ديدنك ابا محمد وما كان أروعك لو بقيت على حردك السياسي ايها الرفيق .

    سلام.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-11-29
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : العلفي/ابوقيس
     

مشاركة هذه الصفحة