المتعة وما يتعلق بها -1- نقلا من كتاب لله ثم للتاريخ للشيخ الشيعي حسين الموسوي (( الحلقة الرابعة ))

الكاتب : القيري اليماني   المشاهدات : 711   الردود : 6    ‏2003-11-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-28
  1. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    كنت أود أن أجعل عنوان هذا الفصل (المرأة عند الشيعة) لكني عدلت عن ذلك لأني رأيت أن كل الروايات التي روتـها كتبنا تنسب إلى النبي صلى الله عليه وآله وإلى أمير المؤمنين وأبي عبد الله  وغيرهما من الأئمة.
    فما أردت أن يصيب الأئمة عليهم السلام أي طعن لأن في تلك الروايات من قبيح الكلام ما لا يرضاه أحدنا لنفسه فكيف يرضاه لرسول الله صلى الله عليه وآله وللأئمة عليهم السلام.
    لقد استغلت المتعة أبشع استغلال، وأهينت المرأة شر إهانة، وصار الكثيرون يشبعون رغباتـهم الجنسية تحت ستار المتعة وباسم الدين، عملاً بقوله تعالى: فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً [النساء:24]، لقد أوردوا روايات في الترغيب بالمتعة، وحددوا أو رتبوا عليها الثواب وعلى تاركها العقاب، بل اعتبروا كل من لم يعمل بـها ليس مسلماً. اقرأ معي هذه النصوص:
    قال النبي صلى الله عليه وآله: (من تمتع بامرأة مؤمنة كأنما زار الكعبة سبعين مرة) فهل الذي يتمتع كمن زار الكعبة سبعين مرة؟ وبمن؟ بامرأة مؤمنة؟ وروى الصدوق عن الصادق  قال:
    (إن المتعة ديني ودين آبائي فمن عمل بـها عمل بديننا، ومن أنكرها أنكر ديننا، واعتقد بغير ديننا) (من لا يحضره الفقيه 3/366) وهذا تكفير لمن لم يقبل بالمتعة.
    وقيل لأبي عبد الله : هل للمتمتع ثواب؟ قال: (إن كان يريد بذلك وجه الله لم يكلمها كلمة إلا كتب الله له بـها حسنة، فإذا دنا منها غفر الله له بذلك ذنباً، فإذا اغتسل غفر الله له بقدر ما مر من الماء على شعره) (من لا يحضره الفقيه 3/366).
    وقال النبي صلى الله عليه وآله: (من تمتع مرة أمن سخط الجبار، ومن تمتع مرتين حشر مع الأبرار، ومن تمتع ثلاث مرات زاحمني في الجنان) (من لا يحضره الفقيه 3/366)، قلت: ورغبة في نيل هذا الثواب فإن علماء الحوزة في النجف وجميع الحسينيات ومشاهد الأئمة يتمتعون بكثرة، وأخص بالذكر منهم السيد الصدر والبروجرودي والشيرازي والقزويني والطباطبائي، والسيد المدني إضافة إلى الشاب الصاعد أبو الحارث الياسري وغيرهم، فإنـهم يتمتعون بكثرة وكل يوم رغبة في نيل هذا الثواب ومزاحمة النبي صلوات الله عليه في الجنان.
    وروى السيد فتح الله الكاشاني في تفسير منهج الصادقين عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: من تمتع مرة كانت درجته كدرجة الحسين ، ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن ، ومن تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة علي بن أبي طالب  ومن تمتع أربع فدرجته كدرجتي).
    لو فرضنا أن رجلاً قذراً تمتع مرة أفتكون درجته كدرجة الحسين ؟ وإذا تمتع مرتين أو ثلاثاً أو أربعاً كانت درجة الحسن وعلي والنبي عليهم السلام؟ أمنـزلة النبي صلوات الله عليه ومنـزلة الأئمة هينة إلى هذا الحد؟؟
    وحتى ولو كان المتمتع هذا قد بلغ في الإيمان مرتبة عالية أيكون كدرجة الحسين؟ أو أخيه؟ أو أبيه أو جده؟
    إن مقام الحسين أسمى وأعلى من أن يبلغه أحد مهما كان قوي الإيمان، ودرجة الحسن وعلي والنبي عليهم السلام جميعاً لا يبلغها أحد مهما سما وعلا إيمانه.
    لقد أجازوا التمتع حتى بالهاشمية كما روى ذلك الطوسي في (التهذيب 2/193).
    أقول: إن الهاشميات أرفع من أن يتمتع بـهن، فهن سليلات النبوة ومن أهل البيت فحاشا لهن ذلك، وسيأتي السبب إن شاء الله، وقد بين الكليني أن المتعة تجوز ولو لضجعة واحدة بين الرجل والمرأة، وهذا منصوص عليه في فروع (الكافي 5/460).
    ولا يشترط أن تكون المتمتع بـها بالغة راشدة، بل قالوا يمكن التمتع بمن في العاشرة من العمر ولهذا روى الكليني في (الفروع 5/463)، والطوسي في (التهذيب 7/255)، أنه قيل لأبي عبد الله :
    (الجارية الصغيرة هل يتمتع بـها الرجل؟ فقال: نعم إلا أن تكون صبية تخدع. قيل: وما الحد الذي إذا بلغته لم تخدع؟ قال: عشر سنين).
    وهذه النصوص كلها سيأتي الرد عليها إن شاء الله، ولكني أقول: إن ما نسب إلى أبي عبد الله  في جواز التمتع بمن كانت في العاشرة من عمرها، أقول: قد ذهب بعضهم إلى جواز التمتع بمن هي دون هذا السن.
    لما كان الإمام الخميني مقيماً في العراق كنا نتردد إليه ونطلب منه العلم حتى صارت علاقتنا معه وثيقة جداً، وقد اتفق مرة أن وجهت إليه دعوة من مدينة تلعفر وهي مدينة تقع غرب الموصل على مسيرة ساعة ونصف تقريباً بالسيارة، فطلبني للسفر معه فسافرت معه، فاستقبلونا وأكرمونا غاية الكرم مدة بقائنا عند إحدى العوائل الشيعية المقيمة هناك، وقد قطعوا عهداً بنشر التشيع في تلك الأرجاء وما زالوا يحتفظون بصورة تذكارية لنا تم تصويرها في دارهم.
    ولما انتهت مدة السفر رجعنا، وفي طريق عودتنا ومرورنا في بغداد أراد الإمام أن نرتاح من عناء السفر، فأمر بالتوجه إلى منطقة العطيفية حيث يسكن هناك رجل إيراني الأصل يقال له سيد صاحب، كانت بينه وبين الإمام معرفة قوية.
    فرح سيد صاحب بمجيئنا، وكان وصولنا إليه عند الظهر، فصنع لنا غداء فاخراً واتصل ببعض أقاربه فحضروا وازدحم منـزله احتفاء بنا، وطلب سيد صاحب إلينا المبيت عنده تلك الليلة فوافق الإمام، ثم لما كان العشاء أتونا بالعشاء، وكان الحاضرون يقبلون يد الإمام ويسألونه ويجيب عن أسئلتهم، ولما حان وقت النوم وكان الحاضرون قد انصرفوا إلا أهل الدار، أبصر الإمام الخميني صبية بعمر أربع سنوات أو خمس ولكنها جميلة جداً، فطلب الإمام من أبيها سيد صاحب إحضارها للتمتع بـها فوافق أبوها بفرح بالغ، فبات الإمام الخميني والصبية في حضنه ونحن نسمع بكاءها وصريخها.
    المهم أنه أمضى تلك الليلة فلما أصبح الصباح وجلسنا لتناول الإفطار نظر إلي فوجد علامات الإنكار واضحة في وجهي؛ إذ كيف يتمتع بـهذه الطفلة الصغيرة وفي الدار شابات بالغات راشدات كان بإمكانه التمتع بإحداهن فلم يفعل؟
    فقال لي: سيد حسين ما تقول في التمتع بالطفلة؟
    قلت له: سيد القول قولك، والصواب فعلك، وأنت إمام مجتهد، ولا يمكن لمثلي أن يرى أو يقول إلا ما تراه أنت أو تقوله، -ومعلوم أني لا يمكنني الاعتراض وقتذاك-.
    فقال: سيد حسين؛ إن التمتع بـها جائز ولكن بالمداعبة والتقبيل والتفخيذ.
    أما الجماع فإنـها لا تقوى عليه.
    وكان الإمام الخميني يرى جواز التمتع حتى بالرضيعة فقال: (لا بأس بالتمتع بالرضيعة ضماً وتفخيذاً -أي يضع ذكره بين فخذيها- وتقبيلاً) انظر كتابه (تحرير الوسيلة 2/241 مسألة رقم 12).
    جلست مرة عند الإمام الخوئي في مكتبه، فدخل علينا شابان يبدوا أنـهما اختلفا في مسألة فاتفقا على سؤال الإمام الخوئي ليدلهما على الجواب.
    فسأله أحدهما قائلاً: سيد ما تقول في المتعة أحلال هي أم حرام؟
    نظر إليه الإمام الخوئي وقد أوجس من سؤاله أمراً ثم قال له: أين تسكن؟ قال الشاب السائل: أسكن الموصل وأقيم هنا في النجف منذ شهرين تقريباً.
    قال له الإمام: أنت سني إذن؟
    قال الشاب: نعم.
    قال الإمام: المتعة عندنا حلال وعندكم حرام.
    فقال له الشاب: أنا هنا منذ شهرين تقريباً غريب في هذه الديار فهلا زوجتني ابنتك لأتمتع بـها ريثما أعود إلى أهلي؟
    فحملق فيه الإمام هنيهة ثم قال له: أنا سيد وهذا حرام على السادة وحلال عند عوام الشيعة.
    ونظر الشاب إلى السيد الخوئي وهو مبتسم ونظرته توحي أنه علم أن الخوئي قد عمل بالتقية.
    ثم قاما فانصرفا، فاستأذنت الإمام الخوئي في الخروج فلحقت بالشابين فعلمت أن السائل سني وصاحبه شيعي اختلفا في المتعة أحلال أم حرام فاتفقا على سؤال المرجع الديني الإمام الخوئي، فلما حادثت الشابين انفجر الشاب الشيعي قائلاً: يا مجرمين تبيحون لأنفسكم التمتع ببناتنا وتخبروننا بأنه حلال وأنكم تتقربون بذلك إلى الله، وتحرمون علينا التمتع ببناتكم؟
    وراح يسب ويشتم، وأقسم أنه سيتحول إلى مذهب أهل السنة، فأخذت أهدئ به ثم أقسمت له أن المتعة حرام وبينت له الأدلة على ذلك.

    التعليق للقراء الكرام..

    للحديث بقية عن المتعة كون الموضوع طويل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-28
  3. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    القيري الغير يماني

    والله اضحكني جدا مقالك هذا انه فلم ساكس من انتاج هوليود بس بطريقه
    كوميديه مع الدراما
    اصحا ياهذا هذا الكتاب سياسي كل كلمه فيه تدل على حقد دفين يريدون
    ان يصورو الخميني الذي زلزل عرش الشاه وهز العالم انه قحبنجي تافه
    اتق الله انت وموسويك هذا انك تلعن ابن سبا الذي تقول انه عاش قبل 1300 سنه وتقيم لنا ابن سبا اخر
    والله الذي لا اللاه الا هو لو انا في محل امامك الموسوي ولاحظت ما لاحظ
    لقتلت الامام بنفسي
    اتق الله يا فاجر
    نحن في القرن الواحد والعشرين لايقبل كلامك لا مجوسى ولا بوذي ولا كافر
    فما بالك بمسلم
    المهم نرسل القصه هذه للعقاد لانه بايخرج فلم يمكن تصلح بس يكون بطلها
    شيخ مخرف مثل ابن باز الذي لم يقدم لامته الا النصح ان يكونو نعاج
    اما الخميني فقد حول ايران الى اسود ضاريه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-28
  5. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    اسال الموسوي اذا كان الخميني نزل فتاه او ولد من بطن امه في الشهر السابع او الثامن لغرض التفخيذ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هههههههههههههههههه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-28
  7. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    لقد وضع الشيخ الشيعي حسين الموسوي النجفي نفسه في زاوية ضيقة وذلك عندما ذكر المراجع من كتب الشيعة ومن أقوال علمائها وهذا دليل الثقة بما قال لذلك يا أيها السفهاء أرجعوا الى كتبكم حسب ما ذكر السيد حسين الموسوي ثم قارنوا بما قال حسين الموسوي وبما في كتبكم .

    وإذا كان هذا هو فلم ........ يا الذي ما تستحي على نفسك فإن قصة الفلم من كتبكم راجع السيناريو كي تعرف الحقيقة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-28
  9. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    هل انت كويتي

    انت عايش في الكويت او السعوديه صح
    لاننا اشوفك قليل حيا تتباها بسرد كتاب سياسي ولاتستحي من الخلاعه في الفلم الذي يستحي النصارى والمجوس من ذكره وبما اننا طبيب نفساني ساحللك
    1 انت فاشل في حياتك الاسريه والعائليه ولا تجد غير الشتيمه حل لعقدك
    2قد يكون انسان اصابك او اصاب احد يعز عليك وهو محسوب على الشيعه
    بس انت عليك البينه وعلينا القصاص
    قله حياك لايمنعك من كيل التهم الذي لاتنطلي على احد غيرك
    انا عندي لك منتدى يليق بك وبامثالك ان يكتب به فقط اضغط على xxxx
    وستلقى ناس هناك من امثالك
    اما المتعه الذي تتكلم عنها فليست موجوده في ايران الاسلاميه ولا عند حزب الله الذي لايعرفون الا الجهاد ولهم 3000 شهيد في الجنوب
    بل موجوده عند زواج فرند وزواج المسيار عند مرجعيه ابن باز
    وان حصل شي من هذا القبيل فهو في النادر جدا جدا ولم نرى السياحه
    الخليجيه الحيوانيه تزدهر في ايران بل في اماكن اخرى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-28
  11. ولد يام

    ولد يام عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-19
    المشاركات:
    113
    الإعجاب :
    0
    القيري قام بتعميم موضوعه على جميع المجالس ... يا أخي هذا مجلس عام وش دخل الأمور الإسلاميه فيه ,, ومع ذلك ابقوه المشرفين هنا ... الموضوع موجود على هذا الرابط في المجلس الاسلامي ... وقد نال / القيري ماناله هناك فهرب الى هنا ?


    http://ye1.org/vb/showthread.php?threadid=58128
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-28
  13. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    ,ولد يام تسلم انا قرات موضوعك الذي رديت فيه اشكرك جدا جدا واتمنا ان تكون الثقافه بمستواك اما هذا السوقي المفروض ان يكتب مقالاته في ***** وب اعطيته العنوان واعتقد انه الوجه الاخر للمدعو خطاب
     

مشاركة هذه الصفحة