فتياتـــنا ... والضباب الأسود ..!!؟

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 2,266   الردود : 41    ‏2003-11-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-27
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    فتياتنا .. والضباب الأسود ؟؟

    كان ذلك منذ أكثر من عامان إن تخونني الذاكرة ..
    أعادت الأيام مجد حواء اليمنية مجددا ولم يخب نور الأمل .. وتفتحت زهور البشر ، وأبتسم الزمن مبرزا بين طيات حكاياته مجدا نسائيا يمنيا أسمه روزا عبــد الخالق ،، كابتن طيار !! الفتاة اليافعة ،، الرائعة ،، شامخة الرأس منتصبة القامة كقمم جبال اليمن ،، أول طيار إمرآءة في اليمن وربما كافة جزيرة العرب ، لم يكن غريبا على أرض أنجبت بلقيس أولا وأروى ثانيا أن تنجب روزا (وأتمنى من كل قلبي أن إسمهاكان وردة أو زهرة) وقد نتجب مزيدا أمثال روزا ، وفي هذا الزمن نحن بحاجة إلى أبطال وفرسان رموز،،.

    برزت روزا على مسرح الأحداث في الوقت المناسب فكم نحن بحاجة إلى شخصية بطولية من نصفنا الآخر أي من النساء شقائق الرجال ... الأم الأخت الحبيبة .. الإبنة الرقيقة الودود ..

    روزا البطلة الفارسة التي يجب أن تصبح رمزا وطنيا ،، وقد أصبحت كذلك وتجسد الرمز واقعيا بتكريمها من قبل الأمة اليمنية ممثلة برمزها رئيس الدولة .. بوسام الشجاعة ، وروزا أهلا لكل تكريم ..

    سلوك روزا يجب أن قدوة لفتياتنا اللواتي يظهر أن البعض تراجعن ليس إلى الوراء لكن إلى الأسفل .. ودفن رئوسهن في الرمال كما تفعل النعامة خوفا من مواجهة .... ماذا ...؟؟ لقد هيئت لفتاة اليمن المعاصرة كل عناصر الرقي كمساوتها بأخيها الرحل في القوانين والبنية التحتية للحياة كالتعليم والتدريب والعمل ،، ولا نقل أن كل مواقف المرأة سلبية .. نعترف أن هناك حواجز وعوائق ومستجدات ثقافية وإجتماعية ،، لكن هناك ظواهر طارئة لم نعهدها بمجتمعنا ولم يسبق لها أن أنتشرت بهذه الكثافة الغير طبيعية ... كلبس السواد كاملا وتغطية الوجه ،، ومن الطريف أن مثقفات يكتبن في المطبوعات بأسلوب قيم وراق ولكنها ترفق مقالها بصورة فتوعرافية لها وهي ملتحفة السواد ،، ووجهها مغطى بالكامل بالشاش الأسود عدا العينين (التي في طرفها حور) وهذه الصور تظهر شخصا مقنعا غير معروف وكانه متنكر أو شبح .. مما يدع للحيرة ، ؟ هل صاحب الصورة رجل أم إمرآة ؟؟ ولست أعلم كيف إستمراء الناشر أو المحرر قبول صورة هذا الشخص ، وأي فائدة ترجى منها ، وأحيانا تكون الصورة بالألوان .. بالطبع لون الخلفية ، أما الصورة فسواد في سواد ! .. قل للمليحة في الخمار الأسود .. كما تقول الرويات ..... وفي القرن الواحد والعشرين والشاهد الله ..

    المرأة اليمنية لم تكن بهذه الصورة على الإطلاق ، فهي شريك الرجل في الحقل والمعمل والأفراح والأتراح ، لم تعقها عوائق أو تسلب إرادتها ظروف ، نافست على أعلى الرتب وأجادت كل النشاطات ، عندما تفتقر الأسرة ماديا فما على رب الأسرة إلا الرحيل سيرا في أرض الله الواسعة معتمدا على جبهته الداخلية ، على زديفه رفيقة دربه في الحياة .. زوجته التي تقوم بكل أعباء المنزل والحقل تربية الأبناء ...!! ملابي المرأة اليمنية التقليدية مزركشة ملونه ومحتشمة ومحافظة ولاتنم عن مفاتنها أو تخدش حشمتها ووقارها .. ولكنها ملابس أنيقة وراقية أرتدها دون أن تثير حولها زوابع أو علامات إستفهام ,,, وكانت تكشف الوجه والكفين ،، والأن وفي فترة وجيزة غزانا لباس السواد الحالك ، فتياتنا وبلمحة عين لتجمهر نسائي .. تجد أن كل شئ سواد في سواد وكأن المناسبة حدادا ،، والمؤسف أن المتعلمة هي السابقة في كثير من الأحيان .. ولعل ذلك يعود لعادة الإغتراب وتقليد الضعيف أو الفقير للغني أو القوي ،،، ولبس السود يبدو لي أن يشكل أكثر من عبئ على المراة وخاصة بالمناطق الحارة ، أما في غيرها فهو عائق طارئ وغير عملي ..

    ترى لماذا تدثرت فتياتنا بكل هذا السواد

    وأستبدلت أناقتها بملابس الحداد

    الئن حواء تحب أن يكتنفها الغموض

    حتى وأن ألهب القيض وجهها وجسدها

    وجلبت علامات الإستفهام حولها
    فالرجل بطبعه فضوليا يحب الإستكشاف

    إنهضي ياحفيدة بلقيس .. فسد مأرب قد عاد .. وعادت معه الجنات

    وأتصلت الأمة وتواصلت وبنيت الجامعات والمصحات

    ليس هناك وقتا ....... لمعالجة تحرش فضول مستشكف .

    وهاهي تتعاظم مشاكل التحرش والتي لم تكن موجودة البتة بمجتمعنا ، ويقود لباس السود الحالك إلى أمور أعظم وتغييرات إجتماعية وأمراض لم تكن موجودة ،، ومنها حوادث الإعتداء الجنسي الشاذ ،، وهناك ما يشير لخطر حقيقي وداهم ومن خارج البيئة اليمنية وتقاليدها ... ألا وهو الفصل الكامل بين عضوي المجتمع الرجل والمراة بالمدارس والمؤسسات التربوية وحتى المصحات ..... ومن الطريف والملفت أن طائفة المتحمسين لإستيراد هذه الأفكار يقومون ببناء طريقين في بيوتهم إحدها مذكر والآخر مؤنث ... والبقية في أوعلى الطريق ،،؟؟ وكان يجدر بنا الإطلاع على تجارب الأمويين .. ثم العباسيين وتقييم جانب الحياة الإجتماعية لديهم لأنهم المهندسون المخترعون لهذا السلوك ... الذي ربما أحتاجوا اللجؤ إليه لكثرة السبي .. ومن ثم برروه ..؟؟

    عموما نحن أهل الحكمة والإيمان ... ونعرف أن خلوة الرجل وإمرأة غير رحم أمر محرم ، ولا أحدمنا يقر أو يفعل ذلك ، فللمعلومية أنه رغم أن المرأة اليمنية كانت كاشفة الوجه وتعمل سوية مع الرجل ، إلا أنه لاتتم الخلوة المحرمة ،، فكل من الجنسين يتحاشها بمبداء نابع من الثقافة اليمنية يسمى الشيمة والناموس كما هو متعارف عليه ، ولم تأتي التحرشات والسلبيات التي تطفو على السطح كمشكلة إلا عندما وصلنا الشرشف الأسود أو العباية الحالكة السواد ومعها ثقافتها ... ألتي تحاول تشكيكنا في أنفسنا وفي حكمتنا وإيماننا ..



    عزيزي الزائر .. هذا ناقوس خطر وأمامنا الخيار فهل نختار تعطيل نصف المجتمع وتجيهله
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-28
  3. البريء

    البريء عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-05
    المشاركات:
    166
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-28
  5. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    هذه هي المواضييع الرائعه

    [color=003366]موضوع للرفع لاهميه طرحة



    عزيزي الهاشمي اليماني

    اولا ارحب بك وبقلمك الرائع و الراقي....

    اللباس المزركش الاسود باليمن خاصة اللباس الصنعاني هو من بقايا التقاليد التركية اثناء غزوهم لليمن وكان منتشر في مصر وايضا لازالت لة بقية بمدينة حلب وحماة بسوريا وربما بالمغرب......

    المراة بفكرها باخلاقها وبثقافتها وبتربيتها الاسرية لا بلبسها وحجابها والسواد الملتف حولها مثل الخيمة ؟ وهذا هو الحجاب الاخلاقي والروحي اما القماش الاسود او المزركش فلا يقاس بة وى يهم بشي اذا ما توفر حجاب حقيقي متمثل بالاخلاق؟

    عزيزي الهاشمي اليمني
    اشكرك وامتن لقلمك على اثارة مثل هذه المواضيع المهمة والرائعه خاصة مع كثرة المواضيع المنقولة والهائفة بالمجلس ولي عودة لناقشة معك اكثر...

    خالص احترامي لك وتقديري
    سد مأرب[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-29
  7. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    أخي الكريم سد مأرب : حياك الله وكل عام أنت وكافة المسلمين بخير وعافية وسؤدد وبعد : أتفق معك أن التأثير التركي بملابس المرأة بصنعاء واضح المعالم وبما أن أهل صنعاء جلهم من موظفي الدولة فهم يحاولون إقناعنا بأن هذا هوهندام المرأة اليمنية .. وفي الحقيقة المرأة الصنعانية تلبس العبأة المزركشة وربما أنها القطعة اليمنية الوحيدة التي ترتديها . . أما ببقية اليمن فملابس المرأة يغلب عليها اللون الأسود أو الأزرق الداكن لكنها مطرزة بكثير من الألوان ويختلف عنها الإزار النسائي (الوزرة - المقطب) فهو ملون .. أما الملابس المزركشة اليمنية والتي كانت تحاك بزبيد وبيت الفقية وتريم وحريب وغيرها من الأماكن فتلبس عادة في المناسبات .. لكنها لاتشبه الفستان التركي الذي ترتديه المرأة بصنعاء حاليا .. ولعلنا نعرف أن ملابس اليمن النسائية التقليدية توجد ببعض الأرياف مثل ضواحي زبيد والجوف ومأرب والمهرة وصبر بمحافظة تعز .. وفي الجوف مثلا وفي صعدة سابقا كانت المرأة ترتدي قميص مكمم أسود وتحته زنه (قميص) ..
    كما أتفق معك أخي أن ما يستر المرأة هو شيمتها ووعيها .. وعليه يصبح تعليم المرأة ضرورة ملحة .. فهي المصنع الذي ينتج .. ودعني هنا أشكرك من الأعماق سيدي الكريم وأتمنى دوام التواصل معك ..

    البرئ : هناك قصيدة شعريمنية تقول : كه روح لك بعد حالك روحلك أنا مش عميلك ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-01
  9. البريء

    البريء عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-05
    المشاركات:
    166
    الإعجاب :
    0
    [color=660066]الهاشمي اليماني إن كنت تحسب أن الإسم الذي إنتحلته يخفي حقيقتك فإعلم أن قد برح الخفاء ومهما تكن عند إمرئ من خليقة وإن خالها تخفى على الناس تعلم وأحمد الله أن رسالتي على نحو يمكنني من تتمة الفراغ في عبارة سبق أن خصصتك بها علك تكملها بنفسك فأكملها عنك بلسانك و زلته وبما نبست به شفتاك نعم فضحت نفسك وأعيد عليك العبارة كاملة فأقول إن أساليبكم التآمرية وحروبكم النفسية الرخيصة قديمة قدم المنافقين وخلفهم السبئية الخبيثة وإن آل البيت عليهم السلام من أمثالك براء بل لم يسلموا من أمثالك من الحاقدين أحفاد المنافقين و إن تسخروا منا فإنا نسخر منكم كما تسخرون وإني لأسئل الله العلي القدير أن يخيب سعيك أنت ومن إتبعك من الغاوين المارقين وكما يقال فالطيور على أشكالها تقع . أما ما تلوح به من داعي الضرورة لقيام المسلمة بواجبها فليس إلا حجة عليك بل سأذكرك بما غفل عنه شيطانك قوله صلى الله عليه وآله وأوليائه وسلم ( ‏إذا أقبلت حمير ومعها نساؤها تحمل أولادها فأبشر بنصر الله على أهل الشرك أجمعين‏ ) أما المصلحة فهي غير الضرورة و لا تتبعها في الحكم فلئن كانت الضرورة تبيح محضورا فإن المنفعة و المصلحة ليستا كذلك فإن دعت الضروة إلى ما دعت فما الذي خولك أن ترتفع بالمصلحة إلى مقام الضرورة فكيف ودرئ المفاسد مقدم على جلب المنافع والمصالح وإذا كان الندب في الضرورة قائما فتلك ضرورة لا منفعة والضرورة وإن أجازت أو ندبت فإنها لا تخرج بالأحكام عن الأصل فالأصل المنع والطارئ لا يخرج به عن حكمه والخصوص لا يلغي النص فلا إجتهاد مع نص إلا بنص مثله في القوة والبيان بل وينبغي قبل ذلك أن يؤول الأدعى إلى الضمنية بما يقترب به من النص الأظهر في الصراحة والتبيين إن أمكن ذلك فكيف دعتك نفسك إلى الجزم لا بالجواز بل بالندب ، إنما أنت من الذين لا يقيمون للمواطن والمناسبات في تعليل الأحكام وزنا ولا مقاما وتدرجون الأصل تحت الفرع و تقذفون الثابت بالمرسل والنص بالمتغير وترفعون الإستثناء على القاعدة تبغونها عوجا وقد فاتكم أن الله غالب على أمره بل لعلكم ترجون إستحالة المحكم في كتاب الله متشابها و المتشابه محكما بما يوافق أهوائكم فإن لزمكم توفيق بين النصوص فتأويل على حساب الأظهر وربما القطعي من النصوص أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون إلى أشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون . وإنه لمن السخرية أن تضع العربة أمام الحصان لتخوض في مسألة محسومة كالإختلاط وبما لا يقيم لهذرك وولغك في الشرع وزنا و لا يترك لما تفوهت به معا يفقه حتى لتبدو كمن يحارب طواحين الهواء بما تناقض به نفسك وتعاركها كل ذلك في سبيل إتقاء سيئ ما أنت بصدده من الفهاهة واللغط أو لعلها في حقيقة الامر لفتا للأنظار بعيدا عما يطبق على أنفاسك في ذات وصلب موضوعك لتنصرف إلى محظور آخر أما ما يمس طرحك فيكفي فيه قوله صلى الله عليه وآله وأوليائه وسلم لا تسافر امرأة إلا مع ذي محرم متفق عليه . و إن من كريه منطقكم وعفنه ( وسخفه في آن ) أن توحوا بأن الإسلام إنما جاء ضد الأترك أو غيرهم من المسلمين فلا علاقة بين الموروث والمأثور من ديننا ، وهو ربط سخيف لا يصلح حتى لأن يقال في حقه فلسفه فهو إنطباع سطحي و أوهام تعكس مرضا في نفوسكم إذ تجعلون أجدادكم وتاريخكم حجة على الإسلام وإنما الإسلام هو الحجة على التاريخ وهو الحجة على الجميع وأنتم أؤلاء ماضون في العزف على وتر الغرور ونفاق الشعوب والمجتمعات وأعراقها علهم يتعالون بحميتهم معكم - وبعزة الإثم التي تحقنونها - على حجة الله البالغة إلى يوم القيامة فإن كنت تنزه سالف مجتمعنا وفطرته عن الفساد فإذكر مثالب قومنا الذين تريدون إعتزازهم على الإسلام بصلف الجهل والذلة وما يستوجب سخطه تعالى وإذلاله للناكبين عن السبيل وإن كنت لا تذكر مثالبهم أذكرك فقد أثبت تاريخنا كما أثبت أثرنا أن اليمنين إستباحوا في مرحلة من مراحل تاريخهم زواج المرأة برجلين وهذا ليس ثابتا بالنقوش والآثار فحسب بل وفي السيرة المطهرة فعن علي أنه أتي بثلاثة اشتركوا في امرأة فأقرع بينهم وقال‏:‏ أنتم شركاء متشاكسون فجعل الولد للذي قرع وجعل لصاحبيه ثلثي الدية فأخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم فضحك حتى بدت نواجذه‏ ، فهل كان القوم على صواب أو كانوا حجة ولو في فرع أو قياس من شأن الدين أفئن قبض الأتراك أو غيرهم على خير أرادوا به وجه الله أم لم يريدوا يكون ذلك مدعاة لنا لمخالفتهم كما لو كانوا أهل الكتاب أو أشد عداوة فذلكم الضرار الذي ورثتموه عن أسلافكم المنافقين . نعم لقد ذكر والنبي عليه وآله وأوليائه الصلاة والسلام في ما يرويه عن ربه جل جلاله أنه قال ( إني خلقت عبادي حنفاء ، يعني فطرتهم سليمة فطرتهم متوافقه مع الدين الحنيف ، وإنهم أتتهم الشياطين فاجتالتهم عن دينهم وحرمت عليهم ما أحللت لهم وأمرتهم أن يشركوا بي مالم أنزل به سلطان ) ولا أرى شيطانا أسوء و أضل لعباد الله وأنكى لألبابهم منكم بما تحاولون طمسه من بديهيات الفطرة وتسعون لتطبيعه من روح التهاون تدعونها تسامحا تسمون الأشياء بغير مسمياتها .[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-01
  11. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    يابرئ .. رعاك الله إسكه لك رح لك بعد حالك .. ماشي فايده بالمصادمة والأخلاق التصادمية .. والشاعر يقول :
    ماشي تفيد الآه * ولاالندم يجدي
    واللي أنا أهواه * صمم على بعدي
    رضى يعذبني
    خلي واناصابر
    حبه ويكرهني
    من ظلمه ... ياساتر
    ويقول شاعر آخر هو ا لقمندان :
    مني مساك الخير يال الغص الرطب
    وقمري ا لبانة سجع سلي الكـــرب
    ياحبة التينة وعنقود العـــــــنب
    من شاف ما يكره يفارق من يحب
    وأنا فؤادي في الهوى ودف حنب
    من بعد ما سار الهلي روحي تعب
    أترى ياعزيزي البرئ أنت تحاول تنغيصي وأنا أحاول تسليتك ، وبما أننا لسنا في ساحة معركة وإنما في حوار ... لكن أ نا بوفلا ن معي معابر وسلب وبا أرامي لكن خلينا نصتلح واترك طبيعة الظبع .. بعدي بعدي .. ممكن ألتفت لك وأفند مزاعمك وأعريك .. تصبح على خير ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-02
  13. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    اخي الفاضل البرىء اشكرك كل الشكر على ما فعلة في الرد على الزنا دقة
    ولو ان الواحد يترفع ان يرد على من مثل هاولا لاكن لابد لاضهار الحقيقه
    حتى لا ينخدع البعض من العامه

    اما الهاشمي اليماني / ولله انك بعيد من بني هاشم الامن جهة ابو لهب
    وبعيد عن اليمنيين لا من جهة عبد الفتاح وحثالته الما ركسيه
    ولا اراك الا كنت شوعي ودرسة في المدرسه الحمراء على نضرية
    دارون ولينيين وما ركس والا وكيف وصلة بك الجرئة ان تتحدث وتطعن في شي
    نزل با النص من فوق سبع سموات الا وهوى الحجاب الذي امر به لله
    واي نساء اشرف واطهر من نساء النبي وهن اول من امر با الحجاب
    مع انهن في عصر فيه رجال اشرف واطهر منك فما بالك با نسا ليوم الذي تمجدهن ورجال اليوم الذي على شا كلتك والذي نفسي بيده انك قلة قول عظيم واحللت ما حرم لله وما ارى الا انك تتوب الى لله والا ولنا فيك نضر
    واني ولله ومن خلال هذا المجلس فا ني انصحك وانصح من تسول له نفسه
    ان يخوض في مثل هذا البهتان العظيم
    واذكرك با لحديث الشريف/ من سن سنه حسنه فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامه ومن// ابتدع بدعه سيئه فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامه// فهل راجعة نفسك بان كل من ايد وعمل بما نشرة سوف يضاف وزره عليك فكيف بك اذا التقيت با الذي لا يغفل ولا ينام بماذا سا تجيب
    وتذكر يوم لا ينفع مالا ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم صق لله العظيم
    واني لك من النا صحين اللهم فشهد اللهم فشهد فئني قد بلقت
    والسلام ختام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-02
  15. ولد يام

    ولد يام عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-19
    المشاركات:
    113
    الإعجاب :
    0
    لقد فضحتوا أنفسكم ياشطار ( عيب ) والله ( عيب )
    اللهم لا شماته ... ... لا أري لا اسمع لا أتكلم
    ** طيب ... وش رايكم نـنــقل هذا الموضوع الى منتديات عربية أخرى ... والله عيب ياشطار ....
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-02
  17. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    الباكازم أحفادحمير ... عيب يالكازمي

    أبوحسين يامرحبابك يالكازمي ياحفيد حمير .. شعك أخطيت في حقي وأنت ضيف في موضوعي .. الكوازم هامات شامخه وعقليات مستنيرة .. فكيف أخذتك العزة بالإثم وأعتنقت فكر التكفير .. العامة ياعزيزي لم يعودوا بحاجة لمن يبصرهم بالحق فالمسألة حسمت وفي عصر النبوة ودخلوا في دين الله أفواجا .. من تسميهم بالعامة هم من وصفهم المصطفى بأهل الإيمان والحكمة .. ولن يحتاجوا لدعوة جديدة لم يعد يؤمن بها حتى من صدروها .. يابوحسين الحكمة ضالة المؤمن وعليك مراجعة ما كتبته بتمعن ولاتتسرع كالبرئ وتصدر الحكم جزافا . . أنت إبن ناس ومن أصل محترم .. وأحيطك أن من يعتنقون فكر التكفير جلهم مغتربين فاشلين جانبهم الحظ فأطالوا الذوقون ليضحكوا على الدقون .. خذ العبرة يالكازمي عندما قدم المصطفى (ص) للمدينة المنورة إستقبلته مجموعة من الفتيات ينشدن طلع البدرعلينا .. فماكانت إجابته عليه السلام سوى رفقا بالقوارير .. ولك أن تتأمل معركة الخندق ومكان مساجد سيدات عظيمات كأم المؤمنين عائشة وسيدة نساء العالمين الزهراء رضي الله عنهما كانت بأرض المعركة مع سادة أفاضل من السابقين مثل سادتنا الصديق وسلمان الفارسي رضي الله عنهم ..
    عموما أعتبر رأيك مثري للموضوع .. وتحياتي لكل الكوازم والمحفد خاصة وتحياتي لكل العوالق حمير وسباء من البحر وحتى عتق وشبوة القديمة .. أهل النخوة والشيمة والأصل والكرم ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-02
  19. Wild_Rose

    Wild_Rose عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-01
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم و رحمت الله

    موضوع شيق للنقاش .......!

    يا البرى و ابوحسين الكازمي هاذه موضوع تاخذو او تتركو ماله داعي لهاذا الكلأم
    و بعدين الهاشمي ما قال شي غلط للمهجما هاذي الحجاب شي واجب ما فيها كلأم بس الغطا شي ثاني اذا اتحجب خضوع ل الله في الصلأه العبد ما منه خوف

    و بعدين ايش خمار و عبايه هاذي فساتين الحين . و اعتقد ةالكل دارى انه الحشمه الزايده مو شرط الأخلأق في امثله تنشاف كل يوم و معروفه بس اتحدى تشوف ظفر الي تحتها. و صراحا الكبت الزايد يولد النفجار. يعني بنت البلد تنهان اذا ما اتغطت و الى عل البحري على الرأس . اتقو الله و خلو قلبكم نظيفه.

    اخلأق الواحد و شرفه مو بالى على وجهه . تراه دين و تربيه

    الشريفه وين ما كانت عمله نادره. و هذا راى بس ما احاول قلب المازين و كل منا له رايه .
    بس اتمنى ما تكن في هاذي الحساسيه الزايده هاذا يافعي او حضرمى او ذماري كلنا ولاد تسعه و يمن وحده .

    و عليكم السلأم
     

مشاركة هذه الصفحة