المقاومة العراقية استقبلت سترو بقصف مقر إقامته

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 531   الردود : 0    ‏2003-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-26
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : قال وزير الخارجية البريطاني جاك سترو يوم الاربعاء ان سرعة نقل السلطة للعراقيين قد تحسن الوضع الامني بعد بضع ساعات من اطلاق المقاومين صواريخ على مجمع يقيم فيه في بغداد .
    وأبلغ سترو الذي يقوم بزيارة لم يعلن عنها من قبل الصحفيين انه لم يكن يعلم بالانفجارات التي ترددت اصداءها في أرجاء بغداد مساء يوم الثلاثاء عندما انطلق الانذار عبر مكبرات الصوت في مجمع الادارة الامريكية البريطانية ، ورددت مكبرات الصوت تحذيرا قال 'هجوم.اختبئوا. هذه ليست تجربة' في المجمع وهو أحد القصور السابقة للرئيس صدام حسين. ودوت الصفارات وحلقت الطائرات الهليكوبتر الامريكية فوق المجمع .
    وفي اكتوبر الماضي قصف المقاتلون فندقا محصنا داخل المجمع كان يقيم فيه بول ولفوفيتز نائب وزير الدفاع الامريكي. وقتل جندي أمريكي .
    وأقر سترو بان الاوضاع الامنية في العراق حيث قتل المقاومون 183 جنديا أمريكيا منذ ان أعلنت واشنطن انتهاء العمليات القتالية الرئيسية في الاول من مايو الماضي مازال صعبا.
    وقال متحدث باسم الفرقة الامريكية المدرعة الاولى ان صاروخين على الاقل اطلقا في الهجوم الذي شهدته بغداد مساء يوم الثلاثاء لكن لم يسقط قتلى او جرحى. واصيب شرطيين عراقيين في هجوم اخر بقذيفة صاروخية بالقرب من محطة بنزين .
    ووصل سترو الى بغداد مساء الثلاثاء لاجراء محادثات مع مسؤولين امريكيين واعضاء في مجلس الحكم العراقي ولمح كذلك إلى مخاطر تفكك العراق .
    وقال 'المسألة المهمة الان هي نقل السلطة من حيث هي الان رسميا مع التحالف الى الشعب العراقي باسرع وقت ممكن لضمان الحفاظ على تماسك العراق ' ,,
     

مشاركة هذه الصفحة