أنهم يأكلون من قوالب القمامة!!

الكاتب : Ali Baba   المشاهدات : 705   الردود : 6    ‏2003-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-26
  1. Ali Baba

    Ali Baba عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-23
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    رأيتهم بأم عيني يقلبون قوالب القمامة بحثا عن فضلات طعام، يأكلونها ويطعمو أولادهم منها، لا حول ولا قوة إلا بالله! هل هم من أبناء هذا الوطن؟ نعم ! إنهم أبنائه أبا عن جد! هل لهم حق بهذا الوطن؟
    أين المواطنة المتساوية! أين التأمينات والشئون الاجتماعية؟ لماذ لا تعمل الوزارة إحصاء شامل ودقيق عنهم ؟ لماذا لا تنشأ لهم هيئة مستقلة بهم أسوة بالأيتام والمعدمين! أين ثروات الوطن المصادرة والمسلوبة منه! لماذا لا يخصص لهم نصيب بميزانية الدولة! أو نستقطع جزء كبير من ميزانية التسليح العسكري ، بدل صفقة صواريخ اسكود ونفتك ونفك أنفسنا من العنجهية الأمريكية المتواجدة بمياهنا الإقليمية، التي لا تسمح بمرور باخرة إلا بعد تفتيشها تفتيش دقيق. وتأذن بمرورها أو لا تأذن.
    أسئلة كثيرة أين ... ولماذا..؟ موجهة إلى حكومتنا الرشيدة أن تنظر إلى هذه الفئة بعين الرحمة، ويتذكرون بأنهم ملاقين أرحم الراحمين ، ويتذكرون الموت الذي قصم به رقاب الجبابرة، وكسر يه ظهور الأكاسرة، وصر به آمال القياصرة الذين لم تزل قلوبهم عن ذكر الموت نافرة، حتى جاءهم الوعد بالحق فأرداهم في الحافرة، فنقلوا من القصور إلى القبور، ومن ضياء المهود إلى ظلمة اللحود، ومن التنعم بالطعام والشراب إلى التمرغ في الوحل والتراب، ومن أنس العشرة إلى وحشة الوحدة، ومن المضجع الوثير إلى المصرع الوبيل،

    فأنظر ( هل تحس منهم من أحد أو تسمع لهم ركزا ) ( مريم 98 ) صدق الله العظيم

    خالص التحية،،،
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-08
  3. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    [align=justify][color=000099]يا أخي الكريم والله يا أخي إنه لأمر في غاية الحزن مجرد التفكر في حال الوطن وناسه ، وإن نرى أخواننا وأهالينا وقد مسهم الجور والمعاناة والفقر المدقع والهوان فأمر عنده نكره إن نعيش لحظات للحياه دون إن نسهم بشيئ يدفع بعجلة تغيير عرش الطغاه والضالمين المتسببين في نكبة هذا الشعب المكابد الصابر ، فما تطرقت إليه يا أخي يعكس بالفعل أجزاء لحقائق تقشعر لها الابدان يعيشها الوطن في هذه الضروف الصعبه والحرجه ..

    لم يأتي 7/ 7 إلا بالتمزق والمجاعه والفقر والذل والهوان ..
    إن المراره تكتم أنفاسنا ويشق الألم صدورنا ونحن نشوف هذا الواقع المهين الذي تعيشه الملايين من أبنا وطنا ..

    فإلى متى هكذا حال ايها الرجال ؟؟؟؟؟؟؟؟
    [/color]
    لقد صدق قول الشاعر ..
    [color=FF0000]
    أَعْـلَـمُ أنَّ القـافـيَـهْ
    لا تستَطيـعُ وَحْـدَهـا
    إسقاطَ عَرْشِ الطّأغيَـهْ
    لكنّني أدبُغُ جِلْـدَهُ بِهـا
    دَبْـغَ جُلـودِ الماشِيَـهْ
    حتّى إذا ما حانتِ السّاعَةُ
    وانْقَضَّتْ عليهِ القاضِيَـهْ
    واستَلَمَتْـهُ مِـنْ يَـدي
    أيدي الجُمـوعِ الحافيَـهْ
    يكـونُ جِلْـداً جاهِـزاً
    تُصْنَـعُ مِنـهُ الأحذيَـهْ
    [/color]



    [color=003399]إننا اليوم أمام خيار إجباري لربما ووحيد فالأوضاع العمه في تدهور خطير على مختلف الصعد والنكبات تتولى والشعب بكل فئاته يتذوق مرارة العيش الهين ، ومع ذلك ولا بد من إنتزاع لحظه تاريخيه تغير الحال وترسم للحياه الكريمه خارطة وطن مُعطاء لكل ابنائه بشرف وعز وتعيد لليمن وشعب اليمن أمجادها وتاريخه التليد ..


    ولك خالص أحترامي يا من تحسست بسنة قلمك لهيب البطون وعانقة دهاليز الشتات وشاطرة إحساسي الألم وأدميت جراحي الدامي ..

    صادق الود

    المخلص ابو عهد الشعيبي
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-08
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    نص مقتبس من رسالة : ابو عهد الشعيبي
    [color=FF0000]أخشى بأن يصل حال الشعب اليمني إلى ماهو أسوى من هذا

    الله المعين[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-08
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    وانا كذلك والله اني اراهم يأكلون من القمامة في مدينة الحديدة

    والذي يغيظني هو ان الرئيس علب عبدالله انكر هذا الكلام في مقابلة صحفية معه وادعى بأن الشعب اليمني عزيز نفس ولا يمكن ان يأكل من القمامة ..... بمعنى انه ربما مخجل بأن يعترف بالحقيقة الواضحة للعيان امام الناس ........

    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-09
  9. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : ابو خطاب
    [color=660000][align=justify]أخي خطاب بارك الله فيك ، ليس للدعايه السياسيه او مثل ما يسميها البعض اوراق للسياسه ومعارضه وما إلى ذلك من تصنيفات ابواق السلطه الضالمه ومثل ما اشرت في مشاركتك كثيرا مانرى الرئيس يتشدق بماليس حق عن واقع الحال ولا نراه يتحسس الضعفاء والمساكين ولا يأمر بتغيير واقع حال بل إن أغلب خُطبه للاستهلاك السياسي والتضليل والخداع وإلها الناس ووعود فارغه لمجرد المضيعه وتمرير الوقت ، فالحقيقه هنا تكره نفسها وهي تحرق الواقع بألأم والعذاب الشديد جراء فتك الفقر والعوز والمرض بالناس ، وليت الأمر يتوقف عند ذلك فحسب بل إننا نرى أجهزة النظام تزيد الطين بله حيث تستغل ضعف الناس وفقرهم وهزلهم وركاكة حالهم لتنال من عرضهم وشرف عوائلهم في حال كانوا واقعين في مشاكل بسيطه من مشاكل الدنيا ، وتودعهم السجون حتى يرضخوا لتوجيهات الشيوخ والعساكر وغيرهم كي يتنازلوا على ما تبقى لهم من ما يمت للحياه بصله وتؤخذ بعض الجهات والطقوم العسكريه منهم ممتلكاتهم البسيطه التي لا تستقيم بها مقومات حياتهم العاديه ، فأغلب مدن اليمن تعيش حاله من الفقر وعلى نفس النغمه والتشابه في الحال والمعامله من قبل ولاة الامر الطغاه ، إن الفقر شديد جدا لا يتصوره ولا يستشعره إلا من كان له وازع من الايمان والحس والغيره وبعيدا عن الموائد الدسمه وفي اوساط اولئك البسطاء من الناس ، وكثيرا ما نرى هذه الافاة التي تلف الوطن تتسبب في إنحراف الناس عن إخلاقياتهم وقيمهم نتيجة ضعف الايمان لديهم بل وتفسخ المجتمع وتشتت قواه وتهدم طموحاته في الحياه المستقره والكريمه أسوه بغيره من المجتمعات الاسلاميه ، وإذا ما استمر الحال على هذا النحو فوالله إنها ام المصائب ، ولذلك يا أخي كم أتمنى لو إننا نتشابك في إبراز حقائق مُره كهذه لعلى وعسى قد نكن سبب في تخفيف وطئتها على ابناء شعبنا ووطننا ويعيننا المولى على دحر هذا الجور الذي لا يقره منطق ولا ضمير ولا شرع ولا ولا ونكسب أجرا من الله ، إن وطننا وارضنا مليئه بالخيرات والثروات والمعادن المختلفه ولا نريد من يأتي ليقارنا بالصومال او ما إلأى ذلك فاليمن غير في كل شيئ ، ولكننا لا نرى على سطح التراب سواء تعاسة المغلوبين على امرهم ..

    إنني ادعوا كل قلم حر ورجولي ومؤمن ومُنصف إلى تسخير كل الجهود لهذه المهمه وإن نجعلها اولويه لكتاباتنا وإطروحاتنا ومحاور نقاشاتنا في كل الساحات وإن نغلبها على مصالح وبرامج أحزابنا التي تؤخذ عاده طابع العموميه في تناول القضايا ظمن إطار خطط إستراتيجيه بعيدة المدى ، فالحال صعب صعب صعب صعب ,,

    أقولها برجوله إني مستعدا شخصيا إن إنسى وارمي جانبا كل تكليف حزبي مالم تكن اولويته هذه المهمه ، فانا أمر من قريتي إلى السوق في قلب منطقتي وأجد مئات المتسولين من الحديده وإب ولحج وغيرها من مناطق اليمن على الطريق يستجدون ويتوسلون الماره حق لقمة العيش بل إن بعضهم قد سكن الكهوف على محاذات الطريق وبعض الجلوب التابعه لملاك الاراضي لأجل التربص بسبب يقودهم لحصول على لقمة العيش المُره ،ووالله إني مع ذلك أشعر بألم لا يعلمه إلا الله من مشاهد كهذه وبكل تأكيد فكل مناطق اليمن على هكذا حال من الاشارات إلى ممرات الاسواق وأبواب المساجد وغيرها من الابواب والاماكن العامه ..

    يكفي
    وللحديث بقيه

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-09
  11. azizNY

    azizNY عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-07
    المشاركات:
    218
    الإعجاب :
    0
    Don't Blame the President

    Blame it on ourselfes..

    Salam,
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-09
  13. saberr

    saberr عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    274
    الإعجاب :
    0
    وسيأكل الشعب اليمني الاحجار والتراب
    مادام لم يقل للظالم ياظالم
     

مشاركة هذه الصفحة