اخبار مونديال الشباب بالامارات 2003

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 593   الردود : 6    ‏2003-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-26
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    سينطلق مونديال الشباب غدا بالامارات ويكون حفل الافتتاح في ملعب مدرينة ذايد الرياضي

    ثم ستنطلق المباراة الافتتاحية على هذا الملعب

    وسنوافيكم بكل جديد عن المونديال
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-26
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    تشكر على هذا الخبر ولك التحية اخي الهيال.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-27
  5. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    ..خليفة :الإمارات وفرت كافة الإمكانات لإنجاح استضافة المونديال


    استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قبل ظهر أمس بقصر المشرف جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم ''الفيفا'' الذى يزور البلاد حاليا للمشاركة فى افتتاح مونديال الشباب لكرة القدم الذى تستضيفه دولة الامارات خلال الفترة من 23 نوفمبر وحتى 19 ديسمبر المقبل . وأعرب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن ترحيبه برئيس الفيفا والوفد المرافق وبكافة الوفود الرياضية المشاركة فى المونديال الذى تتزامن انطلاقته مع عيد الفطر السعيد والعيد الوطنى للبلاد . واكد سموه ان دولة الامارات ستسخر لهذا الحدث الرياضى العالمي كافة امكانياتها المادية والبشرية لتوفير كل اسباب النجاح له وللفرق المشاركة متمنيا سموه لضيوف البلاد طيب الاقامة والتوفيق فيما قدموا من أجله إلى هذا الوطن الغالى. من جانبه أشاد جوزيف بلاتر بما تشهده دولة الامارات من نهضة حضارية ومعمارية تسر زائريها معربا عن اعجابه بالبنية الرياضية التى تتمتع بها الامارات فى مختلف الالعاب الرياضية مما مكنها من ان تاخذ مكانها الاقليمى والدولى ويؤهلها لاستضافة اى بطولة عالمية فى اى لعبة رياضية كانت . وقال بلاتر بانه لمس خلال زياراته وجولاته فى ملاعب ابوظبى ودبى والعين والشارقة التى تستضيف مباريات المونديال كل الرعاية والاهتمام مما يبشر بنجاح هذا الحدث الرياضى الكبير.
    واعرب بلاتر عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة زايد آل نهيان على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال متمنيا لدولة وشعب الامارات المزيد من التطور والازدهار والارتقاء بالرياضة الى اعلى المستويات. وقدم بلاتر فى نهاية اللقاء الى سموه هدية تذكارية عبارة عن نموذج مصغر لكأس العالم للشباب وميدالية ذهبية سيقدمان الى بطل المونديال فى ختام البطولة حيث اعرب عن تمنياته بان يظفر شباب الامارات فى نهاية البطولة بهذه الكاس والميداليات . حضر اللقاء سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة الموانىء البحرية رئيس اللجنة العليا المنظمة للمونديال وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الاعلام والثقافة واعضاء الوفد المرافق لرئيس الفيفا وسعادة سلطان صقر السويدى رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم واعضاء اللجنة المنظمة للمونديال.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-27
  7. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    بلاتر: الاستعدادات الإماراتية لاستضافة المونديال تفوقت على كل البطولات السابقة


    مبادرة شراء التذاكر رائدة وتدعم التواجد الجماهيري في الملاعب


    أعرب جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تقديره للقيادة السياسية بالدولة والتي منحت اللجنة العليا المنظمة للمونديال برئاسة سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان كل أسباب النجاح والتميز لتنظيم نهائيات كأس العالم للشباب (الإمارات 2003) وأشاد بما تقدمه الإمارات والمسؤولون عن الرياضة بها من امكانيات تفوق كل الوصف وما كان منتظرا منها.
    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي العالمي الذي عقده رئيس الفيفا أمس بفندق هيلتون أبوظبي بحضور جاك وارنر نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس لجنة الفيفا للمونديال وسعادة سلطان صقر السويدي رئيس المكتب التنفيذي للبطولة رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة ومطر الطاير مدير عام البطولة وحمد بن بروك رئيس وفد الفيفا.
    وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: لابد من أن اعرب عن تقديرنا واحترامنا للقيادة السياسية في الإمارات التي شكلت هذا البلد الرفيع ولأعضاء اللجنة المنظمة. واضاف: هذه المرة الخامسة التي تقام فيها هذه البطولة في آسيا بعد ان استضافتها من قبل اليابان 79 والسعودية 89 وقطر 95 وماليزيا 97 والآن في الإمارات ،2003 وعندما نتحدث عن الدول العربية يجب ان نضم تونس التي بدأت فيها هذه البطولة عام 1997 من خلال مشروع جوهافيلانج الرئيس السابق للفيفا الذي وضع برنامجا للتطوير واعتقد ان الحظ حالفني في معايشة هذه الافكار حتى تحولت الى واقع.. وإلى جانب هذا المشروع كان الهدف الثاني هو تطوير اللعبة في كل بلدان العالم من خلال الارتقاء بمسابقات الاتحاد الدولي نحو الأفضل.


    أسرة كرة القدم

    وأكد بلاتر ان المشاركين في البطولة هم افراد أسرة الفيفا حيث يتساءل العالم: كيف يمكن لكرة القدم أن تلعب دورا مهما في التفاهم؟ وأقول ان هؤلاء يمثلون عناصر يمكن أن تقيم السلام في العالم لأن هناك 250 مليون مشارك في الحدث عبر مشاهدتهم للمونديال عبر شاشات التلفاز وأكثر من مليار شخص يتعلقون باللعبة الشعبية الأولى في العالم، وأعتقد أن الاشخاص المرتبطين بشكل مباشر أو غير مباشر باللعبة يمكنهم ان يستخدموا الكرة للامساك بزمام الأمور في العالم، مشيرا الى ان اللعبة تعتمد على الانضباط والتنظيم، وعلى الجميع الالتزام بالقواعد والقوانين التي تمكن كل عنصر من عناصر اللعبة.. فهناك الحكام الذين يتواجدون من اجل احترام اللوائح والقوانين.


    لعبة عادلة

    وكشف بلاتر عن أنه في العام المقبل وتحديدا في 21 مايو سيحتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم بمرور مئة عام على اللعبة.. وستكون رسالة الفيفا في هذه المناسبة من خلال 204 دول. ان لعبتنا هي لعبة عادلة وهذا ما اشار اليه مندوب فنلندا خلال الاجتماع الاستثنائي للاتحاد الدولي في الدوحة هذا العام.. وستقدم هذه الرسالة من خلال الفرق المشاركة في مونديال الشباب والتي ستؤدي 52 مباراة.


    مبادرة ممتازة

    وفي سؤال للاتحاد الرياضي حول رأيه في مبادرة الامارات بشراء تذاكر مباريات المجموعات الست لمونديال الشباب وتوزيعها بالمجان على الجماهير قال بلاتر انها مبادرة ممتازة ورائعة تستوجب الوقوف عندها ومنحها كل التقدير والاحترام ، وهذا الطرح يشير الى عمق حرص المسؤولين في دولة الامارات على انجاح البطولة والوصول بالمونديال الى اعلى مراتب النجاح.. وتوفير تذاكر مجانية للجماهير بشكل عام وفئة الشباب على وجه الخصوص يحمل العديد من المعاني لان ذلك يضمن في المقام الاول امتلاء الاستادات التي ستستضيف البطولة.. والتفاعل النشط بين الجماهير مع ما يقدمه اللاعبون من مستوى فني. وخلال قرابة الشهر سوف تستمر المباريات وسيتم بثها الى العالم اجمع وليس من خلال وسائل الاعلام المطبوعة، وإنما الاجهزة الاخرى من تلفزيون وراديو ستخاطب اجهزة الاعلام العالم من داخل هذه الاستادات لتقدم الصورة الكاملة للحدث. وبلا شك سيسهم ذلك في التعريف بمدى تطور الامارات الحضاري وابراز وجهها الرائع كما ستكون هناك تأثيرات أكبر لاننا نلعب كرة قدم وهنا يجب ان نتحدث عن اللاعبين الشباب حيث تضم قوائم منتخبات عديدة بعض المحترفين وسيلعبون على استاد مليء بالجماهير ولاشك في ان ذلك يمثل حافزا لهم واعتقد ان هذا العمل مهم وانني احييكم بكل لغات العالم في كلمة تحية فرنسية.
    وأشار بلاتر الى ان اكثر من 100 دولة سيشاهد سكانها نهائيات كأس العالم وهذا تميز يجب الاستفادة منه من خلال عكس الصورة السليمة لواقع كرة القدم في فئة الشباب لعشاق ومحبي اللعبة الذين يتزايدون يوما بعد يوم.


    كسب التحدي قبل الانطلاقة

    وامتدح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الاهتمام الكبير الذي يجده المونديال في الامارات والذي يظهر على كل المستويات، ومن خلال الحشود الاعلامية التي ستتابع الحدث ونقل تفاصيله الى العالم.. مشيراً الى ان ترتيبات الامارات وتجهيزاتها لاقامة البطولة شكلت التحدي الاكبر الذي كسبته الامارات قبل ان تطلق صافرة بداية المباريات والتي وضحت في سعادة الجميع بالمشاركة في المونديال بالامارات.


    رسـالة الفيفا الجديـدة: “كرة القدم لعبة عادلة”
    جاك وارنر: دقة تنظيم الإمارات تجاوزت كل التوقعات

    أشاد جاك وارنر ثاني رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس لجنة الفيفا في المونديال باكتمال تجهيزات الإمارات لاستضافة نهائيات كأس العالم للشباب. وقال: عملت في مسيرة تنظيم العديد من البطولات في السعودية واليابان ونيجيريا.. وغيرها وما لمسناه في الإمارات قد تجاوز كل الاستعدادات التي شاهدناها في الماضي.. ولم نر مثل التعاون والتواصل والاسلوب الودي مع كل من تعاملنا معـــــــه في تنـــــــــظيم مونـــــديال الإمارات 2003 وهـــــــنا يجب أن أعطـــــــــي مثالاً رائــعاً في النــــادي والتفـــــاعل والالتزام في ســــــتاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة وكل من يشاهده خلال مباريات المجموعة الأولى سيبدي إعجابه بالتحفة المعمارية الرائعة. وأضاف: أود أن أتوجه بالشكر إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر على ثقته الكبيرة التي منحني إياها بقيادة العمل في تنظيم هذه البطولة وإلى محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي على تعاونه الكامل معنا والى اللجنة المنظمة في الإمارات التي سهلت كل الأمور الخاصة بالتنظيم في جو مليء بالحب للعمل والتفاني فيه.
    وأكد وارنر أن الإمارات لم تترك أي شيء للصدفة وحرصت على الدقة في التنظيم مما يبشر بأن المونديال سيكون حدثاً متفرداً في تاريخ البطولة.


    بلاتر يتوعد الاتحاد الأرجنتيني بسبب غياب بيريس

    أكد جوزيف بلاتر انه يشعر بخيبة أمل كبيرة جراء غياب لاعب منتخب الارجنتين بيريس الذي تعرض لضغوط كبيرة من ناديه بوكاجونيورز في اللحظات الأخيرة ليتخلف عن المنتخب الارجنتيني الذي يشارك في المونديال.
    وقال: إن اللاعب ذهب الى المحكمة ليحصل على حكم من القاضي للافراج عنه من النادي للانضمام للمنتخب.. مشيراً الى ان لوائح ودستور الفيفا يمنعان اللجوء الى القضاء المدني وفق المادة 63 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم التي هي واضحة في كيفية التعامل في القضايا والنزاعات الرياضية في كرة القدم التي يجب ان يتجه بها الجميع نحو المحاكم الرياضية. واضاف بلهجة غاضبة: ان كل من لا يلتزم باللوائح والقوانين الصادرة من الاتحاد الدولي عليه الخروج من الفيفا.. مشيراً الى ان الاتحاد الدولي سيقوم باتصالاته مع الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم لمعرفة حقيقة أمر ووضع اللاعب بريس لمعالجة هذا الموقف في المحاكم الرياضية في الاتحاد الدولي بعيداً عن المحاكم المدنية لانه يجب على الجميع احترام اللاعبين واللوائح والمؤسسة التي تدير كرة القدم في العالم “الفيفا”.
    وقال: هناك جدول منسق على الصعيد الدولي يحدد التواريخ الدولية لمشاركات المنتخبات التي ينبغي ان يكون اللاعب فيها تحت تصرف ناديه الى جانب التواريخ الأخرى التي تضع اللاعبين تحت تصرف المنتخبات الوطنية، وانا على ثقة بأن أي لاعب تسعده المشاركة في بطولة الشباب تحت 21 سنة، وان قال لا فان ذلك سيكون بسبب ضغوط تمارس على اللاعب الذي تمثل له المشاركة في المونديال فرصة كبرى يبحث عنها لاظهار قدراته امام العالم كله.. وأأكد بأننا لا نستطيع ان نفرض على اللاعبين المشاركة في بطولات الاتحاد الدولي بالقوة وكذلك على الاتحادات الوطنية إذا لم تطلب التدخل.

    وعندما تمت المقارنة بين موقف اللاعب الارجنتيني بيريس والالماني ماكوس أوضح جاك وارنر رأي الاتحاد الدولي خلال مداخلته المقتضبة عندما قال: ان اللاعب الارجنتيني تم اختياره للمنتخب ولدينا الوثائق التي تدعم ذلك من خلال استخراج شهادته للبطولة التي قدمت الى الفيفا، وفي جانب اللاعب الالماني الامر يختلف بأن اللاعب ماكوس لم يتم اختياره ضمن تشكيلة المنتخب الالماني التي تسلم الفيفا نسخة منها.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-27
  9. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    الحلم العالمي يتجسد على أرض الإمارات الليلة:
    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة يفتتح صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة بطولة كأس العالم للشباب التى تنطلق اليوم بمشاركة 24 دولة وقد اعدت اللجنة المكلفة فقرات احتفالية بهذه المناسبة تجسد النهضة التى شملت الامارات في كافة المناحي وسيبدأ الحفل بوصول صاحب السمو نائب رئيس الدولة ويشارك 900 طالب من منطقة ابوظبي التعليمة بالاضافة إلى اوبريت الحلم العالمي الذي يعتبر بمثابة رسالة سلام إلى كل العالم من أرض الامارات والذي اعده الشاعر المتميز عارف الخاجة . واختتمت اللجنة المنظمة أمس الأول استعدادتها لحفل الختام بالبروفة الأخيرة والتي اتضحت من خلالها المعالم الرئيسية للحفل البهيج الذي سيقام الليلة .حيث سيشارك فرسان شرطة أبوظبي في الحفل بمشاركة 80 خيلا بالاضافة إلي فقرة دخول الاعلام وبعض الفقرات الأخرى .
    سيبدأ الحفل باستعراض للوحات الخمس حيث تشتمل الاولى على لوحة ترحيبية تحمل معاني الكرم والضيافة .فيما تحمل اللوحة الثانية معنى ملتقى العالم في نشيد جميل والثالثة تتحدث عن الامارات ومكانتها في العالم بقيادة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والرابعة تهدف إلى اعطاء صورة صادقة بأن الرياضة وسيلة سهلة لتوحيد العالم لتأتي اللوحة الخامسة والأخيرة لتجسد الحلم الجميل الذي يتطلع اليه العالم لما يحمله من معان رائعة .
    من ناحية اخرى اكد عبيد علي مخرج الحفل ان اللوحات الخمس عبارة عن تناغم موسيقي كل منها تكمل الأخرى خاصة في المضمون حيث توصل رسالة بأسلوب فني شيق وجميل مستخدمين من خلالها كافة التقنيات الفنية والضوئية والسميعة والاساليب الحديثة في العرض والتقديم واعرب عن شكره لسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة المنظمة للمونديال على الجهود التي بذلها من اجل انجاح البطولة .
    وعن الخيول وكيفية استخدامها باعتبارها احد العروض الرئيسة في الحفل قال: إن منظر الخيول جميل ويعكس ثقافة بحد ذاتها تهدف إلى ابراز التراث كما إنها وسيلة عرض شيقة لتناغمها وتفاعلها مع موسيقى الحفل وكأنها تشارك الفرحة .وفي ختام حديثة اعرب المخرج عبيد عن امله في ان ينال الحفل الاعجاب وان يخرج بالصورة الرائعة.
    وفي لقاء آخر مع معد الحفل عارف الخاجة الذي قدم شرحا وافيا عن فقرات حفل الافتتاح الذي يحمل عنوان الحلم العالمي قال :إنه في كل لوحة من لوحات العرض ستكون هنالك مجاميع طلابية لتقديم عرضها الحركي في اكروبات وباقات جميلة تنسجم مع الموسيقى وكلمات الاغاني .وعن دور ادارة مدينة زايد أكد مبارك الحارثي مدير عام مدينة زايد ان المدينة استحدثت كافة اماكانياتها استقبالا لهذا الحدث العالمي وتقدم اللوحة الاولى ترحيبا عبارة عن شقين يحملان نفس المعاني ويعكسان الضافية العربية واللوحة الثانية التي تحمل عنوان ملتقى العالم هي عبارة عن نشيد للبطولة ينشده الفنانون مع رقصات وعروض لزهرات طلابية .وتحمل اللوحة الثالثة عنوان الامارات والعالم وهي تتكلم عن انجازات الامارات وتأتي الفقرة الرابعة لتوحد العالم تحت عنوان الرياضة توحد العالم .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-27
  11. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    الحلم العالمي يتجسد على أرض الإمارات الليلة:

    عندما تصعد قطر إلى نهائي بطولة 1981 .. وتفوز مصر بالمركز الثالث في 2001



    لماذا لانحلم اذن في أن نرى فريقا عربيا من سفرائنا الثلاثة في مونديال الإمارات يصعد الى قبل النهائي ويكرر مثل هذه الانجازات بل يتجاوزها ويفوز باللقب.
    السؤال من وجهة نظر البعض يحمل الكثير من التفاؤل..نعم ولماذا لانتفاءل؟
    اصحاب الأرض يدخلون المونديال بطموحات كبيرة في تجاوز الدورالأول وتحقيق انجاز افضل مما تحقق في المشاركة الاولى عام 1997 بماليزيا عندما خسر بالخمسة من انجلترا والمكسيك وفاز على كوت ديفوار وصعد إلى الدور الثاني ليخسر من غانا ويخرج من البطولة. ويعيش المنتخب في اجواء رائعة من الاهتمام والدعم والرعاية والاستقرار، وخاض العديد من المباريات القوية مع مختلف المدارس الكروية من أفريقيا وأوروبا وأميركا الجنوبية ولعب ما يقرب من 25 مباراة ودية منذ بداية فترة الإعداد في يوليو 2001وحتى انطلاق المونديال كما ان المنتخب يضم بين صفوفه مجموعة رائعة من المواهب من بينها اسماعيل ربيع، واحمد عبدالله ، وعلي الوهيبي واسماعيل مطر الذي اختير افضل ناشىء في قارة آسيا، وشهاب احمد، وسالم زايد ،وصالح حمد، وعلي سلطان وفوق كل هذا يقود الفريق منذ عامين المدرب الفرنسي فرانسوا جودار الذي سبق له أن قاد فرنسا للفوز بكأس العالم تحت 17 سنة عام .2001 وإذا كان جودار قال انه لايعد بأكثر من الدورالأول فإن حسن شحاتة نجم الزمالك السابق ومدرب منتخب مصر من أكثر مدربي الفرق العربية تفاؤلا ، حيث قال بعد اجراء القرعة في نادي ضباط القوات المسلحة بثقة شديدة: ''نحن نتفاءل بالمجموعات القوية حتى نلعب بدرجة كبيرة من التركيز ولايهمنا مع من سنلعب ولكن كل مايهمنا هو أن نؤدي بطريقتنا ، لكي نحقق هدفنا في النهاية وهو الفوز ''
    ولم يخف حسن شحاتة رغبته في الفوز بكأس العالم للشباب وقال: ''هذا الهدف اعلنته منذ اللحظة الأولى التي توليت فيها تدريب الفريق قبل عام ونصف العام، ولا اعتقد أننا ينقصنا شيء لتحقيق هذا الهدف وحتى الآن نسير بخطوات ايجابية من أجل تحقيق هذا الهدف ''. الحلم في حد ذاته أمر مشروع للجميع ولكن هل منتخب مصر يملك المقومات التي تؤهله للفوز بالكأس؟
    حسن شحاتة صنع منتخبا قويا ظهرت ملامحه في نهائيات كأس الأمم الافريقية التي اقيمت في بوركينا فاسو في يناير الماضي عندما تجاوز خصوما اقوياء وتعادل مع كوت ديفوار وغانا وفاز على المغرب بأربعة أهداف نظيفة ثم تخطى مالي في قبل النهائي وأخيرا كوت ديفوار في النهائي ليفوز بكأس افريقيا ويتأهل للمونديال.
    وقدمت تلك البطولة مجموعة كبيرة من المواهب التي ستعلن بقوة عن نفسها في الإمارات منها حسني عبد ربه، واحمد فتحي لاعبا الاسماعيلي وشريف اكرامي حارس الاهلي، ومحمد عبد الوهاب لاعب الالمونيوم، وأميرالرفاعي، وعماد متعب مهاجم الاهلي.
    واستعد المنتخب المصري جيدا ولعب 13 مباراة ودية آخرها الفوز على منتخب العراق الاولمبي 1- صفر في المباراتين.
    اما المنتخب السعودي في مشاركته السادسة فهو يواجه منافسة صعبة للغاية في المجموعة الخامسة مع ايرلندا والمكسيك وكوت ديفوار ويقول الارجنتيني دانيال روميو '' مدرب المنتخب: ''نأمل في ان نحقق نتائج جيدة خصوصا وأن الاستعدادات سارت حسب البرنامج الذي وضع لها حتى وصلنا الآن إلى افضل مستوى لنا فنيا وبدنيا ومعنويا ''.ويضيف: ''ان مجموعتنا صعبة لأن جميع المنتخبات جاهزة للمنافسة، ولكنني أرى أن الحظوظ متساوية للتأهل إلى الدور الثاني رغم فارق القوة البدنية الذي يميل للاعبي المنتخبات الأخرى إلا أن هذا لن يمنعنا من مجاراتهم لأن اللاعب السعودي يتميز بالمهارة الفردية العالية''
    إذن روميو الذي حل محل المدرب السابق باتشامي لم يعلن عن هدفه والتأهل الى الدور الثاني من تلك المجموعة .إن ذلك سوف يكون أمرا جيدا . وعلى أي حال نحلم بمشاركة عربية تشطب تلك الصورة التي التصقت بأذهان جماهير الكرة في العالم عن الكرة العربية بعد مونديال كوريا واليابان .2002
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-27
  13. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    الامارات في مواجهة سلوفاكيا الليلة في الافتتاح:


    على بركة الله يخوض منتخبنا الوطني الليلة اولى مبارياته في مونديال الشباب امام سلوفاكيا ، ويدخل الابيض الاماراتي لهذه المباراة متسما بجاهزية جيدة وطموحات بلاحدود على امل تقدم صورة مشرفة للكرة الاماراتية ، وستكون المنافسة على اشدها بين منتخبات هذه المجموعة خصوصا ان بوركينا فاسو وبنما وسلوفاكيا تشارك في نهائيات المونديال المصغر للمرة الاولى في تاريخها، بينما يخوض منتخبنا المواجهات المونديالية للمرة الثانية بعد ان شاركت في نهائيات عام 1997 في ماليزيا حين نجحت في بلوغ الدور الثاني. يذكر ان الامارات هي رابع دولة عربية تستضيف نهائيات بطولة العالم للشباب بعد تونس التي احتضنت النسخة الاولى عام 1977 ثم السعودية (1989) وقطر (1995). واستعدت الامارات على جميع الاصعدة لاستضافة الحدث وسخرت امكانات هائلة مادية وبشرية لاخراج التنظيم في ابهى حلته حيث بذلت اللجنة المنظمة جهودا جبارة في الفترة الماضية وخصوصا في الايام الاخيرة حتى باتت جاهزة تماما لاستضافة افراد 24 منتخبا سيخوضون المنافسات على سبعة ملاعب موزعة على ابو ظبي ودبي والشارقة والعين.

    ويدخل منتخبنا اللقاء للاستفادة من عاملي الارض والجهور وتجاوز عقبة سلوفاكيا لفتح مجال له في الدور الثاني ولعل ذلك يلبي طموحات الاماراتيين المتعطشين الى انجاز كروي لكن، منافسه يشارك ايضا للمرة الاولى آملا في خطف بطاقة الى الدور الثاني على الاقل. وتملك الامارات تجربة سابقة في نهائيات ماليزيا حيث لم تكن بداية منتخبها فيها مشجعة حيث لقي خسارتين ثقيلتين امام المكسيك وانكلترا بنتيجة واحدة صفر-5 لكنه سجل نتيجة جيدة في المباراة الثالثة ضد ساحل العاج وتغلب عليها 2-صفر ليحجز بطاقته الى الدور الثاني حيث خسر فيه امام غانا صفر-2 . تأهلت الامارات مباشرة الى النهائيات الحالية كونها المضيفة، وخضعت الى برنامج اعدادي مطول تضمن معسكرات عدة محلية وخارجية ومباريات ودية مع مختلف المدارس الكروية وقف خلالها مدرب المنتخب الفرنسي جان جودار على افضل العناصر الشابة في الساحة الكروية الاماراتية. وقال جودار ''ان برامج الاعداد الذي خضع له اللاعبون استعدادا للمونديال اوصلهم الى جهوزية تامة لمواجهة جميع المدارس الكروية بعد ان خاضوا مباريات ودية ضد فرق اوروبية وافريقية وعربية واسيوية''. واوضح ''السلبية الوحيدة خلال الفترة الماضية كانت تداخل ارتباطات المنتخبات وغياب بعض اللاعبين عن معسكراتنا رغم اننا نجحنا في تعويض هذا الغياب باكتشاف عناصر جديدة تدخل التشكيلة الاساسية''. ورفض جودار الحديث عن النتائج قائلا ''ان التكهن بها ليس سهلا خصوصا ان البطولة تضم منتخبات تلعب باساليب مختلفة من جميع القارات ومن الصعب تحديد الموقف قبل انطلاقها لكننا سنخوض المباريات بكل جدية''، مضيفا ''لمباراة الافتتاح مع سلوفاكيا اعتبارات خاصة مثل جميع مباريات الافتتاح في البطولات الكبرى لانها تحظى باهتمام كبير ولكن نتمنى ان يكون تركيزنا جيدا''. ويعول جودار على نخبة من اللاعبين الجيدين ابرزهم نجم المنتخب الاول اسماعيل مطر وعلي الوهيبي. في المقابل، نال منتخب سلوفاكيا الاشادة خلال معسكره الاخير في عمان حيث فاز على منتخب السلطنة الاول 2-صفر ثم تعادل معه 1-1 ويشارك بطموحات كبيرة ايضا آملا في تكرار انجاز منتخب الناشئين الذي حقق اول انجاز للكرة السلوفاكية عندما فاز بالميدالية البرونزية لبطولة اوروبا عام 2001 بقيادة نفس المدرب بيتر بولاك. وقال بولاك ''ان المباراة الاولى مع منتخب الامارات صاحب الارض والجمهور تعتبر المنعطف الخطير في طريق الاحلام السلوفاكية وهي لن تكون سهلة لكننا سنسعى الى الفوز لان النقاط الثلاث ستمنحنا افضلية للتأهل الى الدور الثاني''. يبرز في صفوف المنتخب قائده لاعب الوسط ماريان كورتي الذي يملك شخصية قوية داخل الملعب.

    تأهلت سلوفاكيا الى النهائيات ببلوغها دور الاربعة في بطولة اوروبا بعدما احتلت المركز الثاني في الدور الاول في مجموعة ضمت اسبانيا وجمهورية تشيكيا والنروج.

    وسنوافيكم بنتيجة المبارة بعد انتهاء المباراة
     

مشاركة هذه الصفحة