بهدف "يمننة" البرامج والمسلسلات 80 % من برامج الفضائية اليمنية محلي

الكاتب : arab   المشاهدات : 429   الردود : 0    ‏2003-11-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-25
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    بدأت الفضائية اليمنية في إطلاق عدد من الأعمال الدرامية والبرامج التلفزيونية المتنوعة الفنية والثقافية خاصة الجماهيرية المباشرة على الهواء خلال أيام عيد الفطر المبارك .

    ويبدو أن النجاح الذي حققته برامجها المحلية في رمضان، والاقبال الجماهيري علي برامج المسابقات قد حفز قيادة الفضائية علي مواصلة التألق من خلال " يمننة " البرامج والمسلسلات التي تناقش قضايا إجتماعية يعاني منها المجتمع اليمني مثل ظاهرتي "الثأر" و " وتهريب الآثار".

    وأهم برنامج مباشر تواصلت عنه الاعلانات يحمل إسم " استديو الفضائية "وهوبرنامج ثقافي فني منوع من اعداد وتقديم المذيع الشاب عبدالرحمن العابد وسيتم بثه مباشرة من حديقة السبعين في العاصمة صنعاء بالاضافة الي برنامج " قبل المونتاج " سيقدمه عبدالملك السماوي يحكي فيه أهم اللقطات الطريفة التي حدثت مع مذيعي الفضائية في برامجهم التي عرضت خلال شهر رمضان .

    وستعرض الفضائية اليمنية لاول مرة المسلسل المحلي " الوصية " وهو عبارة عن30 حلقة درامية تناقش العديد من القضايا الاجتماعية ويقوم بالتمثيل فيه عدد من من أبرز الدراما في اليمن .

    كما سيبث مسلسل محلي جديد يحمل إسم " لحظة ندم" ويتكون من 15 حلقة تلفزيونية ويقوم باخراجه المذيع اليمني المهاجر بسام عبدالمحمود الذي يعمل بقناة عجمان الاماراتية منذ عدة سنوات.

    ولن تغيب عن شاشة الفضائية اليمنية برامج الاطفال حيث ستقوم المذيعة بثينة القرشي بتقديم برنامج " الوان " الخاص بالاطقال .

    يذكر ان الفضائية اليمنية كثفت في شهر رمضان من برامجها المحلية خاصة برامج المسابقات حتي أنها وصلت الي نسبة 80 % من حجم البرامج التي بثت طوال شهر رمضان ، وهي سابقة في تاريخ التلفاز اليمني الذي كان يعتمد كثيرا علي المسلسلات والبرامج العربية المنتجة خصوصا في مصر وسوريا .
     

مشاركة هذه الصفحة