إستخبارات المانيا تحذر من إستهداف مسئولين بالمملكة وأمريكا تأخذ بصمات السعوديين

الكاتب : ولد يام   المشاهدات : 315   الردود : 0    ‏2003-11-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-22
  1. ولد يام

    ولد يام عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-19
    المشاركات:
    113
    الإعجاب :
    0
    * حذر رئيس جهاز الاستخبارات الألمانية "بي ان دي" أوغوست هانينغ من أن السعودية معرضة لعمليات ارهابية جديدة. وقال رداً على سؤال: "لدينا تحذيرات بامكان وقوع اعتداءات في المملكة العربية السعودية ضد ممثليات ديبلوماسية, وضد مناطق سكنية للأجانب ايضاً. لكن التحذيرات تتزايد الآن من أن الحكم السعودي قد يكون بدوره ايضاً عرضة لاعتداء, وهذا يشكل في الواقع نوعية جديدة".
    * وقال هانينغ, في مقابلة أجرتها معه القناة التلفزيونية الألمانيه الأولى "أي ار دي" ان مجموعات "غادرت دولاً أوروبية مثل بريطانيا والبوسنة والمانيا ودخلت سراً الى العراق عن طريق دول مجاورة مثل ايران وسورية والسعودية للقتال ضد القوات الاجنبية فيه".... وأضاف ان هناك "من يعمل على تطويع أشخاص في أوروبا وتسهيل ادخالهم الى العراق", معرباً "عن الخشية في تحول العراق قريباً الى مركز جذب للاسلاميين المتطرفين من أنحاء العالم المختلفة, وأن يصبح الوضع فيه مثل وضع أفغانستان في أعوام الثمانينات من القرن الماضي".
    * وأعرب هانينغ عن اعتقاده بأن "مستوى الاحتراف في توجيه الضربات في العراق والعدد الكبير من الضحايا, اضافة الى استهداف امن جهة أخرى,
    * من جهة أخرى, اعلنت السفارة الاميركية في الرياض انها ستبدأ اعتبارا من غد السبت اجراء جديدا يقضي بأخذ بصمات اصابع المتقدمين بطلبات تأشيرات لزيارة الولايات المتحدة, على ان يطبق الاجراء نفسه في القنصلية الاميركية العامة في جدة في السابع من الشهر المقبل.
    * وقال بيان للسفارة ان الاجراء الجديد الذي سيستخدم فيه جهاز مسح ضوئي خال من الحبر يطبق بناء على طلب الكونغرس الاميركي كجزء من نظام "يو أس فيزيت" الهادف الى "تعزيز امن الولايات المتحدة وتسهيل اجراءات السفر المشروع والتجارة". واضاف البيان ان الجهاز الالكتروني الرقمي سيسجل بصمة اصبعين فقط في وقت يستغرق اقل من دقيقة, وسيشمل الاجراء المتقدمين كافة لنيل تأشيرة والذين تراوح اعمارهم بين 14 و79 سنة باستثناء حالات قليلة.
     

مشاركة هذه الصفحة