دخول الف جندي وظابط صهيوني و500 جندي وضابط تركي لمساعدة الامريكان

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 488   الردود : 8    ‏2003-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-21
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    من أخـبــار المقاومة

    تشهد المدن العراقيه ( بغداد ، تكريت ، بعقوبه ، الدور ، الفلوجه ، الموصل ، سامراء ، كركوك ) عوضا عن بقية مدن الفراتين- وعلى مدى اربعة ايام والى اليوم تشهد حربا حقيقية تستخدم فيها كافة اسلحة الدمار والابادة الجماعية ابتداء من قذائف المورتر الثقيله ، والدبابات ، وصواريخ الكاتيوشا ، الى صواريخ ارض ارض الموجهة بالاقمار الصناعية ،

    استعمال السلاح المحرم دوليا....

    وطائرات ال ( اف 16 واف 18 ) ومروحيات الاباتشي .. الخ ، مستخدمة في كل ذلك ذخائر محرمة دوليا منها القنابل العنقوديه ، والانشطارية ( 10 كم ) والفراغية والمشبعه ، باليورانيوم المنضب .. الخ ،،؟
    ففي الوقت الذي باشرت فيه قوات الاحتلال الامريكي من مساء يوم امس قصف عدد من احياء العاصمة العراقية بغداد ، وهدم الدور على رؤوس ساكنيها ، فان بقية المدن العراقية وفي المقدمة منها ( تكريت وبعقوبه والدور وكركوك والموصل ) تعيش منذ سته ايام قصفا مركزا بالطيران والصواريخ الموجهة والطائرات المروحية استهدف الاحياء السكنية في هذه المدن ذهب ضحيته حتى الان اكثر من الفي طفل وشيخ وامرأة،، والجدير بالذكر ان هذا الاسلوب النازي الامريكي الذي استهدف السكان العزل عقب فشله في مواجهة عمليات المجاهدين المتصاعده بدأ تنفيذه

    مشاركة جيش الحرب الصهيوني
    عقب وصول زهاء الالف جندي وضابط صهيوني وزعوا على مناطق بغداد وتكريت والدور ، والفلوجه ، سامراء وبعقوبه ، والموصل والحدود السورية )


    مشاركة جيش تركي
    يسندها اكثر من خمسمائه جندي تركي، ذكرت هذه المصادر ان اسلوب ( هدم المساكن على رؤوس سكانها، والعقاب الجماعي الذي يمارسه حاليا بالقصف الجوي والصاروخي للاحياء والمدن ) هو اسلوب مشابه لما تقوم به القوات الصهيونية في فلسطين المحتله ، وهو مايؤكد بان ضباطا صهاينه يقومون حاليا بالاشراف على هذه العمليات الفاشية التي تجري في المدن العراقية التي اصبحت عصية على دخول القوات الامريكية الغازيه ،،؟

    المقاومة تصدى لكل هذه القوي
    من جهة اخرى تؤكد الاحداث صلابة وقوة المقاومة واتساع رقعتها ونوعية عملياتها التي قالت عنها وسائل الاعلام الامريكية ( رويترز) " انها تشن ما لا يقل عن ثلاثين هجوما يوميا ضد قوات الاحتلال الامريكي والبريطاني والصهيوني والاسباني وتوابعهم ،،" .. فيما تمكن مجاهدوها من اسقاط ثلاث طائرات مروحية خلال اربعه ايام خلال هذا الاسبوع ،، واكدت هذه الوسائل ان التعتيم على اعمال المقاومة رغم شراسته وقسوته ، لم يستطع حجب اخبار مثل هذه العمليات النوعية التي وضعت قوات الاحتلال في نفق مظلم.


    بداية الحرب الشعبية
    ان المقاومة الباسلة - كما اشرنا في عرض سابق - تدخل مرحلة نوعية جديدة من الحرب الشعبية ضد الاحتلال ، وهي تخطو اولى خطوات اغلاق المدن في وجه المحتلين الغزاة وعملائهم ، وما لجوء قوات الاحتلال الى اسلوب قصف المدن على هذا النحو الا دليلا على قوة فعل المقاومة ونجاح خطها المنصور باذن الله.. ونورد ادنا ما تمكنا من الحصول عليه من

    فعاليات المقاومة القتالية
    اخبار المقاومة مستقاه من بيانات قيادة المقاومة والتحرير خلال الفترة من 13 حتى 2003/11/19م .. وكالتالي ؛

    * يوم 2003/11/13م
    1 - شنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوما على حامية عسكرية امريكية اطراف منطقة الدورة في العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم الذي ترافق مع قصف صاروخي - عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة وتدمير دبابتين وناقلة جنود مصفحة ، ومخزن ذخيره ظلت تنفجر لاكثر من عشرين دقيقه.
    2 - وتبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوما على موقع عسكري امريكي اطراف مدينة سامراء واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح خمسة اخرين وتدمير دبابة واحدة والحاق اضرار كبيرة في بوابة الموقع وعدد من دشمه وتحصيناته.
    3 - تعرضت دورية عسكرية امريكية في مدخل مدينة الفلوجة لهجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب الفاروق واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح اثنين اخرين وتدمير عربة نوع (همر) وسيارة جيب عسكرية.
    4 - نصبت احدى تشكيلات كتائب البعث كمينا مزروعا بالعبوات الناسفه لدورية عسكرية امريكية في الخالدية، واسفر تفجير العبوات عن بعد ، عن مقتل جندي امريكي وجرح اربعة اخرين ، وتدمير عربة نوع (همر) وناقلة جنود.
    5 - هجوم على ناقلة امريكية في منطقة (الاسحاقي) قرب مدينة تكريت ، تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة اخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارة نوع (همر) وناقلة جنود.

    * يوم 2003/11/14م
    1 - تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوما على رتل عسكري امريكي على الطريق العام بين (سامراء وتكريت ) شمال العاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثه اخرين وتدمير دبابة واحدة وعربتين نوع همر ، وناقلة جنود.
    2 - تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم على طريق ( مطار صدام - بغداد ) تبنته احدى تشكيلات كتائب الحسين - واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة وتدمير سيارة نوع (همر) وسيارة جيب عسكرية.
    3 - في الموصل تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم اعلنت مسؤوليتها عنه احدى تشكيلات كتائب البعث - واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين اخرين وتدمير سيارة نوع (همر).
    4 - تمكنت وحدة القناصة في كتائب البعث من قتل احد عملاء المخابرات المركزية الامريكية ( امريكي الجنسيه) في منطقة العامرية وسط العاصمة بغداد.
    5 - تمكنت احدى تشكيلات قوات الحسين من الظفر بدورية اواكرانية واسفر الهجوم عن مقتل جندي (اواكراني) واحد وجرح اربعه اخرين وتدمير ناقلة جنود.

    * يوم 2003/11/15م
    1 - اعلنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري مسؤوليتها عن اسقاط طائرتين مروحيتين نوع ( بلاك هوك ) في الموصل ، سقطت احدهما فوق (جسر الخامس) والاخرى فوق احد منازل ( حي الصحة ) في مدينة الموصل، واسفرت العملية الجريئة والنوعية عن مقتل (19) ضابطا وجنديا امريكيا وجرح (9) اخرين وتدمير الطائرتين كليا.
    2 - هجوم على قاعدة عسكرية قرب تكريت تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف صاروخي ومدفعي مكثف عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح خمسة اخرين وتدمير دبابة واحدة وناقله جنود مصفحة واشعال النار في مواقع عدة من المعسكر.
    3 - تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤولية الهجوم على رتل عسكري امريكي في حي (تونس) وسط العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثه اخرين وتدمير سيارة نوع ( همر).
    4 - تعاملت احدى تشكيلات قوات الفاروق مع عميل للمخابرات الامريكية يعمل لدى قيادة القوات الامريكية في الموصل وتمكنت من قتله قرب بلدية الموصل.
    5 - تعرض القصر الجمهوري ( مقر قيادة الاحتلال) في العاصمة بغداد ، لقصف صاروخي ومدفعي تبنته احدى كتائب الحرس الجمهوري ، واسفر القصف عن تدمير عدد من مرافق القصر، واشعال النار في مواقع مختلفه من غرفه وساحاته وشوهدت سحب الدخان والسنة اللهب وهي تغطي مايسمى بالمنطقة الخضراء ) كما هرعت الطائرات المروحية وسيارات الاسعاف والمطافي الى المنطقة المحاطة بمعسكرات الاحتلال.

    * يوم 2003/11/16م
    1 - تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين عملية القصف الصاروخي والمدفعي الذي تعرض له مقر قيادة القوات البريطانية في البصرة ، وقال البيان "ان المقر تعرض لقصف صاروخي ومدفعي كثيف، ادى الى اشعال النيران في عدد من المواقع والمباني في الموقع، وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من مختلف ارجاء ساحة المقر، وان "قوات الاحتلال التي اعترفت بالعملية ، لم تفصح كعادتها عن الخسائر المادية والبشرية التي تكبدتها،،؟".
    2 - اعلنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن عملية الهجوم التي استهدفت دورية عسكرية امريكية قرب مركز شرطة (كركوك) واسفر الهجوم - بحسب البيان - عن مقتل جندي امريكي وجرح اربعه اخرين وتدمير سيارة نوع (همر) وسيارة شرطه.
    3 - تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم امام وزارة الداخلية في بغداد تبنته احدى تشكيلات قوات الفاروق واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف ال (ار بي جي ) والبنادق الاليه والقنابل اليدوية عن مقتل جندي امريكي وعميلين اخرين وتدمير سيارة نوع (همر) وسيارة شرطه ، وجرح ثلاثة اخرين.
    4 - تعرضت دورية امريكية لهجوم قرب مطار صدام الدولي تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثه وتدمير عربة نوع (همر) وناقلة جنود مصفحة.
    5 - تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين عملية الهجوم على دورية عسكرية بريطانية قرب مبنى محافظة البصرة ، واسفر الهجوم عن تدمير سيارة نوع (لاندروفر) واصابة اربعة جنود بريطانيين جروح اثنين منهم خطرة.
    6 - في الفلوجه تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين ، وجرح ثالث ، وتدمير سيارة نوع (همر) واعطاب اخرى.
    7 - في سامراء، اعلنت احدى كتائب البعث مسؤوليتها عن عملية الهجوم على دورية عسكرية امريكية امام جامعة البصرة والذي اسفر عن مقتل جندي واحد وجرح اخري وتدمير سيارة نوع (همر).

    * يوم 2003/11/17
    1 - في منطقة (اليوسيفيه) في الموصل تمكنت احدى تشكيلات فدائيي صدام من اسقاط طائرة مروحية نوع (بلاك هوك) هي الثالثه خلال هذا الاسبوع واسفرت العملية عن تدمير الطائرة ومقتل طاقمها المكون من طيارين اضافة الى اربعة جنود وضابط .. اعترفت بذلك قيادة قوات الاحتلال وترجمت ردود فعلها بقصف جوي وصاروخي على مدن تكريت والفلوجه.
    2 - تعرض فندق (الموصل) الذي خصص لاقامة قادة القوات الامريكية ، لقصف مدفعي وصاروخي تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر عن تدمير دبابة كانت امام الفندق ومقتل ضابط وجرح خمسة جنود، وتدمير جزء من واجهة الفنق.
    3 - في اطار حرمان القوات الامريكية والغازية من استغلال ثروة العراق النفطيه اقدمت احدى تشكيلات قوات الفاروق على نسف خط انابيب النفط الموصل بين مصفاة بيجي وكركوك ، وقد دمرت العملية اجزاء وعقد مهمة من الانبوب وظلت النيران مشتعله فيه.
    4 - اعلنت احدى تشكيلات فدائيي صدام مسؤوليتها عن مهاجمة دورية عسكرية امريكية في اطراف قرية (بلد) واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اخر وتدمير سيارة نوع (همر).

    * يوم 2003/11/18م
    1 - شنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوما على رتل عسكري امريكي في قضاء (بلد) واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة اخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود مصفحة وشاحنه.
    2 - زرعت احدى تشكيلات كتائب البعث عبوة ناسفة على طريق دورية عسكرية امريكية في منطقة (الدورة) واسفر تفجير العبوات عن بعد عن مقتل جندي امريكي واحد ، وتدمير سيارة نوع (همر).
    3 - هجوم على دورية عسكرية بريطانية في البصرة تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين واسفر الهجوم عن جرح جنديين بريطانيين جروح احدهما خطرة ، وتدمير سيارة نوع (لاندروفر).
    4 - تعرض مطار صدام الدولي ( المركز الرئيسي لتجمع قوات الاحتلال) لقصف صاروخي ومدفعي شديد على مدى اكثر من نصف ساعة ، وقد سمعت الى مسافات بعيدة من المطار اصوات الانفجارات الشديدة ، في المطار الناتجة عن القصف، كما شوهدت السنة النيران والادخنه تتصاعد من اكثر من موقع داخل المطار، فيما حلقت في سمائه الطائرات المروحية التي حاولت عبثا تحديد مصادر النيران.

    * يوم 2003/11/19م
    1 - هجوم على دورية بريطانية في البصرة تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين واسفر الهجوم عن اصابة ثلاثة من جنود الاحتلال البريطاني جروح احدهما خطيرة، وتدمير سيارة نوع (لاندروفر) وعقب العملية شوهدت الطائرات المروحية تجوب المنطقة بحثا عن منفذي العملية ،،
    2 - تمكنت احدى تشكيلات جيش القدس من ايقاع دورية امريكية في كمين ملغوم نصبته في منطقة الدور، واسفر الهجوم الذي اعقب تفجير العبوات الناسفه تحت عجلات الدورية عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين اخرين وتدمير عربة نوع (همر) وناقلة جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية.
    3 - في الموصل ، وفي الشارع العام تمكنت احدى تشكيلات كتائب البعث من مداهمة دورية عسكرية امريكية، لتلحق بها ثلاثة قتلى ، وجريحين وتدمير سيارة نوع (همر) وناقلة جنود مصفحة.

    خطبة الصيام لصدام

    في خطاب للقائد المجاهد صدام حسين
    شهر رمضان.. مقدمة النصر واساسه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وكل عام وأنتم بخير ، ومبارك رمضانكم والعيد الذي يليه ومقبول صيامكم إنشاء الله ، وشهدائنا في الجنة وأموات العلوج ، وأعدائنا الآخرين في النار ، اللهم اجعل شهر رمضان هذا الشهر مقدمة النصر وأساسه ، مثلما كان عهد من هو عز ومنقذ الإيمان من طلائع العرب والمسلمين المؤمنين في بدر الكبرى.
    أيها الأخوة والابناء ؛
    قلنا قبل العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني ، ومن تحالف معهم ضد العراق ، بأن الحلف الشرير ، يستطيع أن يؤذي العراق ، يقتل ، يدمر ، ينهب ، وفي نفس الوقت يفضح حقيقة امريكا والصهيونية وشعاراتهما التي خدعوا بها من انخدع أو رضخ في العالم لزمن ليس قصير ، قلنا هذا ، وقلنا معه بايمان راسخ وثبات من عرفتموه مجاهدي في صفوفكم منذ عشرات السنين ، بأن الأشرار لن يستطيعوا أن يحتلوا العراق ويستعمروه ، وقد قالوا هم في حينه ماسمعتموه منهم آنذاك ، وتصوروه وصوروا الأمر لغيرهم أيضاً بأنهم ذهبوا في نزهة لإحتلال العراق وتدمير ماأسموه "أسلحة الدمار الشامل " التي أنصبت نيتهم على ذاك القول كغطاء أولي لجريمتهم الكبرى ، بعد الجريمة التي ارتكبوها في زرع الصهيونية داخل الوطن العربي ، فماذا يقولون الآن ؟ وماهي الحقيقة ؟ إنهم يقولون وتتعالى الأصوات في العالم نفس الذي قلناه لهم قبل العدوان ، بأن العراق خالي من الأسلحة التي يدعون ، وسيكون العراق عصياً أيضاً على نواياهم الشريرة ، لأستعماره واستقرار جيوشهم ونفوذهم فيه انشاء الله.
    لقد وضع الأشرار أنفسهم وحالهم إذن في المأزق الذي اراد الله ان يضعهم فيه لأمر يراه سبحانه ولا نراه أو سول لهم شيطانهم هذا ، ولذلك راح كذاب الولايات المتحدة الامريكية ، وكذاب بريطانيا يتناوبان الأدوار والجولات في العالم لاستجداء الأموال والجنود والمواقف ، فمنهم من يستجدي على إستحياء ، وخوفى من الخوف أو طمعاً بما يطمع.
    يستجير بمئات من الجنود ، أو بضع مئات من ملايين الدولارات تلاحقهم لعنة الله والناس ، ومنهم من يعتذر عن تقديم أي شيء ، ولأولئك الآخرين منهم تقديرنا وتقدير شعبنا لهم ، وما درى الخائبون أنهم يعرفون بأن في العراق العظيم الذي أعزه الله بالجهاد والمقاومة الباسله بعد الايمان ، إنما تبع أرضه ونيرانه مئات الألوف من الجنود من غير أن يستقر لهم الحال على وفق مايخططون أو يأملون جاءوا ليعترفوا بهذه الحقيقة ، وحقيقة أن العملاء الذين جاءوا بهم ليس لهم وزن الحد الأدنى وتأثيره عند شعب العراق العظيم الأمين الوفي ، بل ولا يستطيع أحد منهم حتى أن يتمشى في شوارع بغداد أو أي مدينة عراقية ، فراحوا يتداركون خيبتهم ويطوف مندوبوهم على اقطار عربية باحثين عن ماأسموه "نصيحة" حول العراق ، ونقول لهم ولغيرهم ؛ رغم أن العراق جزء من أمته ويلعب عندما تتهيأ له الأسباب دور الطليعة أو جزء حي من الطليعة فيها ، فإن للعراق إذا جاز التعبير خلطة كيميائية خاصة به لايحل مفاتحها ورموزها إلا من هو من أبنائه أو المؤمنون الصالحون من أبناء أمته لو إستعانوا وتشاوروا بنزاهة مع العراقيين المخلصين الأمناء ، وأن لاطريق غير أن يتصرف المعنيون من أهل العدوان والشر ، أن يتصرفوا بالسياسة ، بما يصلح الخطأ ، بل الجريمة الكبرى ، النكراء ، وان يعود أبناء العراق الغيارى ، الذين سيٌروا شؤونه فارتقوا به الى حيث اراد الله وفق شأن من شئون الحياة ، يعود أبناءه المخلصون على وفق مايقرر الشعب بحرية كاملة ليسيروا شؤونه من جديد ، وقد جربهم الشعب على مدى عشرات السنين ، ويعرفهم ويعرف تفاصيل مالهم وماعليهم ، وليحصل كل هذا وجنود الاحتلال خارج العراق وأن ينعدم أي نفوذ اجنبي غير شرعي في العراق على وفق ماكان عليه حال العراق قبل هذا .
    هذا هو الحل ولا حل غيره فإذا وجده الطغاة صعباً عليهم ، ليجربوا أشهرى أخرى وزمن آخر ليحصدوا أرواح آخرين ويدمروا وينهبوا ، ولكن غير الخيبة لن يكسبوا ، ومع الخيبة المزيد من أرواح تزهق من الأمريكان والبريطانيين وغيرهم.
    عاش العراق حراً مستقلاً
    عاشت فلسطين حرة عربية من البحر الى النهر.
    عاشت امتنا العربية المجيدة
    والله اكبر الله اكبر .. وليخسأ الخاسئون
    أواسط شهر رمضان المبارك 1424للهجره
    الموافق في شهر تشرين الثاني 2003 للميلاد.



    اخبار الكفاح الملح بفلسطين..


    صلاة الكفاح والاستشهاد

    200 ألف بصلاة "الجمعة اليتيمة" بالأقصى
    القدس المحتلة- مها عبد الهادي- سليمان بشارات- إسلام أون لاين.نت/21-11-2003


    آلاف المصلين بالمسجد الأقصى
    تمكن نحو 200 ألف مصل من جميع أنحاء فلسطين من أداء صلاة آخر جمعة في رمضان (الجمعة اليتيمة) بالمسجد الأقصى المبارك على الرغم من الإجراءات الأمنية والحواجز التي وضعت من جانب الاحتلال لإعاقة وتقليل عدد المصلين به، الأمر الذي دعا سلطات الاحتلال إلى نشر الآلاف من أفراد الشرطة وحرس الحدود الإضافيين حول مداخل ومحيط الحرم القدسي بدعوى المحافظة على الأمن والنظام خلال الصلاة.
    وانتشرت هذه القوات بكثافة غير معهودة منذ الساعات الأولى لصباح الجمعة 21-11-2003 في شوارع وأزقة البلدة القديمة وعلى أسوار القدس ومداخل الحرم القدسي، وعلى الحواجز المقامة على مداخل المدينة لمنع سكان المناطق المحتلة من الوصول للحرم.
    وقال محمد إسماعيل مدير مكتب حراس المسجد الأقصى محمد إسماعيل لـ"إسلام أون لاين.نت": إن هذه الإجراءات المشددة لم تحل دون وصول أعداد ضخمة من المصلين الذين قدر عددهم بحوالي 200 ألف مصل من جميع أنحاء فلسطين.
    وقالت مؤسسة الأقصى لرعاية وإعمار المقدسات، التي تتولى إعمار المسجد الأقصى في اتصال هاتفي لـ"إسلام أون لاين.نت": إن الحافلات المتوافرة لديها، التي تقدر بنحو 180 حافلة امتلأت منذ ساعات الصباح الأولى، وإن الآلاف من الفلسطينيين من الأراضي المحتلة عام 48 لم يتمكنوا من الوصول.
    من ناحيتها اتخذت دائرة الأوقاف الإسلامية كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لاستقبال آلاف المصلين في الجمعة اليتيمة وعزّزت من حراستها على المسجد.
    ربع مليون لولا الاحتلال
    وأوضح عدنان الحسيني مدير أوقاف القدس أنه "كان من التوقع أن يبلغ عدد الرواد للمسجد الأقصى ربع مليون فلسطيني إلا أن إجراءات الشرطة الإسرائيلية حالت دون ذلك".
    وأضاف أن دائرة الأوقاف كانت قد أخذت استعداداتها كما في كل جمعة بحيث نشرت ما يقارب من 450 فرداً من الكشافة؛ وذلك للحفاظ على الأمن وعلى أن تتم الصلاة على أكمل وجه.
    وسمحت سلطات الاحتلال لخمسة آلاف فلسطيني من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة، بدخول القدس لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان بالمسجد الأقصى.
    واشترطت سلطات الاحتلال للدخول إلى القدس الحصول على تأشيرة خاصة مما يسمى الإدارة المدنية، والتي منحت للرجال الذين بلغوا الـ45 من العمر، والنساء اللواتي بلغن 35 عاما.
    ليلة القدر
    كان الآلاف من المصلين شاركوا ليلة الجمعة في إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى بينهم عدة آلاف قدموا من الضفة الغربية وقطاع غزة.
    وشهد المسجد الأقصى المبارك حركة نشطة ووجوداً مكثفاً من بعد صلاة عصر الخميس 20-11-2003 حيث أدّى آلاف المصلين صلاة المغرب جماعة ثم تناولوا طعام الإفطار وتلا ذلك صلاتا العشاء والتراويح.. حيث تناوب على إمامة المصلين أئمة المسجد الأقصى المبارك.
    وفي أعقاب ذلك قاموا لأداء صلاة التهجد وأعقب ذلك دعاء واستغفار، وانتشرت في أروقة المسجد الأقصى وحول قبة الصخرة المشرفة والمصلى المرواني حلقات العلم والذكر والدراسة تناول فيها كبار العلماء بالمسجد فضائل هذه الليلة ووضع المسلمين اليوم.
    لا مساومة بشأن القدس
    وفي كلمة له أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين أن "حق المسلمين في المدينة المقدّسة لا يقبل المساومة، وهو حق ثابت، ومسجدنا وحدة واحدة لا تتجزأ"، مشيراً إلى أن "المسجد المبارك للمسلمين وحدهم وليس لغيرهم من حقّ فيه ولا يجوز لأحد حرمان المصلين من الوصول إليه"، في إشارة إلى الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال دوما لمنع المسلمين من الصلاة به.
    يذكر أن العديد من الجهات والجمعيات الإسلامية قامت بإعداد موائد إفطار للصائمين المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك.
    حركة نشطة
    كما شهدت أسواق البلدة القديمة وشوارعها الرئيسية حركة نشطة وازدحاماً شديداً وانتشرت البسطات والأسواق الشعبية على الأرصفة فيما تزينت شوارع وأزقة البلدة القديمة بالأنوار الملوّنة وحبال الزينة وفوانيس شهر رمضان استعداداً لعيد الفطر المبارك.
    كانت مؤسسة الأقصى لرعاية وإعمار المقدسات الإسلامية دعت كافة المسلمين داخل الخط الأخضر إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك يوم الخميس 20-11-2003، وتكثيف تواجدهم فيه ليلة الجمعة لإحياء شعائر ليلة القدر.
    وأكدت مؤسسة الأقصى في بيان لها أهمية تواجد المسلمين بكثافة في هذه الليلة في ظل منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة من الوصول للمسجد الأقصى. وأشارت إلى أنها أعدت برنامجا حافلا بالفعاليات من مواعظ وأذكار صلاة تهجد يشارك في تقديمها عدد من المشايخ والعلماء وأئمة المساجد من الداخل الفلسطيني ومدينة القدس.

    نصر الله المقاومة من القدس الى بغداد

    الموت للخونة والعملاء والامبريالية والصهيونية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-21
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    اللهم زلزل الأرض تحت أقدامهم .. ياقوي يا عزيز
    جعل الله ما تنقله من أخبار المقاومة في ميزان حسناتك يا أخي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-22
  5. ddykrz

    ddykrz عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-22
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    قاتلوهم يعذبهم الله بأيدكم

    "إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم"
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-23
  7. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    مشاركة جيش الحرب الصهيوني
    (عقب وصول زهاء الالف جندي وضابط صهيوني وزعوا على مناطق بغداد وتكريت والدور ، والفلوجه ، سامراء وبعقوبه ، والموصل والحدود السورية )

    الحرب لم تنتهى بل بدأت .ز ومرحبا بالصهاينة في أرض الكنانة هذا مايريده
    بوش اللعين .. ولكن الله ينصر جنوده ويذل الإمريكان والصهاينة بحق أواخر
    رمضان الكريم وستكون بغداد مقبرة لهم بأذن الواحد الأحد.

    شكرآ لك أخي لنقل هذة الأخبار المحزنة
    واللع ينصر المسلمين في كل أرض أنها المعركة الأخيرة بأن
    الله وقد كانت روسيا العظمة الدليل الاول للإمريكيين .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-24
  9. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    انفجار يسفر عن حريق ضخم في أنبوب للغاز شمال العراق

    مفكرة الإسلام:أعلنت شركة نفط الشمال أن أنبوبا للنفط تعرض أمس الأحد لانفجار مفتعل تسبب بحريق ضخم بالقرب من كركوك شمال العراق.
    وقال جمعة احمد رئيس جهاز مكافحة الحرائق في الشركة إن الحريق الذي نجم عن عبوة ناسفة, شب مساء الأحد في الأنبوب بالقرب من منجم جمبور النفطي, 30 كلم إلى جنوب كركوك.
    وأفاد مراسل وكالة فرانس برس في المدينة انه يمكن مشاهدة السنة اللهب من كركوك.
    واعتبر احمد انه من الممكن أن يؤدي تفجير الأنبوب الذي يصل منجم جمبور بمصفاة بيجي وهي اكبر مصفاة في العراق, 250 كلم إلى شمال بغداد, إلى توقف تدفق الغاز إلى هذه المصفاة,,.

    نصر الله المقاومة

    الموت للمحتليين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-27
  11. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    الاندبندنت:7000 حالة إخلاء طبي تمت لجنود أمريكيين بعضها لأسباب نفسية

    مفكرة الإسلام: انتقد الكاتب والصحفي البريطاني روبرت فيسك الإدارة الاميركية واتهمها بتضليل الرأي العام الاميركي والعالمي حيال ما يجري في العراق لافتا إلى أن 2200 جندي اميركي أصيبوا بجروح بليغة في العراق وأن 7000 حالة إخلاء طبي تمت لجنود أمريكيين بعضها لأسباب نفسية.
    وقال فيسك في مقال نشرته صحيفة الاندبندنت في عددها الصادر أمس إن وسائل الإعلام الاميركية لا تغطي جنازات الجنود الاميركيين القتلى في العراق وأن عمليات الدفن تتم بسرية تامة مؤكدا أن لحرية التعبير في الولايات المتحدة ثمنا باهظا يدفعه الآن عدد من الذين تجرؤوا وعبروا عن أرائهم.
    كما أشار الكاتب البريطاني المعروف إلى سياسة التعتيم الإعلامي التي تفرضها وزارة الدفاع الاميركية وخنوع وسائل الإعلام الاميركية لها .
    وأشار إلى أن وسائل الإعلام الاميركية تعتبر الضحايا العراقيين مجرد أرقام ولا تعرض الإجراءات الوحشية التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق المواطنين العراقيين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-28
  13. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    هجوم صاروخي علي قاعدة عسكرية أمريكية شرقي أفغانستان


    مفكرة الإسلام: ذكرت وكالة الأنباء الأفغانية التي تتخذ من باكستان مقرا لها أن قاعدة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي في
    منطقة خوست بشرق أفغانستان تعرضت لهجوم بالصواريخ اليوم.
    ونسبت الوكالة إلى شهود قولهم أن خمسة صواريخ على الأقل أطلقت على القاعدة من الجبال المجاورة وقد ردت قوات الاحتلال بالمثل0
    وذكرت الوكالة انه لم ترد أية تقارير عن وقوع خسائر, مشيرة إلى أن هذا الهجوم هو الأول من نوعه الذي يحدث وقت النهار منذ سقوط نظام طالبان.
    وكان الملا 'محمد عمر' قد حثّ الشعب الأفغاني على التلاحم والاتحاد ضدّ القوّات الأجنبية الموجودة على أرض أفغانستان بقيادة الولايات المتحدة.
    ونقلت وكالة الأنباء الأفغانية عن الملا 'عمر'، في رسالته التي وجهها بمناسبة عيد الفطر، قوله إن وعود الديمقراطية وإعادة البناء التي وعد بها شعب أفغانستان قبل سنتين لم يتحقق منها أي شيء,,.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-01
  15. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    ماذا حدث في سامراء؟ .. الشرطة العراقية تشكك في الرواية الأمريكية وقوات الاحتلال تتراجع عن تصريحاتها

    مفكرة الإسلام : شككت الشرطة العراقية في مدينة سامراء في الرواية الأمريكية لما حدث في المدينة يوم أمس الأحد ، كما شككت في الرقم الذي قدمته قوات الاحتلال كحصيلة للمعارك، حيث قال مصدر من الشرطة العراقية إنها لم تتلق سوى ثماني جثث فقط من ضمنها جثتان لشيخ وعجوز إيرانيين ، كما تحدث نفس المصدر عن خمسين جريحا .
    وهي نفس الأرقام التي أكدها سكان من المدينة .
    إلا أن المتحدث باسم قوات الاحتلال حاول أن يبرر الفارق في الحصيلتين بأسباب أمنية، قائلا إنه من الممكن أن يكون قد جرى نقل الجثث إلى عناصر الاستخبارات لأسباب قد تساعد في أي تحقيقات، قبل أن يتمّ نقلها إلى غرف الأموات .
    إلا أن الجنرال مارك كيميت أكد أنه لم يتم العثور على جثث القتلى من المقاتلني في ساحة القتال، مدعيا أن رفاقهم نقلوهم وأعادوهم إلى قاعدتهم .
    وأوضح أن الجنود أسروا شخصا واحدا على الأقل متراجعا عن معلومات سابقة أعلن عنها متحدث عسكري عن اعتقال 11 مقاتلا من أرض المعركة .
    وبرغم تناقض الروايات بين الجانبين العراقي والأمريكي ، إلا أن الجميع متفقون على أن المقاومة العراقية شنت هجوما شرسا على قوات الاحتلال برغم محاولة قوات الاحتلال التقليل من شأنه .
    حيث صرح المتحدث العسكري الأمريكي أن الهجوم وقع مع اقتراب القافلة العسكرية لإقليم صلاح الدين، حيث بادر رجال المقاومة، الذين زرعوا جنبات الطريق بالمتفجرات، إلى إطلاق النيران باستخدام البنادق والصواريخ والقذائف من على رأس البيوت المجاورة والطرقات .
    وفي أقل من الساعة من زمن الهجوم الأول، فتح أربعة مسلحون من سيارة النار على عناصر من كتيبة المهندسين القتالية .
    بينما أكد شاهد عيان لمراسل ' مفكرة الإسلام ' أن عملية المقاومة ضد القوات الأمريكية أسفرت في بدايتها عن قتل أربعة من الجنود الأمريكان كانوا في سيارة همر عسكرية – جيب - من خلال قذيفتين أربي جي وجهت إليهم حيث وجهت الأولى نحو السيارة فأصابتها إصابة مباشرة ثم أرسلت قذيفة أخرى عليها من قرب ، وكان يركب عليها أربعة من الجنود وقد طارت جثة من الجثث الأربع خارج السيارة وهي تحترق فيما احترقت السيارة بعد ذلك بالباقين وكانت هذه بداية اشتعال المعركة حيث تمت الإحاطة بالقافلة الأمريكية من الجهات الأربع ، وإن كانت الجهة الشرقية والغربية منها أشد بحكم خروج المقاتلين منها .
    وقد أشاد بهذا الأداء اليوم أحد القادة الأمريكيين في إذاعة الجيش الأمريكي في أخبار المساء عندما وصف تلك العملية بأنها مخطط لها بدقة ,,

    نصر الله المقاومة من القدس الى بغداد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-05
  17. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    حصاد المقاومة العراقية لشهر أكتوبر 2003


    734 قتيلا،
    870 جريحا،
    240 آلية (دبابة ومصفحة وسيارة وناقلة جنود)
    28 عربة قطار،
    7 طائرت مروحية
    و 13 تفجير خط أنابيب نفط

    نصر الله المقاومة من القدس الى بغداد مرورا بافغانستان
     

مشاركة هذه الصفحة