باستثناء الفلسطينيين والقارة الإفريقية

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 355   الردود : 1    ‏2003-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-21
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    باستثناء الفلسطينيين والقارة الإفريقية
    لنفرض جدلاً أن العالم وهو يستمع لحديث بوش الذي ألقاه خلال زيارته لبريطانيا أخذ ما قاله على محمل الجد وتوقف عند نقطة واحدة في حيثيات حديث بوش وهذه النقطة بالمناسبة هي على سبيل المثال لا الحصر وإلا فإن هناك الكثير من الأمور التي وردت في حديث بوش والتي تستحق أكثر من وقفة.
    قال بوش في أثناء حديثه عن العراق "إننا نساند حقوق الإنسان للآخرين ونؤكد الكرامة التي منحها الرب لكل إنسان ولذا فإننا نتحرك تصدياً للقمع والمجاعة والمرض"، وهذا الكلام جميل في ظاهره لكن الواقع والسياسة الأمريكية يناقضان هذا الكلام الجميل، والأمثلة كثيرة وأولها أن أمريكا تحركت بخيلها وخيلائها وكل أسلحتها التكنولوجية لتخلص العالم من خطر صدام حسين الذي طبق كل قرارات الأمم المتحدة لامتلاكه أسلحة دمار شامل قالت أمريكا إنها تهدد العالم بأسره، واتضح بعد دخول الولايات المتحدة العراق أن أسلحة الدمار الشامل التي اتخذتها ذريعة للحرب هي مخازن لبنادق الكلاشنكوف وأسلحة تقليدية عتيدة قد عفا عليها الزمن، أما الكرامة التي جلبها الرئيس بوش للشعب العراقي فلا تخفى على أحد وما يظهر في التقارير الصحفية ما هو إلا غيض من فيض من اعتقالات عشوائية وسجون واستجوابات بالقوة ومداهمات ليلية داست على كرامة العراقيين وجعلتهم يترحمون على عهد صدام. وإذا كان بوش فعلاً يساند حقوق الإنسان ويتحرك للتصدي للقمع فلماذا لا يفعل الشيء ذاته مع الشعب الفلسطيني الذي أنتهبت أرضه وشرد شعبه وقمع وزج به في غياهب السجون الإسرائيلية؟! أين هو من إسرائيل التي ضربت بكل قرارات الأمم المتحدة عرض الحائط، أين هو من أكبر ترسانة نووية في الشرق الأوسط، أليس من الأولى أن يبدأ بوش بتخليص العالم من الخطر الحقيقي والترسانة النووية الحقيقية قبل تخليصه العالم من خطر مخازن الكلاشنكوف!! أليس من الأولى أن تقف أمريكا مع الشعب الفلسطيني وهي ترى الدبابات والجرارات الإسرائيلية تمرح في المخيمات الفلسطينية تقتل وتدمر وتهلك الحرث والنسل!! ألم يشاهد بوش وأمريكا الطفل الفلسطيني محمد الدرة وهو يقتل برصاصات إسرائيلية أمام أنظار العالم كله؟! ألم يكن هذا الطفل المسكين وآلاف الأطفال والنساء والشيوخ والشباب الفلسطينيين يستحقون مساندة بوش وتحركه؟! أليس من الأولى أن يتحرك بوش ويضع حداً للمهزلة الإسرائيلية بدلاً من حثه إسرائيل على وضع نهاية للإذلال اليومي للفلسطينيين وحثها على عدم إقامة "الأسوار والأسيجة"!
    أما حديث بوش عن المجاعة والمرض وتصدي أمريكا لهما فهو حديث ذو شجون لا تتسع المساحة للإسهاب فيه ولكن يبدو أن بوش نسي أن يستثني القارة الإفريقية التي تعاني معظم بلدانها من الجوع والجفاف والمرض وقال "إننا نتحرك تصدياً لقمع المجاعة والمرض" بدلاً من أن يقول "باستثناء الفلسطينيين والقارة الإفريقية".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-21
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    شكرا ابو نبيل على النقل وهذه السياسة الامريكية التي اصبحت تتخبط ولم يعد لها اليوم قيمه بل اصبح الحكام الامريكان كالمجنون المعافا ولك نتمنى من الله انها على زوالهم.
    وخواتم مباركة اخي الغالي ابو نبيل.
     

مشاركة هذه الصفحة