بوادر ازمة يمنية سعودية سببها تهريب السلاح

الكاتب : الحدالقاطع   المشاهدات : 646   الردود : 2    ‏2003-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-21
  1. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    بوادر ازمة يمنية سعودية سببها تهريب السلاح والقات

    [color=FF0000]بوادر أزمة بين البلدين: سلطات الحدود السعودية توقف التعامل مع السلطات اليمنية, وترفض دفن جثمان المهرب اليمني بعد السماح لأسرته عبور الحدود، ومصدر أمني يعتبرها إجراء احترازي لكشف شبكات تهريب الأسلحة، ويقلل من وثيقة تسهيل التهريب السلاح والقات

    خاص :
    [/color]
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]أوقفت السلطات السعودية التعامل مع السلطات اليمنية بشأن المهربين اليمنيين المقبوض عليهم من قبل حرس الحدود السعودي, أو من يقتلون ويصابون أثناء المطاردات الأمنية.
    وأشار مصدر سعودي لـ(الصحوة نت) إلى طلب حصول السفارة السعودية في صنعاء على معلومات كاملة عن أي مهرب يتم القبض عليه أو يصاب خلال المطاردات الأمنية، نافيا أن تكون السلطات في جيزان وافقت على تسليم جثمان علي القعطي الذي قتل في إحدى المطاردات الأمنية، وأضاف المصدر: كان التواصل يتم عن طريق سلطات الأمن اليمنية في الحدود ثم تأتي إجراءات التسليم لكن الآن لا بد من تقديم أسرة المقبوض عليهم معلومات كاملة للسفارة السعودية في صنعاء قبل أن تتم إجراءات التسليم.
    وجاء الإجراء السعودي بعد الإعلان أمس الخميس عن إحباط حرس الحدود السعودي تهريب 300 قلم ديناميت شديد الانفجار في قطاع حرس الحدود في محافظة الدائر بني مالك بجيزان الحدودية، وكشف مصدر في الحدود للصحوة نت عن العثور مع بعض المهربين على وثيقة موقعة من قيادي في حرس الحدود اليمني تعتبر "نقل البضائع بين البلدين حقا مشروعا لمواطني المناطق الحدودية"، وهو ما اعتبرته السلطات السعودية "تراخي يساعد على نشاط تهريب الأسلحة تحت ستار البضائع".



    مصدر يمني وبعد تأكيد الصحوة نت عثورها على نسخة من الوثيقة، لفت الانتباه إلى قدمها حيث صدرت قبل تشديد الإجراءات عقب اكتشاف استغلال مهربي الأسلحة لتجار المناطق الحدودية في تهريب أسلحة، واستبعد المصدر الحديث عن أزمة وقال "الطرفان يتعاملان بحكمة في ظل تعقيدات المناطق الحدودية"، مؤكدا أن التنسيق يتطور لمواجهة التحديات الميدانية التي تعتبر جديدة على تلك المناطق، في ظل غياب قاعدة أمنية أو إدارية سابقة تتيح السيطرة على الحدود"، معتبرا طلب السعودية معلومات عن أي مهرب يعتقل أو يقتل "إجراء احترازي لكشف شبكات التهريب"، لكنه تمنى أن يتم ذلك بالتنسيق مع الأجهزة اليمنية.
    وكان مراسل (الصحوة نت) في منفذ حرض الحدودي بين اليمن والسعودية تمكن من الاتصال مع أقارب أسرة القعطي والذي استطاع أن يدخل إلى لأراضي السعودية برفقة أم القتيل واثنان من إخوانه لاستلام الجثة ودفنها.
    وقال حمدي قصبه لـ(الصحوة نت): أن الأسرة فعلا حصلت على موافقة من السلطات السعودية لرؤية ابنها القتيل لكنه نفى تسليم الجثة أو السماح بدفنها في جيزان.
    قبل أن يشترط مسئولي الأمن السعودي الحصول على مذكرة معلوماتية من السفارة السعودية بصنعاء لتسليم ودفن الجثة، مؤكدا أن الرفض جاء أثناء إكمال إجراءات التسليم والدفن.
    يذكر أن مراسل (الصحوة نت) كان قد تلقى اتصالا أمس من احد أفراد أسرة القتيل أكد "أن الأسرة تمكنت من الحصول على موافقة السلطات السعودية للدخول إلى أراضيها واستلام الجثة وأن الأسرة اتخذت قرارا بدفن جثمان ابنهم في جيزان بعد أن مكث ثلاثة أيام في ثلاجة احد مستشفيات المدينة, واكتشاف تشوه القتيل نتيجة لإصابته بعيارات نارية في رأسه أثناء المطاردة الأمنية".
    وكانت "الصحوة نت" نشرت مقتل علي القعطي وابراهيم كعدم من مدينة ميدي الساحلية– محافظة حجة- إثر إطلاق النار على زورق كان يقلهما مع اخرين بعد مطاردات عنيفة حصلت بالقرب من جزيرة فرسان بين سلطات الحدود السعودية ومهربين يحاولون تهريب القات إلى المناطق السعودية عبر البحر الأحمر، وذكرت أن ابراهيم مكعدم زميل القتيل والذي أصيب هو الآخر في نفس الحادث تضارب الأنباء عن وفاته.
    وقال بعض أهالي المناطق الحدودية لـ"الصحوة نت" أن حملة تشديد واسعة تشهدها الحدود اليمنية السعودية وخصوصاً بعد حوادث التفجيرات الأخيرة.




    [/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-22
  3. جريح اليمن

    جريح اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-18
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    ياعزيزي ان الازمه بين اليمن والسعوديه قائمه الي ان يشاء الله

    تالمنا لما قراءنا ولكن ينبغي ان تعلم عزيزي متي صلحت اليمن والسعوديه؟!
    وصيه عبد العزيز لا ابناءه يجب ان يعمل بها لكن الخطأ مو عليهم علي صاحبك ابو احمد ما يعرف والله في السياسه الف باء.....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-23
  5. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    Re: ياعزيزي ان الازمه بين اليمن والسعوديه قائمه الي ان يشاء الله

    نص مقتبس من رسالة : جريح اليمن

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]هنا يكمن الداء وما قلته صحيح [/grade]
     

مشاركة هذه الصفحة