إسقاط تمثال بوش في ساحة الطرف الأغر بلندن ..صورة

الكاتب : حفيد الصحابة   المشاهدات : 462   الردود : 3    ‏2003-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-21
  1. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    إسقاط تمثال بوش في ساحة الطرف الأغر بلندن

    أطاح حشد هائل من المتظاهرين بتمثال من الورق المقوى يناهز طوله ستة أمتار للرئيس الأميركي جورج بوش, بصورة رمزية في ساحة ترافلغار (الطرف الأغر) مساء اليوم وسط هتاف عشرات الآلاف من المتظاهرين الرافضين للحرب.

    وكرر المتظاهرون بذلك المشهد الذي بثته محطات التلفزة في العالم مشهد إسقاط تمثال الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وسط بغداد في التاسع من أبريل/ نيسان الماضي.

    وردد المتظاهرون هتافات "فليسقط بوش" و" بوش وبلير إرهابيان" وبينما كان التمثال ينهار، حملوا بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير مسؤولية تنامي مشاعر العداء للغرب في العالم.

    وأعلن المنظمون أن 200 ألف شخص شاركوا في التظاهرة التي دعا إليها تحالف من الحركات السلمية للاحتجاج على زيارة بوش لبريطانيا. لكن شرطة سكوتلند يارد قدرت عدد المتظاهرين بنحو 110 آلاف.

    ومر المتظاهرون قرب البرلمان في وستمنستر ثم في الجادة الرئيسية للوزارات قرب مقر رئيس الوزراء البريطاني في 10 داوننغ ستريت. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "أطيحوا بوش الآن".

    إصرار بوش وبلير
    وجاءت هذه التظاهرات الحاشدة بينما واصل بوش زيارة الدولة لبريطانيا مصمما هو ومضيفه بلير على موقفهما من الحرب على العراق واعتبراه الساحة الرئيسية للحرب على ما يسمى الإرهاب.

    وأكد بلير في مؤتمر صحفي مشترك مع بوش أنه "ليس واردا في نية بريطانيا أو الولايات المتحدة أن تتراجعا تحت ضغط الإرهاب وتهديده". وأوضح أن التحالف مع الولايات المتحدة هو "تحالف من أجل قيم الحرية والعدل والديمقراطية".

    من جانبه شدد بوش على أن واشنطن لن تغادر العراق حتى ترى أن مهمتها قد أنجزت تماما، مشيرا إلى إمكانية زيادة عدد الجنود الأميركيين هناك تماشيا مع الاحتياجات الأمنية.

    كما هيمن تفجيرا إسطنبول اللذان أوديا بحياة ما لا يقل عن 27 شخصا وخلفا مئات الجرحى، على المؤتمر الصحفي لبلير وضيفه بوش. وشن الزعيمان هجوما عنيفا على ما أسمياه الإرهاب الذي اعتبراه مسؤولا عن تفجيري إسطنبول.

    وجدد بلير وبوش عزمهما على محاربة الإرهاب العالمي. وأكدا أن معركتهما مع الإرهاب لن تنتهي إلا بهزيمته والقضاء عليه، وأنه لا مساومة في ذلك حسب قولهما.

    وقد تجنب بوش وبلير التطرق إلى خلافاتهما والمواضيع الأكثر حساسية. ففي ما يتعلق بالفولاذ, لم يدل الرئيس الأميركي بأي تصريح بشأن احتمال التراجع عن الزيادة في الضرائب التي فرضتها إدارته على واردات الفولاذ في مارس/آذار عام 2002 ودانتها منظمة التجارة العالمية.

    كما أن بوش لم يعط بلير ضمانات بشأن تسليم بريطانيا المعتقلين البريطانيين في غوانتانامو, مشيرا إلى أنهم في عداد مجموعة من "غير المقاتلين غير القانونيين". واكتفى بوش بالقول إنه "في ما يتعلق بمسألة المعتقلين البريطانيين, فإننا نعالج الموضوع مع الحكومة البريطانية". بينما قال بلير إن المسألة لن تحل اليوم ولكنها ستحل قريبا.

    المصدر :الجزيرة + وكالات
    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-21
  3. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]عمل ممتاز للديمقراطية البريطانية تقول اخي هل يسمحلنا الرئيس على نحرق تمثال بوش وشارون في شارع السبعين بصنعا ام سوف يقول هذا امر يخل بعلاقتنا مع اكبر دولتين في العالم[/grade]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-21
  5. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : الحدالقاطع
    [color=660000]
    عمنا علي يعتبر نفسة وكيل لهم
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-21
  7. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    لقد اطاحوا بتمثال البطل العربي صدام حسين
    والان بدات البروفات لعمل نفس العمل والجزاء من جنس العمل
     

مشاركة هذه الصفحة