ايقاف المغربي صاحب الرقم القياسي العالمي في ال 3000م موانع؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 555   الردود : 0    ‏2003-11-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-20
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    محكمة التحكيم الرياضية تؤكد إيقاف المغربي بولامي عامين

    لوزان ـ أ.ف.ب: قررت محكمة التحكيم الرياضية امس ايقاف العداء المغربي ابراهيم بولامي حامل الرقم القياسي العالمي لسباق 3 الاف. م موانع، لمدة عامين اعتبارا من 28 اغسطس (آب) 2002 بسبب تناوله منشطات من مادة (ايبو).
    واصدرت محكمة التحكيم الرياضية قرارها بعد شهر ونصف الشهر من مثول بولامي امام هيئتها حيث استمعت الى دفاعه.
    واكدت المحكمة ان بولامي تناول منشطات مخالفا قوانين الاتحاد الدولي لالعاب القوى.
    وكان قد ثبت تناول بولامي منشطات في 15 اغسطس 2002 عشية لقاء زيوريخ الدولي حيث حطم رقمه القياسي العالمي مسجلا 7.53.17 دقائق، وأكد الاتحاد الدولي في سبتمبر 2002 ان الفحص المضاد اثبت نتيجة الفحص الاول.
    وقام الاتحاد المغربي في فبراير (شباط) الماضي بتبرئة عدائه معتبرا ان الطريقة التي تم بها الكشف عن تناوله مادة (ايبو) لم تكن «علمية». وذكر الاتحاد المغربي ان ممثله الدكتور عبد الحميد سطمبولي منع خلال الفحص المضاد من حضور فتح العينة «ب» في مختبر لوزان في سويسرا في الوقت الذي «ترخص فيه قوانين الاتحاد الدولي تواجد ممثل عن الاتحاد المعني بالامر»، مشيرا الى ان الاتحاد الدولي رفض «تسليمنا التقارير الاصلية للفحوص التي أكدت تناول بولامي للمنشطات».
    وامام رفض الاتحاد المغربي معاقبة عدائه قرر الاتحاد الدولي سريعا تطبيق قوانينه التي تنص على ايقاف كل عداء ثبت تناوله منشطات لمدة عامين اوتوماتيكيا. وامام هذا الخلاف لجأ الطرفان الى محكمة التحكيم الرياضية التي شكلت لجنة من ثلاثة حكام هم الاميركي ديفيد ريفكين والكندي ريتشارد ماكلارين والاسباني خوان فيفيس استمعت الى بولامي في 2 و3 اكتوبر (تشرين الأول) الماضي بحضور ممثلي الاتحاد الدولي والعداء المغربي نفسه وخبيرين. واكدت المحكمة في قرارها ان مادة الـ(ايبو) وجدت في عينات بول بولامي، واعترفت ان الفحص البولي الذي قام به المختبر المكلف بالتحليل كان فعالا وصحيحا لانه أجري طبقا للاجراءات التي تطبق عموما من قبل الاخصائيين العلميين للكشف عن مادة الـ(ايبو). وقررت المحكمة ايقاف بولامي لمدة عامين اعتبارا من 28 اغسطس 2002 وهو التاريخ الذي كان بولامي وافق فيه على ايقافه مؤقتا.
    =======================

    نتمنى ان تندثر هذه الظاهرة التي تقتل الاجتهاد والابداع وتجعل اللاعبين اتكاليين على المنشطات مما ينزع ثقة المتابعين للرياضات عموما حتى ينتهي من الكشف عن هذه الافة فانا مثلا صرت لا اثق باي نجاح للعدائين الا بعد اعلان كشف المنشطات مما يحرمني من فرحة الفرحة بانجازات اي لاعب؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة