تصفيات إفريقيا والمونديال .. تأهل السودان وبتسوانا وغينيا للدور الاول

الكاتب : الرياضي   المشاهدات : 414   الردود : 0    ‏2003-11-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-17
  1. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    بلغت كل من السودان وبوتسوانا وغينيا وأوغندا وبنين وليبيريا الدور الاول من تصفيات كأس الامم الافريقية في كرة القدم التي تستضيفها مصر عام 2006 والتي ستكون في الوقت نفسه تصفيات كأس العالم في العام ذاته في المانيا .

    حيث شهدت التصفيات يوما مثيرا بإحراز ثلاث ثلاثيات وهدف ذهبي مع تقدم 11 دولة أخرى إلى مرحلة المجموعات التي تجرى مبارياتها العام القادم .

    وقد أحرز عمر تشوموجو ثلاثية ليساعد بنين على تعويض تقدم مدغشقر ولتفوز بهدف متأخر. وجاء هدفان من ركلتي جزاء مع فوز أصحاب الأرض 3-2 في كوتونو.

    وسجل المهاجم المقيم بفرنسا هدفين من نقطة الجزاء لتعوض بنين تقدم مدغشقر 2-1 ولتفوز بمجموع المباراتين 4-3.

    وكانت بنين حققت مفاجأة بالتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في تونس العام المقبل.

    واحتاجت أوغندا هدفا ذهبيا في الوقت الإضافي لتضمن اجتياز الدور التمهيدي بعد هزيمتهم 3-صفر من موريشيوس على أرضها.

    وكانت موريشيوس خسرت بنفس النتيجة في كمبالا قبل شهر لكنها قدمت مباراة مثيرة وأحرز لها كل من ريكاردو نابوث والمدافع سيريل مورجين هدفا ثم سجل جيري لويس هدف معادلة النتيجة في الدقيقة الأخيرة ليلعب الفريقان وقتا إضافيا.

    وقبل سبع دقائق من الاحتكام لركلات الترجيح أحرز ديفيد اوبوا نجل رئيس اتحاد كرة القدم الأوغندي هدفا لتفوز بلاده بمجموع المباراتين 4-3.

    وسجل سامبجو بانجورا ثلاثية لغينيا التي تقدمت 4-صفر خارج ملعبها على موزامبيق. وكان بانجورا سجل أيضا في مباراة الذهاب الشهر الماضي حين فازت غينيا بالكاد 1-صفر.

    لكن موزامبيق استيقظت في أواخر مباراة يوم الأحد ليسجل المهاجم داريو الذي انضم حديثا للجزيرة في الإمارات ثلاثية خلال آخر 20 دقيقة ليضمن بعض الاحترام للموزامبيقيين.

    وبفضل هدف من المهاجم المقيم في أمريكا زيزي روبرتس وهدفين متأخرين من اسحق توندو فازت ليبيريا على جامبيا 3-صفر في مونروفيا لتفوز 3-2 بمجموع المباراتين.

    وفاز منتخب الرأس الأخضر 3-صفر أيضا على سوازيلاند بينما سحقت غانا الصومال بخمسة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب. وستقام مباراة الإياب في غانا أيضا بسبب الوضع الأمني في الصومال.

    وسجلت أنجولا هدفين كانت تحتاجهما لتفوز 2-صفر في لواندا وتحقق النصر على تشاد حسب قاعدة احتساب هدف الفريق خارج أرضه بهدفين.

    وتأهل منتخبا السودان وبوتسوانا بعد تعادل كل منهما بدون أهداف خارج ملعبه في مباراتي الإياب.
     

مشاركة هذه الصفحة