صحيفة فرنسية: لا يوجد للادارة الأمريكية سوى التفاوض مع طالبان

الكاتب : المجاهد العربي   المشاهدات : 375   الردود : 0    ‏2003-11-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-15
  1. المجاهد العربي

    المجاهد العربي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-25
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام: ذكرت صحيفة لوكانار أنشينيه الفرنسية ان ادارة الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش بدأت مفاوضات مع مسؤول كبير في حركة طالبان لبحث امكان مشاركة طالبان في الحكم في افغانستان في محاولة للخروج من المستنقع الافغاني.
    وقالت إن وزارة الخارجية الأمريكية أجرت مفاوضات في واشنطن مع وكيل أحمد المتوكل وزير خارجية نظام طالبان السابق قبل إعادته إلى كابول في محاولة للتوصل إلى وقف لاطلاق النار مع الحركة ومشاركتها في حكومة الرئيس حامد قرضاي بعدما تبين ان سلطة قرضاي لا تتخطى العاصمة كابول.
    وتساءل: كيف تفتح ادارة بوش حواراً مع الإرهابيين في وقت وضعت فيه محاربة الإرهاب على رأس أولوياتها.
    وقالت إن وزارة الخارجية الأمريكية مستعدة لنسيان العلاقة الحميمة التي كانت تربط بين اسامة بن لادن والملا محمد عمر زعيم طالبان في محاولة لإعادة السلام إلى افغانستان.
    ونقلت لوكانار أنشينيه عن دبلوماسي فرنسي ان الادارة الأمريكية لا يوجد أمامها سوى التفاوض مع هؤلاء لأنه من المستحيل عليها القتال في جميع الجبهات حتى لو كانت القوة العظمى الوحيدة.
    وأضاف الدبلوماسي الفرنسي ان أمريكا تعاني بالفعل من المأزق الافغاني والمستنقع العراقي معرباً عن اسفه في لهجة غلبت عليها السخرية حيال عدم قيام الادارة الأمريكية بتوقع كل هذه الصعوبات قبل شن حربها على البلدين المذكورين.
     

مشاركة هذه الصفحة