الاعتراف ب30هجمة باليوم وما خفي اعظم

الكاتب : الحدالقاطع   المشاهدات : 445   الردود : 0    ‏2003-11-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-15
  1. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    بغداد، العراق (CNN) -- اعترف قائد قوات التحالف البرية في العراق الجنرال ريكاردو سانشيز الثلاثاء بأن معدل الهجمات المعادية زادت بشكل كبير منذ مايو/أيار الماضي.

    وقال سانشيز، خلال لقاءه بالصحفيين، إن عدد الهجمات كانت يتراوح بين 10 و20، يوميا، منذ شهرين أما الآن فالعدد يتراوح بين 30 و35 يوميا.

    وتساءل سانشير " هل الحرب تزداد سوء؟ يجب أن نكون منطقيين حين نشهد خطا متصاعدا من خمسة أو ستة هجمات يومية في شهر مايو إلى 30 هجوما يوميا في المتوسط خلال الـ 30 يوما الماضية."

    وأوضح المسؤول العسكري الأمريكي أن مهاجمي قوات التحالف يستخدمون وسائل بعيدة المدى مثل الصواريخ، وقذائف المورتر، لتجنب الاشتباك المباشر مع قوات التحالف.

    وأشار سانشيز إلى أن قوات التحالف تنجح بشكل كبير في قتل المهاجمين خلال محاولات الاشتباك المباشر.

    وردا على سؤال حول عدد الإرهابيين الذين تمكنت قوات التحالف من اعتقالهم، وعدد من ينتمون منهم لتنظيم القاعدة، قال سانشيز إن عددهم يقترب من 5 آلاف، ينتمون لجنسيات متعددة، ويتم التحقيق معهم حاليا.

    وكانت سلطات التحالف قد قامت منذ فترة بالتحقيق مع 20 شخصا يشتبه في كونهم أعضاء في القاعدة إلا إنه لم يثبت انتمائهم لأي جماعة إرهابية.

    وأشار سانشيز إلى أن جهود قوات التحالف مستمرة للعثور على الرئيس العراقي السابق صدام حسين، معربا عن قناعته بأن القبض عليه سيزيل المخاوف الحالية التي تمنع العراقيين من التعامل مع قوات التحالف.
     

مشاركة هذه الصفحة