اخبار جديدة عن المقاومة والتحرير

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 737   الردود : 9    ‏2003-11-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-15
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    من أخـبــار المقاومة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ) قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قومي مؤمنين ‎ ( صدق الله العظيم.
    أسبوع دامي آخر تعيشه القوات الامريكية الغازية في العراق ، اسبوع شهد تنوعاً وتطوراً .. بل وتفنناً في العمليات الجهادية الجريئة والقوية "جواً وارضاً وبحراً" أقض مضاجع اطفال البيت الاسود اللعين ، وجعل من " القصر الجمهوري - ومايسمى بالمنطقة الخضراء" في بغداد - مقر الحاكم المدني الامريكي والقيادة العسكرية الامريكية - ساحة حرب حقيقية حيث تعرضت هذه المنطقة لوحدها لخمس هجمات صاروخية ومدفعية عنيفة خلال ثلاثة أيام فقط ، وجعلت سلطات الاحتلال تنقل مكاتبها ومكتب حاكمها الى خارج مبنى القصر الجمهوري ،، وجعلت "بريمر" يستدعى على وجه السرعة الى واشنطن للبحث في الخروج من ورطة الاحتلال وقواته التي يتربض بها الهلاك من كل حدب وصوب ،، وتثبت الايام إن كراكيس مايسمى "بمجلس الحكم" ليس لهم أي وجود أو تأثير أو تأييد شعبي في العراق ، وان الولايات المتحدة الامريكية التي اتت بهؤلاء لمساعدتها في الحكم من خلالهم اكتشفت انها تدعم نفر مفلس فاسد ومكروه من كل الفئات الشعبية وتحولوا الى عبء عليها وعلى برامجها المعلنة ، واصبحت قواتها المحتلة وجهاً لوجه مع المقاومة ومع الشعب العراقي الذي تركب كرهه لامريكا لمجيئها بهؤلاء المفلسين الخونه عوضاً عن كونها دولة غازية محتلة ،،.
    انه فعل المقاومة الجهادية التي سيكون لها القول الفصل في النهاية .. وهاهي بعض حصيلة عملياتها اليومية المستقاة من بعض البيانات الصادرة عن قيادتها للفترة من 6 حتى 12 / 11 / 2003م التي اخترقت حصار التعتيم الذي تفرضه قوات الاحتلال .. وكالتالي ؛

    * يوم 6 / 11 / 2003م ؛
    1- هجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، في حي " القادسيه " بمدينة سامراء على دورية عسكرية ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين ، وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة نوع "همر".
    2- في ذات اللحظة كانت هناك مجموعتين من كتائب جيش القدس تنفذان عمليتين فدائيتين في وقت واحد في سامراء ؛
    - الأولى ؛ استهدفت المعسكر الامريكي المرابط في موقع "القلعه" وصاحب الهجوم قصف مدفعي وصاروخي ، واسفر عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلتي جنود مصفحة .
    - الثانية ؛ استهدفت المعسكر الامريكي المرابط في "كفر قاسم" واسفر الهجوم الذي صاحبه ايضاً قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة وشاحنة وسيارتين نوع "همر".
    3- نصبت احدى تشكيلات كتائب البعث كميناً لدورية عسكرية امريكية في حي العامرية وسط العاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سيارة جيب عسكرية.
    4- تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري عملية القصف الصاروخي والمدفعي الذي استهدف القصر الجمهوري " مقر عمل الحاكم الامريكي وطاقمه" واسفر القصف عن اشعال الحرائق والدمار بعدد من مواقع ومرافق القصر الذي يخضع لاحتياطات امنية مشددة جداً ويمنع حتى المرور من الطرق القريبة منه .. ولم تتضح الخسائر البشرية والمادية للقصف .

    * يوم 7 / 11 / 2003م ؛
    1- في شرق الموصل "منطقة بعشيقه" تعرضت قافلة عسكرية امريكية لكمين زرع موقعه بعبوات ناسفه ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي" والبنادق الآلية والقنابل اليدوية ، اضافة الى تفجير العبوات الناسفه عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة ، وناقلة جنود مصفحة وشاحنة مواد وعده.
    2- تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم على الطريق العام في الموصل ، اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع "همر".
    3- اعلنت احدى تشكيلات فدائيي صدام مسؤوليتها عن اسقاط طائرة مروحية نوع "بلاك هوك" في حي القادسية من مدينة تكريت ، واصابة اخرى اجبرت على الهبوط في نفس الموقع ، واسفرت العملية ، اضافة الى تحطم الطائرة الأولى واحتراقها واعطاب الاخرى عن مقتل ستة من جنود الامريكان كانوا على متن الطائرة اضافة الى طاقمها وجرح ثمانية آخرين بجروح مختلفه.
    4- تمكنت احدى تشكيلات قوات الحسين من الظفر بدوريه عسكرية "بولندية" في مدينة كربلاء ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي بولندي واحد ، وجرح اربعة آخرين وتدمير سيارة عسكرية
    5- تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية في شارع الجمهورية وسط العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر واعطاب سيارة نوع "همر".

    * يوم 8 / 11 / 2003م ؛
    1- شنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية عند "جسر الغدير" وسط العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه البنادق الآلية والقنابل اليدوية عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر".
    2- تعرض القصر الجمهوري للمرة الثانية خلال 48 ساعه لقصف صاروخي ومدفعي عنيف استهدف الوجه الشرقي منه تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري وقد شوهدت السنة اللهب وسحب الدخان تغطي محيط القصر ومرافقه ، فيما شوهدت سيارات الاسعاف تهرع الى القصر لاخلاء الجرحى والقتلى وعربات الاطفاء للسيطرة على النيران التي التهمت اجزاء كبيرة من المباني داخل ساحة القصر المطوق عسكرياً والمعزول وغير المسموح حتى بالمرور من امامه .. ولم يعرف حجم خسائر الاحتلال بالارواح والمعدات.
    3- تعرضت احدى تشكيلات قوات الفاروق لقافلة عسكرية امريكية على مدخل مدينة الفلوجه ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الامريكان وجرح اثنين آخرين ، وتدمير دبابه واحدة وناقلة جنود وسيارتين نوع "همر".
    4- اعلنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية امريكية في حي "الزيتونه " وسط العاصمة بغداد ، واسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع"همر".
    5- هجوم استهدف دورية عسكرية امريكية في مدينة الرمادي على الطريق العام تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية.
    6- هاجمت احدى تشكيلات فدائيي صدام دورية عسكرية امريكية في مدينة الموصل ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.
    7- للمرة الثالثة خلال 48 ساعة ، وللمرة الثانية في نفس الليلة يتعرض القصر الجمهوري " معقل عمل الحاكم العسكري الامريكي وطاقمه" لهجوم تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري واستهدف هذه المرة واجهته الغربية ، وقد شوهدت السنة اللهب وسحب الدخان تغطي مايسمى "بالمنطقة الخضراء" باكملها ، كما شوهدت الطائرات المروحية ، وسيارات الاسعاف والاطفاء تهرع الى مكان الحادث المطوق اصلاً بحواجز امنية امريكية من جهاته الاربع ،،.. ولم يعرف حجم خسائر الغزاة بالارواح والمعدات.
    8- تبنت احدى تشكيلات جيش القدس مسؤولية الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية امريكية في مدينة الموصل قرب مبنى قائم مقامية الموصل ، والذي اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر".

    * يوم 9 / 11 / 2003م ؛
    1- تمكنت احدى تشكيلات قوات الحسين من الظفر بدورية عسكرية بريطانية قرب القصر الرئاسي في مدينة البصرة ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي بريطاني واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سيارة نوع "لاندروفر" .
    2- في سامراء - على مفرق الفلوجه تمكنت احدى تشكيلات جيش القدس من استدراج دورية عسكرية امريكية الى كمين مزروع بالعبوات الناسفه ، واسفر الهجوم الذي سبقه تفجيرات العبوات عن بعد تحت عجلات الدورية عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية.
    3- وللمرة الرابعة خلال 72 ساعه والثالثه خلال 12 ساعه ، تعرض القصر الجمهوري في العاصمة بغداد "مقر عمل الحاكم الامريكي وطاقمه" لقصف صاروخي ومدفعي تبنته هذه المرة كتائب البعث واستهدف هذه المرة واجهته الجنوبية ، وقد اسفر القصف عن تدمير اجزاء كبيرة من واجهة القصر ومرافقه ، وقد شوهدت السنة النيران تندلع من جوانب القصر المقصوفه والطائرات المروحية وسيارات الاسعاف والاطفاء تهرع الى موقع القصر ولم يعلن حجم خسائر الغزاة البشرية والمادية .
    4- تعرض فندق الموصل - المخصص لسكن كبار قادة القوات الامريكية في المحافظة - لقصف صاروخي ومدفعي ، اسفر عن تدمير اجزاء من الطابق الثاني منه ، ومقتل جنديين امريكيين ، وجرح سته آخرين بينهم اربعة عراقيين ، وتدمير سياره نوع"همر " كانت امام الفندق .
    5- تعرضت قاعدة عسكرية امريكية خارج مدينة الموصل لهجوم تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر الهجوم الذي ترافق مع قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود مصفحة .
    6- اعلنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن الهجوم الذي تعرضت له دورية عسكرية امريكية في منطقة " الوزيرية" وسط العاصمة بغداد ، والذي استخدمت فيه القنابل اليدوية واسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".
    7- تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين عملية الهجوم على دورية بريطانية امام الكلية الطبية في البصرة ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي بريطاني واحد وجرح اربعة وتدمير سيارة نوع " لاندروفر".

    * يوم 10 / 11 / 2003م ؛
    1- تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم في منطقة "الاسكندريه" جنوب بغداد تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم الذي تزامن مع قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه وسيارة نوع"همر" وناقلة جنود.
    2- هجوم على قافلة امريكية خارج مركز قضاء "بيجي" على الطريق العام تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابتين وناقلة جنود.
    3- نصبت احدى تشكيلات قوات الفاروق كميناً لقافلة امريكية بمحاذاة محطة قطار "الرياض" على الطريق العام المؤدي الى مدينة كركوك ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر ، وتدمير دبابة وسيارة نوع "همر".
    4- هاجمت احدى تشكيلات فدائيي صدام دورية عسكرية امريكية في مركز قضاء "داقوف" جنوب مدينة كركوك ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر ، وتدمير عربة نوع "همر".

    * يوم 11 / 11 / 2003م ؛
    1- للمرة الخامسة خلال 96 ساعة ، والرابعة خلال 36 ساعة يتعرض القصر الجمهوري "مقر عمل الحاكم العسكري الامريكي ومساعديه" والمنطقة "الخضراء" المحيطة به المحددة "كمقر للقيادة العسكرية الامريكية " لقصف صاروخي ومدفعي هذا اليوم استيقضت على دويٌه بغداد كلها ، وشوهدت السنة النيران والدخان الكثيف يغطي سماء المنطقة ، كما شوهدت الطائرات المروحية وسيارات الاسعاف والاطفاء تهرع الى المنطقه وتباشر في نقل الجرحى والقتلى الى المستشفيات وبمحاولات اطفاء الحرائق التي انتشرت في معظم ارجاء القصر والمنطقه الخضراء .. وقالت المتحدثه باسم القوات الامريكية لمراسلي الفضائيات ووكالات الانباء إن القصف الحق اضرار كبيرة في المباني والمرفقات ودمر عدد من الآليات والمنشآت ولكنها لم تذكر شيئاً عن خسائر الغزاة بالافراد كعادة المحتلين ،.
    2- على الطريق السريع في ابو غريب ، تعرضت دورية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واستخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي" والقنابل اليدوية والبنادق الآلية ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة وسيارة نوع "همر".
    3- تبنت احدى تشكيلات قوات الحرس الجمهوري هجوماً على قافلة امريكية على الطريق العام بين البصرة وبغداد واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وتدمير دبابتين وناقلتي جنود مصفحة وشاحنة مؤن.
    4- شنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوماً على قافلة عسكرية امريكية قرب مدينة "حديثة" واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارة نوع"همر" وناقلة جنود.
    5- هجوم بالقنابل اليدوية نفذته احدى تشكيلات كتائب البعث على دورية امريكية امام محكمة الرصافة وسط العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح آخر ، واعطاب سيارة نوع "همر".

    * يوم 12 / 11 / 2003م ؛
    1- هجوم بشاحنة مفخخه على قاعدة القوات الايطالية في مدينة الناصرية تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين ، واسفرت العملية الاستشهادية عن مقتل جندي واحد وضابط ايطالي ، وعشرين آخرين من مرتزقة العميل احمد شلبي من الاجانب الذين يحملون هويات ووثائق سفر عراقية مزوره وجرح اثنى عشر آخرين تسعة منهم من الايطاليين ، وتدمير كامل المبنى ، وثلاث سيارات عسكرية وناقلتي جنود مصفحة ، واستشهاد المجاهدين منفذي العملية .
    2- تعرضت قافلة عسكرية امريكية لهجوم في منطقة "خفاجي" على الطريق العام شرق بغداد تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم الذي رافقه قصف صاروخي بقذائف الà"آر بي جي" عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه وسيارتي "همر" وناقلة جنود.
    3- هوجمت قافلة امريكية عسكرية قرب محطة قطار "الفارسى" على الطريق العام بين بغداد وسامراء تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود وشاحنة مواد.
    4- تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري مسؤولية الهجوم على دورية عسكرية امريكية على الطريق السريع قرب مدينة "الرمادي" غرب بغداد واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير عربة نقل جنود مصفحة وسيارة جيب عسكرية
    اخبار الكفاح المسلح والانتفاضة في فلسطين
    رؤساء للشين بيت يدعون لتفكيك المستوطنات
    القدس المحتلة (وكالات) - إسلام أون لاين.نت/ 14-11-2003


    يعقوب بيري
    شن 4 رؤساء سابقين لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شين بيت" هجوما مشتركا غير مسبوق على السياسة التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، داعين تلك الحكومة إلى الانسحاب من قطاع غزة وإخلاء المستوطنات. جاء ذلك في مقابلة أجرتها معهم صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الجمعة 14-11-2003، ونقلت وكالة رويترز للأنباء مقتطفات منها على موقعها على الإنترنت.
    وقال "يعقوب بيري" الذي رأس "شين بيت" في الفترة بين عامي 1995 و1998: إن رئيس الوزراء الإسرائيلي إريل شارون "يتحدث دائما عن الحاجة إلى حلول وسط مؤلمة.. ما من حلول وسط مؤلمة إلا إخلاء المستوطنات".
    وأضاف "نحن نتجه إلى كارثة بشكل سريع، فإذا لم نراجع أنفسنا واستمر تعاملنا مع الحياة بحد السيف فسنسقط في الوحل وندمر أنفسنا".
    وتتصدر الشين بيت التي تعاقَب على رئاستها رجال ينتمون إلى تيارات حزبية مختلفة المعركة التي تخوضها إسرائيل مع رجال المقاومة الفلسطينية.
    من جانبه قال "إبراهام شالوم" الذي رأس الشين بيت في الفترة بين عامي 1980 و1986: "علينا أن نعترف أولا وأخيرا أن هناك جانبا آخر (الفلسطينيون) له مشاعر ويعاني، ونحن نتصرف نحوه بشكل مخز".
    واستقال شالوم عام 1986 بسبب فضيحة حول ضرب ضباط الشين بيت لمعتقلين فلسطينيين حتى الموت.
    كما هاجم كارمي جيلون الذي استقال من رئاسة الشين بيت عام 1996 السياسة التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، واصفا إياها بأنها "قصيرة النظر".
    وقال: إن الحكومة الإسرائيلية "تتعامل ببطء مع كيفية منع الهجوم الإرهابي التالي". وأضاف "الحكومة تتجاهل كيفية خروجنا من الفوضى التي نعيشها اليوم".
    وكان جيلون قد استقال من رئاسة الشين بيت بعدما فشل ضباطه في حماية رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين الذي اغتاله يهودي متشدد عام 1996.
    أما عامي أيالون -وهو جنرال سابق يميل إلى اليسار، رأس الشين بيت بين عامي 1996 و2000- فحث الحكومة الإسرائيلية على التحرك من جانب واحد وسحب قواتها والمستوطنين من قطاع غزة، وهو موقف أيده أيضا يعقوب بيري في حديثه مع الصحيفة. وقال أيالون: "نحن نتجه إلى موقف لا تصبح فيه إسرائيل ديمقراطية ولا وطنا للشعب اليهودي".
    وكان وفد إسرائيلي غير رسمي برئاسة أيالون قد توصل مع وفد فلسطيني غير رسمي برئاسة د.سري نسيبة مسئول ملف القدس في منظمة التحرير الفلسطينية في 19 يونيو 2002 إلى مبادرة سلام حملت اسم "صوت الشعب". وتنص المبادرة علي قيام دولتين: إسرائيلية وأخرى فلسطينية بحدود "دائمة على أساس خطوط الرابع من يونيو 67، وعلى أساس مقررات الأمم المتحدة والمبادرة العربية المعروفة بالمبادرة السعودية، ويتم تعديل الحدود على أساس مبادلة الأراضي بما يتلاءم مع احتياجات الجانبين"، على أن تحوز الدولة الفلسطينية على اتصال بين شقيها الجغرافيين: الضفة الغربية وقطاع غزة . وبعد إقامة الحدود المتفق عليها يتم إزالة المستوطنات الإسرائيلية داخل الدولة الفلسطينية.
    كما تنص المبادرة على إعلان القدس عاصمة مشتركة، وتتيح حق العودة للاجئين الفلسطينيين، في حين تمنع إسرائيل من فتح أبوابها لليهود من كافة أنحاء العالم. ووقع رؤساء الشين البيت الأربعة السابقون على تلك المبادرة.
    رؤيتهم ساذجة
    وعلق مصدر حكومي إسرائيلي كبير على آراء رؤساء الشين بيت السابقين، قائلا بأن رؤيتهم ساذجة. وأضاف: "الموقف ليس بالضعف الذي يتحدثون عنه، حققنا بعض الإنجازات في معركتنا ضد الإرهاب.. (لكن) سنفعل ما بوسعنا في كل مجال ممكن.. لتخفيف الضغط عن الفلسطينيين".
    وتأتي المقابلة التي أجرتها يديعوت أحرونوت التي تعد أكبر صحيفة في إسرائيل مع الرؤساء السابقين الأربعة للشين بيت في أعقاب النقد الذي وجهه موشى يعلون رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي للقيود التي تفرضها حكومة شارون على تنقل الفلسطينيين، قائلا: إنها تشجع التطرف.

    نصر الله المقاومة من القدس الى بغداد

    الموت للخونة والعملاء والامبريالية والصهيونية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-15
  3. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    باعتراف البنتاجون .. أكثر من 9200 قتيل وجريح في الجيش الأمريكي منذ بدء حرب العراق


    مفكرة الإسلام : كشفت بيانات وزارة الدفاع الأمريكية – البنتاجون – الجديدة أن عدد الإصابات الأمريكية التي سجلت في حرب العراق قد تجاوزت الـ 9000 ما بين قتيل و جريح و من رحل بسبب إصابة أو بسبب مرضي .
    وطبقا لمكتب وزير صحة الجيش فقد سقط 397 قتيل ، وأصيب 1967 ، ورحل 6861 جندي لأسباب طبية بين 19 مارس و30 أكتوبر , وبذلك يصل العدد الكلي للإصابات إلى أكثر من 9200 إصابة .
    وقد لوحظ زيادة في عمليات الإخلاء الطبية الغير قتالية تصل إلى 3000 حالة منذ الأسبوع الأول من أكتوبر ، ولم يقدم الجيش أي تفسير فوري لهذه الزيادة .
    وقد أعرب الخبراء العسكريون قلقهم من هذه الإحصائيات ، فيقول ستيف روبنسن مدير تنفيذي لمركز حرب الخليج الوطني 'لقد صدمنا من هذه الزيادة المثيرة في الإصابات ' ، وأضاف ' نحن قلقون خصيصا بشأن عمليات الإخلاء النفسية والعصبية في هذه الحرب ' .
    وطالب بإيضاح أنواع الأمراض التي يصاب بها الجنود الأمريكيون والتي لم يتم الكشف عنها .
    هي أيضا قالت بأنّ بعض القوّات أخلت للأسباب النفسية عادت فيما بعد بعد أن الحصول على إستراحة.
    هذا ولم تتضمن هذه البيانات الجنود الذين تم معالجتهم في ميدان المعركة ، أو هؤلاء الذين أصيبوا بأمراض نفسية بعد أن عادوا إلى الولايات المتحدة ,,
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-15
  5. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    بيان جديد عن قيادة كتائب مجاهدي الجماعة السلفية المجاهدة في العراق

    4 رمضان 1424 / 30 تشرين الاول 2003

    شبكة البصرة

    www.albasrah.net



    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله القائل في كتابه العظيم الكريم ( وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله ) والصلاة والسلام على رسول الله القائل لاعداء الله : "لقد جئتكم بالذبح" والقائل: "انا الضحوك القتال" صلى الله عليه وعلى اله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين..
    اما بعد :............
    فنزف الى امتنا الاسلامية الكبيره في جميع انحاء المعمورة في مشارق الارض ومغاربها ونزف الى شعبنا العراقي المسلم المجاهد هذه السلسلة الجديدة من العمليات البطولية الجريئة التي نفذها اخوانكم من جند الله واسد التوحيد من جماعتكم السلفية المجاهدة في العراق سعيا منهم واصرارا على طرد الغزاة الصاليبيين من ارض الخلافة العراق الطاهره الابيه واقامة دولة الاسلام العظيمة التي تحكم بشرع الله الكريم



    نسبى و نطرد يـا أبي و نبــاد فإلى متى يتطاول الأوغــاد
    وإلى متى تـدمي الجراح قلوبنـا وإلى متى تتقرح الأكبـــاد
    نصحو على عزف الرصاص كأننا زرع وغارات العدو حصـاد
    يتسامر الأعـداء في أوطـاننـا ونصيبنا التشريد والإبعــاد
    نشرى كأنا في الـمحافل سلعـة ونباع كي يتمتع الأسـيـاد
    أو ما ترى من فوق كـل ثـنـية صـنما يزيد غروره العــبـاد
    أواه يا أبـتـي عـلى أمـجـادنا يـخـتال فـوق رفاتها الجــلاد
    دعـنا نسافـر فـي دروب آبائـنا ولـنا مـن الهـمـم العـظيمة زاد



    وهذه سلسلة جديدة من سلاسل البطولة والجهاد قد كان من بينها عملية نوعية تعتبر من اقوى عمليات الجهاد على ارض العراق حيث راح بفضل الله ومنه ضحيتها ما لا يقل عن اربعين علجا من علوج الكفر والطغيان كلهم من الطيارين ومهندسي الطيران :

    في 3 / 10 قامت مجموعه من جند الله وأسد التوحيد من جماعتكم السلفية المجاهده بعمل كمين لرتل أمريكي مكون من ثلاثة سيارات همر مستخدمين فيه العبوات الناسفة بواسطة التحكم عن بعد وتم بفضل الله تفجير إحدى السيارات وقتل وجرح من فيها وكان عدد من عجل بهم الى جهنم وبئس المصير 4 علوج من علوج الكفر والطغيان الامريكي.
    في 4 / 10 قامت مفرزة من مفارز التوحيد في جماعتكم السلفية المجاهده بتدمير ناقلتي نفط مستخدمين في هذا الهجوم قذائف الار بي جي والاسلحه الخفيفه.
    في 5 / 10 وبعد ان تم رصد مقر للقوات الأمريكية قامت مجموعه من أسد التوحيد بعملية بطولية جريئه وذلك بان قاموا بالتسلل الى اقرب نقطة من المقر ومن ثم فتح النار على القوات الصهيوصليبية مستخدمين الاسلحه الخفيفة وكان مجموع من في المقر ما لا يقل عن 12 جندي امريكي صهيوصليبي

    عجل بهم جميعا الى جهنم وبئس المصير .
    وفي نفس اليوم 5 / 10 قامت احدى المفارز بعمل كمين لرتل امريكي يتكون من ثلاث سيارات همر مستخدمين القاذفات الار بي جي ورشاشات الببي كي سي والاسلحه الخفيفه وبفضل الله تم تدمير كل السيارات وقتل من( 10-12) امريكي صليبي وتمكن اخوانكم من غنم خمسة اسلحه رشاشه.
    في 17 / 10 وفي عملية نوعية تعتبر من كبرى عمليات المجاهدين في ارض الخلافة (العراق) تم قتل 45 ما بين مهندسين و طيارين – الله أكبر - : و ذلك بعد ان قام اخوانكم بالترصد و الاستخبار و جمع المعلومات عن زمان و مكان خروج الحافلة التي تقل هؤلاء العلوج ( و هي حافلة كبيرة عدد ركابها 45 راكب ) و من ثم قام اخوانكم بتجهيز الفخ و الكمون لهذه الحافلة و بفضل الله خرجت الحافلة في الوقت المحدد و قد رصد العدو لحماية هذه الحافلة ما يعادل 20 سيارة جيب همر لحماية الحافلة من الامام و الخلف ... و عند وصول الحافلة الى منطقة التقتيل قام اخوانكم بعملية التفجير باستخدام جهاز التحكم عن بعد لاحداث انفجار هائل جدا تم اتباعه بوابل من قذائف ال آر بي جي و طلقات ال بي كي سي ... و كانت نتيجة هذا التفجير تدمير هذه الحافلة تدميرا كاملا -بحيث لم يخرج منها أي من الضباط- اضافة الى احداث اضرار بليغة بالسيارتين الامامية و الخلفية لهذه الحافلة , و بعد ذلك انسحب الاخوة بسلام و لله الفضل المنة و كالعادة لم يعترف أعداء الله إلا بمقتل اثنين في هذه العملية و هذا كما عرف عن تلفيقهم و كذبهم و خداعهم .
    في 18 / 10 قامت احدى المفرز بقصف احدى المطارات مستخدمين صواريخ الكاتيوشا وعددها 8 صواريخ ولم نتمكن من معرفة الخسائر بين صفوف اعداء الله الامريكيين.
    في 19 / 10 قامت احدى المفارز برصد لاحدى المقرات للقوات الصهيوامريكية وبها ما لا يقل عن 300 جندي وبفضل الله تم ضربها باستخدام صواريخ الكاتيوشا وتمكن الاخوه من العودة سالمين بعد ان قامت طائرات اعداء الله الامريكيه بملاحقتهم فرد الله كيدهم في نحورهم وتمكن الاخوه من الانسحاب بسلام ولله الحمد والمنه .
    في 20 / 10 قام احد اخوانكم المجاهدين بملاحقة احدى الدوريات الراجله وتمكن من قتل اثنان من جنود الصليب مستخدما المسدس من عيار 8 ملم وذلك في احد الاسواق .
    في 23 / 10 قامت احدى المفارز برصد لاحد الارتال وتم بفضل الله ضرب الرتل باستخدام القاذفات الار بي جي والرشاشات ألبي كي سي والاسلحه الخفيفه وباعتراف اذاعة العدو قتل 2 من جنود التلمود والصليب ...وقد قتل اثناء هذه العمليه اثنان من اخوانكم نسال الله ان يتقبلهم في الشهداء .
    وفي نفس اليوم 23 / 10 تم الهجوم على احدى مقرات العدو الامريكي باستخدام الهاونات من عيار 60 ملم والقاذفات الار بي جي والرشاشات البي كي سي والاسلحه الخفيفه والخسائر لدينا غير منظوره.
    في 25 / 10 قامت احدى المفارز بقصف احدى المقرات الصهيو امريكيه مستخدمين الهاونات من عيار 80 ملم وصواريخ الكاتيوشا والخسائر لدينا غير منظوره .
    في 28 / 10 قامت مجموعه من اخوانكم بزرع عبوة ناسفة لرتل امريكي وتمكنت بفض الله من تدمير واحدة من سيارات هذا الرتل وقتل اثنان من جند الشيطان الى جهنم وبئس المهاد.
    مـيعادنا النصـر المـبين فـإن يكن مـوت فـعـند إلهـنا المـيعــاد
    دعـنا نمـت حـتى ننال شـهـادة فـالمـوت في درب الهـدى مـيلاد

    وانه لجهاد نصر أو استشهاد ،ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز
    ودولة الإسلام قادمة بإذن الله ومعا على طريق تعبيد الناس لربهم وإقامة خلافة على نهج ألنبوه

    قيادة ألجماعه السلفية المجاهدة في العراق

    بيان جديد صادر عن قيادة كتائب مجاهدي الجماعه السلفيه المجاهدة في العراق 3/10/2003

    بيان جديد صادر عن قيادة كتائب مجاهدي الجماعة السلفية المجاهدة في العراق 16/9/2003

    بيانات صادرة عن قيادة كتائب مجاهدي الجماعة السلفية المجاهدة في العراق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-17
  7. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    أرشيف المقاومة الوطنية العراقية لشهر تشرين الاول (اكتوبر) 2003

    ( حيث ثقفتموهم!! )

    ( سلمت أياديكم يا فتيان شنعار المقدسة!! )



    شبكة البصرة

    www.albasrah.net



    الحزب الشيوعي العراقي – الكادر



    المصادر:

    المواقع : إيلاف ، عراق الغد ، أراب تايمز، الطريق ، أ ف ب ، رويتر، بي بي سي ، البصرة .

    الصحف : الحياة ، القدس العربي ، الشرق الأوسط ، الفضائيات عن شهود عيان وناطق أمريكي الأخبار المباشرة.

    ملاحظة:

    الأرقام المعطاة في كل يوم هي للقتلى الأمريكيين وقد إرتأينا ذكر الرقم فقط تجنبا للتكرار.





    1 تشرين الاول

    جثث 18 أمريكي تطفو فوق مياه نهر الزاب وأغلبهم مقطوعو الرؤوس ومشوهون. إسقاط طائرة هيلوكوبتر بقذيفة ربج وقتل جميع من فيها قرب الفلوجة. مقتل2 وجرح 1 في المنصور ببغداد. مقتل 1 وجرح 2 في سامراء بقذيفة ربج. مقتل 1 مجندة وجرح 4 في تكريت بلغم. مقتل 1 أوكراني بإنقلاب سيارته في الكوت. غرق 1 جندي في قناة في أبوغريب. مقتل 1 وجرح 1 في بلد برصاص الرشاشات. إطلاق الرصاص على مظاهرة بطالة مسالمة. مقتل 6 في الخالدية وإعطاب 2 آلية. تصفية سمسار متعاون مع الإسرائيليين في بغداد.



    2 تشرين الاول

    مقتل 1 وجرح 2 في بغداد بقنبلة. كمين في ساعات الصباح الأولى بسامراء وبقذائف صاروخية يوقع 3 قتلى و6 جرحى، بينما إعترف العدو بقتيل وجريح فقط. هجوم إنتحاري في قرتبة (كفري) ضد عناصر الطالباني وتكتم على الخسائر. محاولة إغتيال لقائمقام الحويجة يوقع خسائر في صفوف المتعاونين. إطلاق ربج على مركز شرطة كركوك وتكتم على الخسائر. بمسدس من عيار صغير قتل مهاجم عراقي 1 أمريكي وجرح آخر وإختفى. مقتل 1 وجرح 3 (حسب ناطق أمريكي) في هجوم على رتل في الفلوجة يخلف مصفحة معطوبة.



    3 تشرين الاول

    أنفجار في أحدى قرى الخالدية يستهدف رتلا، قتلى 3 جرحى 2 ويدمر مصفحة. لغم في أبي غريب يقتل 1 ويجرح 5 ويدمر ناقلة. قنبلة يدوية في الجادرية تخطئ هدفها الأمريكي. 2 قتيل و6 جرحى بقنبلة في الفلوجة. نشاط العمليات القتالية في كركوك حيث تمت عمليتان إستشهاديتان وإطلاق نار آخر الليل وقنبلة يدوية على بيت مدير شرطة. الخسائر مبهمة سوى ما ذكره شهود عيان من أنها بالمجل 5 جرحى. غرق أمريكي في مسبح بغداد. قتيل وجريح في بغداد بهجوم على رتل. شهيد عراقي بإطلاق نار أمريكي على مظاهرة مسالمة من حنود عراقيين سابقين. معاقبة متعاونين مع الإحتلال بشأن الجيش العراقي.



    4 تشرين الاول

    هجوم في كركوك يوقع قتيلا أمريكيا وجريحا عراقيا. مقتل بريطاني بمظاهرات في البصرة. أحتراق ناقلة جنود بمن فيها 5 . مقتل 3 أمريكيين وجرح 2 في إشتباكات متفرقة في بغداد. مقتل جندي بريطاني في البصرة، جندي آخر يغرق.



    5 تشرين الاول

    هحوم على الأمريكان في بعقوبة يوقع 3 قتلى وتدمير آليتين وحرج 4. إنفجار عبوة ناسفة بأمريكان في بغداد يوقع 2 قتيل و3 جريح وتدمير الناقلة التي أقلتهم. هجوم بالقابل اليدوية على مستشار بريمر وقتله وإثنين من مرافقيه (3 قتلى) في كرادة مريم. هجوم على رتل دبابات في الشارع العام في الفلوجة ونتج عنه قتل 3 وجرح 5 وتدمير 2 دبابة وسيارة همفر 10. عملية استشهادية ينفذها فدائي في جامعة الأنبار، قتل إثره 2 وجرح 3 وتدمير سيارة مصفحة. هجوم على دورية في الرمادي اسفر عن مقتل 4 وجرح 8 وتدمير سيارة همفر. هجوم في قرية شميط شمالشرق بغداد أوقع 5 قتلى وجرح 2 وتدمير 2 آلية.



    6 تشرين الاول

    هجومان على دورية في سامراء ومعكسر يوقعان أكثر من 4 قتلى و8 جرحى وتدمير 2 ألية تفاقم مظاهرات الجنود لأجل المرتبات والعدو يستسعر بضرب المظاهرات المسالمة. أستشهاد شيخ الدليم برصاص الأمريكان. مهاجمة عساكر بلغار في كربلاء، يوقع عدة إصابات، تكتكم العدو عليها. مواجهات في البصرة. أستهداف متعاون في كركوك ومقتله وجرح عدد من أنصاره. هجوم صاروخي ومدفعي في الرطبة يوقع 7 قتلى أمريكيين ويجرح 10 ويدمر دبابة وناقلة جنود وسيارتي همفر وتدمير مخزن أسلحة. وفي سامراء هجوم على الطريق العام يوقع 6 قتلى ويجرح 3 ويدمر دبابة و2 سيارة. هجوم في الرمادي على مقر الشرطة، ويقتل 4 ويجرح 3 ويدمر ناقلة وسيارتي همفر. كمين لكبير خبراء المتفجرات البريطاني أثناء تواجده في الوصل، وقتله و3 من مرافقيه، وتدمير سيارته. هجوم على دورية أمريكية أمام جامعة الموصل، مقتل 3 وجرح 1 وتدمير آلية.



    7 تشرين الاول

    إستهداف هوش يار زيباري بصاروخ أخطأه. مقتل 8 جنود أمريكيين ومتعاون في بغداد وجرح 6 بهجمات متفرقة. أستهداف متعاونين من المجلس الأعلى في كركوك ومقتل 3 وجرح 8. إسقاط ناقلة جنود مروحية أمريكية في الفلوجة ومقتل كل طاقمها وركابها (بحدود 8) وتحطم طائرة أخرى في الديوانية. جرح 3 خونة متعاونين في بعقوبة. مقتل 1 وجرح 1 في الرمادي. هجوم على دورية أمريكية قرب أبوغريب، مقتل 2 وجرح 3 وتدمير آلية. هجوم على رتل عسكري أمريكي في السادة ببعقوبة، مقتل 4 وجرح 5 وتدمير دبابة وآليتين مصفحتين وناقلة جنود. إطلاق صاروخي ارض جو على طائرة نقل عسكرية أصاب ذيلها ولم يعلن العدو عن الخسائر. هجوم في العوجة على دورية أمريكية يخلف 3 قتلى ويجرح 4 ويدمر سيارة جيب ومصفحة. هجوم على مطار الفارس في بعقوبة بقصف صاروخي ومدفعي، يخلف 6 قتلى ويجرح 4 ويدمر 2 دبابة وناقلة جنود وسيارة جيب ومصفحة



    8 تشرين الاول

    أشتباك بين ميليشيات شيعية مع الأمريكان بسبب إعتقال الشيخ الخزرجي. أنفجار بمركبة في بعقوبة يدمرها ويقتل ويجرح من فيها (4 تقديرا) هجومان في كركوك أحدهما بلغم والآخر بالأربيجي، يوقعان 3 قتلى و4 جرحى ويدمر مدرعة. محاولة لأغتيال بريمر بتفجير لغم على طريق كان سيمر به. مهاجمة رتل أمريكي بالفلوجة يوقع 2 قتيلا و4 جرحى ويدمر مركبة. هجوم على القوات الأمريكية في البصرة وتكتم على الإصابات. هجوم في القائم يقتل 6 ويجرح 3 ويدمر دبابة ومصفحة وناقلة جنود. هجوم على دورية في ساحة الطيران ببغداد، مقتل 4 وجرح 5 وتدمير 2 مصفحة. هجوم على نقطة عسكرية أمريكية في حي القادسية، يقتل 7 ويجرح 12 ويدمر دبابة وناقلة ومصفحة. هجوم على رتل في نفق التحرير، يقتل 3 ويجرح 8 ويدمر 2 مصفحة.



    9 تشرين الاول

    صيد سمين، خوسيه غوميس - رئيس جهاز الإستخبارات الأسبانية في العراق والذي قاد العمليات التجسسية في العراق قبل وأثاء الغزو. وكان قتله رميا بالرصاص حيث حوصر بيته وهرب بملابسه الداخلية، فلحقه المقاومون وقتلوه. وهذا ثاني عسكري من رتبة رفيعة وهو صيد سمين ولا نكران لكنه ليس أسمن مما يسقط للمحتل الأمريكي، سوى أن الأسبان أقل إهتماما بالتغطية على خسائرهم، أما الأمريكان فكل من يسقط حتى لو كان قائد القوات الأمريكية ذاته، فسيقولون أنه جندي. مقتل 7 متعاونين مع العدو في مدينة الصدر ويسقط عدة شهداء من ميليشيا الصدر. لوجود فريق عسكري أمريكي رفيع المستوى فيه يتعرض مطار بغداد لهجومات متلاحقة. تدمير الأمريكان لخط الطاقة الذي يزود مدينة كركوك بالكهرباء. مقتل 3 وجرح 5 في هجوم على ناقلة أمريكية في بعقوبة وتدميرها. إطلاق نار على شرطة في المقدادية. جرح أمريكي في الفلوجة وتدمير آليته. مقتل شرطي في كركوك. عبوة ناسفة مع قصف بالآربيجي في الدورة تنفجر بدورية أمريكية تقتل 7 وجرح 5 وتدمير 3 مصفحات. تفجير أنبوب النفط إلى جيهان، فتأجلت كل العقود الموقعة حتى إصلاحه. هجوم على مطار الفارس صاروخي ومدفعي يقتل 6 ويجرح 3 ويدمر ناقلة ودبابة و2 سيارة. كمين لرتل في الفلوجة بقذائف ار بي جي يقتل 9 ويجرح 3 ويدمر دبابة وناقلة ومصفحتين. كمين في الفلوجة بالعبوات الناسفة ثم تبعته معركة بالرشاشات لأكثر من نصف ساعة وقتل 5 وجرح 4 وتدمير 2 سيارة وناقلة



    10 تشرين الاول

    مقتل 3 وجرح 9 في مدينة الصدر بقتال بين ميليشيا الصدر والأمريكان. مقتل جندي في الفلوجة وجرح آخر وتدمير مدرعة. مقتل جندي في بعقوبة وجرح 3 وتدمير آليتين. مقتل جنديين وجرح ثالث في أبوغريب. تدمير عربتين وإصابة جميع من فيهما في خان ضاري وتكتم العدو على عدد الإصابات. مقتل 1 وجرح 4 في الطريق إلى معسكر الرشيد. مقتل 2 وجرح 3 في أربيل بهجوم. عبوة على الغزالية مع قصف ار بي جي مقتل 3 وجرح 2 وتدمير مصفحة. هجوم على رتل في العامرية مقتل 3 وجرح 1 وتدمير مصفحة. هجوم على البوابة الغربية لمطار صدام مع قصف صاروخي، وقتل 5 وجرح 8 وتدمير دبابة و2 ناقلة ومصفحة. استشهادي يقتحم بسيارته المفخخة موقع أمريكي في شورش، وقتل 12 وجرح 20 ودمر 3 دبابات و2 ناقلة و2 مصفحة ودمر أجزاء كبيرة من المباني المحيطة. قصف صاروخي للقصر الرئاسي في الرمادي وتكتم العدو على خسائره البشرية وآلياته التي لم تقل عن 6. هجوم في الشادي شمال بغداد على دورية أمريكية يقتل 2 جندي ويجرح 4 ويدمر سيارة جيب ومصفحة. هجوم على دورية في مدينة الشرطة يقتل 3 ويجرح 1 ويدمر مصفحة.



    11 تشرين الاول

    حريق بأنبوبين للنفط شمال كركوك، مقتل ضابط شرطة وإنثين معه وجرح 5 في كربلاء بنقابل يدوية. هجوم في كركوك مقتل 2 وجرح 7 بتفجير باص. الصدر يعلن حكومة. مقتل 3 وجرح 3 في بغداد بهدوم بالآربيجي والرشاشات يدمر أيضا ناقلة وجيب. 10 قتلى بإستشهادية على مركز شرطة في بغداد.



    12 تشرين الاول

    هجوم مركب على فندق بغداد المشدد الحراسة جدا، والمخصص لسكن وعمل المخابرات الأمريكية ومجلس الإمعات. وقد بدأت الهجوم قوة مرافقة شاغلت نقاط الحراسة الأمريكية ثم تبعه استشهادي بسيارته فقتل 10 ضباط مخابرات من رتب متقدمة، ويجرح 25 منهم 4 أمريكان وإمعة، ومتعاونين.



    13 تشرين الاول

    كمين في الرمادي لدورية أمريكية يقتل 3 ويجرح 1 ويدمر مصفحة وكمين آخر في بعقوبة يقتل 4 ويجرح 3 ويدمر مصفحة وناقلة. نسف عدة عربات لقطار محمل بالجنود والمعدات العسكرية في مزار الأربعين (تكريت) ومقتل 6 وجرح 15 وتدمير 3 عربات بحمولتها. مقتل 1 وجرح 1 بعبوة ناسفة بحي الشرطة في بغداد.



    14 تشرين الاول

    هجوم مركب بالقنابل والرشاشات على دورية في الفلوجة يقتل 4 ويجرح 6 ويدمر سيارة وناقلة. اشتباك بين المقاومين والأمريكين في بغداد يوقع 3 قتلى و20 جريحا. تفجير خط النفط في بيجي. عبوة تنفجر بمفرزة حراسة لأنبوب النفط قرب الحدود التركية تقتل 3 وتجرح إثنين وتدمر مصفحة. هجوم أمام مصرف الرشيد في الرمادي يقتل 5 ويجرح 2 ويدمر مصفحة وسيارة جيب. في البصرة ثلاثة إنفجارات تستهدف القوات البريطانية توقع 7 جرحى. شاحنة تدهس 4 أمريكان وتقلتهم في بغداد. مقتل 2 في بغداد بعبوة ناسفة. مقتل 1 في تكريت بهجوم بالإربيجي. كمين ضد البريطانيين في البصرة يوقع 4 جرحى و1 قتيل. عملية استشهادية بمقر الـ cia في فندق بغداد تسفر عن مقتل 6 أمريكيين من مرتب عليا، وتجرح ما لا يقل عن 12 آخرين بينهم كريم شهبوري (موفق الربيعي). تفجير جيد بخط النفط من كركوك. هجوم في تكريت يقتل 3 ويجرح 4 ويدمر 2 آلية. إنفجاران أحدهما في الصالحية والآخر قرب فندق بغداد يخلفان 3 قتلى و6 جرحى ويعطابن مصفحة وعربة جيب. هجوم على خط السكك الحديد شمالي بغداد يدمر 3 عربات بما فيها.



    15 تشرين الاول

    هجوم على دورية في الرمادي يقتل 1 ويجرح 3 ويدمر سيارة. هجوم صاروخي على معسكر بريطاني في كربلاء يجرح 6 ويدمر دبابة وعربتين وموقع في المعسكر. مقتل 3 وجرح 6 بهجوم صاروخي على موقع أمريكي في كركوك، ينتج عنه أيضا تدمير دبابة وناقلة جنود ومصفحتين. عبوة ناسفى في باب المعظم تقتل 2 وتجرح 3 وتدمر سيارة. هجوم على قافلة في المحمدي غرب الرمادي يقتل 4 ويجرح 3 ويدمر مصفحة وسيارة وشاحنة مؤن. هجوم بمحطة قطار الإسكندرية يقتل 2 ويجرح 4 ويدمر مصفحة وناقلة وشاحنة مؤن. إنفجار أمام معسكر أمريكي بسامراء يخلف 2 قتيل و1 جريحا ويدمر ناقلة جنود. 1 قتيل أمريكي غرقا في الفرات. مقتل 3 وجرح 5 في عمليتين في بغداد أحداهما بأربي جي على دورية والأخرى بعبوة ناسفة. نجاة كلبي ووزير النفط من تصفية. مقتل 4 وجرح 4 في تكريت بهجوم مركب ناسف وصاروخي.



    16 تشرين الاول

    هجوم على دورية في تكريت، يقتل 3 ويجرح 1 ويدمر سيارة ومصفحة. عبوة خارج بيجي ثم قصف بالآربيجي يقتل 5 ويدمر دبابة وعربة مصفحة وجيب وناقلة. هجوم على دورية في بعقوبة يقتل 2 ويجرح 1 ويدمر مصفحة. كمين مركب في الدورة يقتل 1 ويجرح 3 ويدمر ناقلة. هجوم في خفاجي يقتل 5 ويجرح 3 ويدمر دبابة و2 عربة مصفحة وناقلة جنود. مقتل 2 بريطاني وجرح 3 وتدمير رانج في البصرة. 13 جنديا أمريكيا يموتون منتحرين. في بعقوبة عبوة تدمر ناقلة ولم تسفر عن خسائر بشرية. وفي الفلوجة تدمير مصفحة بعبوة. تفجير خط النفط إلمتجه إلى سوريا، وتفجير خط كركوك. عبوة في بغداد تقتل 1 وتجرح 3 وتدمر مصفحة. ثلاث إنفجارات في معسكرات أمريكية في بغداد وتكتم على الخسائر. إصابة طائرة هليوكوبتر بقذيفة صاروخية عند الحدود السورية العراقية، ويدعي الأمريكي أن لا ضحايا. قنبلة على موقع أمريكي في كركوك تخلف 1 قتيل و3 جرحى وتعطب جيب. بلغ عدد الإصابات بالأمراض العقلية حتى اللحظة بين صفوف الأمريكيين هو 487 جنديا أخرجوا من الخدمة (لعنة شنعار).



    17 تشرين الاول

    هجوم بالاربيجي بسامراء يقتل 3 ويجرح 1 ويدمر مصفحة وسيارة جيب. عملية استشهادية بناقلة جنود يقتل 6 ويدمر الناقلة على طريق أبوغريب. هجوم على دورية في النعمان (بعقوبة) يقتل 2 ويجرح 4 ويدمر سيارة جيب. هجوم في ناحية العلم يقتل 4 ويجرح 5 ويدمر دبابة وعربتين وشاخنة وناقلة جنود. هجوم على دورية في الموصل يخلف 1 قتيل و5 جرحى ويدمر آلية. مقتل 3 أمريكيين في كربلاء وجرح 8 وتدمير مصفحة. محاولة إنتحارية لتفجير وزارة داخلية المحمية الكردية. تفجير خط أنابيب الشمال. سيارة مفخخة قرب موقع أمريكي توقع 4 جرحى وتدمر آلية. مقتل 3 بولنديين في كربلاء. عبوة في بغداد تقتل 3 وتجرح 5 وتدمر ناقلة جند.



    18 تشرين الاول

    هجوم على قطار شمال الحبانية يقتل 6 ويجرح 4 ويدمر 5 قاطرات بحمولتهما العسكرية. إسقاط طائرة هليكوبتر بقذيفة صاروخية قرب حصيبة (القائم). كمين لدورية قرب العظيم (سامراء) يقتل 3 ويجرح 2 ويدمر مصفحة وسيارة جيب. عبوة على طريق ناحية الوادي تقتل 5 ويجرح 2 وتدمر دبابة ومصفحة وناقلة. هجوم شرق القائم يقتل 3 ويجرح 4 ويدمر ناقلة وجيب. هجوم على دورية محطة قطار عنة يقتل 2 ويجرح 1 ويدمر مصفحة. هجومان بالقذائف الصاروخية والرشاشات في بعقوبة يخلفان 4 قتلى و6 جرحى ويدمران مصفحتين. هجوم في سامراء بالكاتيوشا يخلف 2 قتيل و4 جرحى ويعطب 3 آليات. ميليشيا محلية تقتل 3 بينهم عقيد في كربلاء وتجرح 5 في معارك ليلية مقتل 3 متعاونين في كربلاء أيضا. محاولة إغتيال قائد شرطة كركوك، وصاروخ كاتيوشا على مقر حركة الوفاق الوطني محاولة تفجير مبنى الحكومة في أربيل.



    19 تشرين الاول

    كاتيوشا وهاون على معسكر أمريكي بالفلوجة تدمير 3 آليات وتكتم على الخسائر البشرية، إضافة إلى هجوم في الصباح على قافلة نتج عنه تدمير شاحنة ومقتل 1 وجرح 2. هجوم في تكريت على قافلة يدمر مصفحة وناقلة وجيب ويقتل 2 ويجرح 3. تدمير مدرعتين في القائم ومقتل 6 وجرح 8. هجوم بكاتيوشا على معسكر في الموصل وتكتم على الخسائر. مقتل 1 وجرح 4 في معارك بين المواطنين والمحتل في الموصل. مقتل 2 وجرح 4 بعبوة ناسفة في بغداد أعقبها رشق رصاص. مقتل 8 وإصابة 12 بهجوم على دورية بكركوك، كما ضرب صهريج نفط للمحتل قتل حارسه في كركوك أيضا. مقتل 37 في القائم وجدت جثثم مصفوففة على الطريق العام بعد عملية مباغتة ليلية.



    20 تشرين الاول

    تفجير خط أنابيب بيجي. محاولة لإغتيال وزير الداخلية الإمعي. مقتل 1 وجرح 5 في الفلوجة بهجوم على قافلة أمريكية وتفجير سيارة ذخيرة. وعلى الطريق إلى الفلوجة تدمير ناقلة جنود وقتل 7 وجرح 4 بهجوم مركب بعبوة ثم اربيجي. هجومان في سامراء على دورية ومعسكر يوقعان 9 قتلى و15 جريحا. إشتباك بين مواطينين وقوات الإحتلال يسفر عن قتل 1 أمريكي ويجرح 3. مقتل 2 وجرح 1 في كركوك بهجوم كاتيوشا على معسكر يدمر مصفحتين أيضا. فشل المحاولة الثانية لقتل أحمد كلبي. في الخالدية مقتل 3 وجرح 6 في هجوم على قافلة يدمر أيضا جيب ومصفحة.



    21 تشرين الاول

    لغم يقتل من العدو 2 ويجرح 5 ويدمر ناقلة في الحبانية. إمتنع أكثر من 20 عسكريا من العودة إلى العراق بعد انتهاء إجازاتهم. دعس أحد الجنود الأمريكان المصحف الشريف، بعد أن انتزعه من حقيبة موظفة عراقية. هجوم على قافلة بولدنية يوقع 2 قتلى وجرح 6 ويدمر ناقلة ومصفحة. مقتل 3 وجرح 2 بلغم دمر عربة مصفحة وناقلة قرب أبوغريب. هجوم بالفلوجة بعبوة ناسفة يقتل 1 ويجرح 4 ويدمر ناقلة جنود. هجوم بالصواريخ في الخالدية على دورية أمريكية يوقع 4 قتلى و3 جرحى ويدمر ناقلتي جنود ومصفحة.



    22 تشرين الاول

    هجوم في الفلوجة يدمر شاحنة ويجرح 5. مقتل 1 وجرح6 في هجوم سابق في الفلوجة أيضا. قصف موقع للإحتلال بالهاون في سامراء يدمر عربتين ومصفحة وتكتم على الخسائر البشرية. في الخالدية مقتل 4 وجرح 5 في هجوم بعبوة ثم قائف اربيجي ويدمر مصفحة وجيب. مقتل 1 أمريكي وجرح 1 في بلد إثر شجار بين عاملي صيانة في معسكر. تظاهرات في كربلاء. لغم ببغداد يدمر ناقلة يجرح 7 جنود. تدمير جديد لخط النفط من بيجي. تدمير لغم في نفق ببغداد يقتل 1 ويجرح 5.



    23 تشرين الاول

    مقتل 1 وجرح 2 في بغداد بعبوة دمرت مصفحة في بعقوبة أعقبها هجوم بالصواريخ على مقر محافظة بعقوبة يتكتم به العو عن الخسائر. سانشيز يعترف بالمعدل الجديد للعمليات وهو 20 – 25 باليوم. إعطاب مصفحة بلغم في القائم يقتل جميع ركابها الـ 5. عبوة في الفلوجة تجرج 6 مات لاحقا منهم 2 وتدمر مصفحة وجيب. تدمير خط نفط بيجي مجددا. أصابة عربة بعبوة ناسفة يبغداد تدمرها وتقتل 1 وتجرح 4. في الحبانية مقتل 2 وإصابة 6 بتفجير نافقلة ومصفحة دمرهما تماما. عبوة تنسف مصفحة في بغداد وتقتل 1 وتجرح 3.



    24 تشرين الاول

    مقتل 3 وجرح 4 في سامراء بهجوم بالأربي جي. جرح 2 بلغم في بغداد. تدمير شاحنة في الفلوجة وقتل 2 وجرح 6 . مقتل 3 في تكريت بهجوم بعبوة وقذيفة أربيجي. مقتل متعاون مع المحتل هو رئيس شرطة العمارة. في بيجي مقتل 2 وإصابة 1 بلغم على خط الآنابيب. مقتل 1 في الموصل بطلقات رشاش. مقتل 3 وجرح 7 بهجوم بالهاون على دورية أمريكية في بغداد يدمر ناقلة جنود ومصفحة أيضا. قتال دام أكثر من 20 دقيقة بين المقاومين والعدو إثر إنفنجار ست عبوات ناسفة على الطريق قرب الدورة وتكتم العدو عن الخسائر البشرية بينما دمرت له مصفحتان وناقلة جنود وجيب



    25 تشرين الاول

    هجوم في كركوك على موقع أمريكي يقتل 4 ويجرح 6 وهجوم على حاقلة تقل متعاونين. هجوم آخر بالمدفعية على معسكر أمريكي في كركوك وتكتم على الخسائر. 3 قتلى و2 جريح في الفلوجة بهجوم على موكب عسكري. أنفجار عبوة بسيارة تقتل 4 وتجرح 1 في الفلوجة أيضا. عبوة تقتل متعاونين مع شركة ils الأمريكية. إصابة طائرة هليكوبتر بلاك هوك كانت على ارتفاع 200م وتفجيرها بمن فيها ويقول الناطق الأمريكي أن الإصابات هي 5 جرحى فقط (والله عل ما يدعون شهيد!!) وحيث هب جنود المحل إلى مكان سقوط الطائرة تناوشهم المقاومون بالرشاشات فأحدثوا بينهم خسائر تكتم عليها العدو. هجوم على حقل نفط في جمبور. قنبلة في البصرة تجرح بريطانيا. 3 قتلى وجريحين في الفلوجة بعبوة ثم هجوم بالرشاشات حرقت إثرها قوات الإحتلال سيارة مدنية عراقية وقتلت ركبابها سوى ناج واحد. هجوم في الخالدية يجرح 5 ويقتل 1 بهجوم مركب، عبوة ثم رشق بالرصاص. ودمرت مصفحتان. قذائف هاون على معسكر في كركوك وتكتم على الضحايا مع تدمير مصفحة وسيارة جيب. قنبلة خارج مبنى حكومة كركوك بلا ضحايا. هجوم على دورية أمريكة تسترت خلف حافلة لنقل الركاب بها 11 رياضيا تأثرت بالحادثة فجرح وقتل عدد من الرياضيين. هجوم في الموصل بالمورتر يقتل 2 ويجرح 3 ويدمر مصفحة.



    26 تشرين الاول

    إخبارية كاذبة، سربت لجماعة عبدالعزيز حكيم، في بغداد عن وجود صدام حسين في مزرعة جنوبي بغداد. وقد أبلغ جماعة الحكيم القوات الأمريكية التي جاءت بعجالة إلى الموقع فإنفجرت بأغلبها الألغام المعدة سلفا، وتناوشتعم المقاومة بالرشاشات والآربيجي لتجبرهم على الإتجاه إلى فتحة في سور الحديقة والذي كان هو الآخر ملغوما سلفا. فقتل في العملية ما لا يقل عن 70 أمريكيا وجرح 25 تقريبا. هجوم في الصباح الباكر على فندق الرشيد الذي أعيد إليه وولفريتز من تكريت، والهجوم بـ 29 صاروخ كاتيوشا، أوقع ما لا يقل عن 20 بين قتيل وجريح كلهم من المراتب العليت لوكالة المخابرات الأمريكية والجيش. وجرح الكيشوان كريم شهبوري. وهرب وولفريتز إلى الشارع مجروحا بصدره ويده، ثم نقل إلى معسكر وسط بغداد فتم قضفه، ولم تعرف الخسائر إلا أن وولفريتز نجا وأعيد مساءً إلى فندق الرشيد فقصف الفدق. تدمير مصفحتين في بغداد وقتل 5 وجرح 7 فيهما. إصابة 6 في هجوم ببعقوبة.



    27 تشرين الاول

    الإثنين العظيم. يوم لن ينساه المحتلون ما حيوا. الإنفجارت تحيط بالمحتل من كل الجهات وجنوده يتشاردون في كل الإتجاهات. مقتل 3 وجرح 4 بعبوة ناسفة بدورية أمريكية. هجوم بالهاون على دورية يخلف 3 قتلى و2 جرحا في بغداد أيضا. مقتل 22 شرطيا متعاونا مع الإحتلال في سلسلة إنفجارات السيدية والكرخ والخضراء والشعب التي أدت أيضا إلى مقتل ما لا يقل عن 10 وجرح 20 من مراتب ضباط الشرطة ألأمريكيين الذين يدربون الشرطة العراقية. بعملية استشهادية تفجير مستشفى يهوديا بإسم (إيكال نتساريم) قرب مقر الصليب الأحمر، مما أدى أيضا إلى تدمير بعض البنايات في مقر الصليب ذاته. وانفجار بمقر أمريكي قرب وزارة الصحة العراقية يوقع قتلى وجرحى تكتم العدو عليهم. مقتل 1 وجرح 2 بقذيفة مورتر في بغداد. تدمير 3 سيارات بمن فيها فوق جسر الضلوعية. ثلاث إنفجارات وقعت عصرا في بغداد وتكتم على الخسائر. تدمير عربات قطار يحتوي على مؤونة للأمريكان. مقتل 2 في بلد وجرح 3 بعبوة ناسفة. جرح 3 شرقي بغداد بلغم.



    28 تشرين الاول

    هجوم في تكريت بالهاون على معسكر وتكتم على الخسائر. إنفجار في بغداد في منتصف الليل لم تعرف خسائره. جرح 2 بقنبلة على القوات البريطاني في البصرة. هجوم في الخالدية يوقع 4 قتلى و4 جرحى ويدمر مصفحة وجيب. هجوم بعبوة أستهدف دورية أمريكة وسط بغداد وتكتم على الخسائر. في سامراء هجوم يستهدف دورية يدمير مصفحتين ويقتل 3 ويجرح 6 وهجوم بالهاون على معسكر القلعة وتكتم على الخسائر. كمين مركب بعبوة ثم بهجوم بالرصاص على دورية بريطانية على طريق البصرة الزبير يوقع ما لا يقل عن 4 قتلى و7 جرحي بتقدير الشهود رغم تكتم المحتل عن الخسائر. هجوم في الموصل على مقر أمريكي وتكتم على الخسائر والشهود يقولون أنهم 2 قتل و3 جرحى، واغتيال رئيس صحيفة متعاون مع الإحتلال. مقتل 2 وإصابة 6 في هجوم على سجن أبوغريب. مقتل 2 وحرح 3 في عملية قام بها المحتل بتفجير سيارة مفخخة في الفلوجة. مقتل 3 وجرح 4 في بغداد، قنبلة فوق جسر الضلوعية تقل 2 وتجرح 2



    29 تشرين الاول

    نسف دبابة أمريكية من طراز م1 بعبوة وقتل جميع طاقمها الـ 4. نسف 4 عربات قطار في الفلوجة يحمل مؤننا وعتادا إلى الأمركيين. تكتم على الخسائر البشرية. جرح ضابط أمريكي في تكريت بنيران صديقة(!). لغم في بغداد يقتل 3 ويجرح 3. مقتل 2 وجرح 1 في بعقوبة بإعطاب دبابتهم. هجوم بالصواريخ على دورية في بعقوبة أيضا يقتل 1 ويجرح 2. هجوم بالهاون في الفلوجة على مزرعة صدامية الفلوجة يستخدمها قادة أمريكان، وتكتم على الخسائر. لغم يقتل 1 ويجرح 6 في بغداد. إغتيال نائب رئيس بلدية بغداد. 5 صواريخ كاتيوشا على موقع امريكي في كركوك وتكتم على الخسائر. مقتل 1 بنيران صديقة. هجوم في الموصل بالهاون يخلف 2 قتلى و5 جرحى. هجوم ثان في الفلوجة وتكتم على الخسائر. هجوم في البصرة يخلف 1 قتيلا و3 جرحى من متعددة الجنسيات. هجوم كاتيوشا على موقع أمريكي في بغداد يخلف 3 قتيل و5 جرحى ويعطب مصفحة وسيارة جيب.



    30 تشرين الاول

    كاتيوشا على معسكر في الموصل وتكتم على الخسائر. وف كركوك هاون على مدرسة يستخدمها الأمريكان وعبوة في مصبغة يرتادها الأمريكان تخلف 6 جرحى. عبوة في أبوغريب وتكتم على الخسائر. جرح 7 اوكرانيين في واسط. 5 آليات عسكرية أمريكية تقع بكمين فوق جسر الخالدية، دمرت منها 2 وقتل 4 وجرح 4. مقتل 2 أمريكي وجرح 4 في بغداد بعبوة ناسفة. هجوم في الخالدية وتكتم على الخسائر. عبوة في حي سلام تقتل أمريكيا وتجرح 3. حريق في بنايتين لمطابع المحتل. عبوة بقافلة أمريكية وهجوم على مركز شرطة الموصل يوقع 1 جريحا. هاون على البولنديين في كربلاء، وتكتم على الخسائر، وعموما فالبولنديون لا يأبهون لعدد قتلاهم طالما هم يخدمون سيدهم المبجل - أمريكا. هاون على قافلة في سامراء يوقع 3 قتلى و5 جرحى ويدمر 2 مصفحة. هجوم بالأربيجي في الرمادي يوقع 2 قتيلا و3 جرحى ويدمر مصفحة.



    31 تشرين الاول

    هجوم على قطار للمؤن يدمر 4 عربات بما فيها. ثلاثة إنفجارات في بغداد توقع 4 قتلى و5 جرحى وتدمير جيب ومصفحة وناقلة.

    الحصيلة:

    734 قتيلا، 870 جريحا، 240 آلية (دبابة ومصفحة وسيارة وناقلة جنود) 28 عربة قطار، 7 طائرت سمتية، 13 تفجير خط أنابيب نفط.

    وأزاء هذه الحصيلة – المجزرة، سيكون السؤال الأكثر موضوعية هو:

    كم يوم بقي على الإحتلال في العراق، وأين سيذهب العملاء؟؟!



    التعليق

    أولا:

    والكلمات بالحروف الأفرنجية هي مقطع من أهزوجة كاتيوشا الروسية الشهيرة، التي يقول المقطع الأول منها:



    أزهر التفاح والعرموط

    وإنساب الضباب على النهر

    وطلعت كاتويشا إلى الشاطئ

    على الجانب العالي منه

    Vikhadila na bereg katiosha

    Na visoki bereg nad rikoi



    وعلى اسم الصبية كاتيوشا ، الذي تردد في هذه الأنشودة أخترعت صوايخ الكاتيوشا التي أذاقت المحتلين الألمان من الويل على أرض روسيا تماما كالذي تذيقه الأن للأمريكان المحتلين على أرض العراق. وكان المقاومون السوفييت يرددون هذه الأنشودة طوال فترة التحرير ما بين أعوام 1940 – 1945.

    والكاتيوشا ليس من أسلحة حروب العصابات، بحكم صعوبة إخفاء منصة الإطلاق (لوري متوسط الحجم) وحين يتمكن المقاومون العراقيون من إدخال بطارية كاتيوشا إلى بغداد ويوصلوها إلى الشاطئ المقابل لفندق بغداد رغم كل الحراسات ورغم كل العملاء المتعاونين مع العدو، ثم يطلقون منها 9 صواريخ ويختفون دون أن يتركوا أثرا، فحرب التحرير، إذن، أخذت بعدا لم يحدث من قبل. ومحال أن يصمد الأمريكان لهكذا حرب.

    فمرحبا يا كاتيوشا!



    ثانيا:

    في منتثف تشرين الاول (اكتوبر) الجاري صرح الأمريكان بأن قتلاهم على يد المقاومين العراقيين يعادل عدد قتلاهم خلال العمليات العسكرية منذ بدء الحرب حتى إحتلال بغداد. وقد صدقوا.

    صدقوا فقط في المقارنة أي بمعادلة العدد. ذلك أن عدد قتلاهم خلال الحرب ناهز على 2500 قتيل منهم من ذبح حيا كما تفيد الأفلام المصورة ومنهم من تفحمت جثته على طريق المطار. ولو عدنا إلى أعداد ضحايا الأمريكان منذ بدء حرب التحرير (منذ 030410) تلك الضحايا المحسوبة على أساس الوقائع نجدها تقترب أو تفوق 3000 قتيل خلا 3000 – 4000 جريح. أما الرقم 116 الذي يدعون أنه عدد ضحاياهم خلال الغزو، فليضعوه في كيس السيدة كوندوليزا عساه يزيد من ثروتها قليلا!



    ثالثا:

    لا نستبعد أن تكون بعض الإنفجارات في يوم الإثنين الدامي من تدبير المحتل نفسه. خصوصا في مقر الصليب الأحمر، وليس في المستشفى اليهودي. لكن مع ذلك، ونكاية نحسب هذا الإنفجار من عمل المقاومة، لا لشيء، سوى ليدرك المحتل أن فذلكاته ما عادت تخيف أحدا ولا تهم.



    رابعا:

    يدعي الأمريكان أن ثغرات في المعلومات الإستخبارية وراء كثرة الخسائر، كما ورد عن الـ bbc يوم السبت 25 نقلا عن فريقين عسكريين أمريكيين جابا العراق. لكن من مراجعة إدعاء هذين الفريقين بأن هناك 69 وحدة استطلاع تعمل في العراق يفترض بها أن تقدم 120 تقريا يوميا، فمعدل الوحدات الإستخبارية هو 3 لكل محافظة. ومع ذلك لم تنفع. فهل أدرك الأمريكان ما وقعوا به من مجزرة أم لا؟! الجميل، أن عملية محاولة اغتيال وولفريتز، تدل وبلا أدنى شك على مقدرة اسخبارية عالية جدا، ولكن لفتيان شنعار المقدسة!

    فصبرا أيها الـ cia!



    خامسا:

    وافقت الحكومة التركية وبرلمانها على إرسال قوات إلى شمال العراق. لكنها عطلت القرار، ففرح مجلس الإمعات وكأن الإلغاء إرضاء لخاطره.

    طبعا، كيف لإمعات العلم بأن المجزرة الماثلة للقوات الأمريكية على الأرض هي التي أرهبت الحكومة التركية وبرلمانها، فجمدوا قرارهم أو كما قالوا ألغوه إلى الأبد. فإنهيار الأقتصاد التركي، والتململ الشعبي حتما سيتأجج حين يعود إليه بعض الجنود مقتولين،، عربونا على حب وتبعية العكسر التركي لأمريكا.

    اقرأ ايضا :

    الحزب الشيوعي العراقي الكادر : أرشيف المقاومة الوطنية العراقية لشهر أيلول 2003

    الحزب الشيوعي العراقي الكادر : أرشيف المقاومة الوطنية العراقية لشهر آب 2003

    الحزب الشيوعي العراقي الكادر : أرشيف المقاومة الوطنية العراقية لشهر تموز 2003

    الحزب الشيوعي العراقي الكادر : أرشيف المقاومة الوطنية العراقية لشهر حزيران 2003
    الحزب الشيوعي العراقي الكادر : أرشيف المقاومة الوطنية العراقية لشهر ايار 2003
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-18
  9. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    مقتل 11 مدنياً أفغانياً بنيران الجيش الأمريكي في حادثتين م


    مفكرة الإسلام : أعلن 'دولت خان' رئيس شرطة إقليم باكتيا الواقع في شرقي أفغانستان أن 6 من المدنيين الأفغان الأبرياء قد قتوا جراء قيام الطائرات الأمريكية بإلقاء قنبلة على سيارتهم في منطقة بارمال بإقليم باكتيا، في إطار عمليات القصف الجوي التي تنفذها القوات الأمريكية بالإقليم في محاولة لاصطياد عناصر طالبان وتنظيم 'القاعدة'.
    من جهة أخرى قال ناطق عسكري أمريكي اليوم الإثنين إن معارك عنيفة بالأسلحة النارية قد دارت بين فريق مشترك من القوات الأمريكية والقوات الأفغانية الحكومية الموالية لها من جهة، وبين عناصر طالبان و'القاعدة' من جهة أخرى في إقليم باكتيا.
    وقد أخبر الرائد الأمريكي'براين هاليفرتي' وكالة 'الأسوشيتيد بريس' بأن 8 من الجنود الفغان الحكوميون الذين يتبعون الرئيس الأفغاني 'حامد قرضاي' قد أصيبوا بجراح في هذه المعارك.
    وذكرت مصادر أفغانية مطلعة أن 5 من المدنيين الأفغان من سكان الإقليم قد قتلتهم النيران الأمريكية خلال المعركة التي دارت بالأسلحة النارية، ويزعم الجيش الأمريكي أن هؤلاء القتلى ليسوا من المدنيين وإنما هم من مقاتلي تنظيم 'القاعدة'...


    525
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-20
  11. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    إيطاليون سيستمرون في جمع تبرعات لدعم المقاومة العراقية المسلحة

    مفكرة الإسلام: أعلن إيطاليون مناهضون للحرب امس أنهم سيستمرون في جمع تبرعات لدعم المقاومة العراقية المسلحة على الرغم من الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية إيطالية في مدينة الناصرية العراقية.
    وشنت منظمة المعسكر المناهض للامبريالية التي تضم حوالى خمسين جماعة معادية للولايات المتحدة حملة عبر شبكة الانترنت تدعو إلى التبرع بعشرة يورو [12 دولارا] لصالح المقاومة العراقية.
    وقال المتحدث باسم المنظمة مورينو باسكوينيلي إن 12 ألف يورو جمعت منذ بداية الحملة في وقت سابق هذا الشهر وهذه المبالغ موجودة حاليا في حساب مصرفي بأحد بنوك إيطاليا وسوف تنقل إلى العراق في كانون الثاني.
    وقال نحن لا نستبعد إمكانية استخدام هذه الاموال لقتل مزيد من الاميركيين والبريطانيين والايطاليين ولكني أعتقد أن معركتهم ضد الاحتلال الاميركي مشروعة.
    وأضاف إن الحكومة خدعت الايطاليين عندما قالت إن قواتها سترسل إلى العراق في مهمة حفظ سلام. فهي تعمل ضد رغبة غالبية الايطاليين.
    نصر الله المقاومة من القدس الى بغداد

    الموت للعملاء والخونة والصهيونية والامبريالية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-21
  13. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    المقاومة الاسلامية العراقية تتبنى المسؤولية عن 21 عملية

    قصفت القصر الجمهوري بثلاث صواريخ (طارق) ذات مدى الـ100كم


    شبكة البصرة / السبيل

    www.albasrah.net
    اصدرت كتائب ثورة العشرين الجناح العسكري للمقاومة الاسلامية الوطنية في العراق بلاغاً عسكرياً جديداً تبنت فيه مسؤولية 21 عملية ضد قوات الاحتلال في العراق خلال الفترة من 7-13/11 اسفرت عن تدمير 20 سيارة (همر) وقتل من فيها وتدمير مدرعة وحرق خمس شاحنات نقل وقود وقال بيان المقاومة الاسلامية ان مقاتليها قصفوا يوم 11/11 القصر الجمهوري بثلاث صواريخ ارض – ارض من نوع (طارق) الذي يبلغ مداه نحو 100كم وهو ما يعد تطوراً في نوعية العمليات التي تستهدف الوجود الامريكي. وفيما يلي تفاصيل العمليات موزعة على القواطع العسكرية كما وردت في

    البيان:

    قاطع الرصافة الشمالي:

    ـ 7/11 قام المجاهدون بالهجوم على رتل لقوات الاحتلال وتدمير أربع همرات في منطقة الراشدية.
    وفي نفس اليوم تم تفجير سيارتين نوع (همر) وقتل من فيها في منطقة الشعب .
    ـ 8/11 تم تفجير عبوة ناسفة في منطقة الشعب بسيارة لقوات الاحتلال نوع (همر) وتدميرها وقتل من فيها.
    وفي نفس اليوم قامت مجموعة أخرى من مجاهدي المقاومة بقصف معهد النفط العربي الذي تتمركز فيه قوات الاحتلال الأمريكي بقذائف الهاون ومن عدة جهات وكانت الإصابات مباشرة والحمد لله .
    ـ9/11 قام المجاهدون بالهجوم على رتل لقوات الاحتلال بقاذفات ( RBG7) وتدمير سيارة نوع (همر) بمن فيها .
    ـ 11/11 في هذه الليلة قامت مجموعة من المجاهدين بالهجوم بقاذفات ( RBG7) على نادي القادة في الكسرة وهو من أهم المواقع الأمريكية في منطقة الأعظمية .

    قاطع الكرخ الجنوبي :
    ـ 7/11 تم قصف مجمع سكني للقوات الاحتلال بالهاونات يقع على طريق بغداد ـ المحمودية وكانت الإصابة مباشرة.
    وفي نفس اليوم تم تدمير سيارتي (همر) وقتل من فيهما في ناحية اللطيفية .
    ـ 8/11 قام المجاهدون في قضاء المحمودية بتفجير عبوة ناسفة في منتصف طريق اليوسفية ومنشأة القعقاع ، أسفر عن تدمير سيارة واحدة نوع (همر)وإصابة اثنين وقتل أربع جنود من قوات الاحتلال الأمريكي .
    ـ 9/11 تم تدمير شاحنتي وقود لقوات الاحتلال على طريق بغداد- الحلة وحرقهما .
    ـ 10/11 تم قصف تجمع سكني لقوات الاحتلال الأمريكي في منطقة عويريج بقذائف الهاونات .
    ـ 11/11 وفي هذا اليوم المبارك الذي نتذكر فيه معركة بدر قام المجاهدون بعملية أثرت في العدو ،حيث قصف المجاهدون القصر الجمهوري بثلاث صواريخ أرض ـ أرض نوع (الطارق)، وكانت الإصابات مباشرة والحمد لله .

    قاطع الكرخ الشمالي:
    ـ9/11 توجه المجاهدون إلى طريق جزيرة بغداد السياحية وقاموا بالهجوم على دورية لقوات الاحتلال بصواريخ (RBG7) ليدمروا بقوة الله ثلاث سيارات (همر) بالكامل ويقتلوا من فيها .

    قاطع أبي غريب :
    ـ 8/11 قامت مجموعة من مجاهدي أبي غريب بتفجير مدرعة على الطريق السريع المؤدي إلى مدينة الفلوجة .
    ـ12/11 قام المجاهدون بتفجير رتل لقوات العدو وتدمير ثلاث شاحنات وقود للعدو قرب جسر أبو منيصير.

    ثانياً : في محافظة بابل :
    ـ 10 /11 قام المجاهدون بالهجوم على سيارتين (همر) وتدميرهما بمن فيهما في منطقة جرف الصخر .

    ثالثا: في محافظة الأنبار :

    قاطع الفلوجة :
    ـ 8/11 تم تفجير عبوة ناسفة بسيارتي نوع (همر) بالقرب من عامرية الفلوجة وقتل من فيها .
    ـ9/11 قامت مجموعة من كتيبة القعقاع بن عمرو بقصف مصنع العامر في ناحية العامرية وشوهدت ألسنة النار تحرق الموقع .
    ـ 12/11 قامت مجموعة من كتيبة القعقاع بن عمرو بضرب وقصف مشروع 102 وبكثافة عالية، وهو معسكر للعدو على طريق المسيب ـ عامرية الفلوجة وشوهدت طائرات الإنقاذ تتوجه إلى المكان.
    ـ13/11 تم تفجير عبوة ناسفة بسيارة نوع (همر)داخل مدينة الفلوجة وقتل من فيها وعددهم أربعة جنود .

    رابعا : في محافظة نينوى :
    ـ 8/11 تم تفجير عبوة ناسفة بسيارتي نوع (همر) وقتل من فيها على طريق الموصل أربيل وقرب محطة الإرسال التلفزيوني .
    وبذلك تكون الحصيلة النهائية للعمليات أعلاه هي تدمير عشرين سيارة (همر) بالكامل وقتل من فيها، وإصابة اثنين بأضرار بالغة وتدمير مدرعة وحرق خمس شاحنات نقل وقود بمن فيها كذلك والله أكبر والعزة للإسلام.

    وستبقى بقوة الله العزيز كتائبنا ترهب عدو الله وعدو الأمة حتى يأذن الله بأمر من عنده
    وما النصر إلا من عند الله

    المقاومة الاسلامية في العراق تتبنى عشرات العمليات ضد الاحتلال من 22/10 وحتى 8/11

    http://www.albasrah.net/moqawama/maqalat/kataeb20_10112003.htm
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-11-24
  15. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    بيان جديد عن قيادة كتائب مجاهدي الجماعة السلفية المجاهدة في العراق

    4 رمضان 1424 / 30 تشرين الاول 2003

    شبكة البصرة

    www.albasrah.net



    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله القائل في كتابه العظيم الكريم ( وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله ) والصلاة والسلام على رسول الله القائل لاعداء الله : "لقد جئتكم بالذبح" والقائل: "انا الضحوك القتال" صلى الله عليه وعلى اله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين..
    اما بعد :............
    فنزف الى امتنا الاسلامية الكبيره في جميع انحاء المعمورة في مشارق الارض ومغاربها ونزف الى شعبنا العراقي المسلم المجاهد هذه السلسلة الجديدة من العمليات البطولية الجريئة التي نفذها اخوانكم من جند الله واسد التوحيد من جماعتكم السلفية المجاهدة في العراق سعيا منهم واصرارا على طرد الغزاة الصاليبيين من ارض الخلافة العراق الطاهره الابيه واقامة دولة الاسلام العظيمة التي تحكم بشرع الله الكريم



    نسبى و نطرد يـا أبي و نبــاد فإلى متى يتطاول الأوغــاد
    وإلى متى تـدمي الجراح قلوبنـا وإلى متى تتقرح الأكبـــاد
    نصحو على عزف الرصاص كأننا زرع وغارات العدو حصـاد
    يتسامر الأعـداء في أوطـاننـا ونصيبنا التشريد والإبعــاد
    نشرى كأنا في الـمحافل سلعـة ونباع كي يتمتع الأسـيـاد
    أو ما ترى من فوق كـل ثـنـية صـنما يزيد غروره العــبـاد
    أواه يا أبـتـي عـلى أمـجـادنا يـخـتال فـوق رفاتها الجــلاد
    دعـنا نسافـر فـي دروب آبائـنا ولـنا مـن الهـمـم العـظيمة زاد



    وهذه سلسلة جديدة من سلاسل البطولة والجهاد قد كان من بينها عملية نوعية تعتبر من اقوى عمليات الجهاد على ارض العراق حيث راح بفضل الله ومنه ضحيتها ما لا يقل عن اربعين علجا من علوج الكفر والطغيان كلهم من الطيارين ومهندسي الطيران :

    في 3 / 10 قامت مجموعه من جند الله وأسد التوحيد من جماعتكم السلفية المجاهده بعمل كمين لرتل أمريكي مكون من ثلاثة سيارات همر مستخدمين فيه العبوات الناسفة بواسطة التحكم عن بعد وتم بفضل الله تفجير إحدى السيارات وقتل وجرح من فيها وكان عدد من عجل بهم الى جهنم وبئس المصير 4 علوج من علوج الكفر والطغيان الامريكي.
    في 4 / 10 قامت مفرزة من مفارز التوحيد في جماعتكم السلفية المجاهده بتدمير ناقلتي نفط مستخدمين في هذا الهجوم قذائف الار بي جي والاسلحه الخفيفه.
    في 5 / 10 وبعد ان تم رصد مقر للقوات الأمريكية قامت مجموعه من أسد التوحيد بعملية بطولية جريئه وذلك بان قاموا بالتسلل الى اقرب نقطة من المقر ومن ثم فتح النار على القوات الصهيوصليبية مستخدمين الاسلحه الخفيفة وكان مجموع من في المقر ما لا يقل عن 12 جندي امريكي صهيوصليبي

    عجل بهم جميعا الى جهنم وبئس المصير .
    وفي نفس اليوم 5 / 10 قامت احدى المفارز بعمل كمين لرتل امريكي يتكون من ثلاث سيارات همر مستخدمين القاذفات الار بي جي ورشاشات الببي كي سي والاسلحه الخفيفه وبفضل الله تم تدمير كل السيارات وقتل من( 10-12) امريكي صليبي وتمكن اخوانكم من غنم خمسة اسلحه رشاشه.
    في 17 / 10 وفي عملية نوعية تعتبر من كبرى عمليات المجاهدين في ارض الخلافة (العراق) تم قتل 45 ما بين مهندسين و طيارين – الله أكبر - : و ذلك بعد ان قام اخوانكم بالترصد و الاستخبار و جمع المعلومات عن زمان و مكان خروج الحافلة التي تقل هؤلاء العلوج ( و هي حافلة كبيرة عدد ركابها 45 راكب ) و من ثم قام اخوانكم بتجهيز الفخ و الكمون لهذه الحافلة و بفضل الله خرجت الحافلة في الوقت المحدد و قد رصد العدو لحماية هذه الحافلة ما يعادل 20 سيارة جيب همر لحماية الحافلة من الامام و الخلف ... و عند وصول الحافلة الى منطقة التقتيل قام اخوانكم بعملية التفجير باستخدام جهاز التحكم عن بعد لاحداث انفجار هائل جدا تم اتباعه بوابل من قذائف ال آر بي جي و طلقات ال بي كي سي ... و كانت نتيجة هذا التفجير تدمير هذه الحافلة تدميرا كاملا -بحيث لم يخرج منها أي من الضباط- اضافة الى احداث اضرار بليغة بالسيارتين الامامية و الخلفية لهذه الحافلة , و بعد ذلك انسحب الاخوة بسلام و لله الفضل المنة و كالعادة لم يعترف أعداء الله إلا بمقتل اثنين في هذه العملية و هذا كما عرف عن تلفيقهم و كذبهم و خداعهم .
    في 18 / 10 قامت احدى المفرز بقصف احدى المطارات مستخدمين صواريخ الكاتيوشا وعددها 8 صواريخ ولم نتمكن من معرفة الخسائر بين صفوف اعداء الله الامريكيين.
    في 19 / 10 قامت احدى المفارز برصد لاحدى المقرات للقوات الصهيوامريكية وبها ما لا يقل عن 300 جندي وبفضل الله تم ضربها باستخدام صواريخ الكاتيوشا وتمكن الاخوه من العودة سالمين بعد ان قامت طائرات اعداء الله الامريكيه بملاحقتهم فرد الله كيدهم في نحورهم وتمكن الاخوه من الانسحاب بسلام ولله الحمد والمنه .
    في 20 / 10 قام احد اخوانكم المجاهدين بملاحقة احدى الدوريات الراجله وتمكن من قتل اثنان من جنود الصليب مستخدما المسدس من عيار 8 ملم وذلك في احد الاسواق .
    في 23 / 10 قامت احدى المفارز برصد لاحد الارتال وتم بفضل الله ضرب الرتل باستخدام القاذفات الار بي جي والرشاشات ألبي كي سي والاسلحه الخفيفه وباعتراف اذاعة العدو قتل 2 من جنود التلمود والصليب ...وقد قتل اثناء هذه العمليه اثنان من اخوانكم نسال الله ان يتقبلهم في الشهداء .
    وفي نفس اليوم 23 / 10 تم الهجوم على احدى مقرات العدو الامريكي باستخدام الهاونات من عيار 60 ملم والقاذفات الار بي جي والرشاشات البي كي سي والاسلحه الخفيفه والخسائر لدينا غير منظوره.
    في 25 / 10 قامت احدى المفارز بقصف احدى المقرات الصهيو امريكيه مستخدمين الهاونات من عيار 80 ملم وصواريخ الكاتيوشا والخسائر لدينا غير منظوره .
    في 28 / 10 قامت مجموعه من اخوانكم بزرع عبوة ناسفة لرتل امريكي وتمكنت بفض الله من تدمير واحدة من سيارات هذا الرتل وقتل اثنان من جند الشيطان الى جهنم وبئس المهاد.
    مـيعادنا النصـر المـبين فـإن يكن مـوت فـعـند إلهـنا المـيعــاد
    دعـنا نمـت حـتى ننال شـهـادة فـالمـوت في درب الهـدى مـيلاد

    وانه لجهاد نصر أو استشهاد ،ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز
    ودولة الإسلام قادمة بإذن الله ومعا على طريق تعبيد الناس لربهم وإقامة خلافة على نهج ألنبوه

    قيادة ألجماعه السلفية المجاهدة في العراق

    بيان جديد صادر عن قيادة كتائب مجاهدي الجماعه السلفيه المجاهدة في العراق 3/10/2003

    بيان جديد صادر عن قيادة كتائب مجاهدي الجماعة السلفية المجاهدة في العراق 16/9/2003

    بيانات صادرة عن قيادة كتائب مجاهدي الجماعة السلفية المجاهدة في العراق
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-11-28
  17. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    اجتياح جنين و5 شهداء بغزة

    فلسطين - مصطفى الصواف - أ ف ب - إسلام أون لاين.نت/ 27-11-2003



    أحد الشهداء الفلسطينيين

    اجتاحت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم الخميس 27-11-2003 مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمال الضفة الغربية، وذلك بعد ساعات من استشهاد 5 فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال في قطاع غزة.

    وذكرت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة الأنباء الفرنسية أن حوالي 20 دبابة شاركت في عملية الاجتياح التي أدت إلى إصابة فلسطيني بجروح.

    وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال نفذوا عمليات مداهمة وتفتيش في عدة منازل؛ في محاولة لاعتقال فلسطينيين يجري البحث عنهم.

    في الوقت نفسه توفي فتى فلسطيني في الخامسة عشرة من عمره متأثرا بجروح خطرة أصيب بها مساء الأربعاء 26-11-2003 بنيران الجنود الإسرائيليين في بلدة يطة القريبة من الخليل في جنوب الضفة الغربية، على ما أفاد أقاربه. وأوضحت المصادر ذاتها أن "رشاد مر" أصيب خلال توغل للجيش الإسرائيلي في يطة وتوفي الخميس في أحد مستشفيات رام الله.

    واستشهد 4 فلسطينيين بينهم طفل في التاسعة من العمر الأربعاء على أيدي الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

    وأكدت مصادر أمنية فلسطينية لـ"إسلام أون لاين.نت" أن وحدات خاصة إسرائيلية نصبت كمينا على طريق أبو العجين، وأطلقت النار تجاه سيارة مدنية كان يستقلها 3 من سكان وادي السلقا (إلى الجنوب من مدينة دير البلح)؛ مما أدى إلى استشهادهم على الفور.

    وقال شهود عيان: إن الشهداء الثلاثة هم: خالد أحمد السميري -38 عاما -، وأسامة سلمان السميري -30 عاما -، وإبراهيم موسى السميري -32 عاما.

    وأضاف الشهود أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار عليهم وهم متوجهون إلى منازلهم، بعد أن كانوا في زيارة لذويهم بمناسبة عيد الفطر.

    وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن الجانب الإسرائيلي ادعى أن قوات الجيش أطلقت النار على سيارة اشتبه بها وقتلت من بداخلها، وطالبت سيارات الإسعاف الفلسطينية بالتوجه إلى مكان الحادث لنقل جثامين الشهداء الثلاثة.

    استشهاد طفل بمنزله

    كان الجيش الإسرائيلي قد أطلق النار في وقت سابق من يوم الأربعاء 26-11-2003 تجاه مساكن المواطنين في مخيم رفح جنوب قطاع غزة؛ مما أدى إلى استشهاد الطفل هاني سالم الربايعة.

    وأفاد شهود العيان أن الطفل الربايعة -9 سنوات- استشهد أثناء تواجده أمام منزله عندما فتحت قوات الاحتلال أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين.

    وأكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح أن الطفل الربايعة أصيب بعيار ناري في الرأس أدى إلى استشهاده على الفور
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-02
  19. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : تعهدت حركة طالبان الأفغانية بمواصلة وتكثيف العمليات ضد الأميركيين. ونفت في بيان لها وجود زعيمها الملا محمد عمر – الذي وصفته بأنه مجاهد شجاع- في الأراضي الباكستانية. وأكدت أنه يدير الأمور العسكرية والسياسية من داخل أفغانستان.
    وقال بيان بثقت الجزيرة الإخبارية مقتطفات منه إن باكستان اتخذت موقفا عدائيا من طالبان وفتحت أجواءها أمام الطائرات الأميركية لضرب قواعد الحركة فلا يعقل بعد ذلك أن تلجأ قيادة طالبان وخاصة زعيم الحركة إلى باكستان طلبا للحماية.
    وأشار البيان إلى أنه جرى إطلاق سراح المهندس التركي حسن أونال بعد أن ثبت أنه ليس عميلا لأميركا. وتعهد البيان بعدم التعرض للمؤسسات والشركات والأفراد الذين لا يتجسسون لصالح واشنطن ويقومون فقط بخدمة الشعب الأفغاني ,,,
     

مشاركة هذه الصفحة