العلاّمة...فلان ...ضال في نظر مشايخ السّلفية (هنا التفاصيل)!!!

الكاتب : أبوحسن الشافعي   المشاهدات : 1,244   الردود : 10    ‏2001-07-31
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-07-31
  1. أبوحسن الشافعي

    أبوحسن الشافعي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-07
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله وحده والصّلاة والسّلام على سيّدنا رسول الله وآله وصحبه ومن والاه
    أمّا بعد......
    فمن المصيبة أن يدافع الإنسان عن عقيدة لا يدري ما هي,بل ويضلّل غيره بسببها ويشتغل بتوزيع التّهم والعبارات السّوقيّة ثمّ في الأخير يُكتشف أنّ الرّجل لا يفقه عن العقيدة التي يدافع عنها شيئاً,وإنّما هو التهويش والتهويل بلا علم والله المستعان.
    ومن الأشخاص الذين لا يحسنون سوى الصّياح وقذف العباد بعباراته المهذّبة (وهو ظاهرة فريدة من حزب كيسان مستملى أبي عبيدة!!!)العلاّمة ..فلان(وهو لقب صنعته واخترعته خصّيصاً للمسمّي نفسه محمّد عمر.....وبراءة الإختراع محفوظة أرجو أن لا يسطو عليه احد!!)هذا الفلان...أقصد العلاّمة ...شغل الخلق بترّهاته وبذاءاته بل وتكفيره لأهل السنّة -كما في رده على موضوع الأستاذ الأزهري حول كتاب أبي يعلى-وقد اكتشفت أنّ العلاّمة ..فلان(يستحسن كتابة عدة نقاط عند ذكره فأرجو أن يتنبّه من أراد كتابة اسمه)نعم اكتشفت أنّ الرجل(والله كبير اسم الرّجل عليه....لكن نتجاوز عن هذا هذه المرّة)لا يفقه عقيدته التي ضلّل الخلائق من أجلها,وملأ المجلس شتماً وصراخاً بسببها,فاقرأوا أيّها الأخوة مصيبة الرجل (مرّة ثانية سماح أيضاً)فقد قال العلاّمة ..فلان...نفع الله به:
    (أنا أومن أن الله تعالى مستو على عرشه استواء يليق بجلا له ... وأمرر هذه الصفة كما جاءت على مراد الله ... دون تكييف ولا تمثيل ولا تشبيه ولا تعطيل ... ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ... )انتهى ماقاله العلاّمة...
    وأنا أسأل وأعلم أن صغار طلبة أهل السنّة والجماعة يعرفون الجواب:
    قوله:وأمرر هذه الصفة كما جاءت على مراد الله ... دون تكييف ولا تمثيل ولا تشبيه ولا تعطيل .
    أليس هذا عين التفويض الذي يقول به أهل السنّة والجماعة الأشاعرة والماتريديّة,وهو إمرارآيات الصّفات كما جاءت ,على مراد الله دون تكييف ولا تمثيل ولا تشبيه ولا تعطيل,وهي من مسائل الخلاف مع المجسّمة إذ يصر هؤلاء على إثبات المعنى ممّا هو معلوم عند ممثّلي التجسيم(السلفيين)فلا داعي للإطالة.
    إذاً اقرأوا ما يقوله ابن تيمية شيخهم المبجّل عندهم في كتابه الموافقة المطبوع على هامش منهاج سنته(1/180):
    فتبين أنّ قول أهل التفويض الذين يزعمون أنّهم متّبعون للسنّة والسلف من شر أقوال أهل البدع والإلحاد ).
    فما ذا يقول العلاّمة...فلان...
    وأنبّه أن قوله أعلاه أومن الأصح أن يكتب أؤمن وهاكم الرّابط الذي قال فيه العلاّمة ما قال:
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=9255
    وفي الأخير أقول للعلاّمة ..فلان :الذي يغار على الأحاديث الموضوعة ويومن(كل هذه من تعبيرات علاّمة المجلس اللغوي)يقرؤك السّلام.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-07-31
  3. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    يا أبا حسن ... ؟؟؟

    سأكون كريما معك هذه المرة ... وأتلطف بالرد عليك ... لا لقوة حجتك .. ولا إشفاقا على نفسي منك ... لا والله ... ولكن لأنه يبدو أن أحاسيسكم مهتاجة نوعاما ... ومشاعركم متأججة ... فساطفئها بهذا الرد الهادئ...

    أنت تتكلم على التفويض ... وأنا أسألك بالله العظيم ... هل تجد في الآية التالية معنى التفويض كما تزعم ؟؟
    (
    (هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ) (آل عمران:7)
    لاحظ قول الله تعالى :
    ( وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا )
    هل تجد فيها معنى التفويض .... ؟؟؟

    سأجيب عن سؤالك بعد أن تجيبني أيها المتفاصح ...

    ما رأيك لو أحصينا الأخطاء اللغوية والإملائية في الموضوعات ... ياترى كم سيكون ترتيبك ؟؟؟

    أقول للمرة الألف : أجمع العلماء سلفا وخلفا على أن إتقان اللغة العربية والتبحر في علومها ... شرط لجواز الكلام في الدين ..
    ولكن الإنترنت أتاح لمقدمات الدجال أن تصول وتجول ...
    حسبي الله ونعم الوكيل ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-07-31
  5. أبوحسن الشافعي

    أبوحسن الشافعي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-07
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    فدع عنك الكتابة لست منها ...........ولو سوّدت وجهك بالمدادِ

    أشكرك على كرمك ياعلاّمتنا...فلان....
    أوَ حسبتني أخاف من أن ترد علي,والله إنّي لأريدك أن تفعل وما أراك ستفعل لأنّك لا تحسن ذلك,نعم تحسن الخروج عن الموضوع,والصّياح والعويل و..و...وما إلى ذلك من ميزاتك التي لا نحسنها ولن نتشرّف إن شاء الله بها..
    نعم يا هذا والله إنّنا لنشهر سيف التنزيه في وجه كل مشبّه مجسّم,وإنّنا لنرسل قذائف السنّة على وجه كل مبتدع.....ضال ..مضل..كائناً من كان لن نخاف-إن شاء الله-في سبيل الحق لومة لائم...نعم نهتاج عندما نرى الجهلة الذين لا يعلمون ما يعتقدون يرمون علماء السنّة وأهل السنّة بسوء عباراتهم ,وخلل أفكارهم ...والله لو كنت من السلفيين الذين يردون بإسلوب علمي ,بعيداً عن عبارات التكفير وعبارات من أمثال:
    لا شفاه الله,خسف الله به إلى سابع أرض,وغيرها من عباراتك الفلانية(نسبة إلى فلان!!)لرددنا عليك بإسلوب آخر ولتلطّفنا معك ,إذ لا يهمنا الانتصار وعرض العضلات,بل يهمنا هداية النّاس إلى سواء السّبيل,لكنّكم لا تحسنون ذلك والقليل منكم أصحاب خلق حسن وعبارة مهذّبة,والمصيبة أنّك جمعت إلى جانب سوء التعبير الجهل المطبق حتّى بعقيدتك التي تعتقدها,وها أنا ذا أثبتّ لك أنّك في نظر علماءك الذين تدّعي اتّباعهم ضال,ثمّ إنّي تلطّفـت في العبارة,وإلاّ فابن تيمية قال:من شر أقوال أهل البدع والإلحاد ). فتأمّل هداك لله.
    أمّا الآيات التي ذكرتها فهذه أدلّة أهل السنّة والجماعة على التفويض,لكنّ قومك لا يفقهون,فاذكر الآيات لهم هم أمّا نحن فلا ننازع على جواز التفويض.
    بل إذا أردت الاتّصال بأحد مشايخكم,فاسأله عن التفويض وجوازه وانظر بمَ سيجيبك؟
    والذي يبدو لي أنّك ما فهمت كلامي,وهذا يثبت قولي أنّك من حزب كيسان مستملى أبي عبيدة ,ولاأدري أعرفت معنى ذلك أم لا؟
    أمّا الإجماع الذي زعمته فمن أين أتيت به ؟,أفيدونا نفع الله بكم....
    وفي الأخير أهديك هدية أثبت لك فيها أنّك شتمت نفسك بدون أن تشعر....فاقرأ ما خطّه (كي بوردك)قلتَ نفع الله بكم :
    أقول للمرة الألف : أجمع العلماء سلفا وخلفا على أن إتقان اللغة العربية والتبحر في علومها ... شرط لجواز الكلام في الدين .. )
    هذا إجماعك المزعوم.....وهذا يعني أنّه لا يشترط في حقك,لأنّك قلت هذا في الرد على كلامي عن أخطاءك....أسألك عن كلامك الذي لا فائدة تجنى منه....عن ماذا؟أولست الآن تتكلّم عن التفويض والصّفات؟ أي عن بعض موضوعات العقيدة....فهل العقيدة عندك من الدّين أم من ماذا؟؟؟؟!!!!
    هذه أوّل طامّة رميت بها نفسك.....ثمّ اسمع إلى الأخرى وتمتّع وقرّ عيناً فهذا كلامك ....قلت نفع الله بكم...:-
    (ولكن الإنترنت أتاح لمقدمات الدجال أن تصول وتجول ... )
    إذاً أنت من مقدّمات الدجّال حسب كلامك هذا ....أوليس كذلك....اربط الكلام بعضه ببعض وانظر بمَ ستخرج.....ومن الانصاف أن أقول لك أنّك صدقت في هذا بحق نفسك...وهذه أوّل مرّة تقول شيئاً نافعاً وعن نفسك...فالحمدلله الحمدلله,,أن وفّقك لقولة الصدق هذه....وإن كنتُ أعجب من رجل يشتم نفسه ...لكن الجهل فاضح ......وأكرّر لك ما قلته لك في العنوان:
    فدع عنك الكتابة لست منها........ولو سوّدت وجهك بالمدادِ
    وشاتم نفسه يقرؤك السّلام.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-07-31
  7. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    أظن هذا يكفي ياعلامتنا

    فقد *صادف درئ السيل درأً يدفعه*** يهيضه حينا وحينايصدعه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-07-31
  9. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    يظهر والله أعلم أني قد أصبتكم في مقتل

    وقبل الرد أقول : أنتم أهل كلام ... والكلام لا جمرك ولا ضرائب عليه ...

    لن أقول عنكم جهلة ... لا أستغفر الله ... جهلكم جهل مركب ... تدعون العلم , وأنتم أجهل خلق الله بالعلم ...

    إليكم الرد :
    أقصد بقولي : على مراد الله ... أننا نحن السلفيين ... نمرر الصفات كما جاءت على مراد الله ... أي : نؤمن بالصفة معنى ... ولا نؤولها كيفية ... كما تريدون أنتم ...يا عشاق اللف والدوران والتأويل ...

    فمثلا في صفة الاستواء : تحشرون أنفسكم فيما لا يخصكم ولم يرد فيه دليل ..فتقولون : المقصود بالاستواء : أن لا يكون كذا وكذا ... أو أن يكون كذا وكذا ... تتأولون على الله بلا علم ... فأنتم في هذا الحالة تنفون المعنى والكيفية ... ونحن نثبت المعنى وأما الكيفية نقول بلا تأويل : نؤمن بها ...ولا نتدخل في الكيفية ... كما قال إمام أهل السنة
    ( عدوكم ) مالك رحمه الله ( والكيف مجهول ) .. و ( السؤال عنه بدعة ) ...

    من الله الرسالة ومن الرسول التبليغ ... ومنا التسليم .....

    لن أرد على بقية ماجاء في ردودكم ... فقد بت أشعر بالغثيان منكم ...

    ???????????????????????????????????????????????????...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-07-31
  11. المؤيد الأشعري

    المؤيد الأشعري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    لا بأس

    لا بأس سماحة الشيخ فلان.

    من عبارات كلامك يا سماحة الشيخ :
    (((( ونحن نثبت المعنى وأما الكيفية نقول بلا تأويل : نؤمن بها ...ولا نتدخل في الكيفية ))))

    هنا سؤال:
    ما معنى الإستواء؟؟

    إن كان الإستواء الوارد في القرآن الكريم عن الله معلوما!!!! إن كان استواء الله تعالى على العرش معلوما!!! فما معناه؟؟؟

    والعبد الفقير يقول:
    نؤمن بها بلا كيف ولا معنى كما يقول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله، وأنت تقول أن لها معنى فأخبرني عن معناها؟؟

    للعلم فقط.
    كلمة الإستواء لها معاني كثيرة منها مثلا:
    نضج الفاكهة - الإعتدال في الجلوس - قصد الشيء - الإستقرار - .... الخ
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-08-01
  13. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    أولا : أشكرك

    على أن لقبتني بالعلامة ... فهذا شرف وفخر لي ... وإن جاء في معرض الا ستهزاء ... والشيء من معدنه لا يستغرب ...

    ثانيا : أشرف بأن أكون طالب علم ... متيقن حتى النخاع أنك كذبت بما أوردته عن الإمام أحمد ...
    ثالثا : أما ما سألت عنه ... فإليك الجواب ... وكلي أمل أن يهديك الله ويزيل الوساوس من صدرك ...

    أقول أيها المستفتي الحبيب :
    الباب له يد ... والقط له يد ... والإنسان له يد .. والله سبحانه وتعالى له يد ...
    اللفظ واحد .... فهل يد الباب كيد الإنسان ... ستجيب أنت : لا
    كذلك الله سبحانه وتعالى له يد ... نؤمن بها ... لكننا لا نتعسف تصورها ولا كيفيتها ...
    يقول الله تعالى : ( ألم يعلم بأن الله يرى ) ... وكذلك الإنسان يرى ، فهل الرؤيتان متفقتان في اللفظ والمعنى والكيفية ... ؟؟؟

    نحن نؤمن أن الله سبحانه وتعالى يرى ... كيف ... ؟؟؟ هذا ما نكله إلى علمه سبحانه ...
    أما عن مسألة الاستواء أيها الحبيب ... فهي مسألة شائكة إليك تبسيطها لعلها تصادف منك قبولا :
    قال تعالى : ( الرحمن على العرش استوى ) ...

    لاحظ - رعاك الله - حرف الجر ( على ) أليس إثباتا للعلو ... علو يليق بجلا له وعظمته ... لا نتطرق أبدا إلى الكيفية ...
    و ( استوى ) نعرف تماما معنى الاستواء في اللغة العربية ....
    فنحن نؤمن بهذا الاستواء ... لا نقول كما يستوي الرجل على دابته ... فهذه هرطقة فارغة ... أعيد إلى ذهنك يد الباب ... ويد الإنسان ... ويد الله تعالى ... لا يستلزم من المدلول كيفية المدلول عليه ... فنحن نؤمن بالمعنى ( استوى ) لكنه استواء على مراد الله لا يعلمه إلا هو ...والسؤال عنه بدعة ...
    وأخيـــــرا ...
    نصيحة أهمس بها في أذنك ... قل : آمنت بالله ثم استقم ... فلن يزيدك الجدل وعلم الكلام إلا جفافا في الروح ...وضعفا في الإيمان ...
    أعيد القول : اللهم ارزقنا إيمان عجائز نيسابور ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-08-01
  15. أبوحسن الشافعي

    أبوحسن الشافعي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-07
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    سنضحك قليلاً مع العلاّمة ..فلان ..

    أوّلاً أحيّي الأخوين الفاضلين :
    أبا الفتوح والمؤيد الأشعري حفظهما الله تعالى
    السّلام عليكم ورحمة الله
    أمّا العلاّمة..فلان الكيساني(نسبة إلى حزب كيسان!!) فيسلّم عليك المتنبّي قائلاً:
    وكم من عائبٍ قولاً صحيحاً ..........وآفته من الفهم السقيم
    وقد كان ردّك من قبيل فسّر الماء بعد جهد بالماء,وليتك أتيت به بعبارة مفهومة ناطقة واضحة وليس هذا بغريب عليك ...فكل إناء بما فيه ينضح....ولقد نضح إناؤك شتماً وصياحاً وتكفيراً وجهلاً حتّى بعقيدتك...وما زال إناؤك- وقانا الله والمسلمين كلّ شر-ينضح.....و.....ينضح حتّى ...أصابك الغثاء كما صرّحت -مشكوراً في آخر ردّك الذي قبل الأخير(والحق أنّ صراحتك هذه تعجبني كما أقررت من قبل انّك من مقدّمات الدجّال...أمّا نحن فتلطّفنا معك وقلنا أنّكم من حزب كيسان غفر الله له )ويبدو أنّك حسبتني أمزح عند أن قلت لك أوّلاً وأخيراً:
    فدع عنك الكتابة لست منها.........ولو سوّدت وجهك بالمدادِ
    لكن يبدو أنّ المداد عندكم رخيص في دولة جدة (كما كتبت أنت في التعريف بك):
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    محمد عمر
    عضو نشيط

    تارخ الانتساب : May 2001
    الدولة: جدة
    المشاركات: 211

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لكنّي والذي خلق أمثالك عندما نصحتك بالكف عن الكتابة كنت صادقاً معك مشفقاً عليك,لكنّك لا تفقه...!!!!!

    والآن ماذا قال العلاّمة...فلان في ردّه,إقرأوا وكلكم عقول واعية....قال نفع الله به:
    (إليكم الرد :
    أقصد بقولي : على مراد الله ... أننا نحن السلفيين ... نمرر الصفات كما جاءت على مراد الله ... أي : نؤمن بالصفة معنى ... ولا نؤولها كيفية ... كما تريدون أنتم ...يا عشاق اللف والدوران والتأويل ... )
    أوّلاً نقرأ صدر بيانه العجيب الذي قطع به قول كلّ خطيب:
    (إليكم الرد :
    أقصد بقولي : على مراد الله ... أننا نحن السلفيين ... نمرر الصفات كما جاءت على مراد الله ...)
    ألا تستفيدون من هذا البيان.؟....يقصد بقوله :على مرادالله أنّهم (معشر) السّلفيين..يمرّرون الصّفات كما جاءت على مرادالله ,....يعني كأنّنا والماء حولنا أناسٌ حولهم ماءُ......استفيدوا بارك الله فيكم...فهذه فائدة تضيق بها المجلّدات والمطوّلات...حصلتم عليها باردة مبرّدة على طبق من انترنت..من علاّمتنا ...فلان الكيساني فادعوا له بأن يوفّقه الله للتوقّف عن الكتابة ليريح نفسه والعباد.
    ثمّ قال أبقاه الله بعيداً عن الكيبورد المسكين-وأرجو الانتباه هنا لأنّ هذا هو شرح عبارته الذّهبية السّابقة...الكيسانيّة.....:قال غفر الله له:

    (أي : نؤمن بالصفة معنى ... ولا نؤولها كيفية ... كما تريدون أنتم ...يا عشاق اللف والدوران والتأويل ... )

    وأنا أسأل :عندما تفسّر الاستواء باسثقر -كما فسّره ابن عثيمين-ماذا بقي من الكيفيّة التي لا ينبغي تأويلها؟هل بقي هناك كيفيّة أصلاً؟
    ثمّ هذا المعنى الذي قلت أنّكم تؤمنوا به :
    أليس هو مراد الله؟كلامك السّابق يقول :بلى هو مراد الله...إذاً انتبه يا علاّمة أنا أسالك ليجيب غيرك من السلفييّن الّذين لديهم العلم-على الأقل بعقيدتهم-أمّا أنت فقد نفضت يدي منك ولله الحمد...سؤالي:
    كيف عرفتم أنّ هذا المعنى الّذي تثبتونه هو مراد الله؟
    والله يا إخواني إنّ هذا العلاّمة ..يفضح قومه في كل رد....تصوّروا سئل أحدهم مامعنى هذه الآية فقال:هذه نؤمن بها على مراد الله....ومعناها كذا ..وكذا...ألكلامه معناها كذا محل في الشّرع أو في الإعراب...أو في العقل ......آسف آسف نسيت أنّ علاّمتنا يفهم اللغة بالمقلوب !!!!!
    أمّا الإمام مالك رحمه الله فهو سيّد من ساداتنا..وإمام من أئمّة مذاهبنا...ومعلوم من يعاديه ويعادي إخوانه من جبال العلم...ويرمي بالمذاهب الإسلامية وراء ظهره أم تريدني أن أذكّرك بما قاله الألباني في حق المذهب الحنفي في تعليقه على مختصر مسلم للمنذري رحمهما الله تعالى ,الطبعة الثانية طبعة المكتب الإسلامي ودار العربيّة1392هـــ1972م,ص548,تعليق رقم 4على حديث أبي هريرة رضي االله عنه عن النبي الأعظم صلّى الله عليه وآله وسلّم:
    (كيف أنتم إذا نزل فيكم ابن مريم فأمّكم منكم؟)
    فقال الألباني:
    (هذا صريح في أنّ عيسى عليه السّلام يحكم بشرعنا ,ويقضي بالكتاب والسنّة , لا بغيرهما من الانجيل أو الفقه الحنفي ونحوه!)
    فأي طامّة أعظم من مساواة الفقه الحنفي- رضي الله تعالى عن إمامنا أبي حنيفة-بالانجيل المحرّف...فمن العدو يا علاّمة الزمان وبقيّة قوم كيسان!!!!
    أمّا ردّك الأخير المضحك..فسأسألك سؤالاً أتحدّى به من أملاها خرافات عليك...لتسطّرها هنا..وتكتب كلاماً لا يمتّ إلى العلم بصلة...فاسأل قومك ...أمّا أنت فليس عليك من حرج إن شاء الله:
    أتؤمن باليد فيما ورد في القرآن؟..إذاً قل لي ما معنى اليد التي تثبتها لله؟فقط المعنى ....لا غير ...ومفسّر الماء بعد جهد بالماء يقرؤك السّلام.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-08-01
  17. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله.

    أخي الأشعري، اخي أبا الحسن، هذا قليل الأدب وكثير السفاهة المشبه محمد عمر متنطع!! يتشدق في الدين تشدق!!.. هو تهرب من سؤال بسيط جداً. كما تهرب غيره. وهو خرج عن شروط هذا المجلس المبارك. والدليل أنه قليل الأدب وكثير الفاهة والسخافة أنه تطاول على أخونا حضرة جناب المشرف أبا الفتوح، ويخاطبه بأسلوب ****، ليس بأسلوب منصف مريد الحق.

    ومع هذا نسأل الله له ولصاحبيه الهداية الى الصراط المستقيم.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-08-01
  19. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله ...

    كلام فارغ ... وماذا تتوقع من أهل الكلام غير الكلام ...
    نقول الكلام ما عليه جمرك ...
    كل ردك على كلامي ... ليس فيه أي شيء من العلم ... أنتم مهووسون بالجدل ... لا عليك ...
    إن لم يستهوك كلامي ... فاذهب إلى إبليس قدوتكم في التأويل .. والتلبيس ...
    ألف الأقدمون والمحدثون ... آلاف الكتب والمجلدات في الرد على هذه النحلة ... انتهت ... تلاشت ... وأنتم بقايا إفرازاتها ...
    أفيأتي العبد الضعيف ( محمد عمر ) ليقنع قوما ... تشربوا البدعة والضلالة حتى أصبحت تجري منهم مجرى الدم في العروق ...سواء بسواء مع إبليس ...
    قلت ( على ) تفيد العلو ... مررت .. وكأنك لم ترها ولم تقرأها وهي صلب الموضوع ...
    أما الكيفية فالسؤال عنها بدعة ولن أنجر معك في ضلالك وابتداعك ...

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    اسمع يا هذا ...

    لو تدري كم أطرب حينما أرى مثل هذا الردح ... لعجبت عجبا شديدا .. لأنه أكبر دليل على أن كلامي قد جعلكم تهذون ... وتأتون منكرا من القول وزورا ...
    نقولاتكم كلها خاطئة ... أفكاركم ضحلة .. تأويلاتكم فاسدة ...
    والله ... والله ...والله ... إني لا أغضب من أجل نفسي ... لكني أشفق عليكم من غضب الله ...
    ما ضركم لو سلكتم طريق السلامة ..؟؟؟
    لكنكم كالفراش تتهافتون على النار ... بدعوى التنزيه ...
    سبحان الله ...
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة