طيران جديد في الامارات دليل قاطع على الشتات فيما بينهم؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 899   الردود : 16    ‏2003-11-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-13
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    أبوظبي تبدأ تشغيل «الاتحاد» بالتأكيد على عدم انسحابها من طيران الخليج
    الشركة تعتزم مضاعفة أسطولها إلى 8 طائرات لتغطية 16 وجهة في الشرق وأوروبا

    أبوظبي: تاج الدين عبد الحق
    بدأت امس شركة الاتحاد للطيران الاماراتية اولى رحلاتها المنتظمة والتي انطلقت من ابوظبي الى بيروت لتكون بذلك رابع ناقل وطني لدولة الامارات العربية المتحدة بعد طيران الامارات الذي يتخذ من دبي قاعدة لعملياته وطيران الخليج المملوك جزئيا لحكومة الامارات والذي يتخذ من البحرين قاعدة لعملياته، وطيران العربية التي بدأت رحلاتها من قاعدة عملياتها في الشارقة هذا الشهر، وبدأت شركة الاتحاد للطيران التي اعلن عن تأسيسها رسميا في يوليو (تموز) الماضي برأس مال 500 مليون درهم نشاطها برحلة ترفيهية لرجال الاعمال ووكلاء السفر ورجال الاعلام بين مطاري ابوظبي والعين في الاسبوع الماضي وستكون الرحلات التجارية المنتظمة للشركة بين أبوظبي والعاصمة اللبنانية بيروت، بمعدّل ثلاث رحلات في الأسبوع. وسوف تكون العاصمة السورية دمشق المحطة التالية للشركة.
    وتستخدم الاتحاد للطيران طائرتي ركاب من طراز إيرباص 330 ـ 200 ذي الجسم العريض والمدى البعيد، وسوف يتضاعف أسطول الشركة في المرحلة الأولى التي تمتد حتى شهر يونيو (حزيران) 2004 لتصل الى ثماني طائرات كلها مستأجرة حسبما ذكر رئيس مجلس ادارة الشركة الجديدة الشيخ الدكتور احمد بن سيف آل نهيان في تصريحات له اخيرا. واضاف ان هذه المرحلة، تشمل تسيير رحلات منتظمة إلى دول أخرى في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى، إضافة إلى المملكة المتحدة.
    وسوف يتمّ تسيير معظم الرحلات من دون توقف باستخدام طائرات إيرباص ذات القدرة الاستيعابية العالية، على أن تكون الرحلات يومية إلى الأسواق الرئيسية وأن لا تقل عن ثلاث رحلات في الأسبوع إلى سائر الوجهات.
    ومن المقرّر أن يزداد عدد الرحلات الأسبوعية على خطوط الاتحاد خلال السنوات الثلاث المقبلة، على أن تنضمّ إلى الشبكة وجهات جديدة خلال تلك الفترة تصل الى 16 وجهة في الشرق الاوسط واوروبا وقد تم حتى الآن تعيين وتدريب 150 موظفاً ـ من موظفي المكاتب والخدمات الأرضية إلى أطقم الخدمات الجوية والطيّارين. وقال الشيخ احمد ان الشركة ستستثمر في التدريب والبنية الاساسية لعمليات الشركة حوالي مليار درهم.
    وقال، ان الناقلة الجديدة تسعى لاحتلال مكانة «شركة الطيران للقرن الحادي والعشرين». وأضاف: «سيكون تركيزنا منذ البداية على تقديم الخدمات بصورة مختلفة، وبالتالي ابتكار أسلوب عمل جديد لشركات الطيران، مع التشديد بشكل خاص على الخدمات.
    وشدد الشيخ احمد على ان تأسيس شركة طيران جديدة في الامارات لا يعني ان هناك نية لانسحاب حكومة ابوظبي من شركة طيران الخليج والمملوكة بالاضافة لابوظبي لكل من البحرين وسلطنة عمان.
    وأوضح ان «الاتحاد للطيران تعتمد تسمية «الضيف» بدلاً من «المسافر»، وتضمّ كل من طائراتنا «مقصورات للضيوف» بدلاً من درجات السفر التقليدية. والمقصورات الثلاث ـ «المقصورة الماسيّة» و«مقصورة اللؤلؤ» و«مقصورة المرجان» ـ لا توازي بشكل مباشر الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية». وقد زوّد كل مقعد من مقاعد المقصورات الثلاث بشاشة فيديو شخصية.
    وختم بالقول «تظهر الدراسات التي أجريناها أنّ هناك سوقاً بالتأكيد لناقلة جديدة تقدّم خدمات فائقة الجودة مع ما يلزم ذلك من القدرات وعناصر الابتكار والاهتمام الشخصي ـ وهي بالضبط الأسس التي تقوم عليها شركة الاتحاد للطيران. «ويقول المسؤولون في الناقلة الجديدة ان قطاع الاعمال سيكون هو الهدف الابرز حيث ستحاول الشركة جذب المسافرين من رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط عبر أسعار ترتكز على القيمة.

    ======================
    وهذه الخطوط ليست الاخيرة بل ستتبعها خطوط امارات اخرى وقد سبقها الاماراتية لامارة دبي وكذا العربية لامارة الشارقة وهذا دليل قاطع على عدم التوافق فيما بين تلك الامارات ؟:confused:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-13
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    أدعي لهم بالتوحيد يا ابو احمد كما ندعي لوحدة بلادنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-13
  5. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    انها التجاره
    وليس عيبا في فتح خطوط جديده ولا دليل على التشرذم الم ترى ان كل اماره لها ليموزين خاص اي تكاسي ممنوعه تعمل في الاماره الاخرى خلهم يكثرو منها هي في الاخير لمصلحة المواطن والمستخدم

    ولا تفككو الله لا يردهم ما شفنا منهم الا المشاكل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-14
  7. الصقير

    الصقير عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    136
    الإعجاب :
    1
    أي تشرذم

    هذا دليل اهم يفكرون بعقلية تجارية .

    وما الضير في أن يكون لكل إمارة طيرانها المستقل .


    الا تعلم أن الإتحاد الإماراتي يختلف بطبعته عن الوحدة اليمنية وهو يضمن الاستقلاليةالتامة لكل أمارة في تجارتها واقتصادها ومشاريعها .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-14
  9. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]هذه هي العقلية التجارية الفطنة وليس كما فعلنا الحقنا اليمدا باليمنية مقابل ماسرقنا من نصيب السعودية باليمنية وفي الجعبة الكثير ياروحي[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-14
  11. الدبلوماسي

    الدبلوماسي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    39
    الإعجاب :
    0
    التشفي ليس من شيم الاصيل - وهي الصفة التي يحلو لنا ان ننعت بها انفسنا - يا أصول العرب ,,
    ومع ذلك فلا نتعقد ان هذه الخطوة تنذر بخطر جسيم إذا مانظرنا الى طبيعة الوحدة العربية بين أمارات ساحل الخليج , فكما ذكر أخي الصقير فإن الاستقلالية التامة مكفولة لكل امارة خاصة في شؤونها الداخلية ..
    وما الضير في أن تكون لكل امارة شركة طيران خاصة ونحن نعلم ان لكل امارة أجهزة ادارية خاصة بما في ذلك الشرطة ,بل أنه كان لكل امارة جيش الى حد قريب قبل أن يتم دمجها وكان آخر ها جيش دبي الذي تم دمجه بالجيش الموحد مطلع التسعينات ..
    يبدو لي أن أي من هذا لايعيب الوحدة الاماراتية طالما تم باتفاق مسبق عندما وضعوا مواثيق وحدتهم على اسس سليمة وأرضية الواقع والمنطق ولم تأخذهم العواطف والمشاعر الجياشة ليعلنوها بين عشية وضحاها وحدة اندماجية لتتحول الى مأساة شعب وبلد ..

    الوحدة الاماراتية في نظري هي أروع نموذج ناجح يجب الآخذ به عند التفكير بأي تقارب بين العرب خصوصا ونحن نعلم طبيعتنا التي تجعنا نستميت من أجل التشبث بالكراسي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-14
  13. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم
    لو وجدت هناك انهيارات في شركات لكان لك الحق في ذلك
    لكن
    ما دام التالق والابداع مستمر فماذا لا نبارك لهم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-11-14
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    وحدة .. أوهن من خيوط العنكبوت ..
    بالعربي ليست هناك وحدة إلا في خمس وزارات لا غير ..
    ليس هناك مايفتخرون به أنهم متوحدون ..
    الخلاف بينهم حتى في التسلسل الوظيفي ..
    ومتانة الوحدة ستظهر قوتها .. بعد وفاة " زايد " .. وسنرى
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-11-15
  17. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    نص مقتبس من رسالة : الصلاحي
    الف تحية ابو نبيل .
    اما بلادنا والحمد لله موحده قلب وقالب اما هم فلا تصدق تلك الوحدة الوهمية فالوحدة داخل كل اماره معدومه لان كل واحد من الابناء ينظر لعرش والده قبل اخيه الاخر؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-11-15
  19. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    نص مقتبس من رسالة : المسافراليمني
    اخي المسافر والله انا ارسلت الموضوع لاثارة شئ اخر وهو التفكك الفعلي على المستوى السياسي فكلا منهم يسحب بحبل وكل امارة تختلف سياستها عن الاخرى .
    وبالنسبة لهم هي وحده فدرالية صحيح ان من حق كل واحد الاستئثار بموارده الاقتصادية وكذا سياسته الداخلية على كل المسويات الا ان الاختلاف هنا على المستوى الخارجي والعسكري تتباين الامور في الوقت الذي من المفترض ان يكون التوجه في هاتين الناحيتين موحد.
     

مشاركة هذه الصفحة