مازال في العرب رجل (حسن نصر الله)

الكاتب : آصف بن برخيا   المشاهدات : 9,214   الردود : 245    ‏2003-11-10
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-10
  1. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    حسن نصر الله
    وصل السيد حسن نصر الله إلى زعامة حزب الله عام 1992 بانتخاب من قبل مجلس الشورى في الحزب عقب استشهاد السيد عباس الموسوي. لم يكن نائبا للأمين العام للحزب، وكان أصغر أعضاء مجلس الشورى سنا، إلا أنه انتخب أمينا عاما. وبدأت بصماته تظهر واضحة على نهج الحزب وسياساته، فهو الذي أطلق سلاح الكاتيوشا في الصراع مع إسرائيل، وهو الذي وضع نظرية "توازن الرعب" التي أعجزت الإسرائيليين ودفعتهم إلى توقيع اتفاق أبريل/ نيسان الذي يعترف بحق المقاومة في قصف جنود الاحتلال ومواقعهم.

    ولد حسن نصر الله عبد الكريم نصر الله في بلدة البازورية في الجنوب اللبناني عام 1960 وسافر عندما بلغ السادسة عشر إلى مدينة النجف في العراق مركز المؤسسة الدينية الشيعية (الحوزة) ليبدأ مرحلة الدراسة الدينية، وتعرف على عباس الموسوي البقاعي زعيم حزب الله آنذاك، الذي أصبح أستاذه وملهمه.

    أنهى نصر الله المرحلة الأولى من الدراسة والتي تحتاج إلى أربع أو خمس سنوات، في سنتين فقط، وعاد إلى لبنان, وفي منطقة بعلبك واصل دراسته في مدرسة أسسها عباس الموسوي تعتمد مناهج مدرسة النجف نفسها، وإلى جانب ذلك أصبح مسؤولا تنظيميا في حركة أمل بمنطقة البقاع.

    أفرزت الثورة الإسلامية الإيرانية واقعا جديدا في أوساط الشيعة في لبنان، وحركة أمل تحديدا التي شهدت خطين، الأول يريد الانخراط في اللعبة السياسية اللبنانية، والثاني واظب على تلقي العلوم الدينية وفتح خطا عقائديا مباشرا مع إيران، فحصلوا منها على دعم معنوي ومادي كبير غداة الاجتياح الإسرائيلي عام 1982، وتوسع الشرخ بين التيارين، في حين انضم زعيم التيار الأول نبيه بري إلى هيئة الإنقاذ الوطني إلى جانب بشير الجميل، أما التيار الثاني فباشر العمل باتجاه مغاير تماما انتهى إلى تأسيس حزب الله، وبدأ العمل ضد الاحتلال الإسرائيلي, وظهرت ثقافة الاستشهاد والجهاد في سبيل الله عنوانا للعمل ضد إسرائيل من دون أن تترك المجموعة مهمة التثقيف الديني التعبوي.

    بين عامي 82 و89 كان حسن نصر الله رجل المهمات التنظيمية، فعكف على بناء الكوادر وتعليمها وتحضيرها للمقاومة والجهاد، ويقول مقربون منه إنه كان دائم القول "إن إسرائيل قوية في أذهاننا فقط، وعندما نسقط هذا الوهم ونستخدم القوة الكامنة فينا سنجد أن هذا الكيان الذي اسمه إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت".

    وفي أواخر الثمانينيات سافر نصر الله إلى قم في إيران حيث يوجد ثاني مركز ديني تعليمي، وقيل يومها إنه نأى بنفسه عن سجالات حامية داخل أوساط حزب الله بشأن سياسة الحزب الإقليمية والمحلية، إلا أن آخرين يقولون إنه مر بفترة تحضير نسج أثناءها علاقات وثيقة مع إيران وسوريا ساهمت فيها شخصيته الجادة وتجربته الحزبية رغم صغر سنه، ولم يكن آنذاك قد تجاوز الثلاثين. فقد كان يرى أن علاقة إيرانية سورية متينة ستوفر لحزب الله أفضل الظروف للعمل. وقد أثبتت الأحداث صحة تحليله.
    ________
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-10
  3. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    أعلن الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله تمسكه بجميع الشروط المعلنة لتبادل الأسرى مع إسرائيل بما في ذلك الإفراج عن سمير القنطار المعتقل منذ عام 1979.

    وقال نصر الله في تصريحات نقلها تلفزيون المنار إن "شروط حزب الله ومطالبه باتت واضحة ومحددة ومعلنة ونحن متمسكون بها في كل الأحوال", موضحا أنه سيتخذ موقفه النهائي بعد أن يبلغ رسميا بقرار الحكومة الإسرائيلية من الوسيط الألماني.

    وأضاف أن الحزب يعول على ما يقال عبر قنوات التفاوض ليتخذ موقفا نهائيا من مجريات الملف برمته. وأكد نصر الله السبت أن التبادل مع إسرائيل يجب أن يشمل كل الأسرى اللبنانيين, وإلا فإنه لن يتم.

    ومن المتوقع أن يؤدي رفض إسرائيل إدراج أقدم الأسرى اللبنانيين سمير قنطار ضمن القائمة إلى عرقلة الصفقة التي شهدت تعثرات دامت عدة أشهر، بعدما وافقت الحكومة الإسرائيلية بأغلبية صوت واحد أمس على الاتفاق الذي تم بوساطة ألمانية.

    واستبعد وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم كليا الإفراج عن سمير القنطار، وقال خلال لقاء مع وزيرة الخارجية الإسبانية آنا بالاثيو إن "لإسرائيل أيضا خطوطها الحمراء ولا يمكن تخطيها".

    وفي لقاء مع الجزيرة قال جدعون عيزرا الوزير في الحكومة الإسرائيلية إن القنطار لم يكن ضمن الأسماء التي جرى التفاوض بشأنها, معربا عن تمسك إسرائيل بموقفها بشأن القنطار. وتمت الموافقة على الاتفاق مع حزب الله في وقت خرج فيه العشرات من عائلات القتلى والأسرى الإسرائيليين في جنوب لبنان في مسيرة احتجاج ضد الاتفاق.

    وكان سمير القنطار (41 عاما) عضوا بجبهة التحرير الفلسطينية (بقيادة أبو العباس) وحكم عليه بالسجن 547 عاما سنة 1980, إثر اتهامه بالتسلل عام 1979 إلى نهاريا شمال إسرائيل وقتل ثلاثة إسرائيليين.

    خطف نصر الله
    في هذه الأثناء تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز عن إمكانية خطف الشيخ حسن نصر الله للحصول على معلومات عن الطيار الإسرائيلي المفقود رون أراد الذي أسقطت طائرته في أكتوبر/ تشرين الأول 1986 بجنوب لبنان والذي لا يندرج اسمه ضمن لائحة من سيتم تبادلهم من أسرى الطرفين.


    شاؤول موفاز
    ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن موفاز قوله إنه اقترح في اجتماع لمجلس الوزراء عندما كان رئيسا للأركان خطف نصر الله لكن المسؤولين السياسيين حينذاك عارضوا ذلك, موضحا أن هذا الخيار أصبح مطروحا من جديد وأن "وسائل جديدة" ستستخدم للحصول على معلومات بشأن أراد.

    وأيد فكرة الخطف أيضا الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) والنائب حاليا عن حزب العمل داني ياتوم قائلا إن نصر الله هو واحد من أشخاص قلائل يملكون معلومات عن أراد.

    غير أن تيفي ريش المحامي الإسرائيلي عن المعتقلين اللبنانيين في إسرائيل شجب أي مخطط للخطف. وقال إن إسرائيل لن تتمكن من الحصول على معلومات بشأن أراد بواسطة هذه الوسائل موضحا أن خطف نصر الله سيؤدي إلى خطف مزيد من الإسرائيليين.

    ضوء أخضر
    وتعطي موافقة الحكومة الإسرائيلية على الاتفاق الضوء الأخضر لمبعوثها إيلان بيران لصياغة اللمسات النهائية للاتفاق مع حزب الله من خلال وسيط ألماني.


    والدة سمير القنطار تنتظر معجزة تجمعها بولدها (الفرنسية)
    ويشمل الاتفاق ضابط الاحتياط الإسرائيلي الحنان تننباوم وجثث ثلاثة جنود لكنه لا يشمل الطيار الإسرائيلي رون أراد.

    في المقابل ستطلق إسرائيل سراح أكثر من 400 أسير عربي أغلبهم لبنانيون وفلسطينيون وبينهم اثنان من كبار زعماء المقاومة اللبنانية وهما الشيخ مصطفى الديراني وعبد الكريم عبيد.

    وتشمل قائمة السجناء المقرر إطلاق سراحهم عشرات المقاتلين من سوريا والمغرب والسودان وليبيا الذين اشتركوا في هجمات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان طيلة 22 عاما قبل تحريره. كما ستسلم إسرائيل رفات عشرات الشهداء من عناصر المقاومة في الجنوب اللبناني.

    المصدر :الجزيرة + وكالات
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-10
  5. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    [color=330099]

    شكراً لك سيدي صاحب العمامه السودا

    شكراً لك فقد اعدت الى نفوسنا قليل من الثقه التى فقدناها
    لقدفقدنا ثقتنا في انفسنا وفي اننا شعب قوي فقط يحتاج الى من يوجهه
    شكراً لك على بصيص الامل الذي لاح في الافق بان هناك في العرب من يقول (لا)
    شكراً لك على كسر الغطرسه الصهيونيه
    وتمريغ انفها في التراب


    انني اتسائل اذا كان هذا حزب وفعل ويفعل كل هذا باحفاد القرده والخنازير
    فاين الجيوش العربيه واسلحتها الفتاكه اين الجيش المصري الذي تعداده نحو مليون جندي ويقف بضع خطوات من الكيان الصهيوني 0

    اين الجيش البريطاني اسف اسف الجيش الاردني من هذا الحزب العملاق

    لله درك ياحزب الله كم فضحت من قاده وجيوش ودجالين ومنافقين

    سيدي حسن نصر الله كن ماتكون كل الذي يهمني انك مسلم
    انك بطل انك رجل انك كفى للعمامه التي على الراس الشامخ
    انك كفى للحيه التى زادتك وسامه
    كن سني كن شيعي كن ما كنت انا احبك لانك الرجل الباقي
    لانك من تفعل لك اسرائيل مليون حساب
    ولاتعمل لاحد من القاده العرب حساب

    [color=CC0066]اصف[/color][/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-10
  7. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    يوم أبلغه رفاقه باستشهاد ولده البكر "هادي" في مواجهة مع القوات الإسرائيلية، كان رده الوحيد، أن طلب منهم تركه وحده في مكتبه لدقائق معدودة.

    وخلف الباب الموصد، لم يبكِ السيد "حسن نصر الله"، كما أفصح فيما بعد، بل خلا إلى نفسه، واستجمع كل قواه وقيمه ومفاهيمه التي أوصلته إلى هذا المقام. بعدها خرج لتلقي تعازي الوفود الشعبية، يومها، كتب أحد الصحافيين اللبنانيين ممن اعتادوا مهاجمة نصر الله وحزب الله، يقول: "مهما اختلفنا معك، لا نملك إلا أن ننحني أمامك، فليس عاديًّا في زماننا أن يقدم زعيم سياسي حزبي، ابنه لخوض قتال ضد إسرائيل، إلى جانب باقي المقاتلين".



    لكن السيد حسن نصر الله أعاد للأذهان صورة القائد الإسلامي، الذي لا يميز نفسه وأهله عن باقي الأمة، في واجباتها ومسؤولياتها.

    سالم مشكور
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-10
  9. عبوودي

    عبوودي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-09
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    ياخوي لا ترجو شي من هذا الرافضي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-10
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    [​IMG]

    القوم نَسَوْا تاريخهم كَلَقيطٍ عِيَّ في الناس انتساباً
    سلوا التاريخ

    [color=FF0066]جرائم وغدر الشيعة الإثني عشرية بالمسلمين عبر التاريخ[/color]

    [color=0033FF]من الذي تآمر مع التتار ؟ حتى استولوا على بغداد وقتلوا الخليفة المستعصم، وقتلوا معه- غدرا وفي ساعة واحدة- مائتي وألف شخصية من العلماء والوجهاء والقضاة، واستمرت المذابح فيها بضعا وثلاثين يوما، قتل فيها حوالي ثمانمائة ألف مسلم ومسلمة؟.

    ومن الذي تسبب في انحسار المد الإسلامي العثماني ؟ في أرجاء أوروبة، وطعن الخليفة العثماني في ظهره بزحفه على عاصمة الخلافة بينما كان يتغلغل بجيوشه في أحشاء النمسا إلى أن دخل قلب "فيينا"، وكادت أوربا تدخل في حظيرة الإسلام لولا اضطرار الجيش العثماني إلى الانسحاب والرجوع إلى الرافضة لدحرهم ودفعهم؟ " (1).

    ومن الذي تحالف مع ملك المجر ضد الدولة العثمانية ؟ (2).

    يقول شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله-: "كانوا من أعظم الأسباب في استيلاء النصارى قديما على بيت المقدس حتى استنقذه المسلمون منهم " (3).

    ومن الذي سلم أرض المسلمين في باكستان الشرقية لقمة سائغة للهندوس ؟ حتى يقيموا عليها الدولة المسخ "بنجلاديش "؟(4). يقول الشيخ إحسان إلهي ظهير: "وهاهي باكستان الشرقية ذهبت ضحية بخيانة أحد أبناء "قزلباش " الشيعة يحيى خان في أيدي الهندوس (5) وقد عارض شيوخ الشيعة في باكستان تطبيق الشريعة الإسلامية ، وقال زعيم مفتي جعفر حسين في مؤتمر صحفي بأن الشيعة يرفضون تطبيق الحدود الإسلامية ، لأنها ستكون على مذهب أهل السنة . ( الأنباء الكويتية في 1/5/1979م).

    الدولة الصفوية ترعرعت بشيعة لبنان ولا ينكر هذا حسن نصر الله وهي التي ذبحت أهل السنة :

    في الدولة الصفوية التي أسسها الشاه إسماعيل الصفوي فُرِض التشيع الاثنى عشري على الإيرانيين قسرا وجُعل المذهب الرسمي لإيران.ولقد أعمل سيفه في أهل السنة، وكان يتخذ سب الخلفاء الثلاثة وسيلة لامتحان الإيرانيين، فمن يسمع السب منهم يجب عليه أن يهتف قائلا: "بيش باد كم باد"، هذه العبارة تعني في اللغة الأذربيجانية أن السامع يوافق على السب ويطلب المزيد منه، أما إذا امتنع السامع عن النطق بهذه العبارة قطعت رقبته حالا، وقد أمر الشاه أن يعلن السب في الشوارع والأسواق وعلى المنابر منذرا المعاندين بقطع رقابهم (1).

    وكبير شيوخ لبنان الكركي الذي يلقبه الشيعة بالمحقق الثاني والذي قربه الشاه طهماسب ابن الشاه إسماعيل وجعله الآمر المطاع في الدولة فاستحدث هذا الكركي بدعا في التشيع فكان منها "التربة التي يسجد عليها الشيعة الآن في صلواتهم، فقد ألف فيها رسالة سنة 933 هـ " (2).

    وهو "مخترع الشيعة" وقد ألف رسالة في *** الشيخين- رضي الله عنهما- سماها "نفحات اللاهوت في *** الجبت والطاغوت " (3).

    ويقال: إنه هو الذي شرع السب في المساجد أيام الجمع (4).

    فليهنأ حسن نصر الله بشيوخه من الرافضة الذين أقاموا الدولة الصفوية.. التي تعاونت مع الأعداء من البرتغال ثم الإنجليز ضد المسلمين وتشجيعها لبناء الكنائس ودخول المبشرين والقسس مع محاربتهم للسنة وأهلها .

    وما يقول حسن نصر الله في أسياده بطهران الذين لم يسمحوا ببناء مسجد واحد لأهل السنة حتى اليوم على الرغم من أنها تضم على مرأى ومسمع من الحكومة الإيرانية اثني عشر كنيسة ، وأربع معابد يهودية وعددا من معابد المجوس عبدة النار ؟

    أمام الحقائق ينهار هذا المديح الفارغ،لنعد إلى الوراء قبل أن نتكلم عن حلم حزب الله بتكوين دولة تقوم على تبني المذهب الجعفري الاثنى عشري منهجا ونظاما:

    إن العلاقة بين لبنان وإيران علاقة متميزة على اختلاف مراحلها الزمنية: "فحين استولى الصفويون على حكم إيران في مطلع القرن السادس عشر وجعلوا من التشيع الإمامي دين الدولة والأمة، كان التشيع يذوي ويتلاشى، سواء في مدارس النجف أو في مدارس خراساسان، فعمد الشاه إسماعيل إلى استقدام علماء من جبل عامل- جنوب لبنان- لتدريس الفقه الإمامي، فكان منهم: بهاء الدين العاملي محمد بن الحسين بن عبد الصمد الذي أصبح شيخ الإسلام في أصفهان على عهد الشاه عباس الكبير، وكان منهم أيضا علي بن الحسين العاملي المعروف بالمحقق الكركي الذي روج المذهب وبالغ في ذلك بحيث لقبه بعضهم بمخترع مذهب الشيعة" (9).

    ومنطقة جبل عامل (أو عاملة) في قلب جنوب لبنان كانت أهم مرجعية شيعية في العالم بين القرنين الميلاديين الرابع عشر والسادس عشر، ومع بداية هذا التعاون مع الدولة الصفوية أبيد الآلاف من أهل السنة من العامة والعلماء، ففي تبريز- العاصمة- وحدها كان السنة فيها لا يقلون عن 65% من السكان، وقد فتل منهم في يوم واحد 40 ألف سني كما أجبر الألوف على التحول القسري إلى مذهب الإمامية (10).

    كما كانت هناك مؤامرات عديدة وتعاون مع قوى غربية على إسقاط الدولة العثمانية، وهي من الأمور غير الخافية عبر التاريخ (11).

    "وقد استهوت التجربة الصفوية الشيعية- المضطهدين- في العراق وجبل عامل- جنوب لبنان- والبحرين، وذهب العلماء بالخصوص ليدعموا تأسيس الدولة الشيعية ( الصفوية ) الوليدة" (12) .

    أثر الحركات الباطنية في عرقلة الجهاد ضد الصليبيين
    لقد كان للحركات الباطنية الشيعية- من النزارية- الحشاشين-، والفاطميين المستعلية. والنصيرية- والدروز- أكبر الأثر في عرقلة الجهاد ضد الصليبيين.

    وكان لقلاعهم في الشام "قلعة المرقب" وقلعة الخوابي، وقلعة صهيون، وقلعة المينقة، وقلعة بانياس ووادي التيم، وجبل الشوف، وجبل عالية- دور كبير في خيانة المسلمين، ولقد عاونوا الصليبيين على احتلال بلاد الشام وساعدوهم في ذلك، واغتالوا خلفاء المسلمين وعلمائهم وقوادهم:

    فقتلوا الخليفة المسترشد العباسي سنة 529 هـ

    وقتلوا الخليفة الراشد العباسي سنة 532هـ

    وقتلوا الوزير نظام الملك سنة 485 هـ

    وقتلوا الوزير أبا المحاسن عبد الجليل سنة 495 هـ

    وقتلوا أباطالب السميري الوزير سنة 516 هـ

    وقتلوا الوزير معين الملك "أبا نصر"

    وقتلوا الوزير عضد الدين أبا الفرج

    وقتلوا الوزير نظام الملك مسعود بن علي

    وقتلوا الوزير فخر الملك أبا المظفر علي بن نظام الملك


    قــتـــلـــوا من الفقهاء:

    الفقيه أحمد بن الحسين البلخي

    وأبا القاسم ابن إمام الحرمين

    والفقيه عبد اللطيف بن الخجندي

    والفقيه أبا المحاسن الروياني


    ومن القضاة

    القاضي عبيد الله بن علي الخطيبي ،

    والقاضي صاعد بن عبد الرحمن أبا العلاء،

    والقاضي أبا سعد محمد بن نصر الهروي



    ومن الوعاظ

    أبا جعفر بن المشاط والواعظ أبا المظفر الخجندي.



    ومن السلاطين

    قتلوا السلطان داود بن السلطان محمود، والسلطان بكتمر.



    ومن الأمراء

    الأمير بلكابك سرمز سنة 493 هـ

    والأمير أحمد بن إبراهيم الروادي

    والأمير تاج الملوك بوري بن طغتكين

    والأمير آقسنقر الأحمديلي

    والأمير أغلمش

    والأمير شهاب الدين الغوري

    والأمير جناح الدولة حسين

    والأمير خلف بن ملاعب

    والأمير شمس الملوك إسماعيل بن بوري

    والأمير برسق الكبير.



    ومن قادة المجاهدين ضد الصليبيين

    قتلوا الأمير مودود صاحب الموصل ، قتلوه بعد فراغه من صلاة الجمعة في مسجد دمشق وهو صائم، وجاء كتاب من الفرنج إلى المسلمين فيه: "إن أمة قتلت عميدها في يوم عيدها في بيت معبودها لحقيق على الله أن يبيدها".

    وقتلوا قائدا آخر من قادة الجهاد ضد الصليبيين وهو الأمير قسيم الدولة آقسنقر البرسقي سنة 520 هـ قتلوه في المسجد الجامع بعد صلاة الجمعة

    وحاولوا قتل صلاح الدين الأيوبي سنة 570 هـ داخل معسكر جيشه، ومرة أخرى سنة 571 هـ وهو محاصر لحلب...

    وحاربوا صلاح الدين ونور الدين محمود زنكي

    وتحالفوا مع الفرنجة أيام أن كانت لهم دولة في مصر وهي الدولة الفاطمية.(13)

    وماضي منظمة أمل الشيعية التي خرج منها "حزب الله " أسود فلقد: قتلوا المئات من الفلسطينيين وأهل السنة في المخيمات الفلسطينية بداية من 20/ 5/1985م وحتى 18/6/ 1985م

    ودفعوا أهل السنة من الفلسطينيين لأكل القطط والكلاب

    وفعلوا ما لم تفعله إسرائيل وسقط من الفلسطينيين 3100 بين قتيل وجريح وذبحوهم من الأعناق

    واغتصبوا النساء وهذا نقدمه بداية لكلامنا عن "حزب الله " الذي انبثق عن منظمة أمل وخرج من عباءتها.

    هذا هو حزب الله!!

    وهذا هو نصر الله!!

    لله ثم للتاريخ نكتب

    هذا لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ..[/color]

    _____________________________________________________

    (1) انظر: "الحروب العثمانية الفارسية وأثرها في انحسار المد الإسلامي عن أوربا" للدكتور محمد عبد اللطيف هريدي- دار الصحوة- القاهرة.

    (2) مقدمة كتابا حقبة من التاريخ(لعثمان الخميس) والمقدمة(د.محمد إسماعيل المقدم ص (9- 10) دار الإيمان.

    (3) "منهاج السنة لابن تيمية (4/ 110).

    (4) مقدمة: حقبة من التاريخ ص (10)

    (5) الفكر الشيعي والنزعات الصوفية حتى مطلع القرن الثاني عشر الهجري لكامل مصطفى الشيبي ص (58).

    (6) الفكر الشيعي ص (416).

    (7) الفكر الشيعي ص (416).

    (8) الموضع نفسه من المصدر السابق.

    (9) حقيقة المقاومة

    (10) انظر: "تاريخ الصفويين وحضارتهم " لبديع جمعة وأحمد الخولي ص (55)- دار الرائد العربي.

    (11) "مئة مشروع لتقسيم الدولة العثمانية" ص (77، 125).

    (12) "تطور الفكر السياسي الشيعي " لا"حمد الكاتب ص (379).

    (13) الكامل لابن الأثير(10/496،497)،البداية والنهاية لابن كثير(12/ 173)، و"الروضتين " لأبي شامة (1/ 27)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-11
  13. أبو حافظ

    أبو حافظ عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-04
    المشاركات:
    149
    الإعجاب :
    0
    يا اخي نحن في الشيء الواضح أمامنا وهو انتصار حزب الله وبيان انه افضل من كل الجيوش العربية (غير الرافضية) على حسب زعمك
    اما ان تذهب بنا إلى مئات السنين وتطبقه على الحاضر الان فأنت واهم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-11-11
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    [color=CC0033]حقيقة حزب الله الشيعي[/color]
    لكم عانت أمة الإسلام من خلط المفاهيم وتشويه صورتها ، ومن تبديل الحقائق وتزويرها، ولكم عانت كثيرا من تجارب مريرة خدعتها زخرفة الصورة وبهاء منظرها، وحلو منطق مزخرفها.. ".

    ومن هذا الخلط التلميع الدائم والمستمر لحزب الله وكأنهم جند الله المنتظرون حتى يقول أحد الناس عن حسن نصر الله زعيم حزب الله الشيعي: "إنه صلاح الدين في القرن العشرين ".

    هذه السنون الخداعة التي نعيش فيها جعلت من المبتدعة المتطرفين في بدعتهم قادة وأبطالا تصاغ لهم الأمجاد كاذبة وتهتف لهم الجماهير.

    منظري حزب الله من المحسوبين على أهل السنة

    د فهمي هويدي - وحلمي القاعود - ومجدي أحمد حسين - ومنتصر الزيات - ومحمد مورو وعبد العظيم المطعني - ودعاة الإخوان يلمعون صورة حزب الله المبتدع وكأنه قدوة الأمة:

    إن العامي من أهل السنة تنضبط عنده المعايير أكثر مما تنضبط عند دعاة مشهورين على غير منهجه السديد، تختلط عليهم الأمور؟ لأنهم يقيسونها بعاطفتهم على غير هدى من عقيدة السلف.. وإلا فانظر إلى المرموقين وقولهم:

    يقول فهمي هويدي: في مقالة بعنوان "إنهم يرصعون جبين أمتنا": "إن المقاومة الإسلامية في لبنان تمثل لنا ضوءا باهرا في الأفق المعتم، وصوتا جسورا وسط معزوفة الانكسار، وقامة سامقة تصاغر إلى جوارها دعاة الانبطاح والهرولة، وهي مع هذا كله لم تنل ما تستحقه من متابعة وتقدير في الخطاب الإعلامي العربي. ويحزن المرء أن بعضا منا أغمضها حقها، محاولا النيل منها وتلطيخ صورتها الوضاءة. إن الإفصاح عن مشاعر المؤازرة والامتنان لأولئك الشباب بمثابة "فرض عين " لا يسقط بالتقادم!! إنهم يدافعون- بهذا الدور البطولي الذي يقومون به- عن شرف الأمة العربية وعن الأمل في أعماق كل واحد فينا، إنهم يرفعون رؤوسنا عاليا ويرصعون جبين أمتنا" (1).



    ويقول حلمي القاعود:"إن حزب الله يقوم بدور رائد في إيقاظ الأمة وتقديم الدليل على قدرتها لصد العدوان " (2).

    ويقول مجدي أحمد حسين:"فالمقاومة الإسلامية لحزب الله واحدة من أبرز معالم نهضة الأمة وأكبر دليل على حيويتها" (3).

    ويقول منتصر الزيات: "إن المؤشرات تدل على فشل محاولات التسوية الجارية لكونها انهزامية، وهذا يفتح الباب واسعا لبقاء حزب الله رمزا حيويا للمقاومة الإسلامية!! بل والعربية، وسيتمتع في هذا الإطار بالشموخ والاستعلاء على كل دعاوى التسوية الاستسلامية السائدة في المنطقة" (4).

    ويقول د. محمد مورو: "لماذا حظيت المقاومة الإسلامية بهذا القدر الهائل من التضامن الشعبي العربي والإسلامي، بل من كل المستضعفين في العالم؟

    وهل يتحول الطرح السياسي والحضاري لتلك المقاومة إلى أيديولوجية للمحرومين في كل مكان في العالم في مواجهة النمط الحضاري والقيمي الغربي الذي يهدد العالم بأسره؟

    لماذا نجحت المقاومة اللبنانية في أن تصبح طليعة لكل قوى التحرر العربي على اختلاف مشاربها الدينية والطائفية والسياسية والطبقية؟!

    وبصيغة أخرى: لماذا نجحت المقاومة اللبنانية في الخروج من مأزق الطائفية الضيق!!! إلى رمز للتحرر لكل إنسان مسلما كان أم مسيحيا، عربيا أم عالميا، أبيض أو أسود؟

    لماذا كانت المقاومة- وحزب الله بالتحديد- هي الجزء الحي في النسيج العربي الذي اهترأت الكثير من أجزائه وأطره الفكرية والتنظيمية؟ "(5)



    [color=CC0000]حتى لا يُزيف الواقع ، ويُلمع المبتدعة من الشيعة من رجال حزب الله، فإنا ننقل أقوالهم وصلتهم بشيعة إيران، إخوانهم في المذهب الاثنا عشري الجعفري [/color]

    يقول محمد حسين فضل الله المرشد الروحي لحزب الله: "إن علاقة قديمة مع قادة إيران الإسلامية بدأت قبل قيام الجمهورية الإسلامية، إنها علاقة صداقة وثقة متبادلة، ورأي ينسجم مع الفكر الإيراني ويسير في نفس سياسته " (1).

    ولما قيل لحسن نصر الله (2) الأمين العام لحزب الله: إن دور حزبه لن ينتهي؟ لأنه حزب مستورد من الخارج (سوريا أو إيران) فقال:

    "لنكن " واضحين ونحكي الحقائق، الفكر الذي ينتمي إليه "حزب الله " هو الفكر الإسلامي، وهذا الفكر لم يأت من "موسكو" أيام الاشتراكية ولا من "لندن" أو باريس، إذن نحن لم نستورد فكراً!!

    وإذا كان من يقول: إن الفكر إيراني. أقول له: إن هذه مغالطة؟ لأن الفكر في إيران هو الفكر الإسلامي الذي أخذه المسلمون إلى إيران، وحتى هذا الفكر خاص بعلماء جبل (عامل). اللبنانيون هم الذين كان لهم التأثير الكبير في إيران (1) "مجلة المجتمع "، العدد 955، "حلقات الإسلام والكونجرس، الحلقة 38 ص (46)، د. أحمد إبراهيم خضر. (2)


    [color=CC0000]ماذا تعرف عن حسن نصر الله ؟[/color]

    حسن عبد الكريم نصر الله (خوميني العرب) من مواليد 21 أغسطس 1960، عين مسئولأ عن حركة أمل في بلدة البازورية في قضاء صور، وسافر إلى النجف في العراق عام 1976م لتحصيل العلم الديني الإمامي، وعين مسؤولأ سياسئا في حركة أمل عن ! إقليم البقاع وعضوا في المكتب السياسي عام 1982م، ثم ما لبث أن انفصل عن الحركة! وانضم إلى حزب ألفه، وعمن مسئولأ عن بيروت عام 1985م، ثم عضوا في القيادة المركزية وفي الهيئة التنفيذية للحزب عام 987 ام، واختير أميتا عائا على أثر اغتيال الاسمين العام السابق عباس الموسوي عام 1992م مكملأ ولاية سلفه، ثم أعيد انتخابه مرتين عام 1993م، و1995 م. وردت هذه الترجمة لنصر الله في مقدمة حواره مع (مجلة الشاهد السياسي "، العدد 147، 3/ 1999/1 م.

    على المستوى الحضاري والديني في القرون السابقة، أين هو الاستيراد؟ هذا الحزب كوادره وقياداته وشهداؤه لبنانيون " (1).

    وقال الناطق باسم حزب الله- ذاك الوقت- إبراهيم الأمين: "نحن لا نقول: إننا جزء من إيران؟ نحن إيران في لبنان، ولبنان في إيران " (2).

    ويقول حسن نصر الله: "إننا نرى في إيران الدولة التي تحكم بالإسلام، والدولة التي تناصر المسلمين والعرب! وعلاقتنا بالنظام علاقة تعاون، ولنا صداقات مع أركانه ونتواصل معه، كما أن المرجعية الدينية هناك تشكل الغطاء الديني والشرعي لكفاحنا ونضالنا" (3).

    وقد عين مرشد الثورة الإيرانية على خامنئي الشيخ محمد يزبك عضوا ثوريا لحزب الله والمدرس بحوزة الإمام المنتظر ببعلبك، وحسن نصر الله أمين عام الحزب "وكيلين شرعيين " عنه في لبنان في الأمور الحسبية والوجوه الشرعية، فيستلمان عنه الحقوق ويصرفانها في مصالح المسلمين ويجريان المصالحات الشرعية، ويعينان الوكلاء من قبلهما" (4).


    [color=CC0000]صلة حسن نصر الله بمنظمة أمل[/color]
    منظمة أمل هذه أنشأها موسى الصدر وله من الصلة الوثيقة بالخميني ما له. يقول نبيه بري: "إن حركة أمل ليست حركة دينية، وميثاق الحركة الذي تمت صياغته في عام 1975م من قبل 180 مثقفا (1) "مجلة المقاومة"، العدد (40) ص (29)، وهي مجلة شهرية تصدر في مصر، تعني بشئون حزب الله، يصدرها د. رفعت سيد أحمد- مركز يافا للدراسات والا"بحاث.

    (2)"جريدة النهار" (5/ 3/ 1987)

    (3) "مجلة المقاومة"، العدد 27 ص (15- 16).

    (4) "مجلة السفير" اللبنانية (18/ 5/ 1995 م

    (1) لبنانيا معظمهم من المسيحيين!! يدعو إلى إلغاء النظام الطائفي "

    (1) في 8-10-1983م أعلن المفتي الجعفري عبد الأمير قبلان باسم المجلس! الشيعي الأعلى ما يلي: "إن حركة أمل هي العمود الفقري للطائفة الشيعية، وإن ما تعلنه أمل نتمسك به كمجلس شيعي أعلى، ومن ثثم فإن ما يعلنه المجلس الشيعي تتمسك به الحركة"

    (2) جاء هذا التأييد للحركة بعد الانشقاق الذي خرجت به "أ" الإسلامية" أحزب الله فيما بعد) وبعد الحضور الفعلي "لحزب الله " على أرض الصراع (3). "وكان حسين الموسوي وهو نائب رئيس حركة أمل قد أعلن عن انشقاقه عن منظمة أمل وأعلن "أمل الأمل الإسلامية" التي تحولت فيما بعد إلى حزب الله " (4). لى! يقول حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله: "إننا حريصون على علاقة طيبة مع "أمل " ونحن نعمل على تطوير هذه العلاقة، وهناك لجنة ثنائية من أحد قادة "أمل " مع أخيه في حزب الله ينظرون في كل الأمور المشتركة سياسية وعسكرية، وسياستنا تقول: إن الموضوعات التي نتفق عليها نتعاون مغا، وما نختلف عليه لا يؤديمما الخلاف في وجهة

    "حقيقة المقاومة" ص (117)، و"نص الميثاق فى أمل والشيعة" لنورثون ص (229- 264)، و"أمل والمخيمات الفلسطينية" ص (155). ونبيه بري كان رئيسا لمجلس النواب اللبناني، وهو قائد حركة أمل وعضو المجلس الشيعي الأعلى. "أمل والمخيمات ". "حقيقة المقاومة" صى (122- 123). انظر "حقيقة المقاومة" ص (119)

    لا النظر إلى نزاع، حتى الخلافات تم تنظيمها، والطابع العام لعلاقتنا الإيجابية والتنسيق والتعاون، وقبل أسابيع حضرت لقاء مع الرئيس (بري) لتثبيت هذه الصيغة وتفعيلها" (1). قال حسن نصر الله هذا الكلام عن "أملى" بعد ذبحها للفلسطينيين وأهل السنة. "وبهذا يتضح أنه لم يكن هناك إبعاد كبير "لحركة أمل " بقدر ما هو زحزحة من الصورة "العسكرية" والمواجهة إلى الساحة "السياسية" واستبقاؤها لأدوار أخرى تتوافق والمتغيرات السياسية لإيران وملفاتها في لبنالط " (2). * ميثاق حزب الله ينص على أنه شيعي إمامي اثنا عشري جعفري: جاء في ميثاق حزب الته المعلن في 26 جمادى الأول 1405هـ الموافق 16 شباط 1985م: "إننا أبناء أمة حزب الله التي نصر الفه طليعتها في إيران، وأسست من جديد نواة دولة الإسلام المركزية في العالم.. نلتزم بأوامر قيادة واحدة حكيمة وعادلة تتمثل بالولي الفقيه الجامع للشسرائط، وتتجسئد حاضرا بالإمام المسدد آية الفه العظمى روح الله الموسوي الخميني دام ظله.. مفجر ثورة المسلمين وباعث نهضتهم المجيدة... أما ثقافتنا فمنابعها الأساسية: القرآن الكريمم، والسنة المعصومة!!!!، والأحكام والفتاوى الصادرة عن الفقيه مرجع التقليد عندنا... إن الإمام الخميني القائد أكد مراراً على ضرورة صلاح العالم واهتمامه بتزكية نفسه قبل الآخرين (1) حقيقة المقاومة ص ( 248،227،226)

    (1) حوار أجرته مجلة المصور" المصرية في شهر مارس 1999 م، ونشرتها مجلة المقاومة" في العدد 0 4/ إبريل 1999 م ص (26).

    (2) "حقيقة المقاومة" ص (124).
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-11-11
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    [color=CC0000]وشهد شاهد من أهلها ...الكشف عن الدور المشبوه لحزب الله[/color]
    [color=3300FF]لا شك أن من أكثر الظواهر التي انفعل معها الرأي العام الإسلامي أو القسم الأكبر منه في السنوات القليلة الماضية هي التعاطف مع حزب الله الشيعي اللبناني و اعتبر كثيرون أن النصر الذي زُعم تحقيقه في جنوب لبنان بانسحاب الجيش الإسرائيلي هو أعظم إنجاز للأمة الإسلامية خلال العقود الأخيرة .
    يقول فهمي هويدي: في مقالة بعنوان 'إنهم يضيئون جبين أمتنا': 'إن المقاومة الإسلامية في لبنان تمثل لنا ضوءا باهرا في الأفق المعتم، وصوتا جسورا وسط معزوفة الانكسار، وقامة سامقة تصاغر إلى جوارها دعاة الانبطاح والهرولة، وهي مع هذا كله لم تنل ما تستحقه من متابعة وتقدير في الخطاب الإعلامي العربي. ويحزن المرء أن بعضا منا أغمضها حقها، محاولا النيل منها وتلطيخ صورتها الوضاءة. إن الإفصاح عن مشاعر المؤازرة والامتنان لأولئك الشباب بمثابة فرض عين لا يسقط بالتقادم!! إنهم يدافعون- بهذا الدور البطولي الذي يقومون به- عن شرف الأمة العربية وعن الأمل في أعماق كل واحد فينا، إنهم يرفعون رؤوسنا عاليا ويرصعون جبين أمتنا.
    ويقول حلمي القاعود: إن حزب الله يقوم بدور رائد في إيقاظ الأمة وتقديم الدليل على قدرتها لصد العدوان.
    ويقول مجدي أحمد حسين: فالمقاومة الإسلامية لحزب الله واحدة من أبرز معالم نهضة الأمة وأكبر دليل على حيويتها.
    ويقول منتصر الزيات: إن المؤشرات تدل على فشل محاولات التسوية الجارية لكونها انهزامية، وهذا يفتح الباب واسعا لبقاء حزب الله رمزا حيويا للمقاومة الإسلامية بل والعربية، وسيتمتع في هذا الإطار بالشموخ والاستعلاء على كل دعاوى التسوية الاستسلامية السائدة في المنطقة.
    ويقول د. محمد مورو: لماذا حظيت المقاومة الإسلامية بهذا القدر الهائل من التضامن الشعبي العربي والإسلامي، بل من كل المستضعفين في العالم؟
    وهل يتحول الطرح السياسي والحضاري لتلك المقاومة إلى أيديولوجية للمحرومين في كل مكان في العالم في مواجهة النمط الحضاري والقيمي الغربي الذي يهدد العالم بأسره؟
    لماذا نجحت المقاومة اللبنانية في أن تصبح طليعة لكل قوى التحرر العربي على اختلاف مشاربها الدينية والطائفية والسياسية والطبقية؟!
    ونحن نعتبر أن ذلك التعاطف من جانب المسلمين مرجعه لافتقاد النخبة التي توجه الفكر الإسلامي لبعد أساسي في تقويم الواقع وهو المنظور العقدي في رؤية الواقع فإن عددا من الباحثين والمحللين للظواهر السياسية المختلفة قد أخطئوا الوصول إلى مبتغاهم وهو التفسير الصحيح لهذه الظواهر: التفسير الذي يكشف الحقيقة ويجلي القانون العام و الذي على ضوئه يمكننا التنبؤ بما سوف يحدث في المستقبل, والسبب الرئيس في هذا الخطأ هو إهمالهم دافع العقيدة. ورغم أن الدافع العقدي يدرس في كليات العلوم السياسية تحت عنوان مفهوم القيم القومية العليا باعتبار أن القيم هي وحدة من وحدات التحليل المكونة للظاهرة السياسية ـ وأحيانا يطلق عليه الأيدولوجية ـ ولكن بغض النظر عن هذه التسميات فإن دراسة العقيدة في المناهج العلمانية كوحدة أو فرع بينما في المنهج الإسلامي تعد دراسة العقيدة كأساس للتحليل السياسي والأصل الذي لابد من الرجوع إليه والميزان الذي توزن به جميع أمور الحياة والسياسة في طليعتها .
    والباحثون الغربيون لا يميلون في كثير من الأحيان إلى تطبيق هذا النوع من التحليل على مستوى الواقع؛ فالصراع في الشيشان يمكن أن يوصف على أنه صراع بين انفصاليين يحاولون الانفصال عن دولتهم, بينما الصراع في تيمور الشرقية هو صراع دولة ذات سيادة تحاول أن تتحرر من قبضة دولة أخرى محتلة هي إندونيسيا. ولكن بدورنا لا يمكن تفسير ذلك التناقض إلا أنه الدافع العقدي الذي جعل حكومات وشعوب وإعلام الدول الغربية تنحاز إلى الجانب النصراني في كلتا الحالتين : الشيشان وتيمور.
    وجاء الحديث الصحفي لصبحي الطفيلي أحد أقطاب الشيعة اللبنانية و الذي ساهم بشكل أساسي في تأسيس حزب الله جاء حديثه أشبه بالشهادة المنتظرة على الدور المشبوه الذي لعبه و لا يزال يلعبه هذا الحزب بين المسلمين.
    فماذا قال الطفيلي : لقد بدأت نهاية هذه المقاومة [يقصد حزب الله ] مذ دخلت قيادتها في صفقات كتفاهم يوليو [تموز] 1994 وتفاهم ابريل [نيسان] 1996الذي اسبغ حماية على المستوطنات الاسرائيلية وذلك بموافقة وزير خارجية ايران.
    وأردف قائلا ما يؤلمني ان المقاومة التي عاهدني شبابها على الموت في سبيل تحرير الاراضي العربية المحتلة[حسب زعمه ] تقف الآن حارس حدود للمستوطنات الاسرائيلية، ومن يحاول القيام بأي عمل ضد الاسرائيليين يلقون القبض عليه ويسام أنواع التعذيب في السجون.
    وأضاف الطفيلي فوجئت بورثة الخميني [حزب الله] يقفون الى جانب سارقي المال العام وناهبي ثروات الدولة والمعتدين على الشعب ضد شعبنا وأمهات الشهداء والفقراء.
    ولم تقتصر هذه التصريحات على الطفيلي فقط فأقطاب الحكم من النصارى في لبنان يدعمون رأيه في هذا الحزب و لكن من زاوية الرضا عن مواقفه :
    يقول ميشال سماحة وزير الإعلام اللبناني أن حزب الله قد جعل الحياة مستقرة في جنوب لبنان بسيطرته علي الأنشطة العنيفة لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين القذرة المتناثرة في أنحاء المنطقة ورصدها أحيانا.
    وأضاف إن أمريكا وقعت في خطأ أحمق بعدم سعيها الي التفاهم مع حزب الله. وأشار سماحة الي أن الجماعة ملتزمة بإصرار سوريا علي منعها منفذي العمليات الانتحارية الفلسطينيين المحتملين عبور الحدود الي إسرائيل.
    نحن نعلم أن المطبلين لحزب الله سينتعشون في الأيام القادمة فطبخة تبادل الأسرى بين إسرائيل والحزب على وشك النضوج و أيام معدودة و يخرج أسرى فلسطينيين و غيرهم و هذا سيصب بلاشك في الدور الذي يلعبه الحزب أو المناط به أن يلعبه في الساحة الإسلامية كبديل للإسلام السني المطلوب إماتته أو على الأقل تدجينه في المرحلة المقبلة [/color]

    مفكرة الاسلام http://www.islammemo.cc/taqrer/one_news.asp?IDnews=50
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-11-11
  19. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    [color=00FF33]((لا شيعيه لا سنيه كلنا امه اسلاميه))[/color]

    [color=CC3300]ليكن هذا هوا القاسم المشترك بين المذاهب الاسلاميه ومدخل للحوار في ما بيننا
    وبينهم 0


    هذا ان كنتم تريدون حواراً 0
    [/color]
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة