الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر: كل بلاء العرب من امريكا

الكاتب : saqr   المشاهدات : 594   الردود : 8    ‏2003-11-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-08
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    [color=003399]الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر:

    [color=FF0000]كل بلاء العرب من امريكا [/color]


    أكد الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر أن كل بلاء العرب يأتي من امريكا , وقال في حوار مع صحيفة الوطن الكويتية نشرته الاثنين 21 اكتوبر الجاري ان الولايات المتحدة في طريقها الي الزوال.

    وشدد علي ان الإسلام دين الوسطية، ونتائج التطرف سواء أكان دينيا أو مذهبيا أو سياسيا سلبية. وإذا كان بين المسلمين من متطرف فعند اليهود والنصارى تطرف ديني أكبر, وفيما يلي نص الحوار الذي أجراه معه رئيس التحرير الزميل محمد عبدالقادر الجاسم



    يلحظ الزائر لصنعاء شعارات تدعو بالموت لأمريكا وتأمل انتصار الإسلام عليها، فيما يتحاشى اليمنيون الحديث العلني حول تعاون بلادهم الأمني مع الولايات المتحدة. غـير أن رئيس مجلس النــواب اليمني الشيخ عبدالله الأحمر يجاهر برفضه هذا التعاون سواء أكان سياسيا أم ثقافيا، ويرحب به حين يكون اقتصاديا.

    ☩ محمد الجاسم: كيف ترى تعاون عدد من الدول العربية بما فيها اليمن مع الولايات المتحدة للقضاء على تنظيم القاعدة؟
    ـ عبدالله الأحمر: التسليم بمرئيات ونظريات الولايات المتحدة هو في الواقع استسلام، وكل بلاء العرب يأتي من أمريكا. ونحن نعترض على التعاون مع الولايات المتحدة والشعب اليمني لن يسكت.

    ☩ إلى أي مدى تتقبلون الأمريكان في اليمن؟
    ـ بل قل إلى أي مدى نكره الأمريكان. إن التعاون مع الولايات المتحدة حباله قصيرة، وأمريكا في طريقها إلى الزوال، والله سبحانه الذي أنهى الإمبراطورية الروسية الشيوعية الإلحادية قادر على إنهاء أمريكا.

    ☩ ولكن للولايات المتحدة دور كبير في اسقاط الاتحاد السوفييتي؟
    ـ هذا الدور دور رباني.

    ☩ ألا يمكن القول بالمنطق نفسه إن الله سخر الأمريكان لانهاء ظلم بعض الأنظمة العربية؟
    ـ إنهم يسخرون أنفسهم لمحو العروبة والإسلام، نحن عرب ويجب أن نعتز بعروبتنا وعقيدتنا وألا نستسلم للذل والخوف.
    ☩ وهل يختلف الأمر إن كان الإذلال يأتي من الداخل؟
    ـ أن يستبد بنا رؤساؤنا أفضل من أن يستبد بنا جورج بوش وعملاؤه.

    ☩ ولكن ألا تعتقد أنه في سبيل الحصول على الحرية وضمان المستقبل لا بأس من الاستعانة بالآخرين كما حدث في العراق؟
    ـ أي حرية وأي مساعدة منحوها للعراق؟ عيب أن يكون هذا تصوركم، كل شيء واضح. لقد أهلكوا الحرث والنسل في العراق، وأبادوا كل مقوماته وحضارته، واستبدوا بشعبه، واستغلوا خيراته، وأذاقوا الشعب العراقي كل أنواع الذل والهوان على مسمع ومرأى من الحكام العرب والشعوب العربية. كل شيء مكشوف والتلفزيونات لا تنقل سوى جزء من ممارسات وسلطات الاحتلال الأمريكي في العراق.

    ☩ بدأ الشباب اليمني يتعامل مع الإنترنت هل هذا في صالحهم؟
    ـ الحضارة والإنترنت فيهما خير وفيهما شر ونحن نستغل الخير ونتجنب الشر.

    ☩ هل تحاول السلطات مراقبة مواقع الإنترنت؟
    ـ نعم هناك رقابة فعالة.

    ☩ ما سبب التعاطف مع أسامة بن لادن؟ ولماذا انتشر التطرف؟
    ـ لا يوجد تطرف، هذه مجرد دعاية. لقد ذهب الشباب إلى أفغانستان واحتكوا ببن لادن وأثر فيهم التزامه بالجهاد كفريضة إسلامية ومعاداته للولايات المتحدة العدو الأول للإسلام والمسلمين.

    ☩ هل تؤيد جهود مكافحة التطرف؟
    ـ الحقيقة هي أن أفضل الأمور أوسطها، والإسلام دين الوسطية، ونتائج التطرف سواء أكان دينيا أو مذهبيا أو سياسيا سلبية. وإذا كان بين المسلمين من متطرف فعند اليهود والنصارى تطرف ديني أكبر.

    ☩ وزير الخارجية الأمريكي أعلن قبل عام مبادرة شراكة مع الشرق الأوسط فما رأيكم فيها؟
    ـ إن كانت شراكة اقتصادية فلا بأس، أما إن كانت سياسية أو عقائدية فلن نجني منها سوى الضرر.

    ☩ إن المبادرة تتحدث عن دعم الحريات ونشر الديموقراطية في الدول العربية؟
    ـ الأمريكان يخدعون ويكذبون، لقد أعلنها الرئيس جورج بوش صراحة وقال إنها حرب صليبية. إنهم يريدون بنا الشر.

    ☩ بدأ بعض الحكام العرب تأهيل أبنائهم لتسلم الحكم من بعدهم رغم أنهم أنظمة جمهورية؟
    ـ هذا من اختصاص الشعوب، وإذا كان الشعب راضيا فلا بأس، لكن هناك من يسعى إلى تحويل الحكم إلى وراثي لإسعاد الولايات المتحدة.

    ☩ يعاني اليمن من ضعف الاقتصاد ونسبة الفقر المرتفعة كيف يؤثر ذلك في الاستقرار السياسي؟
    ـ الفقر حتما يؤدي إلى عدم الاستقرار، لكن الشعب اليمني أكثر صبرا وتحملا وتمسكا بمبدأ الحلال والحرام، كما أن الشعب اليمني متمسك بعقيدته وعباداته.

    ☩ كيف يمكن مواجهة النفوذ الأمريكي؟
    ـ يجب ألا نتيح لهم الفرصة، يجب أن نقول لا، ولو أن الأنظمة العربية رفضت احتلال العراق لما نجح الأمريكان، لكن بعض الأنظمة العربية تواطأت مع الأمريكان، مما جعلهم يتهورون ويطمعون في احتلال العراق، وفي هذا إهانة للأمة العربية. يجب أن نخدع الولايات المتحدة كما تخدعنا، يجب ألا نستسلم وألا يكون التعاون معها بقناعة أو صدق.

    ☩ ينشر بالتزامن مع نيوزويك العربية والديلي ستار



    © 2001-2003 جريدة الوطن ، حقوق الطبع محفوظة
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-08
  3. علي العلي

    علي العلي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-08
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    وبلاء اليمن من ابن الأحمر

    معظم اليمنيين يجمعون على أن بلاء اليمن سببه الشيخ عبد الله لعدة أسباب نورد بعضها :ـ
    1ـ يشجع باستمرار المشايخ على الخروج على النظام واشاعت الفوضى والسطو على حقوق المواطنين وتكوين بعضهم سجون ومحاكم خاصة يسجنون بها من يقف في طريق أطماعهم .
    2 ـ تشجيع القبائل على الخروج على السلطة المركزية وعادة الثأر والقطاع فيما بينهم.
    3ـ المساعدة على انتشار السلاح والدليل على ذلك قانون السلاح الموجود بمجلس النواب من سنين ولن يرى النور مادام راس الشيخ حي
    4ـ تشجيع انتشار القات وله تصاريح كثيرة ( يقول بأن تخزين القات من العادة والتقاليد اليمنية التي يجب الحفاظ عليها بالرغم من إجماع الشعب اليمني على ذم شجرة القات حتى المخزنين منهم .
    5ـ مابين الفترة والأخرى تطالعنا الأخبار عن مايفعله أولاد الشيخ من خروج على القانون والاشتباك مع رجال الأمن في معارك لاتخلو من ضحايا .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-09
  5. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    [color=FF00CC]ههههههههههههههه
    علي العلي
    احنا في موضوع امريكا والعرب وانتا في موضوع اليمن والشيخ ..........
    الله يهديك ..........ز
    ايش دخل القات بالشيخ وايش دخل امريكا بالقبايل والثأر
    لا ترجع وتقول انه عميل لامريكا ..............



    الاخ saqr

    تشكر على نقل هذه المقابله لنا .........
    ومواقف الشيخ الاحمر واضحه وجليه لنا وللامريكان .........
    فهو من المعارضين وبالصوت العالي لامريكا من زمان وقد منع من دخول امريكا قبل خمس سنواات او اقل للمواقفه هذه التي دائما ما يندد بالامريكان واليهود .......
    وسبه لهم وكرهه القوي والصريح لهم .........

    الله يعطيك العافيه اخي saqr
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-09
  7. علي العلي

    علي العلي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-08
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    الرد على وهج

    يعني أخي كل مايهمك في الموضوع هو أمريكا ! إذا أحب أن أوضح لك إن الشيخ لايهمه إلا مصلحته بصرف النظر عن من تكون الدولة أو الجهة حتى ولو كانت إسرائيل . وأظنك لاتجهل إنه كان مع أمريكا قبل الوحدة ،وعندما أنتهت المصلحة أنتهت العلاقة .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-10
  9. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    Re: الرد على وهج

    نص مقتبس من رسالة : علي العلي
    طيب يا خوي الموضوع كله عن امريكا ............
    بس انتي الغل والحقد للشيخ عبدالله الاحمر هو اللي خلاك تخرج عن الموضوع الاساسي .............
    وتقول كلام لا يمت للموضوع بصله...........

    بس خليني اقول لك ان كلامك ليس فيه من العقلانيه في شيء..........
    ايش اللي كان الشيخ له مصلحه من امريكا وبعد ما انتهت المصلحه قطع العلاقه ..........ز

    انت بتتكلم عن مين ...........
    ديه امريكا يا بني مش الصومال او السودان ..........
    امريكا اللي هي بتشوف مصلحتها فين مش احنا اللي بنتمصلح بيها ...........

    الشيخ الاحمر الوحيد من المسؤلين العرب الي قالها بصوت عالي ان امريكا سبب البلاء
    ومن زمان وهو بيتكلم بهذا الاسلوب ...........

    الا يكفينا انه ما يخاف من حد سوى ربه ..........
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-10
  11. علي العلي

    علي العلي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-08
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    أي حقد ؟

    أخي وهج : الحقد والغل وغيره من الصفات التي نطلقها دائماً على كل من يخالفنا الرأي ... هذا كلام مستهلك ــــــ
    الموضوع أن الشيخ قال: أن بلاء العرب من أمريكا .. وأنت أيدت ذلك .. وأنا قد لا أختلف مع الموضوع ولكنني بالمناسبة أضفت أن بلاء اليمن أيضاً من الشيخ ومن يتبعه من المشايخ ولو سألت أي يمني أوعربي يعرف اليمن أو حتى خواجه زار اليمن لما أختلف معي في الرأي وهذا رأيي ... وأنت لك رأيك وأحترمه برغم إختلافي معك ..
    إذا كلاً حر في ( موزه ) .. ولافي داعي ترديد اصطوانة مشروخة باطلاق صففات الحقد والغل على كل من يعارضنا الرأي ،،،، مع تحياتي .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-10
  13. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    اين الحق اذن كيفما تكونوا يولى عليكم؟؟؟؟

    لماذا نعلق كل مصائبنا في أمريكا هل أمريكا قالت للرمز شيخ القبيله اليمنيه ألعقيد علي أن يسرق من ألمال العام وهل أمريكا مسؤلة عن حكم المشائخ في اليمن والذين هم فوق القانون حيث لا توجد دولة بمفهوم الدولة في اليمن ولا يوجد تخطيط أو محاسبة فمال عمك ما يهمك كما يقول المثل الشامي والشيخ أو شيخ مشايخ حا شد عبد الله الاحمر هذا يسكت عن جرائم المسؤلين اليمنيين والعرب بحق شعوبهم الذين وصل بهم الامر ان ياكلوا من القمامة وحضرت الشيخ ياكل المحمر والمشمر كل يوم والشعب اليمني يكتفي بالخبز والشاي نعم هذه هي دولة الرمز ودولة رئيس البرلمان اليمني الذي لا ولا يملك اي مؤهل اكاديمي او أداري لادارة دفة برلمان دولة اليمن ثم يفتي ويتحدث وكانما اصبح عرافأ أو قاري أبراج فيصرح بسقوط دولة كذا وعرش كذا ولا يسأل نفسه ماذا قدم مجلسه أو برلمانه الموقر طوال تسعه سنوات غير جرعات الغلاء والبلاء والفوضى وقديمأ قالوا أذا لم تسسسستحي فقل ما سئت وتقبلوا تحيات الشعب المسكين الذي يسأل الله أن يهدي حكومة الرمز او ليهلكها ويجعل خلاص الشعب اليماني المبتلى بهؤلاء الرموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-11-10
  15. القبيلي

    القبيلي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-17
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    الشيخ الاحمر رمز الرفض اليمني لأمريكا

    قد نختلف مع الاحمر الى حد ان نتمنى شرب دمه
    وقد نتفق معه الى حد ان نفديه بارواحنا
    ولكن على المختلف وعلى المتفق ألا يختلفان على ان الاحمر هو بالفعل
    رجلنا وقائدنا المشرف في ترجمة ضمير الشعب اليمني وكرهه الشديد لامريكا وللتعاون الحكومي معها .
    بارك الله في عمره في خدمة الحق والامة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-11-11
  17. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    العرب بلاها امريكا ؛ واليمن بلاها الشيخ عبدالله .

    فعلا الحكمه يمانيه ؛ وهناك ممن هم ابطال الكلمه ؛ والشيخ واحد منهم .

    المشكله تصريحات مسئولينا ؛لا تعبرها امريكا ؛ بينما تصريحات مهاتير محمد اقامت الدنيا ولم تقعدها . لذلك فالسكوت احيانا ستر لصاحبه.

    من الاسئله :
    (يعاني اليمن من ضعف الاقتصاد ونسبة الفقر المرتفعة كيف يؤثر ذلك في الاستقرار السياسي؟
    ـ الفقر حتما يؤدي إلى عدم الاستقرار، لكن الشعب اليمني أكثر صبرا وتحملا وتمسكا بمبدأ الحلال والحرام، كما أن الشعب اليمني متمسك بعقيدته وعباداته )

    ورمضان كريم
     

مشاركة هذه الصفحة