كيف تعرف أن هذا العضو إنفصالي وهذا وحدوي ؟

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 4,070   الردود : 68    ‏2003-11-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-06
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    لا ادري كيف تصنفون في هذا المجلس بأن فلان أنفصالي وأخر وحدوي
    وأخر وطني وأخر غير وطني

    ولا ادري كيف تحللون لأنفسكم ما تحرمونة على غيركم

    هل من يقول رأية أنفصالي ؟
    هل من تختلفون معه هو أيضا انفصالي ؟

    هل دخلتوا قلوب الناس حتى تحكموا عليهم؟

    اعتقد لايمانع بأن يكون اعضاء المجلس أشتراكيين او مؤتمريين او اصلاحيين

    المهم يكونوا وطنيين

    ادعوا لقرع الحجة بالحجة افضل من المطالبة بالمقاطعة للأعضاء

    ودمتم سالمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-06
  3. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    [color=660066]هذا هو عين الصواب اخي الكريم الصلآحي
    لآيجوز التصنيف لعباد الله

    ولآكن تكون دحر الحجة بالحجة
    ولآيصح التهرب من المناقشة
    حتى يصل الانسان الى جادة الصواب
    ولآيتهرب من النقاش أو يقاطع الا عاجز

    لك مني التحية وصادق الود[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-06
  5. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    شكراً ياابانبيل وعافيه

    لقد لاحظت هذا منذ دخلت هنا قبل 10 اشهر
    بعض الاخوان اصلحه الله عندما تختلف معه بكل بصاطه يقول انته انفصالي
    انا في قرارت نفسي اعرف ان من يرجع الاكذا مصطلح هوا من افلس ادبياً ولغوياً وفكرياً ولايوجد في راسه سوى عش من اعشاش الغربان

    فيجب علينا دحر الحجه بالحجه
    وليسى القا الكلام على عواهله جزافاً

    سلام 0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-06
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF][color=0000FF]أخي الحبيب الصلاحي.. سؤالك.. كيف تعرف الوحدوي من الانفصالي؟

    والجواب سهل جداً..
    يقول المثل: البعرة تدل على البعير, اقرأ ما تخطه تلك الأيادي هنا على صفحات المجلس السياسي وأنت تعرف وتفرق بينهم بنفسك..

    وأنا أسألك سؤال أرجو أن تجبني عليه صراحة..
    ماذا نقول عن هذا الشخص الذي يقول: أن الجنوب محتل.. ولا يعترف أن اليمن كان دولة واحدة, وينكر وحدة الأرض والإنسان؟

    ماذا نقول عن الشخص الذي يقول: يجب أن تقوم دولة مستقلة بالشوافع ودولة أخرى للزيود؟
    [/color]
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-07
  9. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]ومع كل ذلك فما يزال الموضوع في حدود الراى برغم انها دعوة طائفية عفا عليها الزمن وتجاوز الناس حدودهاومساحتها.
    لكن تلك شيئ وما في قلب الانسان شيئ اخر,
    بل ولم تكن دعوة الطائفية هي حل الغصة لو تعلمون,
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-07
  11. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]نص مقتبس من رسالة : الصلاحي [/color]
    لا ادري كيف تصنفون في هذا المجلس بأن فلان أنفصالي وأخر وحدوي
    وأخر وطني وأخر غير وطني

    ولا ادري كيف تحللون لأنفسكم ما تحرمونة على غيركم
    كل شيئ حلال الا ان يتجرا الاخرين على شرعية الوحده

    [color=000099]هل من يقول رأية أنفصالي ؟[/color]
    [color=660033]للراي حدود.. للديمقراطيه حدود... هل يحق لنا نحن كمسلمين ان نناقش مجرد النقاش هل القرءان نصا ومعنى من عند الله كما فعل طه حسين... لو عملت اخي هكذا ستكفر وتخرج من المله...... اذا الوحده هي هكذا... لك رايك ومهما كان... انزل انتقد الحكم الفاسد الفاسد الفاسد في اليمن الا ان تحاول ايجاد حل يكمن في اتقسام اليمن.....[/color]

    [color=0000CC]هل من تختلفون معه هو أيضا انفصالي ؟[/color]
    [color=660066]قلت لك الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضيه فقد اكون انا اشتراكي وانت اسلامي لك رايك ولي رايي والعكس صحيح... الا الوحده فمن جاهر برايه ضد الوحده فلن نختلف معه اختلاف في الراي فقط ونتهمه باللانفصال بل يجب ان يضرب عنقه حتى لا تكون هناك فتنه[/color][color=000099]
    هل دخلتوا قلوب الناس حتى تحكموا عليهم؟[/color]

    [color=660066]لا ندخل الى القوب بل نقراء ما يكتبون من عفن[/color]
    [color=000099]اعتقد لايمانع بأن يكون اعضاء المجلس أشتراكيين او مؤتمريين او اصلاحيين
    المهم يكونوا وطنيين[/color]

    [color=660066]كلام جميل والوطن يتسع لكل ابنائه بمختلف افكارهم وبشرط ان يكونوا وطنيين والوطنيه هي الحفاظ على وحدة البلاد والعمل على مكافحة الفساد يدا بيد وترك نجاسات الالفاظ كشمالي وجنوبي والاحتلال الشمالي....الخ اللهم ان كان للوطنيه عندك تعريف اخر فيا حبذا لو تجاهرنا به...[/color]
    [color=000099]ادعوا لقرع الحجة بالحجة افضل من المطالبة بالمقاطعة للأعضاء[/color]
    [color=660066]احيانا لا تكون هناك فائه بعد ان تشل السنتنا من النصح وتفهيم الاخرين بضرورة عدم التطرق الى شرعية الوحده اللت يهي قدرنا على مر العصور والازمان
    اسرائيل حينما رفضت قرارات الامم المتحده في الستينات وعندما عجزت السياسه العربيه من الاحتواء لجاءوا الى اضعف الايمان وهو المقاطعه وفعلا كان لها سلاح حاد....... وهكذا نفعل هنا[/color]

    [color=000099]ودمتم سالمين [/color]
    [color=660066]رمضان كريم[/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-07
  13. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    المشكلة ليست بمن يقول هذا إنفصالي وهذا وحدوي فقط ولكن المشكلة أن هناك من لا يقول مثل هذا الكلام بل ويطالب بمعاقبة من يقوله ولكنه في الحقيقة ينفذه ويعمل به . وهؤلاء هم فئة تأمر بالشئ وتأتي بعكسه فهم يطالبون بالوحدة والمساواة على صفحات الصحف والإذاعات والفضائيات فقط ويطبقون العكس عى أرض الواقع فالمميزات والمناصب والوظائف والقول والفصل بأيديهم فقط بينما يحرمون منها بقية أبناء الشعب إذا كان يختلف عنهم في العرق أو القبيلة أو المنطقة حتى وإن تفوقوا عليهم وعلى أبنائهم بالخبرة والمعرفة والعلم والفهم .
    لا تنهى عن خلق وتأتي مثله " " عارٌ عليك إذا فعلت عظــيم
    أبدأ بنفسك وانهها عن غيها " " فأذا أنتهت عنه فأنت حكيم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-11-07
  15. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    انفصالى عن الشر
    وحدوي مع الخير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-11-08
  17. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    نص مقتبس من رسالة : البرقُ اليماني
    كلام في محله ايها البرق اليماني الا ان ابو نبيل يريد يجس النبض وهذا الامر ليس بغابي عنه؟؟;)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-11-08
  19. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]لله الامر وله الحكم
    هنا تكون الفضيحة التي لابعدها فضيحة ان يأتي انسان يحكم على انسان مثله واحد يعطي نفسه حق تخوين الاخرأو قد يكفره ثم يحكم عليه بما شاء هذا هو حكم الذياب في الغاب
    اما حكم الاسلام فهناكه محكمة عادلة وكل متهم بريى حتى تثبت ادانته
    ارجوا اولاان تقرأو الشرع اولاً ثم ادرسوا الدستور والقانون ثم اكتبوا
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة