آخر اخبار المقاومة... بالتفاصيل

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 787   الردود : 14    ‏2003-11-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-06
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    من أخـبــار المقاومة



    بسم الله الرحمن الرحيم



    ( قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قومي مؤمنين ‎ ) صدق الله العظيم.

    جميل أن يعترف المجرم بوش الصغير - بعد اشهر من دخول قواته العراق " إن هذه القوات لاتزال في حالة حرب حقيقية" ، كاشفاً كذبة انتصاره التي احتفل بها في شهر مايو 2003م ، وحاول على مدى اكثر من خمسة اشهر توظيف ترسانته الاعلامية الضخمه لتثبيت "كذبته" هذه على غرار مافعل ابوه في العدوان الثلاثيني الغاشم عام 1991م فلم يستطع اخفاء وطمس الحقائق لأن المرحلة غيرها بالامس - ولم يعد الاعلام والفضائيات حكراً على الغرب واستراتيجيته فحسب ، ولذلك رأينا الهجومات المتوالية لبوش الصغير وادارته على الفضائيات ووسائل الاعلام العربية وغير العربية الغير مرتبطة بفلكها الكاذب ، وكان آخرها هجوم الاربعاء الماضي من قبل نائب وزير الدفاع الامريكي "مهندس احتلال العراق" الذي اعتبر هذه الفضائيات "مشكلتهم" الاساسية ،،؟

    رغم إن هذه الفضائيات في الغالب تكون في خدمة السياسة الامريكية في المنطقة ، وضد مشروع المقاومة والجهاد ،، والاجمل إن اسبوع المقاومة الماضي ، أو ماسميت "بالايام السوداء" على الامريكان واعوانهم في العراق ، كشف حقيقة الاوضاع في ارض الرافدين ، واظهرت من هي الجهة التي لها قول الفصل في الشارع العراقي ، ومن هي الجهة التي يحتضنها شعب العراق في حدقات عيونه ويحميها في مواجهة اكبر قوة في العالم تسانده عشرات الدول وتمتلك احدث تقنيات العصر الفتاكة ، وفي ارض كأرض العراق ، لا جبال ولا غابات ولا ادغال يحتمي بها المجاهدون ، وتكون عملياتهم بهذه القوة والجرأة والدقة والمجابهة والكم الكبير من العمليات ، ولا تستطيع كل هذه الجحافل الاستعمارية المدججه بأحدث ماأنتجته مصانع الفتك والابادة والتجسس للنيل من مجاهد واحد ،،؟.

    مع العلم إن جنود الحق الميامين وصلوا الى مخدع نوم الحاكم الامريكي "بريمر" ومكاتبه ،، .. قلنا في عرض سابق - إن المواجهة وصلت الى مرحلة قريبة من الانتفاضة والحرب الشعبية في وجه قوات الاحتلال وستغلق مدن ومحافظات في وجه القوات الغازية ، وهاهي المؤشرات تؤكد هذه النبؤات من خلال عمليات "اسبوع المقاومة الماضي" التي لم نستطع الاطلاع سوى على أقل القليل منها من خلال بعض


    البيانات الصادرة عن قيادة المقاومة والتحرير للفترة من 30 / 10 وحتى 5 / 11 / 2003م التي تمكنا من الحصول عليها بصعوبة كبيرة نظراً للتعتيم الاعلامي والحصار الخانق على وسائل الاعلام العاملة في العراق وكالتالي ؛



    * يوم 30 / 10 / 2003م ؛

    1- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجومين منفصلين على موقعين للقوات الامريكية في مدينة سامراً ؛

    * أولهما ؛ على معسكر "كفر قاسم " الامريكي واسفر عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود مصفحة وصهريج وقود.

    * ثانيهما ؛ على معسكر "القلعة" الامريكي واسفر عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابتين وعربتين نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة واشعال النار في عدد من مرافق المعسكر .

    2- شنت احدى تشكيلات قوات الفاروق هجوماً على دورية عسكرية امريكية في "حي الجوسق" بمدينة الموصل ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي" عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير سيارة نوع "همر" واخرى نوع "جيب" وناقلة جنود مصفحة .

    3- زرعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوات ناسفة على خط سكة الحديد بين بعقوبه والرمادي في اطار كمين نصب لقطار محمل باعتدة ومؤن للقوات الامريكية واسفر تفجير العبوات عن بعد والهجوم الذي شنه المجاهدون عن مقتل ثلاثة امريكيين وجرح ثمانية آخرين بينهم ثلاثة عراقيين ، وتدمير اربع حاويات من القطار بما فيها من معدات ومؤن واشعال النار في حاويتين اخريين .

    4- هجوم على دورية عسكرية امريكية قرب حي الشرطه في العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر".

    5- تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم في جسر 14 رمضان وسط العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات قوات القدس واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وتدمير ناقلة جنود.

    6- في ابو غريب تعرضت دورية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من علوج الامريكان وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر" وناقلة جنود.

    7- هجوم على دورية امريكية في مدينة القائم على الحدود السورية العراقية ، تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين ، وجرح آخر وتدمير عربة نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة .



    * يوم 31 / 10 / 2003م؛

    1- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية امريكية في منطقة ابو غريب واسفر الهجوم الذي شارك به المواطنون ضد دورية العدو عن مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" واحراق سياره جيب عسكرية .. وجرح خمسة مواطنين.

    2- نصبت احدى تشكيلات جيش القدس كميناً لدورية عسكرية امريكية في منطقة "الخالدية" غرب بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اربعة آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".

    3- زرعت احدى كتائب البعث عبوات ناسفة على طريق دورية عسكرية امريكية في منطقة الدورة في العاصمة بغداد ، واسفر تفجير العبوات عن بعد تحت عجلات الدورية عن مقتل جندي واحد وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر".

    4- في حي الصالحية هوجمت دورية عسكرية امريكية بقذائف ال"آر بي جي" تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع "همر".

    5- تعرض القصر الجمهوري وسط العاصمة بغداد لقصف صاروخي ومدفعي تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري ، اقض مضاجع قوات الاحتلال ووحداتها المغلقه لهذه المنطقة تماماً ، وشوهدت النيران وهي تلتهم اجزاء منه ، فيما سمعت انفجارات متتاليه تصدر من محيط القصر عقب القصف.

    6- هوجمت دورية امريكية امام مبنى قائم مقامية الفلوجة ، تبنتها احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من علوج الامريكان وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع"همر" وسيارة جيب عسكرية.

    7- تبنت احدى كتائب الفاروق نسف جسر تستخدمه القوات الامريكية في مدينة "هيت" بغية عرقلة وصول القوات الامريكية الى المدينة وماجاورها.



    * يوم 1 / 11 / 2003م ؛

    1- تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم في مدينة الموصل تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية.

    2- اوقعت احدى تشكيلات جيش القدس دورية عسكرية امركية في كمين مزروع بعبوات ناسفة على الطريق العام مدخل مدينة الفلوجه ، واسفر الهجوم وتفجير العبوات عن بعد عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره نوع "همر " وناقلة جنود.

    3- في اطار مهمة حرمان قوات الاحتلال من استغلال وسرقة نفط العراق اقدمت احدى وحدات المقاومة على نسف وتفجير عقد انبوب النفط خارج مدينة " بيجي" لايقاف ضخ النفط عبر الاراضي العراقية الى ميناء " جيهان" التركي ، واسفرت العملية عن تدمير اجزاء كبيرة من الانبوب ، والى ايقاف الضخ الذي كان قد بدأ قبل ساعات من العملية عقب اصلاح اضرار تفجير الاسبوع الماضي.

    4- في اطار تنفيذ تحذيرات المقاومة للمتعاونين مع قوات الاحتلال ، اقدمت احدى فرق المقاومة على قصف مقر شرطة الموصل دون استهداف الاشخاص ، وعقب القصف اعادت المقاومة توزيع منشور على طول المدينة وعرضها تكرر تحذيرها للاشخاص والجهات والمؤسسات من التعاون والتعامل مع قوات الاحتلال منذرة بانها لن تسكت أو تتهاون مع خونة الوطن والشعب .

    5- تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً نفذته على قافلة عسكرية امريكية في مدينة "هيت" والذي اسفر عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابه وناقلة جنود ، وشاحنة تحمل مواد ومؤن عسكرية .



    * يوم 2 / 11 / 2003م؛

    1- هجوم على دورية امريكية في حي الشرطه وسط العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح ثلاثة واعطاب سياره نوع "همر".

    2- نصبت احدى تشكيلات جيش القدس كميناً لقافلة امريكية خارج مدينة الفلوجه زرعت طريقها بالعبوات الناسفة واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح ستة آخرين وتدمير دبابة واحدة ، وسيارة نوع "همر" وناقلة جنود.

    3 تعرضت دورية امريكية راجلة لهجوم بالقنابل اليدوية قرب سوق ابو غريب للمواد الغذائية واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين واستشهدت بعد العملية طفلة في التاسعة من عمرها تحت جنازير دبابة امريكية وصلت لنجدة الدورية ،،؟

    4- تبنت احدى تشكيلات المقاومة مسؤولية تفجير انبوب النفط الممتد من حقل "فيجي" الى مصفاة الدورة في بغداد في اطار حرمان قوات الاحتلال من الاستفادة واستغلال النفط لتنفيذ مخططاتهم في القطر .

    5- تمكنت احدى تشكيلات فدائيي صدام من اسقاط طائرة مروحية امريكية نوع "شينوك" تقل اكثر من خمسين ضابط وجندي امريكي في منطقة البوعيسى في عامرية الفلوجه ، واسفرت العملية علاوة على تحطم واحتراق الطائرة ، عن مقتل اكثر من عشرين جندياً وضابطاً ، وجرح اكثر من عشرين آخرين جروح معظمهم خطرة جداً " قوات الاحتلال لم تعترف حتى الآن سوى ب 16 قتيلاً فقط " فيما ذكر شهود عيان من ابناء المنطقة كانوا أول من شهد العملية بان الطائرة كانت شعلة لهب واحدة ويستبعدون نجاة أي من ركابها المقدر عددهم باكثر من خمسين راكباً ،

    6- بعد اسقاط الطائرة بساعتين فقط تعرضت دورية عسكرية امريكية الى هجوم بالقنابل اليدوية في مدينة الفلوجه تبنتها كتائب فدائيي صدام واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وناقلة جنود.



    * يوم 3 / 11 / 2003م ؛

    1- هجوم على نقطة تفتيش في "ابو غريب" تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واستخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي " والقنابل اليدوية والبنادق الآلية ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابة وعربة نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة .

    2- في بغداد زرعت احدى تشكيلات البعث عبوة ناسفة على طريق دورية عسكرية امريكية قرب ساحة النسور ، وادى تفجيرها عن بعد الى مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".

    3- تعرضت دورية عسكرية امريكية الى هجوم على مدخل مدينة بلد ، تبنته احدى تشكيلات قوات الفاروق ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير عربة مصفحة وحاملة جنود.

    4- هاجمت احدى تشكيلات فدائيي صدام دورية عسكرية امريكية في مدينة تكريت ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود مصفحة.

    5- تعرض احد المواقع العسكرية الامريكية في كرادة مريم وسط العاصمة بغداد إلى قصف صاروخي عنيف تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري واسفر بحسب شهود عيان - عن مقتل سته من جنود الاحتلال واعداد غير معروفة من الجرحى ، واضرام النار في مرافق الموقع.



    * يوم 4 / 11 / 2003م ؛

    1- في منطقة الجزيرة - سامراً ، تعرض موقع عسكري امريكي لهجوم تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، صاحبه قصف صاروخي ومدفعي ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابه وعربة نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة.

    2- تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوماً على دورية امريكية في مدينة تكريت واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير دبابة وناقلة جنود مصفحة.

    3- تعرضت قافلة عسكرية امريكية على مدخل مدينة سامراء لهجوم تبنته احدى تشكيلات قوات الفاروق واسفر الهجوم عن مقتل جنديين من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين جروح اثنين منهم خطرة جداً وتدمير دبابه واحدة وسياره نوع "همر" وناقلة جنود .

    4- اعلنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري مسؤوليتها عن قصف "فندق الموصل" في مدينة الموصل المخصص لاقامة وعمل قادة القوات الامريكية في المحافظة ، واسفر القصف الذي دمر اجزاء كبيره من واجهات الفندق عن جرح ثمانية من الضباط الامريكان جروح ثلاثة منهم خطرة.

    5- تعرضت قاعدة "الدورة" العسكرية الامريكية وسط بغداد لهجوم مشترك نفذته تشكيلات من الحرس الجمهوري وفدائيي صدام ، واسفر الهجوم الذي رافقه قصف صاروخي ومدفعي عنيف هز العاصمة بغداد ، وتناقلته وسائل الاعلام عن مقتل اكثر من اربعة من جنود الاحتلال وجرح اعداد غير معلومة من علوجه ، وتدمير دبابتين كانتا امام بوابة القاعدة واضرام النار في مواقع عدة داخل القاعدة التي غطت ساحتها سحب الدخان وظلت الانفجارات تتوالى من داخلها لاكثر من نصف ساعة.

    6- في ذات الوقت ايضاً وللمرة الثانية خلال الاسبوع تعرض القصر الجمهوري الذي يستخدم مكاتب مركزية لقادة قوات الاحتلال ولادارة الحاكم الامريكي "بريمر" ومستشاريه ومعاونيه وسكرتاريته لقصف صاروخي ومدفعي عنيف اصاب اهدافه بدقة ، وشوهدت السنة النيران وسحب الدخان وهي تنبعث من ارجائه التي تعرضت لقذائف المقاومة ، نقلت صور العمليتين عدد من الفضائيات وان من مسافات بعيدة ، علماً بأن هاتين المنطقتين تعتبران من المناطق المطوقه والغير مسموح الاقتراب منها ،، ومع هذا وصلت اليها المقاومة لتثبت انه فعلاً "اسبوع المقاومة" وإن كل المواقع في العراق غير عصية عليها ،،

    7- في منطقة "الزيدية" في بغداد ، تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، واسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر".



    * يوم 5 / 11 / 2003م ؛

    1- تعرضت دورية عسكرية امريكية امام محافظة نينوى شمال العراق لهجوم تبنته احدى تشكيلات قوات الفاروق اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة .

    2- شنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على رتل عسكري امريكي في منطقة "المحمدي" بالقرب من مركز قضاء "هيت" واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير دبابه وعربة نوع "همر" وناقلة جنود .. اعقب العملية تظاهرة جماهيرية في مركز القضاء تهتف بحياة المجاهد صدام حسين ، وتطالب بجلاء المستعمرين وعملائه الخونه.

    3- هجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث على دورية امريكية في منطقة المنصور بالعاصمة بغداد واسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية.

    4- تبنت احدى تشكيلات فدائيي صدام كميناً مزروعاً بعبوات ناسفه زرعته لدورية عسكرية امريكية قرب ماذنة الملوية في سامراً على الطريق العام واسفر تفجير العبوات عن بعد والذي صاحبه هجوم بقذائف ال "آر بي جي " عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة .

    اخبار الكفاح بفلسطين
    مفكرة الإسلام : قالت صحيفة هاأرتس إن تراجع رئيس الأركان 'الإسرائيلي' موشيه يعالون عن التأكيد بأن عام 2003 هو عام الحسم في المواجهة مع الفلسطينيين هو تأكيد في الوقت ذاته على أن الانتفاضة الفلسطينية أجبرته على الاعتراف بالهزيمة .
    قالت الصحيفة الصهيونية إن يعالون أيقن أن الجيش 'الإسرائيلي' بما يملكه من قوة عسكرية وتكنولوجية ومعدات وأسلحة حديثة لا يملك الحل الناجع لوقف الانتفاضة والتصدي لها .
    وأوضحت أن يعالون أدرك هذه الحقيقة مؤخراً ، لذا جاءت تصريحاته الأخيرة التي عارض فيها سياسيات الحكومة وقال عنها إنها سياسات فاشلة ، لقد اعترف يعالون الذي وضع الشعب 'الإسرائيلي' آمالاً كبيراً عليه لوقف الانتفاضة والتصدي 'للإرهاب الفلسطيني'.
    ولم يكتف المسئول العسكري الكبير بذلك ،بل انه أعاد تفكيره مؤخراً بشأن قضية التخلص من رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات ، فقد أقنعته الأحداث والتقارير الداخلية للحكومة وشعبتي المخابرات أنه لا يجب طرد عرفات فسيكون في ذلك خطراً على 'إسرائيل ' !!
    وتضيف هاأرتس انه في هذه الجزئية بدأت الخلافات تطفو على سطح الأحداث بين يعالون ووزير الدفاع 'شاؤول موفاز ' الذي يؤيد بقوة طرد عرفات ، إضافة إلى هجوم يعالون على موفاز بأنه الذي أفشل خُطى رئيس الوزراء الفلسطيني السابق محمود عباس ' أبو مازن ' وأن موفاز وشارون – وفقاً ليعالون – يفاوضا رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد أحمد قريع على نفس ما كان سيعمل به أبو مازن على الرغم من خضوع أبو علاء الكبير لسلطة عرفات !!
    وكشفت الصحيفة نقلاً عن يعالون ما قدمته 'إسرائيل' إلى السلطة الفلسطينية وقت رئاسة أبو مازن لها ، حيث طالب شارون أبو مازن بتفكيك البنية التحتية لما يسمى 'الإرهاب ' على أن توقف 'إسرائيل ' عملياتها لبضعة أسابيع ، وتفكيك عدداً من المستوطنات غير القانونية وهو ما لم يتم تحقيقه وتسعى إليه الحكومة 'الإسرائيلية ' حالياً مع الحكومة الفلسطينية الجديدة .
    وتنهي هاأرتس بالقول إن الانتفاضة الفلسطينية بعد مرور عامها الثالث كانت سبباً أساسياً في تحول رئيس الأركان عن آرائه الأولى لدى تقلد منصب رئاسة الأركان العامة في الجيش ' الإسرائيلي '....


    نصر الله المقاومة

    الموت للخونة والامبريالية والصهيونية

    منقول عن منتدى الاثير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-06
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    مشكووور على الموضووووووووووووووووع..

    وتحياتي ,,
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-07
  5. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    جرائم إسرائيلية وحشية خلال عدوانها على قطاع غزة

    مفكرة الإسلام: كشفت مصادر فلسطينية عن جرائم إسرائيلية وحشية ارتكبتها قوات الاحتلال خلال عدوانها فجر اليوم على قطاع غزة.
    وقالت أن الدبابات الإسرائيلية شوهت جثة الشهيد مؤمن عمر المغارى 20 عاما من حماس بعد استشهاده خلال تصديه لقوات الاحتلال مع المقاتلين في منطقة مخيم المغازى فجر اليوم وقد داسته أكثر من مجنزرة يهودية بعد استشهاده مما أحدث تشوهات في جسده واختفاء معالمها.
    وفى نطاق الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال العدوان على شرق خان يونس بالقطاع قالت مصادر طبية فلسطينية لوكالة الأنباء القطرية ' قنا' انه عثر على جثة الشهيد محمد النجار 19 عاما الذي استشهد خلال قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لشرق خزاعة شرق خان يونس.
    وذكرت ذات المصادر أن الشهيد أصيب بعيارات نارية وبقى ينزف حتى الموت حيث منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إليه وإنقاذه,,.

    نصر الله المقاومة

    الموت للصهيونية والامبريالية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-07
  7. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    شكرا يا اخ مدمر سلاماتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-08
  9. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    بوش حزين


    مفكرة الإسلام : أعرب المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت مكليلان عن الحزن لمقتل الجنود الأمريكيين الستة في حادث سقوط طائرة الهليكوبتر اليوم في العراق.
    وقال إن القوات المسلحة تقدم أعظم التضحيات دفاعا عن الحرية. لكنه أكد إن الهدف الذي تعمل القوات لأجله مهم، وهو جعل العالم مكانا أفضل.
    جاءت تصريحات مكليلان في ولاية نورث كارولاينا حيث يرافق الرئيس بوش في زيارة ضمن حملته الانتخابية.
    وقال المتحدث إن الرئيس تحدث قبل مغادرته واشنطن مع نظيره البولندي لتقديم التعازي في مقتل الجندي البولندي في العراق وتحدث كذلك مع رئيس الوزراء الاسباني لبحث الوضع في العراق والحرب على الارهاب .
    وقال المتحدث باسم البيت الابيض سكوت مكليلان والذي يرافق بوش في رحلة الى نورث كارولاينا لجمع تمويل للحملة الانتخابية وبحث امور الاقتصاد 'نحن نحزن في اي وقت يبذل فيه اي من رجالنا ونسائنا في الجيش التضحية القصوى دفاعا عن الحرية. لكن القضية التي يشاركون فيها مهمة. انها جعل العالم مكانا افضل واكثر امانا '.
    وسقطت الهليكوبتر وهي من طراز بلاك هوك قرب تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي صدام حسين مما اسفر عن مقتل ستة كانوا على متنها. وقال جنود امريكيون انها ربما اصيبت بقذيفة صاروخية ,
    وهذا ثاني حادث لاسقاط هليكوبتر هذا الاسبوع. فقد اسقط مقاتلون الاحد الماضي هليكوبتر امريكية من طراز شينوك غربي بغداد بينما كانت تحمل قوات في فترة راحة واستجمام مما اسفر عن مقتل 16 جنديا امريكيا وهي افدح خسارة في هجوم واحد منذ غزت القوات التي تقودها الولايات المتحدة العراق ,,
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-08
  11. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : أقر ريتشارد أرميتاج نائب وزير الخارجية الأمريكية بأن العراق ما زال يعتبر منطقة حرب، وقال : ' أعتقد أنه منطقة حرب فقد أعلن الرئيس بوش انتهاء عمليات القتال الرئيسية في الأول من مايو لكنه لم يعلن انتهاء الحرب فالقتال ما زال مستمرا. وكما قال ليوتينانت جنرال سانشيز نحن نواجه تمردا وهذا شيء يشبه الحرب'.
    واعترف أرميتاج بأن بغداد وتكريت والرمادي والفلوجة تمثل مشكلة أمنية للقوات الأمريكية في العراق، مشيرا إلى أن هجمات المقاومة أيقظت الإدارة الأمريكية .
    من ناحية أخرى قال نائب وزير الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي عقده في بغداد أن القوات الأمريكية تملك خطة لمواجهة المشاكل الأمنية في العراق ، وأوضح أرميتاج : 'بعد مباحثات اليوم مع قائد قوة العمل المشترك السابعة الجنرال سانشيز، اقتنعت بأن لدينا خطة ثابتة وقوية لاعتقال الأشخاص الذين يقتلوننا ويقتلون العراقيين' .
    وشدد أرميتاج على ضرورة تجنيد العراقيين وتسليحهم لتولي مهمة الدفاع عن أنفسهم، وأكد أن الولايات المتحدة ستخفض عدد جنودها تدريجيا في العراق وقال :' حسب علمي لن نزيد عدد جنودنا في العراق وقادتنا أشاروا إلى أن لديهم قوات كافية على الأرض لإنجاز المهمة المنشودة. وبمرور الوقت سنرى أن العكس هو الصحيح وأن عدد قواتنا سيتقلص وفقا لما تقتضيه الأوضاع'.
    وأصر أرميتاج أن الوضع الأمني لا يؤثر على التعاون بين التحالف والعراقيين، وقال إن مجلس الحكم مقتنع بضرورة المنحى الذي تسير فيه الأمور : 'أبلغني ثمانية من أعضاء مجلس الحكم بحثت معهم هذه المسألة بأن الشعب العراقي يشاطرهم الرأي في ضرورة إصلاح الوضع الحالي. وهو ما يتعين علينا عمله'.
    ويعتزم أرميتاج التوجه في وقت لاحق إلى السعودية ومصر حيث يبحث مع المسئولين هناك مسألة الديموقراطية التي تحدث عنها الرئيس بوش هذا الأسبوع والوضع العام للعلاقات الثنائية، فضلا عن قضايا أخرى:
    وانتقد أرميتاج سوريا لعدم توجيهها دعوة لمجلس الحكم العراقي للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية الدول المجاورة الذي عقد في دمشق الأسبوع الماضي ,,
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-10
  13. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    المقاومة الاسلامية في العراق تتبنى عشرات العمليات ضد الاحتلال



    شبكة البصرة/السبيل
    أصدرت كتائب ثورة العشرين الجناح العسكري للمقاومة الإسلامية الوطنية في العراق بلاغا عسكريا بتاريخ 24 تشرين أول الحالي حول عملياتها التي نفذتها ضد قوات الاحتلال خلال الفترة من 9/10 ولغاية 22/10 الحالي. وفيما يلي نص البلاغ :

    (قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين)

    صدق الله العظيم


    إلى الغيارى من أبناء وطننا الغالي العراق ... إلى المسلمين في كل العالم .. إلى الشرفاء في كل مكان .. ها هم إخوانكم يذيقون أعداء الأمة مرارة الذل والهزيمة والخوار .. فلن يلقى العدو منا ضعفا فنفاوضه ولا استسلاما فنستجديه بل سيلقى منا كل نار تحرقه وتحرق أذنابه .. والله على ما نقول شهيد ..
    واليكم أهم وابرز العمليات التي قامت بها كتائب ثورة العشرين (الجناح العسكري للمقاومة الإسلامية الوطنية ) من الفترة 9/10 ولغاية 22/10 /2003م وكما يلي :

    أولا : في عاصمة الإسلام بغداد :

    قاطع الرصافة الشمالي:

    ـ16/10 قامت قوة من المجاهدين بالهجوم على تجمع لقوات الاحتلال الأمريكية في جزيرة بغداد السياحية، وكانت نتيجة الهجوم تدمير عجلة مدرعة وسيارتين جيب نوع (همر) وقتل من فيها .

    وفي نفس اليوم تم الهجوم على أحد مواقع العدو وتدميره في منطقة الحسينية في الساعة الرابعة صباحا واشتبك المجاهدون فيها مع القوات الأمريكية في معركة استخدم فيها السلاح الأبيض وكانت نتيجة المعركة تدمير عدد من آلياته وإصابة وقتل العشرات من جنوده .

    وكذلك قام المجاهدون بالهجوم بقذائف ( R B G 7 ) على قصر الأعظمية ثم قصفه بقذائف الهاون بعد 45 دقيقة .

    ـ17/10 قام المجاهدون بمهاجمة رتل لقوات الاحتلال في منطقة الراشدية قرب مستشفى حماد شهاب وتم تدمير سيارة نوع (همر) .

    ـ19/10 تم قصف موقع لقوات الاحتلال الأمريكي جزيرة بغداد بقذائف الهاون وكانت الإصابات مباشرة ولم تعرف خسائر العدو.

    وفي نفس اليوم تم قصف موقع لقوات الاحتلال في منطقة الحسينية بقذائف الهاون، بعدها وقع اشتباك مع العدو بالقاذفات ( R B G 7 ) والرشاشات الثقيلة،لينسحب بعدها المجاهدون .

    ـ20/10 تم قصف القوات الأمريكية الموجودة في وزارة النفط، وقد شوهدت سيارة الإسعاف تهرع إلى الوزارة . وفي نفس اليوم وفي عملية اشترك بها عدد من مجاميع منطقة الرصافة الشمالي ، قامت قوة كبيرة من المجاهدين بنصب كمين لرتل عسكري يتحرك باتجاه جزيرة بغداد وكانت حصيلة المعركة تدمير وإصابة عشرة آليات للعدو .

    وفي نفس اليوم تم قصف موقع لقوات الاحتلال في جزيرة بغداد بالقذائف الصاروخية .

    قاطع الكرخ الجنوبي :

    ـ13/10 قام المجاهدون بالهجوم على رتل لقوات الاحتلال الأمريكي قرب سكة قطار الإسكندرية ـ الحصوة وتم قتل جنديين أمريكيين .

    ـ21/10 قامت مجموعة من مجاهدي المقاومة في منطقة المحمودية بعد تفجير عبوتين ناسفتين بالهجوم على رتل أمريكي مكون من عدة (صهاريج) تحمل الوقود وعجلات حماية بقذائف ( R B G 7 ) والهاونات والأسلحة الخفيفة ، وكانت نتيجة الهجوم إصابة الرتل بأكمله مما دفع قوات الاحتلال إلى قطع الطريق بعد نهاية المعركة وسحب حطام آلياته من المنطقة.

    ـ 21/10 تم نصب عبوة ناسفة في مدخل مدينة الحصوة في منطقة تتردد عليها دوريات قوات الاحتلال الأمريكي وتم تفجيرها وإصابة خمسة عشر أمريكي بين قتيل وجريح .

    في منطقة ابي غريب :

    ـ9/10 تم تفجير عبوتين ناسفتين بسيارة نوع (همر) في منطقة خان ضاري وقتل ثمانية من قوات الاحتلال . ـ 15/10 قام مجموعة من المجاهدين بالهجوم على دورية راجلة في سوق ابي غريب بالرمانات اليدوية وقتل ثلاثة جنود، وفي نفس اليوم تم قصف قصر الرضوانية الرئاسي وكانت الإصابة مباشرة .

    ـ16/10 تم قصف تجمع لقوات الاحتلال الأمريكي بقذائف الهاون في منطقة ابي غريب .

    ـ 18/10 تم قصف نقطة تفتيش لقوات الاحتلال في حي الرسالة بقذائف الهاون وتدمير آليتين للعدو مما دفع قوات الاحتلال إلى الانسحاب من نقطة التفتيش .

    ـ19/10 قامت مجموعة من مجاهدي ابي غريب بتدمير مدرعة وسيارة جيب نوع (همر) في منطقة الشرطة الخامسة بقذائف ( R B G 7 ) .

    ـ20/10تم تدمير سيارة جيب نوع (همر ) في حي السويس بقذائف ( R B G 7 ) .

    ثانيا: في محافظة الأنبار :

    قاطع الرمادي:

    ـ 9/10 قامت كتيبة عبد الله بن المبارك بتفجير عبوة ناسفة على طريق مقر اللواء الثامن العراقي سابقا وتم تدمير وإصابة ثلاث عجلات وقتل ثمانية جنود .

    ـ13/10 تم قصف القوات الأمريكية الموجودة في القصر الرئاسي في الرمادي ومن ثلاث اتجاهات (طوي ـ زنكورة ـ البوفراج) وكانت الإصابات مباشرة والحمد لله .

    ـ21/10 تم تفجير عبوة ناسفة بناقلة أشخاص تحمل جنود أمريكان وبعض الجواسيس وقتل جنديين على الاقل وجرح اخرين وذلك في قضاء هيت.

    قاطع الفلوجة :

    ـ10/10 تم تفجير عبوة ناسفة بشاحنة كبيرة للعدو في منطقة الصقلاوية.

    ـ20/10 قامت مجموعة من المجاهدين بنصب عبوة ناسفة وبعد مرور دورية راجلة للقوات الاحتلال الأمريكي تم تفجيرها عن بعد وقتل تسعة جنود وإصابة آخرين .

    ـ22/10 قامت مجموعة (صلاح الدين الأيوبي) بتفجير عبوة ناسفة على طريق الفلوجة ـ العامرية وتدمير سيارة جيب نوع (همر) وقتل أربعة جنود وجرح آخرين .

    ثالثا : في محافظة نينوى (الموصل):

    18/10 في عملية مشتركة بين مجاميع المجاهدين تم تفجير عبوة ناسفة على رتل آمريك ثم أعقبها هجوم بالقاذفات على الرتل ليدمر المجاهدون سيارتين جيب نوع (همر) وباص فيه ضباط ومراتب عسكرية أمريكية، وكانت الإصابات مباشرة والحمد لله ، قتل فيها اكثر من ثلاثين أمريكي على طريق الموصل ـ تلعفر.

    رابعا : في محافظة ديإلى :

    ـ13/10 تم تفجير عبوة ناسفة بمدرعة للعدو في منطقة الصدور وقتل طاقمها ، وفي نفس اليوم تم تدمير سيارة جيب نوع (همر) داخل مدينة المقدادية وإصابة طاقمها .

    ـ16/10 تم تفجير دبابة أمام مقر الفرقة الثانية الأمريكية في منطقة المقدادية .

    خامسا: في محافظة بابل :

    ـ6/10 تأكد لدينا أن المجاهدين قاموا بالهجوم على رتل لقوات الاحتلال الأمريكي بالقاذفات بعد تفجير عبوة ناسفة ليقتل ستة عشر جنديا كانوا موزعين على ثلاث سيارات جيب نوع (همر) وكان من بينهم العقيد (آل بيري) نائب قائد القوات المحتلة في المنطقة، والذي كان يتخذ من محطة الطاقة الكهربائية في المسيب مقراً له ، وكذلك قتل معه العميل العقيد صلاح الذي جاء مع قوات الاحتلال عند غزوها للعراق .

    ـ 11/10 قام مجموعة من المجاهدين بتدمير ثلاث عجلات لرتل لقوات الاحتلال استقر في مبنى الإذاعة الكائن في منطقة المسيب ،لينسحب بعدها المجاهدون .

    وسيستمر جهادنا حتى يحكم الله بيننا وبينهم بالحق وهو خير الحاكمين

    وما النصر إلا من عند الله





    ( رمضان 1) .. صاروخ جديد تطوره المقاومة الإسلامية في العراق

    سنرهب به العدو وسيكون بقوة الله فتحاً للمجاهدين في العراق





    أصدرت كتائب ثورة العشرين الجناح العسكري للمقاومة الإسلامية الوطنية التي تمثل التيار الإسلامي الملتزم في العراق بلاغا عسكريا أعلنت فيه تطوير صاروخ جديد أطلقت عليه اسم (رمضان 1) قالت إنه سيرهب العدو وسيكون فتحا للمجاهدين في العراق. وفيما يلي نص البلاغ:

    "إلى الشعب العراقي الصابر المسلم .. الى المسلمين الذين تعلقت قلوبهم ببغداد وأرض العراق المسلم .. الى الشرفاء في كل مكان .

    في مثل هذه الأيام المباركة، وفي مثل هذا الشهر العظيم شهر رمضان الكريم .. تبارك وتهنئ (المقاومة الإسلامية الوطنية / كتائب ثورة العشرين) العالم الإسلامي بحلول هذا الشهر المبارك .. لنتذكر معاني العزة والولاء لله ورسوله .. وتبشر كل عراقي وكل مسلم بأنها ستواصل الجهاد من اجل إذلال وإخراج المحتل من أرضنا بقوة الله العزيز ..

    وهي تبشركم بان ضرباتها وسلاحها في المعركة ـ بعد التوكل على الله ـ اصبح نوعيا .. حيث استطاع المجاهدون أن يطوروا سلاحهم الجديد صاروخ (رمضان1 ) وسنرهب به العدو، وسيكون بقوة الله فتحا للمجاهدين في العراق .. والله أكبر والعزة للمسلمين" .

    ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز

    المقاومة الإسلامية الوطنية
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-11-11
  15. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    نهاية امريكا قريبة جدا

    مفكرة الإسلام: على الرغم من أعمال المقاومة المتصاعدة وسقوط قتلى يوميا من الجنود الأمريكيين قالت كوندليزا رايس مستشارة الرئيس الأمريكي جورج بوش للأمن القومي أمس الاثنين إن عمليات القتال الرئيسية في العراق لم تستأنف إلا أنها اعترفت أن الولايات المتحدة تمر بوقت عصيب.
    وقالت رايس أيضا إن الرئيس بوش لا ينأى بنفسه عن الضحايا الأمريكيين, والرئيس بوش لم يحضر جنازات لجنود قتلوا في العراق إلا انه يكتب رسائل شخصية إلى اسر الضحايا لمواساتهم.
    وقالت رايس لتلفزيون كينج في سياتل وهو تابع لتلفزيون ان.بي.سي 'الرئيس هو القائد الأعلى انه لا يستطيع أن ينأى بنفسه عن الضحايا الأمريكيين.'
    وأضافت رايس 'هؤلاء هم الرجال والنساء في الزى الرسمي الذين تحت أمرته والذين يتأثر تأثرا شديدا لوفاة أحد منهم, انه يفهم انه سيطلب من القوات المسلحة الأمريكية والأسر الأمريكية بان يقدموا تضحيات كبرى, ولكن الحقيقة انه لا شئ ذا قيمة يكتسب بلا تضحية'.
    وقالت رايس 'عمليات القتال الأساسية لم تستأنف في العراق بالفعل, ما يحدث أن هناك بعض عناصر من النظام القديم الذين يتحالفون مع مقاتلين أجانب فيما اعتقد انه يمكن وصفه بأنه عصيان أو عصيان إضافة إلى ما وصفته بالإرهاب'.
    هذا وقد قتل حتى الآن, حسب الإحصائيات الأمريكية, 153 جنديا أمريكيا منذ أن أعلن الرئيس بوش انتهاء عمليات القتال الرئيسية في أول مايو الماضي, وأسقط رجال المقاومة أيضا مروحيتين أمريكيتين في العراق أثناء الشهر الجاري,,.



    نصر الله المقاومة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-11-11
  17. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    الحكومة الأفغانية تفقد السيطرة في زابل

    وحدة الاستماع والمتابعة - إسلام أون لاين.نت/ 11-11-2003




    أقرت الحكومة الأفغانية بفقدان السيطرة على 7 مناطق على الأقل في ولاية زابل جنوب شرق أفغانستان، لكنها قالت إنها لم تقع في أيدي قوات حركة طالبان التي قالت في شريط نسب إليها إنها ما زالت تحتفظ بوجود قوي على الأراضي الأفغانية.

    وقال مولوي محمد عمر نائب محافظة ولاية زابل لوكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء 11-11-2003: "إن الحكومة لم تعد تسيطر على مناطق اتجار وناوبهار وشينكاي وشامازاي وشاهجوي ودايتشوبان وخاك أفغان حيث سيطر عليها زعماء وكبار قادة القبائل بالولاية وليس مقاتلو طالبان".

    وأشار عمر إلى أن القوات الحكومية لم تستطع دخول المناطق السبع بسبب نقص الأفراد والمعدات في تلك المناطق بعد أن انسحبت منها في شهر أكتوبر 2003 عندما جردتها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة من أسلحتها.

    وأضاف عمر أن "القوات الحكومية في منطقة ناوباهار غادرت المنطقة عندما قام الأمريكيون باحتجاز رئيس المنطقة ونزع أسلحة رجاله بسبب معلومات خاطئة من محافظ ولاية غزني جنوب شرق أفغانستان".

    وأكد عمر أن القوات الحكومية ستعود إلى المنطقة إذا أعادت قوات التحالف لها أسلحتها. وكان عمر قد صرح لوكالة الأنباء الأفغانية الإسلامية -ومقرها باكستان- أن "طالبان والموالين لهم متواجدون في تلك المناطق وأنهم يستعدون للاستيلاء عليها".

    البحث عن طالبان

    على صعيد آخر دعا عبد الله عبد الله وزير الخارجية الأفغاني الولايات المتحدة وباكستان إلى تقديم دعم لبلاده فيما يتعلق بالبحث عن عناصر حركة طالبان وناشطي تنظيم "القاعدة" الذين يتسللون إلى المناطق الحدودية بين البلدين.

    وقال عبد الله مساء الإثنين 10-11-2003 في مؤتمر حول إعادة إعمار أفغانستان عقد بجامعة جورج تاون بواشنطن: "يجب القضاء على هذا التهديد بمساعدة شركائنا وبتعاون كبير من باكستان".

    كما طلب سفير أفغانستان الجديد في واشنطن سعيد طيب جواد في المؤتمر نفسه مزيدا من المساعدة الأمريكية لضمان الأمن.

    وقال: "نحتاج لالتزام أمريكي مستمر للقضاء بشكل كامل على الإرهاب في أفغانستان". وكانت أنباء قد تحدثت أخيرا عن قيام حركة طالبان، التي سقطت مع الحرب الأمريكية على أفغانستان في أكتوبر 2001، بتجميع عناصرها وتجنيد عدد من الشباب معظمهم من الباكستانيين.

    ولا تنفي إسلام آباد وجود عناصر من طالبان والقاعدة في المناطق الحدودية التي لا تستطيع ممارسة سيطرة كبيرة عليها، لكنها تؤكد أنها تبذل ما بوسعها لاعتقالهم، وتطالب بمساعدة أكبر من جانب الولايات المتحدة والقوات الأفغانية الحكومية.

    شريطان لطالبان

    وعرضت قناة "العربية" الفضائية الثلاثاء شريط فيديو قالت إنه يوضح بعضا من مقاتلي طالبان أثناء اشتباك بينهم وبين القوات الأمريكية في أفغانستان.

    وظهر بالفيلم، الذي تم تصويره في النهار وكانت مشاهده غير واضحة، أفراد يبدو كأنهم من مقاتلي طالبان يفتحون النيران، ومركبة عسكرية تحمل علم الولايات المتحدة تتحرك وسط ممرات جبلية، كما ظهرت صورة طائرة هليكوبتر تحلق وسمع دوي أعيرة نارية.

    وعرضت "العربية" شريطا آخر يتضمن رسالة شفهية لشخص قالت إنه متحدث باسم طالبان قال فيها: "قوات طالبان أعادت تنظيم صفوفها" ووجه دعوة للمسلمين بالدعاء لقوات طالبان حتى يتحقق لها النصر على القوات الأمريكية خلال شهر رمضان. وقال المتحدث باسم طالبان في الشريط الصوتي المصحوب بترجمة عربية أعدتها قناة العربية: "اعتقدت القوات الأمريكية أنه باحتلالها أفغانستان أنهت تواجدنا".

    ولم تذكر قناة العربية متى تلقت الشريطين أو متى جرى تسجيلهما. ولم يتسن التأكد من صحة الشريطين على الفور.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-11-11
  19. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    ابوخلدون العربي احسنت على هذه النشره المتجدده

    اللهم انصر المجاهدين في كل مكان وزمان
     

مشاركة هذه الصفحة