نفيت واستوطن الاغراب في وطني

الكاتب : الكوكب البعيد   المشاهدات : 1,681   الردود : 7    ‏2001-07-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-07-29
  1. الكوكب البعيد

    الكوكب البعيد عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-22
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    اغنية رائعة للفنان كاظم الساهر .

    الا انها تحمل في طياتها لكل جنوبي احساس عميق بانه هو المقصود في هذه القصيدة على الاقل من باب الجور الذي وقع علينا .
    فنحن الجنوبيين نفينا واسطون الاغراب في جنوبنا الحبيب (*****). فاهل صنعاء غرباء علينا . لم تكن حضرموت او عدن أو اي محافظة جنوبية ترحب بهولاء الغرباء .
    فما الفرق بين الاستعمار البريطاني او البرتغالي او الفرنسي او ***** . جميعهم محتلين .
    يبررون ما يقولون طبيعي تاره باسم الوحدة وتاره اخرى باسم انه وطن واحد .. لا والله فالجنوب جنوب والشمال لعين . وكما قال المتشرد التاريخ يكتبه المنتصرون لكن اقول للمتشرد ليس صحيح في كل الحروب يكتب التاريخ المنتصرين
    واذا انتصروا علينا في غفلة من الزمن فالحرب لم ولن تنتهي فكل مقومات الحرب موجودة والساحة اليمنية حبلة بل تعج بالاحداث الجسام ، فانتظر فقد نكتب التاريخ نحن وقد نفصل فستان الوحدة نحن ..
    ونفيت واستطون الاغراب في جنوبنا . لكن هذا الاستيطان لن يظل ولن يدوم فغدا سوف تزال الغيوم من وجهبة حبيباتي الجميلات عدن وحضرموت وابين ولحج والمهرة وابين وشبوة ومن كل بقعة من الجنوب الحبيب .
    لن يدوم الاستيطان لن يدوم .
    والموت لكل محتل .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-07-29
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الوحده ..وحده ...يابعيد

    الاخ : الكوكب البعيد

    الظاهر ان اسمك ينطبق عليك وعلي واقعك ..فانت بعيد وبعيد جدا .... ماهذا يااخي هل ماتقوله صادر عن وطنيه ام حقد .. انا مثلك من ابناء المحافظات الجنوبيه ..لكن هل يتوجب الطعن في الجميع اذا كان هناك اخطاء حكام .. واخطاء حكام الجنوب اكبر بكثير ولا تمحي او تغتفر .. وبعد ان وحدنا العلي القدير .. تاتون للتفرقه والشتات .. لالالالا يااخي

    اذا كان اهل صنعاء غرباء عليكم فماذا تقول للموجودين من ابناء اليمن في دول الخليج .. اذا لالوم علي الاغراب ان ياخذونا اسري وسبايا وعبيد ..هذا بمنطقك الغريب ..فقد استقبلت هذه البلدان اليمني بكل ترحاب ..وياتي امثالك ليحرموه من وطنه ... قمة الانانيه والجهل

    اليمن واحد والوطن واحد وقد استعمرتكم ( بمنطقك ) قبل ذلك حثالة وزباله المجتمع والتاريخ وكان منهم افراد من الشمال ولاتتكلمون امثال عبدالفتاح اسماعيل وجار الله عمر وجميع كلاب الاشتراكي اللعين ..
    ام انكم لاتريدون الا الاساليب القمعيه والهمجيه التي تعامل بها الحزب اللعين في الشطر الجنوبي سابق ...الا لعنة الله علي الظالمين

    ادعوا يااخي ..الي محاربة الفساد والمساواه بين العباد

    ولك تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-07-29
  5. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    الاحظ أن الشيخ الحضرمي خلف بوعده وأنهى إعتكافه في الملتقى وعاد إلينا من جديد ولكن هذه المرة متنكرا بإسم الكوكب المظلم:), وبمناسبة عودته سأوجه له هذه الأسئلة: متى ستبدأ حرب التحرير وهل ستشارك في الحرب أم أنك ستقود المعارك من على شاشة جهاز الكمبيوتر؟ هل ستأتي الجيوش من خارج حدود اليمن أم أنها ستنطلق من داخل "المستعمرات" في جنوب اليمن؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-07-30
  7. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    معك حق أخي "أصيل" .. الألفاظ والمعاني والمحتوى كلها تأكد أنه الشيخ المأفون .. حتى لو أتى من كوكب سحيق

    اللهم اشف مرضى القلوب التي في العقول !!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-07-30
  9. الكوكب البعيد

    الكوكب البعيد عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-22
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    TANGER
    معك حق بان عبدالفتاح هو كان من الحثالة ، لكن ابحث عن اصله من اين هو ومن الذي اشعل الفتن في الجنوب غير هولاء الحثالة بالايعاز من كرهم للجنوب .
    اما انك تقارن بين ابناء الجنوب في الخليج وابناء الشمال في الجنوب فانت لم تجانب الصواب .
    ابناء الجنوب يعملون بحريتهم في دول الخليج . اما الشماليين دخول الجنوب بالقوة واحتلوا الجنوب .
    هذه هي الحقيقة .

    أصيل
    انت لا زلت تتخبط في بحور الضياع تقول بانني الشيخ الحضرمي .
    يا اخي كيف عرفت انني الشيخ الحضرمي ومن قال لك ذلك ، ولماذا تشغل بالك اصلا بالشيخ الحضرمي .
    انا لم اكن الشيخ الحضرمي ، ويبدوا انك مع المثل القائل:
    مع الخيل ياشقراء .
    قال المتشرد انا اشك بان الكوكب البعيد هو الشيخ الحضرمي
    وانت جيت تكحلها عميتها .
    تعال واثبت بانني الشيخ الحضرمي ، لا ادري من اين اتيت بهذه
    اللقافة .
    يا اصيل نحن لسنا في روضة اطفال ، متى تفهم باننا في ساحة
    طويلة عريضة ليس لها نهاية الساحة الالكترونية فيها من هب ودب
    ولايمكن لك بان تعرف من هذا ومن ذاك .
    وانا اذكرك بالمثل القائل :
    من راقب الناس مات هما .
    اما حول اسئلتك فانا ليس كما يقول الشيخ الحضرمي سوف اقود او اعمل كذا وكذا .
    لكن من وجهة نظر الكوكب البعيد يتضح بان الامور في اليمن على كف عفريت وان الحالة سيئة هناك خاصة الاقتصادية منها .
    اضافة الى مرض الرئيس الذي يعاني منه وهو تاكل في الكبد ، فهو قد عاد الى صنعاء ونصح من قبل الاطباء بعدم بذل مجهود . وهو يعرف معنى تحذير الاطباء له .
    ويحاول تعديل الدستور كما حصل في سوريا حتى يسلم ابنه مقاليد اليمن .
    اضافة الى الحوادث الاخيرة الثار والقتل بين القبائل وبعضها وبينها وبين الدولة من جهة اخرى .
    وتردي سعر الريال اليمني والاقتصاد عموما يعجلان بصقوط الرئيس
    واترك لك ولعقل تصور كيف سوف تكون الامور في الفترة القادمة انها صورة سوداء ترتسم في عيون كل يمني .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-07-30
  11. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    الشيخ الحضرمي هو الكوكب البعيد
    الشيخ الحضرمي هو الكوكب البعيد
    الشيخ الحضرمي هو الكوكب البعيد
    الشيخ الحضرمي هو الكوكب البعيد
    الشيخ الحضرمي هو الكوكب البعيد
    الشيخ الحضرمي هو الكوكب البعيد
    الشيخ الحضرمي هو الكوكب البعيد
    الشيخ الحضرمي هو الكوكب البعيد

    :D :D :D
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-07-30
  13. الكوكب البعيد

    الكوكب البعيد عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-22
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    بن ذي يزن

    انا قلت لاصيل اثبت انني الشيخ الحضرمي
    فلزم الصمت .
    فكان افضل له .

    ووصلت انت بركعتينك ؟.
    كما ام **** ؟.

    بن ذي يزن
    ترى اصيل يحبك لعبه من اجل الايقاع بيننا
    وانا تجنبتك كثيراً .. لكن لن اقول لك الا كما
    يقول المثل العربي :
    جنت على نفسها براقش
    وانت جنيت على نفسك كما براقش .. وتستاهل
    صبر على ماجاك .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-07-30
  15. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مبروك عليكم كشف الغيب ...

    خلاص اكتشفتوا انه الشيخ الحضرمي ...ممتاز ....شطار...طيب والفائده ايش ...فقط رغبتكم في الخروج عن موضوع الحوار .... ام لكم هدف اخر ... وبعدين كل ما ندخل في حوار جاد ... تاتون وتثيرون الاخوان ...

    مبروك عليكم شطارتكم ..وهنيئا لك يامشرف يا عام يايافع بصفوة الفهلويه الي يحولوا مجالات الحوار من الشمال لليمين ومن الشرق للغرب ...... مبروك ...يامجلس ..وعقبال متجيك ابله توتو قارئه الفنجان ...!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة