هل تفلح استرتيجة بوش في التكتم أو الصمت عما يحدث في العراق

الكاتب : saif10   المشاهدات : 537   الردود : 0    ‏2003-11-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-05
  1. saif10

    saif10 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    425
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : تناولت بعض وسائل الإعلام الأمريكية التحول الذي طرأ على موقف الرئيس بوش والمتحدثين باسم الادارة الامريكية في اعقاب اسقاط الطائرة العمودية في العراق ومصرع ستة عشر جنديا امريكيا في هذا الحادث ، وتساءلت هذه الصحف هل تفلح استراتيجة بوش في التكتم أو الصمت عما حدث في العراق ، هل تفلح في منعه من السقوط السياسي .

    ، فقالت صحيفة: [نيويورك تايمز] في عددها ليوم الثلاثاء انه بعد ان قال بوش ان 'العمليات الارهابية لن تدفعنا الى الهروب من العراق' تبنى استراتيجية عدم التطرق الى موضوع اسقاط الطائرة العمودية في الخطب التي القاها خصوصا في مدينة برمنغهام في ولاية الباما . وأضافت الصحيفة ان بوش صمم على التحدث بالعموميات عن الاوضاع في العراق وعن الخسائر البشرية هناك متحاشيا الدخول في اية تفاصيل تتعلق بالموضوع .

    أما صحيفة واشنطن بوست فقالت في مقال لها اليوم حول نفس الموضوع ان بوش ابتعد في خطبه عن موضوع الطائرة العمودية وتحدث بالعموميات ، واضافت الصحيفة ان الرئيس بوش عزى 'استمرار حرب الغورلا الجارية في العراق الى الارهابيين الذين يحاولون ان يرعبوا الولايات المتحدة الا ان امريكا لن تهرب من العراق'.
    وقالت الصحيفة ان بوش حاول عدم الدخول في تفاصيل ما يحدث في العراق ، وأعادت السبب اضافة الى عدم قدرة بوش على تبرير سقوط الطائرة العمودية الى النتائج التي بدأت تظهر في استطلاعات الرأي العام الامريكي والتي تشير الى ان الناخبين بدأوا يتساءلون عن الخسائر بالارواح والاموال التي تقدمها الادارة الامريكية في العراق وعن كيفية محاربة المقاومة في العراق لمنع وقوع هجمات داخل امريكا .
    وبدأت وسائل الاعلام المسموعة بنقل اراء بعض المستمعين الذين يتساءلون عن الحكمة من البقاء في العراق وعن تبرير الخسائر البشرية والاموال الطائلة التي تصرف هناك من جانب الرئيس بوش والمتحدثين الرسميين للادارة الامريكية ,,


    منقووووول
     

مشاركة هذه الصفحة