في هذا المجلس هم يمني وليس عربي

الكاتب : ابن العربي   المشاهدات : 975   الردود : 12    ‏2003-11-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-04
  1. ابن العربي

    ابن العربي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-04
    المشاركات:
    5
    الإعجاب :
    0
    أنني كل ما أمر على هذا المجلس أجد كل رواده يفحطو داخل اليمن وكان لا شان لهم بالهم العربي أو مشاكل آلامه هل هذه حكمة ام عدم دراية بالهم العربي ام أن عليهم حضر من حكومتهم أم ضغط خارجي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أتمنى للجميع كل الخير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-04
  3. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : ابن العربي
    بل زهد يا صاحبي .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-04
  5. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    معك كل الحق اخي فقد اصبحنا ندور في حلقه مفرغه ومواضيع مكرره للمره الالف

    تجد احد الاعضاء الكرام وقد طرح موضوع معين وبعد الاخذ والرد وانتهى النقاش

    نجده قد طرح نفس الموضوع ولكن بعنوان ثاني وهكذا دواليك

    فلما لا نحاول كسر الروتين والتنقل بفاعليه وتمكن الى الشان العربي ككل


    سلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-05
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    شكرا اخي العربي والله اننا اكثر من غيرنا من العرب نحن ابناء اليمن حملا للهموم العربية ولم يسلم اليمن شعبا وحكومة من هذه الهموم حيث ان من تصدر لاذاء ابناء اليمن على مواقفهم كثيرا من الدول العربية وان اكثر المواضيع المحلية التي نناقشها ونختلف فيها كان لدول عربية الدور في انشائها نكاية باليمن ومواقفها العربية الاصيلة .
    الا اننا اليوم نرى ان الامور قد خرجت من طور النقاشات بل ذهبت الى دور التفريط من الحكام العرب وكل منهم يقول ( سلامة الراس فايده) على قول المثل اليمني وهذا بدوره اثر علينا وعلى نقاشاتنا للامور العربية.
    ونتمنى من الله ان تزول اوالمصائب عن الامة العربية وان يعود حكامنا الى رشدهم بعد فوات الاوان؟؟؟
    ولك الف تحية وشهر مبارك.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-05
  9. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    شكراً لك اخي الكريم
    كلآمك في محلة من المفترض ان تناقش كل القضايا العربية
    لآكنا محصورين داخل اليمن فقط
    واتذكر اني نشرت موضوع عن الاسرة الحاكمة السعودية وبعض الاميرات
    فقال احد الأخوة واحنا ماجالنا ونسي ان احنا عرب ومسلمين امة وآحدة
    لآكن لآندري لماذا هل العقليات محصورة داخل الوطن ام مايدور فقط في مقايل القات
    لك التحية والتقدير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-05
  11. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    والله جربنا ووضعنا مواضيع عربيه وعالميه للنقاش ولكن لم تلق حقها كالقضايا الداخليه اليمنيه من الاهتمام

    وهذا يعود للمثل اليمني القديم(( لا تضحك على بيت جارك اذا كان سقف بيتك يوطل ))
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-05
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    السبب ببساطة أننا المجلس اليمني , والوضع اليمني قليلا ما يتابع من قبل وسائل الإعلام المختلفة , فوسائل الإعلام لا تهتم إلا بالشئون الكبيرة والتحولات ذات البعد الكبير , بينما نحن في المجلس اليمني نعنى بالقضايا اليمنية لأنها ما يهمنا في المقام الأول , ونهتم بالقضايا العربية في المقام الثاني إذا ما جد جديد , ولا أدري ما الذي سيجد على أحوال هذه الأمة التي يئسنا من التغيير داخلها ...

    والسلام عليكم ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-11-05
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    عزيزي أبن العربي

    مرحبا بك إن كنت عربيا او يمنيا

    لافرق

    واليمن أصل العروبة تاريخيا

    واليمنيون كما وصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم
    أرق قلوبا وألين أفئدة
    ولن تجد أي قضية من قضايا الأمة العربية والإسلامية
    إلا ولليمنيين مع كل خبر من أخبارها قلوب تخفق وأكف تدعو
    ولو أسعف الحال لكان لهم مدد وإمداد

    وعلى العموم فمجلسنا هذا أسمه وعنوانه المجلس اليمني
    نناقش فيه أساسا الشأن اليمني
    والمحلية ليست حاجزا عن التواصل مع الأمة بقدر ماهي محاولة للتأسيس والتكوين
    وحين يجد في أي ناحية من نواحي الأمة مايحتاج لأبداء الرأي والمشورة
    فمجلسنا اليمني يلتمس الحكمة اليمانية
    التي شهد بها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ونسأل الله أن نكون على مستوى النهوض بمسئوليتنا ودورنا فيما يمكننا قوله او فعله
    فمن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الأيمان

    ولك ولك أخ لنا في أمتنا الممتدة
    من طنجة الى جاكرتا
    صادق الود
    وخالص الدعاء
    وأشهى التمر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-11-05
  17. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : ابن العربي
    كلامك صحيح الى الان ما شفت اي موضوع يتناول قضية عربية الا نقلا من مواقع اخرى او اورادها بدون تميز لمحتواها اما ان هناك من يكتب على قضية عربية وواقع خارج قضاينا المحلية ففلاسف لا يوجد
    ربما ضعف الشعور العربي وجهل من البعض وتجاهل من البعض الاخر .....
    حتى قضايانا المحلية والوطنية ما نعرف نتناولها بالصور المطلوبة ياما نقد شديد خارج عن المنطق او تبجيل ونفاق ؟ اما الاعتدال والوسطية فقلما نشاهدة عن كثير من الاعضاء

    خالص التقدير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-11-05
  19. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    ومتى كان من تسميهم بالعرب يهتمون بشئ أسمه اليمن

    ومتى كان من تسميهم بالعرب يهتمون بشئ أسمه اليمن سوى عندما يتوهون أو يحتاجون لإثبات هوية .... عانى اليمن معظم مأسيه تاريخا من ظلم من نسميهم بالأشقاء العرب ... منحناهم الثقافة ، التاريخ ، الحضارة .... ماذا قدموا لنا ؟؟؟ إعتبرونا مستعمرة وغنيمة .. من أيام الأمويين ثم العباسيين بكامل طيفهم وميولهم . . ثم لم يبخلوا علينا الأخوة العرب أن يكونوا عماد الجيش العثماني .... نحن الآن نستيقظ بتثاقل .... علينا الإعتبار بالماضي البعيد والقريب .. وعدم الأنسياق خلف دغدغة العواطف والعنتريات ..... اليمن قبل كل شي .. اليمن فوق كل شئ ..
     

مشاركة هذه الصفحة