هذا مايقولوا انه حدث

الكاتب : الحدالقاطع   المشاهدات : 254   الردود : 1    ‏2003-11-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-03
  1. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    بعد إضرابه عن الطعام وأنباء عن تعرضه للتعذيب...وفاة أحد المعتقلين في قضية المتفجرات التي وضعت بجوار منزل راقصة في عدن
    الصحوة نت: خاص

    توفي أحد المعتقلين على ذمة قضية حقيبة عدن المفخخة التي عثرت عليها أجهزة الأمن منتصف الأسبوع الماضي بجوار منزل أحدى الراقصات بعدن.
    وقالت مصادر طبية: أن (محمد سالم جرجورة -32عاماً) قد فارق الحياة بعد نقله إلى المستشفى في حالة إعياء شديدة، وبينما ذكرت مصادر أمنية أن (جرجورة) الذي كان يعمل حارساً شخصياً للراقصة قد أضرب عن الطعام منذ الثلاثاء الماضي احتجاجاً على اعتقاله، قالت مصادر مقربة أنه قد تعرض للتعذيب في سجن المباحث.
    يذكر أن الشرطة لا تزال تحتجز سبعة أشخاص على ذمة التحقيقات في القضية بينهم أربع نساء.



    وكانت معلومات أولية حصلت عليها "الصحوة نت" كشفت عن وجود خلافات يتوقع أن تكون مالية بين الراقصة التي تعمل في إحدى الملاهي الليلية في محافظة عدن وأطراف أخرى لم تكشف عنها المعلومات بعد ، ورجحت أن يكون الخلاف هو السبب وراء زرع تلك المتفجرات. بينما أفاد مصدر أمني مسئول في قسم شرطة الشيخ عثمان أن التحقيقات لا زالت جارية وأن الأمن لا يزال يتعقب مجموعة من الأفراد كشفت التحقيقات عن صلاتهم بقضية المتفجرات المزروعة كانوا قد فرو إلى صنعاء عقب إبطال الأمن لمفعول المواد المتفجرة. واستبعد المصدر أن يكون وراء ذلك أي جماعة إرهابية متشددة .




    بتهمة زرع حقيبة متفجرة : القبض على 8 نساء في عدن
    الصحوة نت - خاص

    كشفت مصادر الأمن في عدن النقاب عن عبوة الحقيبة المفخخة التي أبطلت مفعولها أجهزة الأمن أمس الأول ، وقالت هذه المصادر أن الحقيبة قد احتوت على 15 كيلو من مواد شديدة الانفجار.
    وأوضحت المصادر أن الحقيبة صممت على نظام الانفجار التلقائي بمجرد فتحها.
    وقد ألقت أجهزة الأمن القبض على ثمان نسوة يشتبه في ضلوعهن بوضع الحقيبة بوجود خلافات مع من عثر على الحقيبة بجوار منزلها في حي الشيخ عثمان وهي راقصة في ملهى ليلي ، بالإضافة إلى القبض على الشخص الذي قام بإبلاغ أجهزة الأمن.



    وكانت قوات الأمن قد تمكنت في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء إبطال مفعول حقيبة وضعت في داخلها مواد متفجرة موقوتة جوار منزل إحدى الراقصات بحي أول مايو بمنطقة الشيخ عثمان محافظة عدن.
    وأفاد مصدر أمني لـ"الصحوة نت" بأن قوة من قسم شرطة الشيخ عثمان مدعومة بفريق من شعبة المهندسين توجهوا إلى المكان بعد تلقيهم بلاغاً من أحد المواطنين بمكان تواجد المتفجرات وأن القوة تمكنت من إبطال مفعول المتفجرات قبل انفجارها بدقائق.


    وكان البلاغ الاول يقول
    الصحوة نت - سمير حسن

    تمكنت قوات الأمن في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء إبطال مفعول حقيبة وضعت في داخلها مواد متفجرة موقوتة جوار منزل إحدى الراقصات بحي أول مايو بمنطقة الشيخ عثمان محافظة عدن.
    وأفاد مصدر أمني لـ"الصحوة نت" بأن قوة من قسم شرطة الشيخ عثمان مدعومة بفريق من شعبة المهندسين توجهوا إلى المكان بعد تلقيهم بلاغاً من أحد المواطنين بمكان تواجد المتفجرات وأن القوة تمكنت من إبطال مفعول المتفجرات قبل انفجارها بدقائق.
    وأشار المصدر إلى أن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن مصدر المتفجرات وملابسات الحادث.



    ورفض المصدر نفسه الإدلاء بأي معلومات أولية عن الحادث مرجئاً ذلك لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية .
    وأوضح المصدر ذاته بأن قوات الأمن قامت بإعتقال جميع من كان في المنزل بعد تلقيها البلاغ مباشرة بينهم أربع فتيات والراقصة حيث تم إيداعهم لدى قسم شركة دار سعد حيث لا يزالوا رهن الإعتقال هناك حتى كتابة هذا الخبر.
    وفي حين أشارت معلومات أمنية بأن الإبلاغ بمكان تواجد المتفجرات جاء من شخص مجهول قال لـ"الصحوة نت" عدد من المواطنين بأن احد الساكنين في الحي قام بإبلاغ الشرطة بعد أن شاهد أحد الأشخاص يقوم بوضع الحقيبة بجوار المنزل وعندما حاول الاقتراب منه لاذ بالفرار ولم يتمكن من اللحاق به بعد أن ساعد الظلام على اختفائه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-04
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    وقالت هذه المصادر أن الحقيبة قد احتوت على 15 كيلو من مواد شديدة الانفجار ..
    .
    15 كجم .. وشديدة الإنفجار .. ياللهول ..
    الفاعل .. أراد تفجير حي الشيخ عثمان بأجمعه ..
    والحمد لله أن الخطة لم تنجح .. وغلا لكانت كارثة حقيقية .. وفي شهر رمضان
     

مشاركة هذه الصفحة