دول إعلان صنعـــاء .. وإكتمال الصورة

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 977   الردود : 14    ‏2003-11-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-11-01
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    مجموعة إعلان صنعاء , عقد إجتماع لوزراء الخارجية لكل من السودان وأثيوبيا واليمن ، أمنية غالية أراها تتبلور .. شعوبا يجمعها ثقافة اليمن ودمائه كل عمق للآخر تاريخيا وحتى الساعة ، الصورة لم تكتمل بعد إذ يجب أن نرى أريتيريا وجيبوتي .. ثم الصومال .. وستكون ألصورة أكثر إشراقا إذا ما أنضمت للمجموعة أوغندا وكينيا وتنزانيا ... من الجانب اليمني اليمن متداخلا بشرق أفريقيا جغرافيا .. بل وحسبا ونسبا .. ولليمني مقامه المحترم بين شعوب المجموعة .. والجانب الأفريقي به المستقبل المشرق والكنوز التي لم تكتشف بعد والثروة الطبيعية ... ثم البشر الكثيف المتجانس .. وخاصة بموقفه تجاه الشعب اليمني فالكل يدرك أن له جذورا باليمن ، يفخر بها عاليا شامخا بأنفه وجبهته صوب النجوم إذا ما ذكرت اليمن كجذور أو ثقافة ...
    إن تعميق الصلات بكل أنواعها بين اليمن وشرق أفريقيا سيجمع اليمن بأكثر من مأتي مليون كلهم فخرا وفرحا بوجود اليمن معهم .. كماأن التنسيق وتبادل المصالح سيفضى لجعل المنطقة فردوسا نادر الوجود .. شبكات إتصال ومواصلات بالقطارات والطرق الحديثة وربما عمل نفق أوعبارات لترتبط اليمن مع المجموعة سينهي عزلة اليمن والمنطقة وسترتبط بالعالم عبر الطرقات الدولية . . مما ينشط التنمية على الجانبين من البحر الأحمر ... هناك مشاكل وعدم إستقرار ببعض المناطق لكن تلك الزوابع ستختفي في ظل تجمع فعال ، كما أن المطامع الأجنبية ستختفي وهي السبب الحقيقي للمشاكل ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-11-01
  3. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    نتمنى رؤية اسيأ وقد أرتبطت بافريقيا عبر مضيق باب المندب بنفق أو بجسر معلق مما سيزيد التواصل ويفتح افاق أرحب لشعوب المنطقة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-01
  5. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    مولانا الهاشمي .. أسعد الله أوقاتك .. الله يسمع منك ..
    وهذه أمنية كل مواطنٍ حرٍ أبيٍ يحب وطنه ، كما تحبه أنت ..
    زادك الله تألقا..

    والسلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-02
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    يا شباب
    اتقوا الله بلاش تفاؤل حيث لامكان للتفاؤل
    "انهيار الأوهام يدع القلب في وحدة"

    ومع أحترامنا للأشقاء والأصدقاء المشاركين معنا في هذا الإعلان او او الملتقى

    غير انه لايمكننا إلا أن نقول
    إتلم المتعوس على خايب الرجا
    وأي خير يرتجى من تجمع بٌني على ظروف مؤقته

    وللهاشمي اليماني
    والحكيم ابا لقمان الذي يشطح احيانا
    وللجميع
    خالص التحيات
    وصادق الدعوات
    وأشهى التمرات
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-02
  9. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    العزيز تايم ( أبو فهد ) :

    ليس المهم أن تعارض بل المهم أن تقدم رؤية وحل لما عارضت به .. قلتها لك سابقا .

    هل تفضل أن تبقى بلادنا معزولة إقليميا ومحصورة بين مجلس التعاون المنهار والضعيف شمالا وبين القرن الإفريقي الفقير غربا ... ماهو الحل من وجهة نظرك ؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-02
  11. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    نص مقتبس من رسالة : سميـــر محمد
    عزيزي سمير محمد

    الحمدلله على السلامة ياراجل
    وشهر مبارك علينا وعليك
    وبعد

    ايش رأيك
    نتقاسم
    أنا أعارض
    وأنت تقدم الرؤى والحلول
    وبكده نكمل بعض
    أنا العقل
    وانته العضلات

    ومع ذلك فإن بحثنا عن بديل لمجلس التعاون الخليجي في القرن الأفريقي
    إنما هو كما يقول المثل العربي
    إذا تفرقت الغنم قادتها العنز الجرباء

    ومازلت أحلم بالوحدة العربية
    فسامحوني

    ولك وللجميع
    خالص التحيات
    وصادق الدعوات
    وأشهى التمرات

    ملحوظة: فهد وأخوانه يسلمون عليك:confused:
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-11-02
  13. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    الله يسلمك عزيزي أبو فهد ..

    نحن نحدثك عن المكمل لدور اليمن في الجامعة العربية وهو معروف وأضحى قويا .. الوحدة العربية نريدها وبقوة ونريد أن تكون وحدة إسلامية أيضا .. لكن حتى إنتظار تلك اللحظة لابأس من أن نسعى لتكتلات أخرى خصوصا وأن علاقات الجوار والدم والتجانس موجودة مع دول القرن الإفريقي وهي أقرب منا من دول مجلس التعاون .

    ليس مهما ان تأخذك الحماسة إلى عالم آخر .. تنسى معه أرض الواقع .

    ليس تقديم حلول ومسألة مخ وعضلات ( افتهم لي قصدك بهذه العبارة لكن مايهمنيش لأني غير العالم اللي ورايا .. دنا بالعب بلياردو ) المهم هو أننا نشارك من أجل أن نستفيد ...

    تحياتي عزيزي تايم ولفهد واخوانه بس من غير مايفتحوا أفواههم ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-11-02
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    عزيزي سمير محمد

    في انتظار اللحظة ينبغي العمل من أجل وصولها وتهئية الظروف
    وليس الدخول في تجارب محكوم عليها بالفشل سلفا
    ليس لأنه لاتوجد روابط بيننا وبين القرن الأفريقي
    وإنما لإن الأساس الذي نبني عليه مؤقت
    ولك أن تتخيل البناء على قاعدة متحركة

    على العموم أسأل الله أن يخيب ظني
    ونرى هذا الإعلان او الملتقى يدوم حتى نهاية السنة الجاية

    وساعتها اكون انا متشائم وغلطان ومتنيل بستين نيله

    ولك دائما
    خالص التحياتط
    وصادق الدعوات
    وأشهى التمرات

    الآن فهمت أنك تعني الفهد الذي كان يدعي ابو عصام أني لطشته منه
    ثم تنازل عنه
    عن طيب خاطر:p
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-11-02
  17. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    نحن وشرق أفريقيا

    سيدي أبولقمان .. وأبوالحكمة
    الباحث البارع والمتمكن سهيل اليمن .. حياكم الله جميعا وتهنئة من القلب لكل رواد المجلس الموقر ..
    ما يجمعنا بدول شرق أفريقيا هو الدم والثقافة والتجانس .. يعني التوائم في كل شي تقريبا ... لكن الأهم أن التقارب هي رغبة مخلصة من قبل شعوب الشرق الأفريقي ، هم يدركون مدى إرتباطهم وجدانا وحسبا ونسبا باليمن .. الإنسان بشرق أفريقيا يشمخ بأنفه فخرا لكون ينتسب لليمن .. وينعكس هذا على تصرفاته تجاه اليمنيين . . يفخر بحبة حلوى أوبسكويت يكن مصدرها اليمن !! ألاترون أن هؤلاء البشر هم من يمكن التعاون معهم .. لم أسمع قط بركل يمني أو إهانته بتلك البقاع التي أقدم مهجر للإنسان اليمني .. المنطقة تمتك الكنوز الغير مكتشفة وبنية تحتية من المؤهلين .. ثروة زراعية وحيوانية ومعدنية .. سوق به أكثر من مأتي مليون .. كلهم حب لليمن ،، ثروة مائية ومصاقط مياه غزيرة تفضي لمعامل لإنتاج الطاقة بأبخس الأسعار .. مصادر طبيعية متجددة ..
    وحتى يكون الإطار متكاملا ووثيقا يجب الإعداد لإستفتآءات من جانب الحكومات المتعددة الأحزاب وتناقش كل الجوانب للأتفاقيات بشفافية ..حتى لانقع بمطب الجامعة العربية التي هي إتفاقية بين أشخاص ..
    إن مثل هذا التجمع سيجعل من المنطقة حصينة محصنة ضد التدخلات الأجنبية التي مافتئت تعبث بهذه الشعوب وتعيق تنميتها ..
    ثم هي مخرج للتقوقع أو الزاوية التي حشرنا بها أكثر من ثلاثمائة عام ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-11-02
  19. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    نص مقتبس من رسالة : Time
    _________________________

    [grade="00008B FF6347 008000 0000FF"]ألم تسمع يامولانا بالقول المأثور .. تفائلوا بالخير تجدوه ..[/grade].

    وردا على أقوالك الأتية :

    تقول : إتلم المتعوس على خايب الرجا

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]وأقول : هذا من الأسباب الهامة والتي قد تقود إلى النجاح ، لو صدقت ، وصفت النية ، لأنهم متساوووووووون في كل شيئ ، ولن يكون لأحدهم فضل على الآخر .. إذن فقولك لا يزيدهم ضعفا .. بل يقويهم [/grade]

    وتقول : وأي خير يرتجى من تجمع بٌني على ظروف مؤقته

    [grade="00008B FF6347 008000 0000FF"]وأقول : هذا حكم سابق لأوانه من لدنك .. هذا من جهة ومن جهة أخرى .. عادة التجمعات ، والهيئات ، والمنظمات ، والجمعيات ، لا تتكون وتُشهر ، وتظهر إلا عندما تكون هناك ظروف هامة تستدعي ذلك .. هاه .. أفحمتك ، أليس كذلك ؟[/grade].
    .
    تحياتي للجميع ..

    [grade="FF0000 FF6347 008000 4B0082"]ترحيب خاص بالأخ الفاضل سمير محمد .. وأقول له الحمد لله على السلامة .. ورمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير[/grade]
     

مشاركة هذه الصفحة