اخبار المقاومة

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 654   الردود : 5    ‏2003-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-31
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    حصاد المقاومة العراقية
    من 23 تشرين الاول حتى 29 تشرين الاول

    شبكة البصرة /الاحياء
    www.albasrah.net
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويُقتلون وعداً عليه حقاً في التوراة والأنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم‎) هذا هو قدر المؤمنين المجاهدين الوافين بالعهد ، الرافضين للذل والضعف والاستكانة ، من حماة العقيدة والارض والعرض ، الذين لحياتهم قيمة ولمماتهم قيمه في الدنيا والآخرة .. ( رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلاً ‎) هؤلاء هم من يصنعون اليوم مجد الأمة ومستقبلها بدءاً من العراق وفلسطين وستمتد شمسهم لتنير درب الامة من جديد في كل ساحات الامة وامصارها ، حقيقة ستفرض نفسها حتى تستقيم الموازين ، ويعود الحق لاصحابه وينجلي ليل الاستعمار والظلم والخنوع والتبعية.
    وفي شهرنا الكريم هذا .. شهر الرحمة والغفران والجهاد والعبادة ، استقبله مجاهدو العراق الابطال باعلى مقامات العبادة وفعلها المؤمن ، الشجاع ، حيث شهد الاسبوع المنصرم تصعيداً واسعاً لفعل المقاومة ضد قوات الاحتلال والعناصر والجهات والمؤسسات المتعاونه معها ، بحيث نجى نائب وزير الدفاع الامريكي من الموت باعجوبه يوم 25 / 10 / 2003م في عملية القصف الذي استهدف اقامته " فندق الرشيد" الذي هو ايضاً المقر الرسمي لادارة بول "بريمر" الحاكم المدني الامريكي للعراق.
    لقد افتتحت المقاومة العراقية من خلال عمليات الاسبوع المنصرم مرحلة جديدة من فعلها المنظم والعنيف الذي سيكون له مابعده ، وبالرغم من التعتيم الاعلامي وعمليات الاغلاق ومحاصرة الاعلاميين .. بل وسجنهم فقد حصلنا على مجموعة من بيانات قيادة المقاومة والتحرير عن عمليات تشكيلاتها للفترة من 23 حتى 29 / 10 / 2003م نوجزها بتواريخها بالآتي ؛

    * يوم 23 / 10 / 2003م ؛
    1- في قرية السادة قرب بعقوبة نصبت احدى تشكيلات فدائيي صدام كميناً زرع بالعبوات الناسفه لدورية عسكرية امريكية ، وادى تفجير العبوات عن بعد والذي صاحبه هجوماً بقذائف ال"آر بي جي" والبنادق الآلية والقنابل اليدوية الى مقتل ثلاثه من جنود الاحتلال الامريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع همر وناقلة جنود مصفحة.
    2- هجوم على دورية عسكرية امريكية في حي الامين بمدينة القائم على الحدود العراقية السورية تبنته احدى تشكيلات فدائي صدام واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره نوع همر وسيارة جيب عسكرية.
    3- في اطار استراتيجية المقاومة التي اعلنتها بداية اكتوبر 2003م وتنفيذاً لتحذيراتها المتكرره بعدم التعاون والتعامل مع قوات الاحتلال .. استهدفت كتائب المقاومة عدد من الشخوص ومنازل ومكاتب العملاء المتعاونين مع قوات الاحتلال منها ؛
    أ- سيارة العميل / شاكر محمود قائم مقامية سامراء التي اصيبت اصابه مباشرة وتم تدميرها واصابة صاحبها بجروح بليغة.
    ب- منزل العميل قائد شرطة سامراء الذي قصف بشده وتعرض لاضرار كبيره.
    ج- تعرض سياره شرطه في كركوك لهجوم بقذائف ال"آر بي جي" تمادى طاقمها في خدمة قوات الاحتلال اسفر عن تدمير السيارة ومقتل احد طاقمها وجرح الثلاثة الآخرين.
    4- تنفيذاً لهدف حرمان قوات الاحتلال من سرقة ثروة العراق لتعزيز وتثبيت قواعد احتلاله تبنت احدى تشكيلات المقاومة عملية تفجير انبوب الغاز الممتد من كركوك الى مصفى بيجي الذي قدر المختصون اكثر من شهر لاعادة اصلاحه.
    5- في شمال العاصمة بغداد على الطريق الرئيسي بين بغداد وبعقوبة تعرضت قافلة عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابه وسياره نوع همر وعربة نقل جنود.
    6- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية على طريق "ابو غريب" واسفر الهجوم عن مقتل اثنين من علوج الامريكان وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع همر وناقلة جنود.
    7- في مركز قضاء "تكليف" شمال الموصل تعرضت نقطة تفتيش للقوات الامريكية لهجوم شنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابه واحدة وسياره نوع همر وناقلة جنود.

    * يوم 24 / 10 / 2003م ؛
    1- هجوم على دورية عسكرية امريكية وسط مدينة الموصل تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سياره نوع همر.
    2- تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم على مدخل مدينة الفلوجة تبنته احدى تشكيلات قوات الفاروق ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".
    3- وضعت مصفاة الدورة من الاحتلال تحت خدمة وتمويل قوات الاحتلال ، فقررت قيادة قوات المقاومة والتحرير حرمان الامريكان من خدمات هذا المرفق الحيوي ، لذلك تم قصفه هذا اليوم للمرة الثالثه مما ادى الى عرقلة تشغيله وايقاف خدماته لقوات الاحتلال.
    4- تمكنت احدى تشكيلات قوات الحسين من ايقاع دورية عسكرية امريكية في كمين على الطريق الرئيسي خارج مدينة الفلوجه واسفر عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وناقلة جنود.
    5- تعرضت احدى دوريات وحدة المشاه الرابعة في الجيش الامريكي لهجوم في مدينة "تكريت" تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر" وناقلة جنود.
    6- تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً على قاعدة عسكرية امريكية خارج مدينة سامراً ، واسفر الهجوم الذي صاحبه قصف صاروخي ومدفعي عن مقتل اربعة من جنود الامريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابه واحدة وسيارة نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة.

    * يوم 25 / 10 / 2003م ؛
    يوم حافل استغلت به المقاومة المجاهدة شهر رمضان الفضيل ، شهر الرحمة والغفران والجهاد ، ورحبت به بنائب وزير الدفاع الامريكي الذي نجى من الهلاك باعجوبة عقب قصف مقر قيادة قوات الاحتلال والحاكم الامريكي "فندق الرشيد" حيث سجلت في هذا اليوم والذي يليه 26 / 10 / 2003م اكثر من خمسين عملية فدائية في انحاء العراق ، حصلنا منها على الوقائع التالية ؛
    1- عبوة ناسفة وضعتها احدى تشكيلات كتائب البعث في الشارع الرئيسي المؤدي الى منطقة الدوره في العاصمة بغداد واسفر تفجير العبوات الناسفة عن بعد تحت عجلات احدى الدوريات الامريكية عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.
    2- على الطريق السريع بين الفلوجة والرمادي تعرضت دورية امريكية لكمين نفذته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير عربة نوع"همر" وسيارة نقل عسكرية.
    3- تعرضت مروحية امريكية نوع "بلاك هوك" لنيران احدى تشكيلات فدائيي صدام غرب مدينة تكريت ، واسفرت العملية عن اصابة الطائرة اصابة مباشره في مروحياتها وسقوطها ومقتل كل من فيها وعددهم سبعه من علوج الامريكان احدهم ضابط برتبة عقيد.
    4- في اطار تنفيذ برنامج المعارضة القاضي باستهداف كل من يتعاون مع قوات الاحتلال من الافراد والاجهزة الرسمية والشعبية ، فقد قامت وحدات المقاومة هذا اليوم بالآتي؛
    أ- هجوم على مدير شرطة مدينة العماره وتدمير سيارته واصابته باصابات بالغه.
    ب- هجوم على مركز شرطة في مدينة الموصل اسفر عنه تدمير سيارتين للشرطه ومقتل اثنين وجرح اربعة.
    5- تبنت احدى تشكيلات كتائب الحسين هجوماً على دورية عسكرية بريطانية في البصرة ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين بريطانيين وجرح آخر وتدمير سياره نوع "لاندروفر".
    6- قامت احدى تشكيلات الحرس الجمهورية بتنفيذ عملية قصف مركز على فندق الرشيد ، وسط العاصمة بغداد ، وهو الفندق المخطط لاستضافة كبار الزوار الامريكان ويسكن فيه الحاكم الامريكي بريمر ومستشاريه وكبار الضباط والقادة الامريكان والبريطانيين وانزل فيه نائب وزير الدفاع الامريكي واسفر القصف الذي كان من اثنى عشر صاروخاً وتركز على الطوابق الثالث والتاسع والثامن ، التي يشغلها المذكورين اعلاه عن مقتل ثمانية من الضباط والجنود الامريكان والبريطانيين وجرح خمسة عشر آخرين واجبر نائب الوزير الامريكي والحاكم بول بريمر الى النزول الى ملجأ الفندق بملابس النوم ،،

    * يوم 26 / 10 / 2003م ؛
    1- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية امريكية على الطريق العام قرب مدينة الخالديه واسفر الهجوم عن مقتل 3 من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير سياره نوع "همر".
    2- للمرة الثانية خلال 12 ساعه فقط تنفذ احدى تشكيلات الحرس الجمهوري عملية قصف مركز على فندق الرشيد وقصر المؤتمرات ، استهدافاً لنائب وزير الدفاع الامريكي وقيادة قوات الغزو ، واسفر القصف الاخير عن مقتل اربعة من علوج الامريكان ضمنهم ضابط برتبة عقيد ، اضافة الى تدمير اجزاء مهمة وكبيرة من الفندق والقصر.
    3- في مدينة القائم ، تبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على دورية عسكرية امريكية اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وناقلة جنود.
    4- تنبت احدى تشكيلات كتائب الفاروق تدمير احد حقول نفط الشمال المعد لتصدير النفط العراقي عبر الاراضي التركية في اطار استراتيجية حرمان قوات الاحتلال من استغلال وسرقة ثروة العراق النفطية.
    5- تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين عملية الهجوم الذي استهدف احد عملاء ال"سي آي إيه" الامريكية واثنين من مرافقيه في مدينة الفلوجه والذي اسفر عن مقتل العميل واحد مرافقيه وجرح الآخر ، وتدمير السياره التي تقلهم.
    6- في منطقة "الشبابي" في الفلوجه تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وناقلة جنود.
    7- تبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً صاروخياً استهدف احد مواقع الحراسة الامريكية بجانب فندق المنصور ميليا " بجوار محطة الاذاعة" واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وتدمير دبابة امريكية وناقلة جنود.
    8- هجوم على دورية اسبانية في منطقة الديوانية "البصره" تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين واسفر الهجوم عن مقتل جندي اسباني واحد وجرح آخر وتدمير سياره جيب عسكريه.
    9- نصبت احدى تشكيلات كتائب البعث كميناً لدورية عسكرية امريكية في منطقة العامرية قرب مطار صدام الدولي واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة.

    * يوم 27 / 10 / 2003م ؛
    1- تمكنت احدى تشكيلات قوات الفاروق من ايقاع احدى دوريات الاحتلال الامريكي في كمين نصبته في منطقة الخالدية واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح خمسة آخرين وتدمير عربتين نوع "همر".
    2- وضعت احدى تشكيلات قوات المقاومة عبوة ناسفة في عقده لخط الانبوب الرئيسي للنفط في منطقة "بيجي" واسفر تفجيرها عن بعد الى تدمير الخط واشعال الغاز فيه وتعطيل ضخ النفط الخام عبره.
    3- تبنت احدى تشكيلات جيش القدس عملية الهجوم الذي استهدف احدى الدوريات الامريكية في مدينة بعقوبه ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.
    4- هجوم استهدف قطار يحمل جنود امريكان ومؤن واسلحة للوحدات العسكرية الامريكية في محطة "الحويك" قرب مدينة سامراء ، واسفر الهجوم عن مقتل سته من جنود وضباط الاحتلال وتدمير ثلاثه عربات للقطار بما فيها من معدات وذخيرة ومؤن
    5- اعلنت احدى كتائب البعث مسؤوليتها عن تنفيذ هجومين متتاليين على معسكرين من معسكرات الجيش الامريكي في مدينة سامراً .. الاول على معسكر "كفر قاسم" الذي اسفر عنه مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه وناقلة جنود ، واشعال النار في صهريج وقود .
    والثاني في ناحيةالقلعة ، والذي اسفر عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه واحده وسياره نوع همر وناقلة جنود مصفحة.
    6- في اطار تنفيذ تحذيرات المقاومة وبرنامجها المعلن باستهداف كل من يتعاون مع قوات الاحتلال .. قامت تشكيلات المقاومه بعدة عمليات استشهادية في العاصمة بغداد وفي وقت واحد اكدت بيانات المقاومة بانها بؤر تمركز لقوات الاحتلال واجهزتها الاستخبارية ، ومتارس انشطه تخدم قوات الاحتلال منها؛
    أ- استهداف مركز الصليب الاحمر في حي السعدون .. يتعاون المركز مع المخابرات المركزية الامريكية " سي آي إيه" .
    ب- استهداف عدد من مراكز الشرطة العراقية التي اصبحت مواقع تمركز للقوات الامريكية التي تشاركها الشرطة العراقية في ايذاء العراقيين ومضايقة افراد المقاومة وعوائلهم واقدمت على تنفيذ العديد من التصفيات الجسدية للكثير من المناضلين ونسف دورهم على الطريقه الصهيونية وهي ؛
    - مركز شرطة اليزيدية .. مركز مشترك مع الامريكان.
    - مركز شرطة الشعب .. مركز مشترك مع الامريكان.
    - مركز شرطة الخضراءمركز مشترك مع الامريكان.
    - مركز شرطة الكرخ .. مركز مشترك مع الامريكان.
    - مركز شرطة بغداد الجديدةمشترك مع الامريكان.
    - مركز شرطة العلم .. حيث تتمركز فيه قوات امريكية من وحداة المشاه الرابعة.
    وكررت قيادة المقاومة والتحرير في بيانها تحذيرها الشديد من مغبة الاستمرار في التعاون والتعامل مع قوات الاحتلال ، معلنة ان من يقبل ان يكون اداة في يد الاحتلال وقواته وعملائه ، سيكون دون شك هدفاً للمقاومة مثله مثل قوات الاحتلال ، وناشد ابناء العراق الغيارى رفض التعامل مع قوات الاحتلال ، وان يكونوا سنداً وستراً للمجاهدين الذين يقدمون ارواحهم رخيصة في سبيل تحرير الوطن وطرد المحتلين والعملاء.

    * يوم 28 / 10 / 2003م ؛
    1- هجوم على دورية عسكرية امريكية امام مركز شرطة الموصل تبنتها احدى تشكيلات كتائب البعث اسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع "همر".
    2- زرعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوات ناسفه على الطريق العام بين الخالدية والرمادي في اطار كمين لدورية عسكرية امريكية ، اسفر عن مقتل ثلاثة من علوج الامريكان وجرح جنديين آخرين وتدمير سيارة نوع "همر" وناقلة جنود.
    3- هجوم على دورية عسكرية امريكية على مدخل مدينة الخالدية تبنتها احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وسياره جيب عسكرية.
    4- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجومين منفصلين وفي توقيت واحد في سامراء على دوريتين امريكيتين ؛
    - العملية الأولى ؛ غرب "مأذنة الملوية" واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سياره نوع "همر".
    - العملية الثانية ؛ وسط المدينة واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر وتدمير سياره جيب عسكرية.
    5- شنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري هجوماً على موقع عسكري امريكي في "صدامية الثرثاز" في الفلوجه واسفر الهجوم الذي تزامن مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف على الموقع عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح سته آخرين وتدمير دبابه واحدة وسيارتين نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة .
    6- وفي ذات الاطار التحذيري لعملاء وزبانية الاحتلال وكي يتيقن هؤلاء بان المقاومة جاده جداً في تحذيراتها وفي تطبيق برنامجها الجهادي المصمم على طرد المحتلين ، نفذت تشكيلات المقاومة هذا اليوم العمليات التالية ؛
    أ- استهداف مركز شرطة الفلوجه .. الذي تتمركز فيه وحدة عسكرية امريكية تتولى قيادة افراد الشرطه لانتهاك حرمات المواطنين ومضايقة واعتقال المقاومين .. اسفر عنه تدمير ثلاث سيارات شرطه وقتل اربعة افراد بينهم جندي امريكي واحد.
    ب- قصف محطة اذاعة العملاء الناطقه باسم مايسمى "بمجلس الحكم" اسفر عنه احداث اضرار جسيمة في المبنى.

    * يوم 29 / 10 / 2003م؛
    1- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية امريكية شمال العاصمة بغداد ، اسفر عنه مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وسيارة جيب عسكريه.
    2- هجوم تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام على دورية امريكية في مدينة تكريت واسفر عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح آخر وتدمير سياره جيب عسكرية.
    3- تعرضت قاعدة عسكرية لفرقة المشاه الرابعة الامريكية في تكريت لهجوم تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام صاحبه قصف صاروخي ومدفعي عنيف ، واسفر عن مقتل خمسه من جنود الاحتلال وجرح ثلاثه آخرين وتدمير دبابه واحدة وناقلة جنود مصفحة ، وتدمير اجزاء كبيره من بوابة القاعدة الجنوبي.
    4- تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين هجوماً على دورية عسكرية بريطانية - اسبانية في مدينة البصره واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح اثنين آخرين وتدمير سياره نوع "لاندروفر".
    5- شنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً صاروخياً على موقع عسكري امريكي في منطقة القادرية في بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابه واحدة وناقلة جنود.
    6- زرعت احدى تشكيلات كتائب البعث عبوات ناسفه على طريق دورية عسكرية امريكية مقابل فندق "بابل" وسط العاصمة بغداد واسفر تفجير العبوات عن بعد عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.
    7- واجهت احدى الدوريات الامريكية كميناً نصبته احدى تشكيلات قوات الفاروق في منطقة "الادهمية" في العاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين واشعال النار في سيارة جيب عسكرية.
    8- زرعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوات ناسفه على الطريق العام في منطقة "ابو غريب" وادى تفجيرها عن بعد تحت عجلات الدورية الامريكية الى مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سياره نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة
    9- تبنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري مسؤولية الهجوم الصاروخي والمدفعي والذي استهدف الموقع العسكري الامريكي والمتمركز على مدخل مدينة كركوك ، والذي اسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح جندي واحد ، وتدمير دبابه واحدة وسياره نوع "همر" وناقلة جنود مصفحة واشعال النار في مدخل المعسكر وبوابته.
    10- في اطار تنفيذ استراتيجية المقاومة تجاه العناصر والمؤسسات والجهات المتعاونه مع الاحتلال تعرضت المقاومة لعدد من هذه الجهات التي سبق وان وجهت اليها تحذيرات ونصائح منها ؛
    أ- مركز شرطة الموصل.
    ب- مالك وصاحب صحيفة "بلاهوية" في الموصل الذي كانت صحيفته لسان حال الاحتلال وبوقاً دعائياً لقواته الغازية.
    حصاد المقاومة العراقية الباسلة من 16 تشرين الاول حتى 22 تشرين الاول
    جزى الله خيرا من نشر اخبار المقاومة العراقية الباسلة لكسر الحصار الاعلامي الذي تتعرض له المقاومة وجعله في ميزان حسناته ... الى طالبي الخير في هذا الشهر الفضيل ( الفزعه يا شباب الاسلام ويا احفاد خالد وصلاح الدين)



    اخبار الكفاح المسلح بفلسطين

    مفكرة الإسلام: قررت سلطات الاحتلال تكثيف تواجدها العسكري في مدينة القدس، لاسيما حول المسجد الأقصى المبارك، وذلك يوم الجمعة القادمة، بحجة خشية حدوث خلل أمني في المكان.
    ونقلا عن القدس برس قال قائد شرطة الاحتلال إن الشرطة ستكثف من نشاطاتها في مدينة القدس يوم الجمعة القادم، الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، حيث ستنشر نحو 3 آلاف شرطي وجندي من ميليشيا 'حرس الحدود' للمحافظة الأمن، على حد زعمه

    مفكرة الإسلام:أكدت مصادر صحفية عبرية أن شركة الطيران الإسرائيلية 'العال' سيرت خلال الأسابيع الماضية رحلات جوية إلى عدد من عواصم العالم بطائرات لا تحمل شعار الشركة أو علم الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في محاولة لإخفاء هوية الطائرات، خوفا من هجمات مسلحة ضدها.
    وقالت صحيفة يديعوت احرونوت في عددها الصادر اليوم الخميس إن الشركة الإسرائيلية تقلت معلومات أمنية حول التخطيط لقصف طائرتها في بانكوك خلال مؤتمر 'آبيك'، مما دفع المسؤولين فيها إلى تغطية العلم المرسوم على ذيلها واسم الشركة المكتوب بأحرف إنجليزية عبرية بارزة على جانبي مقدمة الطائرة.
    وقالت الصحيفة إنه تم تنظيم حملة ليلية سرية لإخفاء العلم واسم الشركة عن العديد من طائرات الشركة، التي باتت تظهر بيضاء مع خطين أزرقان هما ما تبقى من رسم العلم.
    وحسب الصحيفة فقد قامت طائرات 'العال' برحلتين، على الأقل، إلى بانكوك مستخدمة الطائرات المموهة، وهي من طراز بوينغ 767 و747, كما قامت الطائرات المموهة بعدة رحلات إلى دول أوروبية,,.

    نصر الله المقاومة

    خزى الله المتقاعسين

    الموت للعملاء والخونة والصهيونية والامبريالية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-31
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    شكراً لك...

    تحياتي ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-31
  5. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك وبجهودك
    وجعل كل حرف في ميزان حسناتك يوم لقاء الله

    نسأل الله إن ينصر الاسلام والمسلمين
    في كل بقاع الارض

    والعاقبه للمتقين والله المستعان


    ورمضان كريم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-02
  7. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    المقاومة الاسلامية في العراق تتبنى عشرات العمليات ضد الاحتلال



    شبكة البصرة/السبيل
    أصدرت كتائب ثورة العشرين الجناح العسكري للمقاومة الإسلامية الوطنية في العراق بلاغا عسكريا بتاريخ 24 تشرين أول الحالي حول عملياتها التي نفذتها ضد قوات الاحتلال خلال الفترة من 9/10 ولغاية 22/10 الحالي. وفيما يلي نص البلاغ :

    (قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين)

    صدق الله العظيم


    إلى الغيارى من أبناء وطننا الغالي العراق ... إلى المسلمين في كل العالم .. إلى الشرفاء في كل مكان .. ها هم إخوانكم يذيقون أعداء الأمة مرارة الذل والهزيمة والخوار .. فلن يلقى العدو منا ضعفا فنفاوضه ولا استسلاما فنستجديه بل سيلقى منا كل نار تحرقه وتحرق أذنابه .. والله على ما نقول شهيد ..
    واليكم أهم وابرز العمليات التي قامت بها كتائب ثورة العشرين (الجناح العسكري للمقاومة الإسلامية الوطنية ) من الفترة 9/10 ولغاية 22/10 /2003م وكما يلي :

    أولا : في عاصمة الإسلام بغداد :

    قاطع الرصافة الشمالي:

    ـ16/10 قامت قوة من المجاهدين بالهجوم على تجمع لقوات الاحتلال الأمريكية في جزيرة بغداد السياحية، وكانت نتيجة الهجوم تدمير عجلة مدرعة وسيارتين جيب نوع (همر) وقتل من فيها .

    وفي نفس اليوم تم الهجوم على أحد مواقع العدو وتدميره في منطقة الحسينية في الساعة الرابعة صباحا واشتبك المجاهدون فيها مع القوات الأمريكية في معركة استخدم فيها السلاح الأبيض وكانت نتيجة المعركة تدمير عدد من آلياته وإصابة وقتل العشرات من جنوده .

    وكذلك قام المجاهدون بالهجوم بقذائف ( R B G 7 ) على قصر الأعظمية ثم قصفه بقذائف الهاون بعد 45 دقيقة .

    ـ17/10 قام المجاهدون بمهاجمة رتل لقوات الاحتلال في منطقة الراشدية قرب مستشفى حماد شهاب وتم تدمير سيارة نوع (همر) .

    ـ19/10 تم قصف موقع لقوات الاحتلال الأمريكي جزيرة بغداد بقذائف الهاون وكانت الإصابات مباشرة ولم تعرف خسائر العدو.

    وفي نفس اليوم تم قصف موقع لقوات الاحتلال في منطقة الحسينية بقذائف الهاون، بعدها وقع اشتباك مع العدو بالقاذفات ( R B G 7 ) والرشاشات الثقيلة،لينسحب بعدها المجاهدون .

    ـ20/10 تم قصف القوات الأمريكية الموجودة في وزارة النفط، وقد شوهدت سيارة الإسعاف تهرع إلى الوزارة . وفي نفس اليوم وفي عملية اشترك بها عدد من مجاميع منطقة الرصافة الشمالي ، قامت قوة كبيرة من المجاهدين بنصب كمين لرتل عسكري يتحرك باتجاه جزيرة بغداد وكانت حصيلة المعركة تدمير وإصابة عشرة آليات للعدو .

    وفي نفس اليوم تم قصف موقع لقوات الاحتلال في جزيرة بغداد بالقذائف الصاروخية .

    قاطع الكرخ الجنوبي :

    ـ13/10 قام المجاهدون بالهجوم على رتل لقوات الاحتلال الأمريكي قرب سكة قطار الإسكندرية ـ الحصوة وتم قتل جنديين أمريكيين .

    ـ21/10 قامت مجموعة من مجاهدي المقاومة في منطقة المحمودية بعد تفجير عبوتين ناسفتين بالهجوم على رتل أمريكي مكون من عدة (صهاريج) تحمل الوقود وعجلات حماية بقذائف ( R B G 7 ) والهاونات والأسلحة الخفيفة ، وكانت نتيجة الهجوم إصابة الرتل بأكمله مما دفع قوات الاحتلال إلى قطع الطريق بعد نهاية المعركة وسحب حطام آلياته من المنطقة.

    ـ 21/10 تم نصب عبوة ناسفة في مدخل مدينة الحصوة في منطقة تتردد عليها دوريات قوات الاحتلال الأمريكي وتم تفجيرها وإصابة خمسة عشر أمريكي بين قتيل وجريح .

    في منطقة ابي غريب :

    ـ9/10 تم تفجير عبوتين ناسفتين بسيارة نوع (همر) في منطقة خان ضاري وقتل ثمانية من قوات الاحتلال . ـ 15/10 قام مجموعة من المجاهدين بالهجوم على دورية راجلة في سوق ابي غريب بالرمانات اليدوية وقتل ثلاثة جنود، وفي نفس اليوم تم قصف قصر الرضوانية الرئاسي وكانت الإصابة مباشرة .

    ـ16/10 تم قصف تجمع لقوات الاحتلال الأمريكي بقذائف الهاون في منطقة ابي غريب .

    ـ 18/10 تم قصف نقطة تفتيش لقوات الاحتلال في حي الرسالة بقذائف الهاون وتدمير آليتين للعدو مما دفع قوات الاحتلال إلى الانسحاب من نقطة التفتيش .

    ـ19/10 قامت مجموعة من مجاهدي ابي غريب بتدمير مدرعة وسيارة جيب نوع (همر) في منطقة الشرطة الخامسة بقذائف ( R B G 7 ) .

    ـ20/10تم تدمير سيارة جيب نوع (همر ) في حي السويس بقذائف ( R B G 7 ) .

    ثانيا: في محافظة الأنبار :

    قاطع الرمادي:

    ـ 9/10 قامت كتيبة عبد الله بن المبارك بتفجير عبوة ناسفة على طريق مقر اللواء الثامن العراقي سابقا وتم تدمير وإصابة ثلاث عجلات وقتل ثمانية جنود .

    ـ13/10 تم قصف القوات الأمريكية الموجودة في القصر الرئاسي في الرمادي ومن ثلاث اتجاهات (طوي ـ زنكورة ـ البوفراج) وكانت الإصابات مباشرة والحمد لله .

    ـ21/10 تم تفجير عبوة ناسفة بناقلة أشخاص تحمل جنود أمريكان وبعض الجواسيس وقتل جنديين على الاقل وجرح اخرين وذلك في قضاء هيت.

    قاطع الفلوجة :

    ـ10/10 تم تفجير عبوة ناسفة بشاحنة كبيرة للعدو في منطقة الصقلاوية.

    ـ20/10 قامت مجموعة من المجاهدين بنصب عبوة ناسفة وبعد مرور دورية راجلة للقوات الاحتلال الأمريكي تم تفجيرها عن بعد وقتل تسعة جنود وإصابة آخرين .

    ـ22/10 قامت مجموعة (صلاح الدين الأيوبي) بتفجير عبوة ناسفة على طريق الفلوجة ـ العامرية وتدمير سيارة جيب نوع (همر) وقتل أربعة جنود وجرح آخرين .

    ثالثا : في محافظة نينوى (الموصل):

    18/10 في عملية مشتركة بين مجاميع المجاهدين تم تفجير عبوة ناسفة على رتل آمريك ثم أعقبها هجوم بالقاذفات على الرتل ليدمر المجاهدون سيارتين جيب نوع (همر) وباص فيه ضباط ومراتب عسكرية أمريكية، وكانت الإصابات مباشرة والحمد لله ، قتل فيها اكثر من ثلاثين أمريكي على طريق الموصل ـ تلعفر.

    رابعا : في محافظة ديإلى :

    ـ13/10 تم تفجير عبوة ناسفة بمدرعة للعدو في منطقة الصدور وقتل طاقمها ، وفي نفس اليوم تم تدمير سيارة جيب نوع (همر) داخل مدينة المقدادية وإصابة طاقمها .

    ـ16/10 تم تفجير دبابة أمام مقر الفرقة الثانية الأمريكية في منطقة المقدادية .

    خامسا: في محافظة بابل :

    ـ6/10 تأكد لدينا أن المجاهدين قاموا بالهجوم على رتل لقوات الاحتلال الأمريكي بالقاذفات بعد تفجير عبوة ناسفة ليقتل ستة عشر جنديا كانوا موزعين على ثلاث سيارات جيب نوع (همر) وكان من بينهم العقيد (آل بيري) نائب قائد القوات المحتلة في المنطقة، والذي كان يتخذ من محطة الطاقة الكهربائية في المسيب مقراً له ، وكذلك قتل معه العميل العقيد صلاح الذي جاء مع قوات الاحتلال عند غزوها للعراق .

    ـ 11/10 قام مجموعة من المجاهدين بتدمير ثلاث عجلات لرتل لقوات الاحتلال استقر في مبنى الإذاعة الكائن في منطقة المسيب ،لينسحب بعدها المجاهدون .

    وسيستمر جهادنا حتى يحكم الله بيننا وبينهم بالحق وهو خير الحاكمين

    وما النصر إلا من عند الله





    ( رمضان 1) .. صاروخ جديد تطوره المقاومة الإسلامية في العراق

    سنرهب به العدو وسيكون بقوة الله فتحاً للمجاهدين في العراق





    أصدرت كتائب ثورة العشرين الجناح العسكري للمقاومة الإسلامية الوطنية التي تمثل التيار الإسلامي الملتزم في العراق بلاغا عسكريا أعلنت فيه تطوير صاروخ جديد أطلقت عليه اسم (رمضان 1) قالت إنه سيرهب العدو وسيكون فتحا للمجاهدين في العراق. وفيما يلي نص البلاغ:

    "إلى الشعب العراقي الصابر المسلم .. الى المسلمين الذين تعلقت قلوبهم ببغداد وأرض العراق المسلم .. الى الشرفاء في كل مكان .

    في مثل هذه الأيام المباركة، وفي مثل هذا الشهر العظيم شهر رمضان الكريم .. تبارك وتهنئ (المقاومة الإسلامية الوطنية / كتائب ثورة العشرين) العالم الإسلامي بحلول هذا الشهر المبارك .. لنتذكر معاني العزة والولاء لله ورسوله .. وتبشر كل عراقي وكل مسلم بأنها ستواصل الجهاد من اجل إذلال وإخراج المحتل من أرضنا بقوة الله العزيز ..

    وهي تبشركم بان ضرباتها وسلاحها في المعركة ـ بعد التوكل على الله ـ اصبح نوعيا .. حيث استطاع المجاهدون أن يطوروا سلاحهم الجديد صاروخ (رمضان1 ) وسنرهب به العدو، وسيكون بقوة الله فتحا للمجاهدين في العراق .. والله أكبر والعزة للمسلمين" .

    ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز

    المقاومة الإسلامية الوطنية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-11-04
  9. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    الكاتب الأصلي روز
    أرشيف المقاومة الوطنية العراقية لشهر أكتوبر (تشرين 1) 2003

    (( حيث ثقفتموهم!! ))


    المصادر:

    المواقع: إيلاف، عراق الغد، أراب تايمز، الطريق، أ ف ب، رويتر، بي بي سي، البصرة. الصحف: الحياة، القدس العربي، الشرق الأوسط، الفضائيات عن شهود عيان وناطق أمريكي الأخبار المباشرة.

    ملاحظة:

    الأرقام المعطاة في كل يوم هي للقتلى الأمريكيين وقد إرتأينا ذكر الرقم فقط تجنبا للتكرار.



    1001

    جثث 18 أمريكي تطفو فوق مياه نهر الزاب وأغلبهم مقطوعو الرؤوس ومشوهون. إسقاط طائرة هيلوكوبتر بقذيفة ربج وقتل جميع من فيها قرب الفلوجة. مقتل2 وجرح 1 في المنصور ببغداد. مقتل 1 وجرح 2 في سامراء بقذيفة ربج. مقتل 1 مجندة وجرح 4 في تكريت بلغم. مقتل 1 أوكراني بإنقلاب سيارته في الكوت. غرق 1 جندي في قناة في أبوغريب. مقتل 1 وجرح 1 في بلد برصاص الرشاشات. إطلاق الرصاص على مظاهرة بطالة مسالمة. مقتل 6 في الخالدية وإعطاب 2 آلية. تصفية سمسار متعاون مع الإسرائيليين في بغداد.



    1002

    مقتل 1 وجرح 2 في بغداد بقنبلة. كمين في ساعات الصباح الأولى بسامراء وبقذائف صاروخية يوقع 3 قتلى و6 جرحى، بينما إعترف العدو بقتيل وجريح فقط. هجوم إنتحاري في قرتبة (كفري) ضد عناصر الطالباني وتكتم على الخسائر. محاولة إغتيال لقائمقام الحويجة يوقع خسائر في صفوف المتعاونين. إطلاق ربج على مركز شرطة كركوك وتكتم على الخسائر. بمسدس من عيار صغير قتل مهاجم عراقي 1 أمريكي وجرح آخر وإختفى. مقتل 1 وجرح 3 (حسب ناطق أمريكي) في هجوم على رتل في الفلوجة يخلف مصفحة معطوبة.



    1003

    أنفجار في أحدى قرى الخالدية يستهدف رتلا، قتلى 3 جرحى 2 ويدمر مصفحة. لغم في أبي غريب يقتل 1 ويجرح 5 ويدمر ناقلة. قنبلة يدوية في الجادرية تخطئ هدفها الأمريكي. 2 قتيل و6 جرحى بقنبلة في الفلوجة. نشاط العمليات القتالية في كركوك حيث تمت عمليتان إستشهاديتان وإطلاق نار آخر الليل وقنبلة يدوية على بيت مدير شرطة. الخسائر مبهمة سوى ما ذكره شهود عيان من أنها بالمجل 5 جرحى. غرق أمريكي في مسبح بغداد. قتيل وجريح في بغداد بهجوم على رتل. شهيد عراقي بإطلاق نار أمريكي على مظاهرة مسالمة من حنود عراقيين سابقين. معاقبة متعاونين مع الإحتلال بشأن الجيش العراقي.



    1004

    هجوم في كركوك يوقع قتيلا أمريكيا وجريحا عراقيا. مقتل بريطاني بمظاهرات في البصرة. أحتراق ناقلة جنود بمن فيها 5 . مقتل 3 أمريكيين وجرح 2 في إشتباكات متفرقة في بغداد. مقتل جندي بريطاني في البصرة، جندي آخر يغرق.



    1005

    هحوم على الأمريكان في بعقوبة يوقع 3 قتلى وتدمير آليتين وحرج 4. إنفجار عبوة ناسفة بأمريكان في بغداد يوقع 2 قتيل و3 جريح وتدمير الناقلة التي أقلتهم. هجوم بالقابل اليدوية على مستشار بريمر وقتله وإثنين من مرافقيه (3 قتلى) في كرادة مريم. هجوم على رتل دبابات في الشارع العام في الفلوجة ونتج عنه قتل 3 وجرح 5 وتدمير 2 دبابة وسيارة همفر 10. عملية استشهادية ينفذها فدائي في جامعة الأنبار، قتل إثره 2 وجرح 3 وتدمير سيارة مصفحة. هجوم على دورية في الرمادي اسفر عن مقتل 4 وجرح 8 وتدمير سيارة همفر. هجوم في قرية شميط شمالشرق بغداد أوقع 5 قتلى وجرح 2 وتدمير 2 آلية.



    1006

    هجومان على دورية في سامراء ومعسكر يوقعان أكثر من 4 قتلى و8 جرحى وتدمير 2 ألية تفاقم مظاهرات الجنود لأجل المرتبات والعدو يستسعر بضرب المظاهرات المسالمة. أستشهاد شيخ الدليم برصاص الأمريكان. مهاجمة عساكر بلغار في كربلاء، يوقع عدة إصابات، تكتكم العدو عليها. مواجهات في البصرة. أستهداف متعاون في كركوك ومقتله وجرح عدد من أنصاره. هجوم صاروخي ومدفعي في الرطبة يوقع 7 قتلى أمريكيين ويجرح 10 ويدمر دبابة وناقلة جنود وسيارتي همفر وتدمير مخزن أسلحة. وفي سامراء هجوم على الطريق العام يوقع 6 قتلى ويجرح 3 ويدمر دبابة و2 سيارة. هجوم في الرمادي على مقر الشرطة، ويقتل 4 ويجرح 3 ويدمر ناقلة وسيارتي همفر. كمين لكبير خبراء المتفجرات البريطاني أثناء تواجده في الوصل، وقتله و3 من مرافقيه، وتدمير سيارته. هجوم على دورية أمريكية أمام جامعة الموصل، مقتل 3 وجرح 1 وتدمير آلية.



    1007

    إستهداف هوش يار زيباري بصاروخ أخطأه. مقتل 8 جنود أمريكيين ومتعاون في بغداد وجرح 6 بهجمات متفرقة. أستهداف متعاونين من المجلس الأعلى في كركوك ومقتل 3 وجرح 8. إسقاط ناقلة جنود مروحية أمريكية في الفلوجة ومقتل كل طاقمها وركابها (بحدود 8) وتحطم طائرة أخرى في الديوانية. جرح 3 خونة متعاونين في بعقوبة. مقتل 1 وجرح 1 في الرمادي. هجوم على دورية أمريكية قرب أبوغريب، مقتل 2 وجرح 3 وتدمير آلية. هجوم على رتل عسكري أمريكي في السادة ببعقوبة، مقتل 4 وجرح 5 وتدمير دبابة وآليتين مصفحتين وناقلة جنود. إطلاق صاروخي ارض جو على طائرة نقل عسكرية أصاب ذيلها ولم يعلن العدو عن الخسائر. هجوم في العوجة على دورية أمريكية يخلف 3 قتلى ويجرح 4 ويدمر سيارة جيب ومصفحة. هجوم على مطار الفارس في بعقوبة بقصف صاروخي ومدفعي، يخلف 6 قتلى ويجرح 4 ويدمر 2 دبابة وناقلة جنود وسيارة جيب ومصفحة



    1008

    أشتباك بين ميليشيات شيعية مع الأمريكان بسبب إعتقال الشيخ الخزرجي. أنفجار بمركبة في بعقوبة يدمرها ويقتل ويجرح من فيها (4 تقديرا) هجومان في كركوك أحدهما بلغم والآخر بالأربيجي، يوقعان 3 قتلى و4 جرحى ويدمر مدرعة. محاولة لأغتيال بريمر بتفجير لغم على طريق كان سيمر به. مهاجمة رتل أمريكي بالفلوجة يوقع 2 قتيلا و4 جرحى ويدمر مركبة. هجوم على القوات الأمريكية في البصرة وتكتم على الإصابات. هجوم في القائم يقتل 6 ويجرح 3 ويدمر دبابة ومصفحة وناقلة جنود. هجوم على دورية في ساحة الطيران ببغداد، مقتل 4 وجرح 5 وتدمير 2 مصفحة. هجوم على نقطة عسكرية أمريكية في حي القادسية، يقتل 7 ويجرح 12 ويدمر دبابة وناقلة ومصفحة. هجوم على رتل في نفق التحرير، يقتل 3 ويجرح 8 ويدمر 2 مصفحة.



    1009

    صيد سمين، خوسيه غوميس - رئيس جهاز الإستخبارات الأسبانية في العراق والذي قاد العمليات التجسسية في العراق قبل وأثاء الغزو. وكان قتله رميا بالرصاص حيث حوصر بيته وهرب بملابسه الداخلية، فلحقه المقاومون وقتلوه. وهذا ثاني عسكري من رتبة رفيعة وهو صيد سمين ولا نكران لكنه ليس أسمن مما يسقط للمحتل الأمريكي، سوى أن الأسبان أقل إهتماما بالتغطية على خسائرهم، أما الأمريكان فكل من يسقط حتى لو كان قائد القوات الأمريكية ذاته، فسيقولون أنه جندي. مقتل 7 متعاونين مع العدو في مدينة الصدر ويسقط عدة شهداء من ميليشيا الصدر. لوجود فريق عسكري أمريكي رفيع المستوى فيه يتعرض مطار بغداد لهجومات متلاحقة. تدمير الأمريكان لخط الطاقة الذي يزود مدينة كركوك بالكهرباء. مقتل 3 وجرح 5 في هجوم على ناقلة أمريكية في بعقوبة وتدميرها. إطلاق نار على شرطة في المقدادية. جرح أمريكي في الفلوجة وتدمير آليته. مقتل شرطي في كركوك. عبوة ناسفة مع قصف بالآربيجي في الدورة تنفجر بدورية أمريكية تقتل 7 وجرح 5 وتدمير 3 مصفحات. تفجير أنبوب النفط إلى جيهان، فتأجلت كل العقود الموقعة حتى إصلاحه. هجوم على مطار الفارس صاروخي ومدفعي يقتل 6 ويجرح 3 ويدمر ناقلة ودبابة و2 سيارة. كمين لرتل في الفلوجة بقذائف ار بي جي يقتل 9 ويجرح 3 ويدمر دبابة وناقلة ومصفحتين. كمين في الفلوجة بالعبوات الناسفة ثم تبعته معركة بالرشاشات لأكثر من نصف ساعة وقتل 5 وجرح 4 وتدمير 2 سيارة وناقلة



    1010

    مقتل 3 وجرح 9 في مدينة الصدر بقتال بين ميليشيا الصدر والأمريكان. مقتل جندي في الفلوجة وجرح آخر وتدمير مدرعة. مقتل جندي في بعقوبة وجرح 3 وتدمير آليتين. مقتل جنديين وجرح ثالث في أبوغريب. تدمير عربتين وإصابة جميع من فيهما في خان ضاري وتكتم العدو على عدد الإصابات. مقتل 1 وجرح 4 في الطريق إلى معسكر الرشيد. مقتل 2 وجرح 3 في أربيل بهجوم. عبوة على الغزالية مع قصف ار بي جي مقتل 3 وجرح 2 وتدمير مصفحة. هجوم على رتل في العامرية مقتل 3 وجرح 1 وتدمير مصفحة. هجوم على البوابة الغربية لمطار صدام مع قصف صاروخي، وقتل 5 وجرح 8 وتدمير دبابة و2 ناقلة ومصفحة. استشهادي يقتحم بسيارته المفخخة موقع أمريكي في شورش، وقتل 12 وجرح 20 ودمر 3 دبابات و2 ناقلة و2 مصفحة ودمر أجزاء كبيرة من المباني المحيطة. قصف صاروخي للقصر الرئاسي في الرمادي وتكتم العدو على خسائره البشرية وآلياته التي لم تقل عن 6. هجوم في الشادي شمال بغداد على دورية أمريكية يقتل 2 جندي ويجرح 4 ويدمر سيارة جيب ومصفحة. هجوم على دورية في مدينة الشرطة يقتل 3 ويجرح 1 ويدمر مصفحة.



    1011

    حريق بأنبوبين للنفط شمال كركوك، مقتل ضابط شرطة وإنثين معه وجرح 5 في كربلاء بنقابل يدوية. هجوم في كركوك مقتل 2 وجرح 7 بتفجير باص. الصدر يعلن حكومة. مقتل 3 وجرح 3 في بغداد بهدوم بالآربيجي والرشاشات يدمر أيضا ناقلة وجيب. 10 قتلى بإستشهادية على مركز شرطة في بغداد.



    1012

    هجوم مركب على فندق بغداد المشدد الحراسة جدا، والمخصص لسكن وعمل المخابرات الأمريكية ومجلس الإمعات. وقد بدأت الهجوم قوة مرافقة شاغلت نقاط الحراسة الأمريكية ثم تبعه استشهادي بسيارته فقتل 10 ضباط مخابرات من رتب متقدمة، ويجرح 25 منهم 4 أمريكان وإمعة، ومتعاونين.



    1013

    كمين في الرمادي لدورية أمريكية يقتل 3 ويجرح 1 ويدمر مصفحة وكمين آخر في بعقوبة يقتل 4 ويجرح 3 ويدمر مصفحة وناقلة. نسف عدة عربات لقطار محمل بالجنود والمعدات العسكرية في مزار الأربعين (تكريت) ومقتل 6 وجرح 15 وتدمير 3 عربات بحمولتها. مقتل 1 وجرح 1 بعبوة ناسفة بحي الشرطة في بغداد.



    1014

    هجوم مركب بالقنابل والرشاشات على دورية في الفلوجة يقتل 4 ويجرح 6 ويدمر سيارة وناقلة. اشتباك بين المقاومين والأمريكين في بغداد يوقع 3 قتلى و20 جريحا. تفجير خط النفط في بيجي. عبوة تنفجر بمفرزة حراسة لأنبوب النفط قرب الحدود التركية تقتل 3 وتجرح إثنين وتدمر مصفحة. هجوم أمام مصرف الرشيد في الرمادي يقتل 5 ويجرح 2 ويدمر مصفحة وسيارة جيب. في البصرة ثلاثة إنفجارات تستهدف القوات البريطانية توقع 7 جرحى. شاحنة تدهس 4 أمريكان وتقلتهم في بغداد. مقتل 2 في بغداد بعبوة ناسفة. مقتل 1 في تكريت بهجوم بالإربيجي. كمين ضد البريطانيين في البصرة يوقع 4 جرحى و1 قتيل. عملية استشهادية بمقر الـ cia في فندق بغداد تسفر عن مقتل 6 أمريكيين من مرتب عليا، وتجرح ما لا يقل عن 12 آخرين بينهم كريم شهبوري (موفق الربيعي). تفجير جيد بخط النفط من كركوك. هجوم في تكريت يقتل 3 ويجرح 4 ويدمر 2 آلية. إنفجاران أحدهما في الصالحية والآخر قرب فندق بغداد يخلفان 3 قتلى و6 جرحى ويعطابن مصفحة وعربة جيب. هجوم على خط السكك الحديد شمالي بغداد يدمر 3 عربات بما فيها.



    1015

    هجوم على دورية في الرمادي يقتل 1 ويجرح 3 ويدمر سيارة. هجوم صاروخي على معسكر بريطاني في كربلاء يجرح 6 ويدمر دبابة وعربتين وموقع في المعسكر. مقتل 3 وجرح 6 بهجوم صاروخي على موقع أمريكي في كركوك، ينتج عنه أيضا تدمير دبابة وناقلة جنود ومصفحتين. عبوة ناسفى في باب المعظم تقتل 2 وتجرح 3 وتدمر سيارة. هجوم على قافلة في المحمدي غرب الرمادي يقتل 4 ويجرح 3 ويدمر مصفحة وسيارة وشاحنة مؤن. هجوم بمحطة قطار الإسكندرية يقتل 2 ويجرح 4 ويدمر مصفحة وناقلة وشاحنة مؤن. إنفجار أمام معسكر أمريكي بسامراء يخلف 2 قتيل و1 جريحا ويدمر ناقلة جنود. 1 قتيل أمريكي غرقا في الفرات. مقتل 3 وجرح 5 في عمليتين في بغداد أحداهما بأربي جي على دورية والأخرى بعبوة ناسفة. نجاة كلبي ووزير النفط من تصفية. مقتل 4 وجرح 4 في تكريت بهجوم مركب ناسف وصاروخي.



    1016

    هجوم على دورية في تكريت، يقتل 3 ويجرح 1 ويدمر سيارة ومصفحة. عبوة خارج بيجي ثم قصف بالآربيجي يقتل 5 ويدمر دبابة وعربة مصفحة وجيب وناقلة. هجوم على دورية في بعقوبة يقتل 2 ويجرح 1 ويدمر مصفحة. كمين مركب في الدورة يقتل 1 ويجرح 3 ويدمر ناقلة. هجوم في خفاجي يقتل 5 ويجرح 3 ويدمر دبابة و2 عربة مصفحة وناقلة جنود. مقتل 2 بريطاني وجرح 3 وتدمير رانج في البصرة. 13 جنديا أمريكيا يموتون منتحرين. في بعقوبة عبوة تدمر ناقلة ولم تسفر عن خسائر بشرية. وفي الفلوجة تدمير مصفحة بعبوة. تفجير خط النفط إلمتجه إلى سوريا، وتفجير خط كركوك. عبوة في بغداد تقتل 1 وتجرح 3 وتدمر مصفحة. ثلاث إنفجارات في معسكرات أمريكية في بغداد وتكتم على الخسائر. إصابة طائرة هليوكوبتر بقذيفة صاروخية عند الحدود السورية العراقية، ويدعي الأمريكي أن لا ضحايا. قنبلة على موقع أمريكي في كركوك تخلف 1 قتيل و3 جرحى وتعطب جيب. بلغ عدد الإصابات بالأمراض العقلية حتى اللحظة بين صفوف الأمريكيين هو 487 جنديا أخرجوا من الخدمة (لعنة شنعار).
    يتبع ......
    [/QUOTE]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-11-04
  11. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    ]الكاتب الأصلي روز [/i]
    1017

    هجوم بالاربيجي بسامراء يقتل 3 ويجرح 1 ويدمر مصفحة وسيارة جيب. عملية استشهادية بناقلة جنود يقتل 6 ويدمر الناقلة على طريق أبوغريب. هجوم على دورية في النعمان (بعقوبة) يقتل 2 ويجرح 4 ويدمر سيارة جيب. هجوم في ناحية العلم يقتل 4 ويجرح 5 ويدمر دبابة وعربتين وشاخنة وناقلة جنود. هجوم على دورية في الموصل يخلف 1 قتيل و5 جرحى ويدمر آلية. مقتل 3 أمريكيين في كربلاء وجرح 8 وتدمير مصفحة. محاولة إنتحارية لتفجير وزارة داخلية المحمية الكردية. تفجير خط أنابيب الشمال. سيارة مفخخة قرب موقع أمريكي توقع 4 جرحى وتدمر آلية. مقتل 3 بولنديين في كربلاء. عبوة في بغداد تقتل 3 وتجرح 5 وتدمر ناقلة جند.



    1018

    هجوم على قطار شمال الحبانية يقتل 6 ويجرح 4 ويدمر 5 قاطرات بحمولتهما العسكرية. إسقاط طائرة هليكوبتر بقذيفة صاروخية قرب حصيبة (القائم). كمين لدورية قرب العظيم (سامراء) يقتل 3 ويجرح 2 ويدمر مصفحة وسيارة جيب. عبوة على طريق ناحية الوادي تقتل 5 ويجرح 2 وتدمر دبابة ومصفحة وناقلة. هجوم شرق القائم يقتل 3 ويجرح 4 ويدمر ناقلة وجيب. هجوم على دورية محطة قطار عنة يقتل 2 ويجرح 1 ويدمر مصفحة. هجومان بالقذائف الصاروخية والرشاشات في بعقوبة يخلفان 4 قتلى و6 جرحى ويدمران مصفحتين. هجوم في سامراء بالكاتيوشا يخلف 2 قتيل و4 جرحى ويعطب 3 آليات. ميليشيا محلية تقتل 3 بينهم عقيد في كربلاء وتجرح 5 في معارك ليلية مقتل 3 متعاونين في كربلاء أيضا. محاولة إغتيال قائد شرطة كركوك، وصاروخ كاتيوشا على مقر حركة الوفاق الوطني محاولة تفجير مبنى الحكومة في أربيل.



    1019

    كاتيوشا وهاون على معسكر أمريكي بالفلوجة تدمير 3 آليات وتكتم على الخسائر البشرية، إضافة إلى هجوم في الصباح على قافلة نتج عنه تدمير شاحنة ومقتل 1 وجرح 2. هجوم في تكريت على قافلة يدمر مصفحة وناقلة وجيب ويقتل 2 ويجرح 3. تدمير مدرعتين في القائم ومقتل 6 وجرح 8. هجوم بكاتيوشا على معسكر في الموصل وتكتم على الخسائر. مقتل 1 وجرح 4 في معارك بين المواطنين والمحتل في الموصل. مقتل 2 وجرح 4 بعبوة ناسفة في بغداد أعقبها رشق رصاص. مقتل 8 وإصابة 12 بهجوم على دورية بكركوك، كما ضرب صهريج نفط للمحتل قتل حارسه في كركوك أيضا. مقتل 37 في القائم وجدت جثثم مصفوففة على الطريق العام بعد عملية مباغتة ليلية.



    1020

    تفجير خط أنابيب بيجي. محاولة لإغتيال وزير الداخلية الإمعي. مقتل 1 وجرح 5 في الفلوجة بهجوم على قافلة أمريكية وتفجير سيارة ذخيرة. وعلى الطريق إلى الفلوجة تدمير ناقلة جنود وقتل 7 وجرح 4 بهجوم مركب بعبوة ثم اربيجي. هجومان في سامراء على دورية ومعسكر يوقعان 9 قتلى و15 جريحا. إشتباك بين مواطينين وقوات الإحتلال يسفر عن قتل 1 أمريكي ويجرح 3. مقتل 2 وجرح 1 في كركوك بهجوم كاتيوشا على معسكر يدمر مصفحتين أيضا. فشل المحاولة الثانية لقتل أحمد كلبي. في الخالدية مقتل 3 وجرح 6 في هجوم على قافلة يدمر أيضا جيب ومصفحة.



    1021

    لغم يقتل من العدو 2 ويجرح 5 ويدمر ناقلة في الحبانية. إمتنع أكثر من 20 عسكريا من العودة إلى العراق بعد انتهاء إجازاتهم. دعس أحد الجنود الأمريكان المصحف الشريف، بعد أن انتزعه من حقيبة موظفة عراقية. هجوم على قافلة بولدنية يوقع 2 قتلى وجرح 6 ويدمر ناقلة ومصفحة. مقتل 3 وجرح 2 بلغم دمر عربة مصفحة وناقلة قرب أبوغريب. هجوم بالفلوجة بعبوة ناسفة يقتل 1 ويجرح 4 ويدمر ناقلة جنود. هجوم بالصواريخ في الخالدية على دورية أمريكية يوقع 4 قتلى و3 جرحى ويدمر ناقلتي جنود ومصفحة.



    1022

    هجوم في الفلوجة يدمر شاحنة ويجرح 5. مقتل 1 وجرح6 في هجوم سابق في الفلوجة أيضا. قصف موقع للإحتلال بالهاون في سامراء يدمر عربتين ومصفحة وتكتم على الخسائر البشرية. في الخالدية مقتل 4 وجرح 5 في هجوم بعبوة ثم قائف اربيجي ويدمر مصفحة وجيب. مقتل 1 أمريكي وجرح 1 في بلد إثر شجار بين عاملي صيانة في معسكر. تظاهرات في كربلاء. لغم ببغداد يدمر ناقلة يجرح 7 جنود. تدمير جديد لخط النفط من بيجي. تدمير لغم في نفق ببغداد يقتل 1 ويجرح 5.



    1023

    مقتل 1 وجرح 2 في بغداد بعبوة دمرت مصفحة في بعقوبة أعقبها هجوم بالصواريخ على مقر محافظة بعقوبة يتكتم به العو عن الخسائر. سانشيز يعترف بالمعدل الجديد للعمليات وهو 20 – 25 باليوم. إعطاب مصفحة بلغم في القائم يقتل جميع ركابها الـ 5. عبوة في الفلوجة تجرج 6 مات لاحقا منهم 2 وتدمر مصفحة وجيب. تدمير خط نفط بيجي مجددا. أصابة عربة بعبوة ناسفة يبغداد تدمرها وتقتل 1 وتجرح 4. في الحبانية مقتل 2 وإصابة 6 بتفجير نافقلة ومصفحة دمرهما تماما. عبوة تنسف مصفحة في بغداد وتقتل 1 وتجرح 3.



    1024

    مقتل 3 وجرح 4 في سامراء بهجوم بالأربي جي. جرح 2 بلغم في بغداد. تدمير شاحنة في الفلوجة وقتل 2 وجرح 6 . مقتل 3 في تكريت بهجوم بعبوة وقذيفة أربيجي. مقتل متعاون مع المحتل هو رئيس شرطة العمارة. في بيجي مقتل 2 وإصابة 1 بلغم على خط الآنابيب. مقتل 1 في الموصل بطلقات رشاش. مقتل 3 وجرح 7 بهجوم بالهاون على دورية أمريكية في بغداد يدمر ناقلة جنود ومصفحة أيضا. قتال دام أكثر من 20 دقيقة بين المقاومين والعدو إثر إنفنجار ست عبوات ناسفة على الطريق قرب الدورة وتكتم العدو عن الخسائر البشرية بينما دمرت له مصفحتان وناقلة جنود وجيب



    1025

    هجوم في كركوك على موقع أمريكي يقتل 4 ويجرح 6 وهجوم على حاقلة تقل متعاونين. هجوم آخر بالمدفعية على معسكر أمريكي في كركوك وتكتم على الخسائر. 3 قتلى و2 جريح في الفلوجة بهجوم على موكب عسكري. أنفجار عبوة بسيارة تقتل 4 وتجرح 1 في الفلوجة أيضا. عبوة تقتل متعاونين مع شركة ils الأمريكية. إصابة طائرة هليكوبتر بلاك هوك كانت على ارتفاع 200م وتفجيرها بمن فيها ويقول الناطق الأمريكي أن الإصابات هي 5 جرحى فقط (والله عل ما يدعون شهيد!!) وحيث هب جنود المحل إلى مكان سقوط الطائرة تناوشهم المقاومون بالرشاشات فأحدثوا بينهم خسائر تكتم عليها العدو. هجوم على حقل نفط في جمبور. قنبلة في البصرة تجرح بريطانيا. 3 قتلى وجريحين في الفلوجة بعبوة ثم هجوم بالرشاشات حرقت إثرها قوات الإحتلال سيارة مدنية عراقية وقتلت ركبابها سوى ناج واحد. هجوم في الخالدية يجرح 5 ويقتل 1 بهجوم مركب، عبوة ثم رشق بالرصاص. ودمرت مصفحتان. قذائف هاون على معسكر في كركوك وتكتم على الضحايا مع تدمير مصفحة وسيارة جيب. قنبلة خارج مبنى حكومة كركوك بلا ضحايا. هجوم على دورية أمريكة تسترت خلف حافلة لنقل الركاب بها 11 رياضيا تأثرت بالحادثة فجرح وقتل عدد من الرياضيين. هجوم في الموصل بالمورتر يقتل 2 ويجرح 3 ويدمر مصفحة.



    1026

    إخبارية كاذبة، سربت لجماعة عبدالعزيز حكيم، في بغداد عن وجود صدام حسين في مزرعة جنوبي بغداد. وقد أبلغ جماعة الحكيم القوات الأمريكية التي جاءت بعجالة إلى الموقع فإنفجرت بأغلبها الألغام المعدة سلفا، وتناوشتعم المقاومة بالرشاشات والآربيجي لتجبرهم على الإتجاه إلى فتحة في سور الحديقة والذي كان هو الآخر ملغوما سلفا. فقتل في العملية ما لا يقل عن 70 أمريكيا وجرح 25 تقريبا. هجوم في الصباح الباكر على فندق الرشيد الذي أعيد إليه وولفريتز من تكريت، والهجوم بـ 29 صاروخ كاتيوشا، أوقع ما لا يقل عن 20 بين قتيل وجريح كلهم من المراتب العليت لوكالة المخابرات الأمريكية والجيش. وجرح الكيشوان كريم شهبوري. وهرب وولفريتز إلى الشارع مجروحا بصدره ويده، ثم نقل إلى معسكر وسط بغداد فتم قضفه، ولم تعرف الخسائر إلا أن وولفريتز نجا وأعيد مساءً إلى فندق الرشيد فقصف الفدق. تدمير مصفحتين في بغداد وقتل 5 وجرح 7 فيهما. إصابة 6 في هجوم ببعقوبة.



    1027

    الإثنين العظيم. يوم لن ينساه المحتلون ما حيوا. الإنفجارت تحيط بالمحتل من كل الجهات وجنوده يتشاردون في كل الإتجاهات. مقتل 3 وجرح 4 بعبوة ناسفة بدورية أمريكية. هجوم بالهاون على دورية يخلف 3 قتلى و2 جرحا في بغداد أيضا. مقتل 22 شرطيا متعاونا مع الإحتلال في سلسلة إنفجارات السيدية والكرخ والخضراء والشعب التي أدت أيضا إلى مقتل ما لا يقل عن 10 وجرح 20 من مراتب ضباط الشرطة ألأمريكيين الذين يدربون الشرطة العراقية. بعملية استشهادية تفجير مستشفى يهوديا بإسم (إيكال نتساريم) قرب مقر الصليب الأحمر، مما أدى أيضا إلى تدمير بعض البنايات في مقر الصليب ذاته. وانفجار بمقر أمريكي قرب وزارة الصحة العراقية يوقع قتلى وجرحى تكتم العدو عليهم. مقتل 1 وجرح 2 بقذيفة مورتر في بغداد. تدمير 3 سيارات بمن فيها فوق جسر الضلوعية. ثلاث إنفجارات وقعت عصرا في بغداد وتكتم على الخسائر. تدمير عربات قطار يحتوي على مؤونة للأمريكان. مقتل 2 في بلد وجرح 3 بعبوة ناسفة. جرح 3 شرقي بغداد بلغم.



    1028

    هجوم في تكريت بالهاون على معسكر وتكتم على الخسائر. إنفجار في بغداد في منتصف الليل لم تعرف خسائره. جرح 2 بقنبلة على القوات البريطاني في البصرة. هجوم في الخالدية يوقع 4 قتلى و4 جرحى ويدمر مصفحة وجيب. هجوم بعبوة أستهدف دورية أمريكة وسط بغداد وتكتم على الخسائر. في سامراء هجوم يستهدف دورية يدمير مصفحتين ويقتل 3 ويجرح 6 وهجوم بالهاون على معسكر القلعة وتكتم على الخسائر. كمين مركب بعبوة ثم بهجوم بالرصاص على دورية بريطانية على طريق البصرة الزبير يوقع ما لا يقل عن 4 قتلى و7 جرحي بتقدير الشهود رغم تكتم المحتل عن الخسائر. هجوم في الموصل على مقر أمريكي وتكتم على الخسائر والشهود يقولون أنهم 2 قتل و3 جرحى، واغتيال رئيس صحيفة متعاون مع الإحتلال. مقتل 2 وإصابة 6 في هجوم على سجن أبوغريب. مقتل 2 وحرح 3 في عملية قام بها المحتل بتفجير سيارة مفخخة في الفلوجة. مقتل 3 وجرح 4 في بغداد، قنبلة فوق جسر الضلوعية تقل 2 وتجرح 2



    1029

    نسف دبابة أمريكية من طراز م1 بعبوة وقتل جميع طاقمها الـ 4. نسف 4 عربات قطار في الفلوجة يحمل مؤننا وعتادا إلى الأمركيين. تكتم على الخسائر البشرية. جرح ضابط أمريكي في تكريت بنيران صديقة(!). لغم في بغداد يقتل 3 ويجرح 3. مقتل 2 وجرح 1 في بعقوبة بإعطاب دبابتهم. هجوم بالصواريخ على دورية في بعقوبة أيضا يقتل 1 ويجرح 2. هجوم بالهاون في الفلوجة على مزرعة صدامية الفلوجة يستخدمها قادة أمريكان، وتكتم على الخسائر. لغم يقتل 1 ويجرح 6 في بغداد. إغتيال نائب رئيس بلدية بغداد. 5 صواريخ كاتيوشا على موقع امريكي في كركوك وتكتم على الخسائر. مقتل 1 بنيران صديقة. هجوم في الموصل بالهاون يخلف 2 قتلى و5 جرحى. هجوم ثان في الفلوجة وتكتم على الخسائر. هجوم في البصرة يخلف 1 قتيلا و3 جرحى من متعددة الجنسيات. هجوم كاتيوشا على موقع أمريكي في بغداد يخلف 3 قتيل و5 جرحى ويعطب مصفحة وسيارة جيب.



    1030

    كاتيوشا على معسكر في الموصل وتكتم على الخسائر. وف كركوك هاون على مدرسة يستخدمها الأمريكان وعبوة في مصبغة يرتادها الأمريكان تخلف 6 جرحى. عبوة في أبوغريب وتكتم على الخسائر. جرح 7 اوكرانيين في واسط. 5 آليات عسكرية أمريكية تقع بكمين فوق جسر الخالدية، دمرت منها 2 وقتل 4 وجرح 4. مقتل 2 أمريكي وجرح 4 في بغداد بعبوة ناسفة. هجوم في الخالدية وتكتم على الخسائر. عبوة في حي سلام تقتل أمريكيا وتجرح 3. حريق في بنايتين لمطابع المحتل. عبوة بقافلة أمريكية وهجوم على مركز شرطة الموصل يوقع 1 جريحا. هاون على البولنديين في كربلاء، وتكتم على الخسائر، وعموما فالبولنديون لا يأبهون لعدد قتلاهم طالما هم يخدمون سيدهم المبجل - أمريكا. هاون على قافلة في سامراء يوقع 3 قتلى و5 جرحى ويدمر 2 مصفحة. هجوم بالأربيجي في الرمادي يوقع 2 قتيلا و3 جرحى ويدمر مصفحة.



    1031

    هجوم على قطار للمؤن يدمر 4 عربات بما فيها. ثلاثة إنفجارات في بغداد توقع 4 قتلى و5 جرحى وتدمير جيب ومصفحة وناقلة.





    الحصيلة:

    734 قتيلا، 870 جريحا، 240 آلية (دبابة ومصفحة وسيارة وناقلة جنود) 28 عربة قطار، 7 طائرت سمتية، 13 تفجير خط أنابيب نفط.

    وأزاء هذه الحصيلة – المجزرة، سيكون السؤال الأكثر موضوعية هو:

    كم يوم بقي على الإحتلال في العراق، وأين سيذهب العملاء؟؟!





    التعليق

    أولا:

    والكلمات بالحروف الأفرنجية هي مقطع من أهزوجة كاتيوشا الروسية الشهيرة، التي يقول المقطع الأول منها:

    أزهر التفاح والعرموط

    وإنساب الضباب على النهر

    وطلعت كاتويشا إلى الشاطئ

    على الجانب العالي منه

    وعلى اسم الصبية كاتيوشا، الذي تردد في هذه الأنشودة أخترعت صوايخ الكاتيوشا التي أذاقت المحتلين الألمان من الويل على أرض روسيا تماما كالذي تذيقه الأن للأمريكان المحتلين على أرض العراق. وكان المقاومون السوفييت يرددون هذه الأنشودة طوال فترة التحرير ما بين أعوام 1940 – 1945.

    والكاتيوشا ليس من أسلحة حروب العصابات، بحكم صعوبة إخفاء منصة الإطلاق (لوري متوسط الحجم) وحين يتمكن المقاومون العراقيون من إدخال بطارية كاتيوشا إلى بغداد ويوصلوها إلى الشاطئ المقابل لفندق بغداد رغم كل الحراسات ورغم كل العملاء المتعاونين مع العدو، ثم يطلقون منها 9 صواريخ ويختفون دون أن يتركوا أثرا، فحرب التحرير، إذن، أخذت بعدا لم يحدث من قبل. ومحال أن يصمد الأمريكان لهكذا حرب.

    فمرحبا يا كاتيوشا!



    ثانيا:

    في منتثف أكتوبر (ت1) الجاري صرح الأمريكان بأن قتلاهم على يد المقاومين العراقيين يعادل عدد قتلاهم خلال العمليات العسكرية منذ بدء الحرب حتى إحتلال بغداد. وقد صدقوا.

    صدقوا فقط في المقارنة أي بمعادلة العدد. ذلك أن عدد قتلاهم خلال الحرب ناهز على 2500 قتيل منهم من ذبح حيا كما تفيد الأفلام المصورة ومنهم من تفحمت جثته على طريق المطار. ولو عدنا إلى أعداد ضحايا الأمريكان منذ بدء حرب التحرير (منذ 030410) تلك الضحايا المحسوبة على أساس الوقائع نجدها تقترب أو تفوق 3000 قتيل خلا 3000 – 4000 جريح. أما الرقم 116 الذي يدعون أنه عدد ضحاياهم خلال الغزو، فليضعوه في كيس السيدة كوندوليزا عساه يزيد من ثروتها قليلا!



    ثالثا:

    لا نستبعد أن تكون بعض الإنفجارات في يوم الإثنين الدامي من تدبير المحتل نفسه. خصوصا في مقر الصليب الأحمر، وليس في المستشفى اليهودي. لكن مع ذلك، ونكاية نحسب هذا الإنفجار من عمل المقاومة، لا لشيء، سوى ليدرك المحتل أن فذلكاته ما عادت تخيف أحدا ولا تهم.



    رابعا:

    يدعي الأمريكان أن ثغرات في المعلومات الإستخبارية وراء كثرة الخسائر، كما ورد عن الـ bbc يوم السبت 25 نقلا عن فريقين عسكريين أمريكيين جابا العراق. لكن من مراجعة إدعاء هذين الفريقين بأن هناك 69 وحدة استطلاع تعمل في العراق يفترض بها أن تقدم 120 تقريا يوميا، فمعدل الوحدات الإستخبارية هو 3 لكل محافظة. ومع ذلك لم تنفع. فهل أدرك الأمريكان ما وقعوا به من مجزرة أم لا؟! الجميل، أن عملية محاولة اغتيال وولفريتز، تدل وبلا أدنى شك على مقدرة اسخبارية عالية جدا، ولكن لفتيان شنعار المقدسة!

    فصبرا أيها الـ cia!



    خامسا:

    وافقت الحكومة التركية وبرلمانها على إرسال قوات إلى شمال العراق. لكنها عطلت القرار، ففرح مجلس الإمعات وكأن الإلغاء إرضاء لخاطره.

    طبعا، كيف لإمعات العلم بأن المجزرة الماثلة للقوات الأمريكية على الأرض هي التي أرهبت الحكومة التركية وبرلمانها، فجمدوا قرارهم أو كما قالوا ألغوه إلى الأبد. فإنهيار الأقتصاد التركي، والتململ الشعبي حتما سيتأجج حين يعود إليه بعض الجنود مقتولين،، عربونا على حب وتبعية العكسر التركي لأمريكا.


    كتابات - الحزب الشيوعي العراقي – الكادر
    د. نوري المرادي
    [/QUOTE]
     

مشاركة هذه الصفحة