تنظيم القاعدة يتسلل الي امريكا

الكاتب : اليمنيون   المشاهدات : 345   الردود : 0    ‏2003-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-31
  1. اليمنيون

    اليمنيون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    تنظيم القاعدة يتسلل الي امريكا اللاتينية لضرب اهداف داخل الولايات المتحدة
    2003/10/31

    كارتاهينا (كولومبيا) ـ من جاك توميه: ذكرت اجهزة استخبارات عدد من دول امريكا اللاتينية ان تنظيم القاعدة يحاول التسلل الي امريكا اللاتينية حيث اكتشف وجود خلايا تابعة لهذه المنظمة خصوصا في البيرو والمكسيك.
    ويشتبه رؤساء اجهزة الاستخبارات الذين عقدوا اجتماعا في جلسات مغلقة شاركت فيه حوالي عشرين دولة ناطقة بالاسبانية في امريكا اللاتينية والكاريبي واسبانيا والبرتغال في كارتاهينا شمال كولومبيا.
    وقالت شهادات متطابقة لعملاء اجهزة استخبارات امريكية لاتينية ليل الاربعاء الخميس في المدينة الواقعة علي البحر الكاريبي انه في المكسيك شكل مقر منذ عامين لاجتماع لشبكة القاعدة من اجل وضع اسس اتصالات .
    وقالت هذه المصادر التي طلبت عدم كشف هويتها انه ثبت تسلل القاعدة الي البيرو الي مجموعة من 700 باكستاني يعيشون في جنوب البلاد علي الحدود مع تشيلي .
    اما في جمهورية الدومينيكان الجزيرة الواقعة في الكاريبي فيشتبه بان مئات الطلاب الذي يتحدرون من الشرق الاوسط علي علاقة بتنظيم القاعدة .
    اشار رئيس ادارة الامن الكولومبية خورغي نوغويرا الي مخاوف اجهزة الاستخبارات من تحول امريكا اللاتينية الي رأس جسر للقاعدة هدفه المحتمل الولايات المتحدة القريبة جدا.
    وبدون ان يذكر اي اسم محدد، قال انه واثق من وجود تحالف استراتيجي بين مجموعات اجنبية متطرفة بما في ذلك اسلامية، والمتمردين الكولومبيين ، كما انه لم يذكر اية تفاصيل، لكنه تحدث عن خطر تحول امريكا اللاتينية الي قاعدة دعم لمجموعات لم يحددها مزودة باسلحة للدمار الشامل مثل الاسلحة البيولوجية .
    ويؤكد الخبير البريطاني في اجهزة الاستخبارات غوردون توماس الذي الف 53 كتابا طبع منها 45 مليون نسخة في العالم وكان ضيف الشرف في اجتماع كارتاهينا (2000 كيلومتر شمال بوغوتا) والذي اختتم امس، تسل القاعدة منذ سنتين الي امريكا اللاتينية . وقال في حديث لوكالة فرانس برس ان هناك علاقات بين هذه الشبكة والقوات المسلحة الثورية الكولومبية .
    واكد هذا الخبير في قضايا التجسس وخصوصا في وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) وجهاز الاستخبارات الاسرائيلي (موساد) نقلا عن ضابط استخبارات كولومبي ان اجتماعا لمجموعات ارهابية في امريكا اللاتينية (فنزويلا والبيرو وبوليفيا والاكوادور) عقد منذ اسبوعين في مديين شمال غرب كولومبيا مع المتمردين في القوات المسلحة الثورية. (اف ب)



     

مشاركة هذه الصفحة