حرائق كاليفورنيا تقتل 22 شخصا وتحرق 3179 مبنى والخسائر 2 بليون دولار في حصيلة غير نها

الكاتب : حفيد الصحابة   المشاهدات : 511   الردود : 3    ‏2003-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-31
  1. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    المختصر للأخبار/

    المسلم /أعلن المسؤولون الأمريكيون أن ما لا يقل عن عشرين شخصا بينهم رجل إطفاء قتلوا في الحرائق التي تجتاح جنوب كاليفورنيا منذ تسعة أيام، والتي أدت إلى تدمير اكثر من 2470 كلم مربعا من الأراضي، وحرق آلاف المنازل.
    وقتل رجل الإطفاء يوم أمس الأربعاء وهو يحاول السيطرة على حريق ضخم بالقرب من سان دييغو، كما تم العثور على جثة متفحمة في منزل التهمته النيران. بالاضافة إلى ذلك أصيب رجلا إطفاء آخران بجروح بليغة بالقرب من سان دييغو ايضا.
    وارتفعت حصيلة القتلى إلى عشرين. وكانت الحصيلة السابقة 18 قتيلا في الحرائق التي تجتاح كاليفورنيا وخصوصا حول سان دييغو وسان بيرناردينو بالإضافة إلى قتيلين في المكسيك على الجانب الآخر من الحدود.

    وقال أحد رجال الإطفاء، كريس كيد: " هناك نار في كل مكان، ومن الصعوبة جداً أن تنقاد هذه النيران بسهولة، نحن نشاهد ألسنة نار ترتفع إلى أعلى، وألسنة الدخان ترتفع حتى 9 آلاف قدم في السماء"، مضيفاً: "نحن حائرون بما يمكن أن نعمله".
    وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا (جراي ديفيس) أن الحرائق في الولاية دمرت حتى الآن أكثر من 620 ألف فدان، كما دمرت أكثر من 1800 منزلاً، في حين يحاول 12 ألف رجل إطفاء وإنقاذ مصارعة النيران المشتعلة"، وأضاف ديفيس: " إنها أسوأ كارثة في كاليفورنيا، وتقدر الخسائر المادية التي سببتها حتى الآن بنحو 2 بليون دولار".

    وأجبرت النيران المشتعلة والمتزايدة في عدد من البلدات والمناطق الأمريكية، أجبرت رجال الإطفاء على التراجع وإخلاء تلك المناطق، حيث تساعد الرياح القوية والجافة في تنامي الحرائق واشتدادها.
    ولم يظهر في الأفق حتى الآن سبيل أو أمل في إطفاء أو إنتهاء هذه الأزمة الأمريكية الجديدة.
    حيث يؤدي تأخير إيقاف تحرك النيران كل ساعة، إلى صعوبة أكبر في السيطرة عليها.
    وتعمل فرق الإنقاذ في العديد من المناطق الأمريكية في كاليفورنيا ولوس أنجلوس ومقاطعة فنتورا وجبال سان بيرناردينو والأجزاء الجنوبية والشرقية من مقاطعة سان ديغو.

    كما وصلت النيران إلى مناطق السياحة الأمريكية وبساتين المزروعات والخضروات والمزارع.
    كما دمرت الحرائق نحو 90% من بيوت بدلة "كياماكا" الواقعة على إحدى بحيرات منطقة جوليان، حيث تشاهد المزروعات والحيوانات متفحمة وملقاء على الأرض، في حين تحولت المنازل إلى فحم ورماد.
    وأعلن بيل بوربيو، أحد مسؤولي أمن الغابات، إن مقاطعة سان ديغو ستشهد اندماج حريقين كبيرين خلال وقت قريب، ما يعني أنه سيستحيل فعل أي شيء لإيقاف تقدم النيران نحو مدينة جوليان، مضيفاً أن: " إن كل شيء يحدث فجأة، إن هذه النيران تحاول أن تحصل على قوة أكبر عبر اتحادها مع بعضه البعض".

    إيلاف / ارتفع عدد قتلى الحرائق التي لا تزال مشتعلة في ولاية كاليفورنيا إلى 22 شخصا الخميس كما أتت النيران على 291501 هكتارا من الأراضي ودمرت أكثر من 3000 مبنى، طبقا لما أفاد به المسؤولون الخميس.
    وكانت التقارير تحدثت عن مقتل 20 شخصا الا انه تاكدت وفاة شخصين اخرين نتيجة للنيران التي حاصرت مدينة سان دييغو الجنوبية مما رفع عدد القتلى الى 22 طبقا لما صرح به المتحدث باسم مركز الحرائق الجنوبي لاري بينسون لوكالة فرانس برس.
    ووقعت حوالى 16 حالة وفاة في المناطق المحيطة بسان دييغو كما لقي اربعة مصرعهم في مقاطعة سان بيرناردينو شرق لوس انجليس وقتل شخصان في المكسيك بعد ان تجاوزت النيران الحدود.
    وكان من بين القتلى رجل اطفاء توفي امس الاربعاء قرب سان دييغو واصيب 106 اشخاص اخرين بجروح بسبب الحرائق التي صنف سبعة منها على انها حرائق ضخمة.
    وقال بنسون "ان الارقام في تزايد مستمر".
    ورغم ان انخفاض درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة اليوم الخميس ساعد في تقليل سرعة انتشار 17 حريقا في المنطقة الماهولة بالسكان الا ان الحرائق اجتاحت حوالى 3000 كيلومتر مربع من الولاية.
    ويواصل حوالي 14468 رجل اطفاء مكافحة الحريق الذي دمر 3179 مبنى
    بينها 2535 منزلا والذي بدأ قبل عشرة ايام، طبقا لبينسون.
    واجلي اكثر من 50 الف شخص من منازلهم في سان بيرناردينو مما يرفع عدد السكان الذين اضطروا الى الفرار من الحرائق الى 100 الف شخص على الاقل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-31
  3. اليمنيون

    اليمنيون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    اللهم ازيدهم
    والامريكان لسة ما شافوش حاجة
    جنود الله في طريقها اليهم والى كل من يريد بالاسلام والمسلمين شراً
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-31
  5. ألشلوي

    ألشلوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-22
    المشاركات:
    524
    الإعجاب :
    36
    هذا صخط من عند الله عز وجل
    الله هما بحق هذا الشهر الكريم ان يبيدهم من على ضاهرة الارض
    الكفرة الفجرة 00000 أنالله على كل شيً قدير 0000
    ادعو عليهم عسى الله ان يستجيب لدعوا المسلمين المستضعفين وياخذ هم اخذ عزيز مقتدر 0

    ودمتم ====
    =======
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-11-01
  7. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    وما يعلم جنود ربك .. إلا هو
    .
    ربنا يهدهم ، ويزلزل الأرض من تحت أقدامهم ..
    وابشروا ياإخوة العقيدة ، أن الله يملي لهم فقط .. وتأكدوا أن دعاء الملايين من أمة الإسلام التي تصدح كل ليلة من ليالي رمضان الحالي ، والسابق ، ستجد طريقها إلى الله ، الذي قد وعد أن يستجاب لنا ، ولو بعد حين ..

    كل عام وأنتم بخير ، وإمريكا بضير
     

مشاركة هذه الصفحة