بوش يعترف.. الوضع خطير جدا في العراق

الكاتب : حفيد الصحابة   المشاهدات : 423   الردود : 2    ‏2003-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-31
  1. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    المختصر للأخبار/

    الجمهورية / أمام ضغط أعضاء الكونجرس الجمهوريين علي الرئيس الأمريكي جورج بوش لمصارحة الشعب الأمريكي بحقيقة الموقف في العراق. قال بوش في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض ان الوضع في العراق خطير جدا.. لأن "الإرهابيين" يريدون دفع القوات الأمريكية للخروج منه.
    وفي محاولة لاستثارة التعاطف الأمريكي شبه بوش الهجمات التي شهدتها بغداد بالعربات المفخخة بهجمات 11 سبتمبر علي نيويورك وواشنطن.
    وأمام سيل من أسئلة الصحفيين حول خطابه علي حاملة الطائرات ابراهام لينكولن أول مايو الذي قال فيه ان النصر قد تحقق قال ان اللافتة التي ظهرت خلفه والتي ذكرت ان "المهمة تحققت" ليس له دخل فيها. وان طاقم الحاملة هو الذي وضعها.. غير ان البيت الأبيض عاد واعترف بأن هذه اللافتة وضعت باذن من البيت الأبيض.
    وقال بوش إن الجيش الأمريكي سوف يغير تكتيكاته في العراق لمواجهة الهجمات الانتحارية بإقامة المزيد من الحواجز العسكرية وتعزيز القوات في المناطق المستهدفة.
    وذكر محللون أمريكيون أمس أن ما لم يقله بوش هو أن القادة الأمريكيين اختاروا طريقا خطيرا هو "عرقنة" الصراع بتجنيد مزيد من القوات العراقية وأفراد الشرطة لمواجهة عمليات المقاومة.
    وأكدوا أن البديلين المطروحين لهذا هما نشر آلاف جديدة أخري من القوات الأمريكية في العراق. والجيش الأمريكي المتطوع لا يقوي علي ذلك في المرحلة الراهنة. والثاني اقناع دول أجنبية بإرسال قوات إلي العراق.. وهو مسألة بالغة الصعوبة.
    وإذا فشلت استراتيجية "عرقنة" الصراع في الشتاء القادم فإن الإدارة الأمريكية ستضطر إلي اللجوء للاختيار الثاني وهو خطر شديد علي بوش في عام الانتخابات بسبب المطالبة بإعادة القوات أو حتي خفضها خلال الصيف القادم.
    وشبهت أمس صحيفة واشنطن بوست سيل العمليات الفدائية العراقية الأخيرة بهجوم رأس السنة في فيتنام عام 1968 وقالت ان المقاومة أرادت ان تقنع الأمريكيين بأن قواتهم تحارب من أجل كسب قضية خاسرة.. وانه ليس أمامها سوي الانسحاب.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-31
  3. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    ان نصر الله لقريب0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-11-01
  5. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    ولكن أكثر الناس لايعلمون
     

مشاركة هذه الصفحة