انطلاق بطولة عدن الرمضانية لكرة القدم.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 397   الردود : 0    ‏2003-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-31
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    رئيس فرع اتحاد الكرة بعدن :
    البطولة ستستمر مهما كانت المعوقات ولن نسكت عن هواة التحريض !


    "الجمعة, 31-أكتوبر-2003" - عدن/ هاشم عبدالرزاق الوحصي
    انطلقت امس الاول في ملعب الشهيد الحبيشي منافسات البطولة السنوية الرمضانية التي يقيمها فرع اتحاد القدم بمشاركة عدد من اندية الدوري الممتاز الى جانب اندية عدن حيث أقر ان تقام بطولة الموسم الحالي على مرحلتين بحيث تلعب اندية الدرجتين الاولى والثانية بنظام المجموعتين الكل مع الكل ليتأهل بطل كل مجموعة الى الدور الثاني الذي تأهلت له اندية الممتاز المشاركة في البطولة مباشرة وقد ضمت المجموعة الاولى الشعلة الميناء وشباب المنصورة، وشباب الروضة فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من وحدة عدن وشمسان والجلاء والرشيد من تعز .
    قبل انطلاق المسابقة برزت عدد من المشاكل التي كادت ان تطيح بالدورة ولكن فرع القدم بعدن تمكن من حل بعض منها واستجاب لطلب اندية عدن بتأهل فريقين عن مجموعته على ان يرفع الامر بذلك لمكتب الشباب والرياضة بعدن للموافقة فيما تواجه الفرع مشكلة رسوم التحكيم التي لوحت بها لجنة الحكام الفرعية .
    صحيفة (الثورة) اتصلت بالحاج جميل عبدالمجيد ثابت رئيس فرع القدم بعدن لمعرفة ملابسات الامر فقال .. بطولة الفقيد علي محسن مريسي تعتبر بطولة داخلية لم تعتمد لها اية اعتمادات من الوزارة او من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة وقد حرصنا على تواصلها في إطار التزامنا باستمرارية نشاط اندية عدن ومن اجل تهيئتها للمسابقات المركزية وكنا نحرص على مشاركة عدد من الاندية الممتازة في بعض المحافظات لضمان تحقيق فائدة اكبر للفرق المشاركة في البطولة .. وكنا نبذل جهودا مضاعفة من اجل استمرار بطولة المريسي والبحث عن مصاريف لتغطية نفقات البطولة ونجدها مناسبة لان نشكر الاندية الكبيرة التي تمتلك قاعدة واسعة من الجماهير وبالذات التلال والوحدة التي كانت ومازالت تتطوع بدخلها لصالح نجاح بطولة المريسي وتقبل ان تتساوى في الدخل الفائض عند التوزيع مع بقية الاندية كما كنا نحرص على استقطاع جزء من الايرادات لصالح الفرع وانشطته لاقامة مسابقات الفئات العمرية .
    ويواصل الحاج جميل ثابت قائلا : لقد واجهتنا في البطولة الحالية بعضا من المشاكل وتمكنا من حل معظمها ونأمل ان يوافق مكتب الشباب والرياضة بعدن على مقترحاتنا بشأن شكل البطولة فيما تواصلنا مع الاتحاد العام لكرة القدم بشأن المشكلة التي أثارها بعض الحكام بشأن رسوم التحكيم حيث طالب اولئك البعض بتطبيق لائحة الاجور المركزية رغم اننا كنا ندفع للحكام ثلثي رسوم التحكيم المعتمدة في المسابقات الرسمية للاتحاد العام لكرة القدم .. لقد جاءت مطالب بعض الحكام برفع رسوم التحكيم كوسيلة ضغط على الفرع وهو ما نرفضه خصوصا وان لا حق لهم في الرسوم لاننا لسنا ملزمين بتطبيق الرسوم الخاصة بمسابقات الاتحاد العام في الفروع وفي المسابقات التي لا موازنة لها من الوزارة وصندوق النشء والتي تقوم بها الفروع على ما يجود به البعض والاندية لضمان المسابقات حيث اننا ندفع للاعلاميين نصف الرسوم المقررة في المسابقات المركزية وكذا ندفع لمراقبي المباريات ثلثي الرسوم ،وقد تأكدنا من صحة ما قمنا به من الاتحاد العام لكرة القدم والذي نناشده بتعميم لائحة الاجور المركزية والتأكيد فيها على حق الفروع بدفع رسوم التحكيم وفقا لامكانات ونشاطات كل فرع .
    ويؤكد الحاج جميل بان بطولة المريسي للعام الحالي ستقام مهما كانت المعوقات التي تواجهنا ولكننا لن نسكت كفرع لمن يحاول التحريض وإفشال المسابقة.
    وبين مطالب الحكام في عدن وامكانات اتحاد الفرع الشحيحة يقف الاتحاد العام لكرة القدم المطالب بتوضيح مدى تطبيق رسوم التحكيم للمسابقات الرسمية المعتمدة والمسابقات الخاصة التي تقام من قبل فروعه في المحافظات والتي لا تعتمد لها اعتمادات مالية مركزية .
    =====================
    هذه البطولة تعطي طابعا جميلا في رمضان فهي نوع من التسلية البريئة والجميلة اضافة الى كونها نشاط وتنشيط للرياضة العدنية.
     

مشاركة هذه الصفحة