غواصون يكشفون عن زجاجات سحر في اعماق البحر الاحمر مع الصور

الكاتب : مُجَاهِد   المشاهدات : 507   الردود : 0    ‏2003-10-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-29
  1. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    [ALIGN=LEFT][​IMG]توصل فريق من الغواصين الهواة في محافظة جدة إلى الكشف عن سر لفافات غامضة وجدت مثبتة بعناية داخل زجاجات مغلقة بإحكام عثروا عليها ملقاة في قاع البحر على امتداد الكورنيش الشمالي للمحافظة. وأكد الفريق أن الغموض الذي يكتنف الشكل الخارجي لتلك اللفافات الغامضة دفعهم إلى الكشف عنها وسر إلقائها في هذه المنطقة العميقة من مياه البحر والقريبة من الشاطئ, وأشاروا إلى اعتقادهم بأنها سحر قام البعض بإلقائها في المناطق العميقة من البحر ظنا بأنها ستكون بمنأى عن متناول أيدي الناس, مؤكدين في السياق ذاته عثورهم بشكل مستمر على العشرات من اللفافات الغامضة أثناء تدريبات الغوص التي يمارسونها في عطلة نهاية الأسبوع, وأضافوا أنهم فزعوا عند مشاهدتها في بادئ الأمر وتجنبوا إخراجها من قاع البحر بعد أن أشار عليهم البعض بضرورة الابتعاد عنها, وعدم فتحها حتى لا يتلبسهم الجان.
    "الوطن" حضرت إلى أحد المواقع على كورنيش جدة بصحبة عدد من هؤلاء الغواصين وعاشت لحظة بلحظة مع أعضاء الفريق التجربة الحية للكشف عن غموض تلك اللفافات وسر إلقائها في هذه المناطق العميقة من مياه البحر.
    رحلة البحث عن السحر البحري
    اجتمع الفريق في المنطقة المستهدفة من الكورنيش قبالة فندق (الوستن بجدة) حيث 7ويفترق عند منتصف المسافة إلى ثلاثة اتجاهات مختلفة مكونا بذلك ثلاث جزر خرسانية يمكن لمرتادي الكورنيش التمتع من فوقها بالمشاهدة. ومن هناك بدأ فريق الغواصين المكون من حسام قنديل ومعن الجربا ومحمود عبد الملك في منتصف النهار بارتداء بدلات الغوص الخاصة وحمل أنابيب الأكسجين التي تزن الواحدة منها حوالي 10 كيلو جرامات. وتحرك أعضاء الفريق إلى داخل مياه البحر على مسافة أمتار من الجسر, وعلى عمق عدة أقدام اختفى فريق الغواصين مدة نصف ساعة خرجوا بعدها بسلة مليئة بالعديد من الأشياء الغريبة.




    بقية المقال في جريدة الوطن السعوديه

    http://www.alwatan.com.sa/daily/2003-10-27/socity/socity04.htm


    لكم مني اجمل تحيه
     

مشاركة هذه الصفحة