مرايا يمنية

الكاتب : ذي يزن   المشاهدات : 4,321   الردود : 58    ‏2003-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-27
  1. ذي يزن

    ذي يزن «« الملك اليماني »» مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-26
    المشاركات:
    34,433
    الإعجاب :
    55
    مفرقعات يمنية خااالصة

    :Dاخواني الكرام
    اعضاء ورواد وزوار المجلس اليمني

    اليوم نطل عليكم بموضوع جديد
    يتماشا مع مبداء مقاطعة شركة منقول
    ووسط الاغراق الهائل الذي نجدة في المواضيع الكوميدية الغير يمنية والمنقولة
    سنبحث عن التميز و سنقوم
    بأنزال بعض الاغاني الكوميدية ((اناشيد)) احسبوها ما تحسبوها
    المهم انها ستكون بلهجات يمنية خالصة ومتنوعة

    وعلى رئي سعدون
    خلوكم قبايل يا خبرة وتقبيلوا:D

    المهم انها
    تعالج وتشرح
    في اطار كوميدي وساخر جدا
    اوضاع اليمن في الداخل
    وما يعانية مجتمعنا اليمني في الداخل
    من ظلم وجهل وفقر ورشوة وتسيب وغيرها


    سيتم انزال فقرة كل يوم او يومين
    خلال شهر رمضان المبارك

    فقط في المجلس اليمني
    قسم التعارف والتسلية
    :)

    تحياتي لكم
    ذي يزن



    الفقرة الاولى

    تحكي قصة مواطن يمني مطحون
    ددقة الفقر من راسة الى ساسة
    تعالوا وخلونا نسمع قصتة
    من
    الالف الى الياء






    ألف أنا بشرح لكم واقع أنا عشتة أنا
    والباء الباء بديت القول بك يالله فرج همنا
    والتاء تحملناالمشاكل والتعب من صغرنا
    والثاء ثلاث أيام ولا ذقنا المرق في بيتنا
    الله لطيف الله لطيف
    يو والضبح
    والجيم جوني ضيف وما عندي أذي اشبع أنا
    الحاء حلمت أني أنا والفقر محد غيرنا
    والخاء خميس واثنين طول العام صيام في بيتنا
    والدال دلينا المداكي والمفارش حقنا
    الله لطيف الله لطيف
    يو والضبح

    والذال ذقت المر بعض الناس غارق في ألهنا
    والراء ربط البطن بعض الناس بطنة لاهنا
    والزاء زاد الهم والأحزان قد زادت لنا
    والسين ساع من كنت في الماضي وذلحين كيف أنا
    والشين شفت الويل يا أخوان من بعد ألهنا
    والصاد صرف القرش هذا اليوم ما يفعل لنا
    والضاد ضحك مره مطلب يوم طلبتة أنا
    والطاء طلع لي ضرس قال الفقر هو ضرسي أنا
    والظاد ظاعت جزمتي لاما غوي حسي أنا
    والعين عيد الجن حين ظاع الطلي من بيننا
    والغين غلقنا على الزوار جميع أبوابنا
    والفاء فطرنا زوم والثاني فطر بأكبادنا


    والقاف قلبت الفقر فوح روح *** أبوه شواتنا
    والكاف كدم وان عادشي برعي فيا يوم الهنا
    واللام لا للفقر ابن الكلب ذي جا عندنا
    والميم ماحصلت حق البر والسكر انا
    والنون ناموا كل جيراني وانا سهران انا
    والهاء هزرني صاحب الدكان قال هات حقنا
    والواو ولا حتى ريال موجود في جيبي أنا
    والياء يديم الخير في الأمة ويصلح شاننا

    والياء يا أخوان هذه قصة المسكين أنا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-27
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    شكراً لك أخي ذي يزن,.,,

    وإلى الأمام..

    وتحياتي لك,,
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-27
  5. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    موضوع ممتاز ونتمنى لك التوفيق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-27
  7. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0
    رهييييييييييييييييييييب يا ذي يزن

    تصدق ان معي شريط كامل من هذي الاناشيد

    بس ما قدرت انزله للانترنت

    فيه انشوده اسمها انا الشعب

    ان شاء الله انزلها لكم كلمات فقط في هذي اليومين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-10-28
  9. aaa222

    aaa222 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    [poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/14.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
    ألف/ أنا بشرح لكم واقع أنا عشتة أنا
    والباء/ بديت القول بك يالله فرج همنا
    والتاء /تحملناالمشاكل والتعب من صغرنا
    والثاء /ثلاث أيام ولا ذقنا المرق في بيتنا
    الله لطيف الله لطيف
    يو والضبح
    والجيم/ جوني ضيف وما عندي أذي اشبع أنا
    الحاء/ حلمت أني أنا والفقر محد غيرنا
    والخاء/ خميس واثنين طول العام صيام في بيتنا
    والدال/ دلينا المداكي والمفارش حقنا
    الله لطيف الله لطيف
    يو والضبح

    والذال/ ذقت المر بعض الناس غارق في ألهنا
    والراء /ربط البطن بعض الناس بطنة لاهنا
    والزاء /زاد الهم والأحزان قد زادت لنا
    والسين/ ساع من كنت في الماضي وذلحين كيف أنا
    والشين /شفت الويل يا أخوان من بعد ألهنا
    والصاد/ صرف القرش هذا اليوم ما يفعل لنا
    والضاد /ضحك مره مطلب يوم طلبتة أنا
    والطاء طلع لي ضرس قال الفقر هو ضرسي أنا
    والظاد/ ظاعت جزمتي لاما غوي حسي أنا
    والعين /عيد الجن حين ظاع الطلي من بيننا
    والغين /غلقنا على الزوار جميع أبوابنا
    والفاء /فطرنا زوم والثاني فطر بأكبادنا


    والقاف /قلبت الفقر فوح روح *** أبوه شواتنا
    والكاف/ كدم وان عادشي برعي فيا يوم الهنا
    واللام /لا للفقر ابن الكلب ذي جا عندنا
    والميم /ماحصلت حق البر والسكر انا
    والنون/ ناموا كل جيراني وانا سهران انا
    والهاء /هزرني صاحب الدكان قال هات حقنا
    والواو/ ولا حتى ريال موجود في جيبي أنا
    والياء /يديم الخير في الأمة ويصلح شاننا

    والياء /يا أخوان هذه قصة المسكين أنا
    [/poet]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-10-28
  11. ذي يزن

    ذي يزن «« الملك اليماني »» مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-26
    المشاركات:
    34,433
    الإعجاب :
    55
    [color=00FF66]الاخوة الكرام
    المدمر
    و
    اصف بن برخيا
    و
    مشاكس
    و
    aaa222

    أشكر لكم تشجيعكم
    وأن شاء الله تجدوا ما يرضيكم
    يا قبايلنا
    :)[/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-10-28
  13. ذي يزن

    ذي يزن «« الملك اليماني »» مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-26
    المشاركات:
    34,433
    الإعجاب :
    55
    [color=CC0000]الفقرة الثانية[/color]

    [color=990000]الجار وما أدراكم ما الجار
    يقول المثل
    جارك القريب ولا اخوك البعيد
    والجار مثل البطيخ
    اما تطلع بجار محترم يراعي شعور جيرانة
    او تطلع بجار .....مثل جار صاحبنا في الفقرة التالية
    ربنا لو يوريكم ;)
    تحياتي[/color]


    [​IMG] [color=3300FF]الجــــار[/color][​IMG]
    [​IMG]
    [rams]pnm://www.inshad.net/upload/files/rm/yazan8.rm[/rams]

    [poem=font="Simplified Arabic,4,skyblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/10.gif" border="double,9,sienna" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    يا جار أيني حقوق الجار
    والجار للجار مهما جار
    وصا الرسول قال سابع جار
    أخوة أنا ونت يا جار

    يا جار أيني حقوق الجار
    والجار للجار مهما جار
    لو جار مره على الجار جار
    الله بايحرقة بالنار
    بالنار



    والله ما بكشف أسرارك لان عارك كما عاري
    كلا ولا بنقل أخبارك لكن أسف تنقل أخباري

    باخبرك بعض أعمالك يوم جيت اشكي لك أطفالك
    وكنت انتا وجهالك ويومية ونت بتغاري


    خوفتني يا خفيف الروح يا جوهرت قلبي المذبوح
    من مجاورتكم قدو مجروح هددتني أنت بالآلي

    يا جار ليش تحرف الميزاب قد السيول كلها في الباب
    وانا أصيح ولا من جاب قد خرب الماء أسواري

    وعاد بيارتك يا جار تفحط وقد جيفت بدار
    قد عمت الحارة الأقذار بالله يا جار ما الأعذار


    يا جار لا ترمي الأحجار أمام بيتي مع الأقذار
    أذكرك بالذي قد صار حين خزقت التانكي بمسمار

    يا جار قد قالت الأخبار يا ذاك قبل الدار
    لو جار مرة على الجار جار الله بايحرقة بنار


    يا جار ايني حقوق الجار
    والجار للجار مهما جار
    وصا الرسول قال سابع جار
    أخوة أنا ونت يا جار
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-10-28
  15. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    مبدع يا مشرفنا الغالي .,.,.,.,

    والله فكرة سباقه .,.,., اول من ابدعها أنت بالـتأكيد .,.,.,.,

    جزاك الله بها خيرا .,.,.,.,
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-10-28
  17. نبض اليمن 2003

    نبض اليمن 2003 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    1,116
    الإعجاب :
    0
    موضوع شيق
    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-10-28
  19. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    المبدع مبدع ..
    والله لمواضيعك اشتياق يا ملك التسلية ..

    شكلك نسيت عاشق الابتسامات ..
    رفيق الالوان ..

    زعلان مني ولا ايه
     

مشاركة هذه الصفحة