خاص الى الاخ المتشرد

الكاتب : راعي السمراء   المشاهدات : 787   الردود : 4    ‏2001-07-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-07-26
  1. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    عزيزي المتشرد ،،،،،،، الحمد لله انني ليس بشاعر !!! فلو كنت شاعر لصدمت بأستثنائك لي من قائمة الشعراء اليمنيين ،،، وبما انني ليس بشاعر فلا حرج في ذلك ،،،، 0
    الحقيقة لا ادري ماذا يدور بمخيلتك عني ،،،،،، ولا ادري لماذا تحشرني في كل صغيرة وكبيرة بينك وبين ابو قاسي الروقي ؟؟؟!!!! على الرغم من انني اكدت لك في اكثر من موقف وارساله رأئيي ،،،،، انا حقيقة احترمك واحترم ثقافتك واذا قلت غير ذلك فأنا اغالط نفسي فأنت من خيرة المثقفين والكتاب في المجلس اليمني ولكن !!! لماذا كل هذا الغموض وكل هذا النفور مني على الرغم من انني لم اسيء اليك مرة واحده منذ ان دخلت المجلس اليمني ،،،،،، وان كنت مستغرباً هذا الموقف منك اخي الكريم فانني استكثره منك لما لك من مكانه مرموقه في قلوبنا جميعاً اعضاء ورواد المجلس اليمني ،،،،،، ولا تفهم من كلامي هذا انني اتوسل اليك او استرحمك لنفسي كلا والله الذي لا اله غيره وما ساقني لكتابه هذه السطور غير محبتي لك واعجابي الشديد بفكرك وثقافتك ،،،،،،،، (( والسماء مرفوعه بالله )) ...


    ختاماً هذا رائي وانت الحكم :mad:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-07-27
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    السماء مرفوعة بالله فعلا

    لا أخي راعي السمراء لست ممن يستهينون بالرجال والسماء مرفوعة بالله فعلا وحاشاك من التوّسل ولكنك أسأت لي من حيث لا تدري وبالمناسبة سأنقل إليك بعضا من أبيات الشاعر عبد الله الكدادي تعبر عن رأيي في النفس البشرية :

    يانفس كم ذا انصحش لا تخضعين
    =================== إلا لسيد العبيد الخاضعه
    من به جميع الخلايق تستعين
    ================== هو رافع الشر ولا واضعه
    واتجنبي سوقة ابليس اللعين
    ================= ما بايفيدش نهار الواقعه
    والآن أنا راجي انش تقتضين
    ================= من خوف ضرب السيوف القاطعه
    قريب والله حصاد الزارعين
    ================ على فرنسه تنيع النايعه
    قال الكدادي لقيت الشاجعين
    ================= هم ذي لحكم الشرايع طايعه


    :) صباح الخير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-07-27
  5. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    ما كان العشم يالمتشرد ،،،،،،، متى؟ واين ؟وكيف ؟ كانت الاساءه ،،،،،، 00
    اخي الكريم انا لا اعلم الغيب ولا يعلم ما في قلوب الاخرين الا الواحد الاحد ،،،،،، وحقيقة فهمي على قدي ،،، لقد راجعت كل ما كتبت لك سواء من خلال المجلس او من خلال الرسائل الخاصة ولم اجدني ولله الحمد قد اهنتك لا سمح الله او اساءت اليك كما تتدعي ،،،،، اكرر واقول لماذا تحشرني في كل صغيره وكبيره بينك وبين البو قاسي الروقي فأنا غير وصي على ابو قاسي ولا على غيره وانت ليس بوصي على احد ،، اليس كذلك ؟ اذا لماذا كل هذا ؟
    واذا فرضنا انني اساءت اليك فلماذا لا تواجهني باسأتي لك لكي اشرح لك موقفي فربما تكون فهمت غلط او يكون لدي مبرر ،،، اما الاستهتار بالرجال او التقليل من مكانتهم وقدرهم فهذا ما لم اتوقعه منك مع الاسف فكلنا رجال وقبائل نعرف وننكر وما رائيت في حياتي رجال يحتقر الاخرين او ينزل من قدرهم مثلما فعلت انت معي ويكفيني ( استثناءك لي من بين عشرات الاعضاء في المجلس اليمني ) بطريقة استفزازية وغير لائقه 00

    اخي الكريم
    اتمنى ان لايصيبك الغرور ( اقولها لك بكل صراحة ) اتمنى لاتتعدى الواقع اي نعم انت كاتب كبير ومثقف وتجبر الناس على قراءت ما تكتب بل وتقنع الناس بوجهت نظرك لكن !!! لا تقلل من قيمة الاخرين 0

    اكرر القول الرجاء ان توضح لي كيف اساءت اليك من حيث لا ادري ،،، وحينها نصل الى نتيجه مرضيه وان ابيت فاعيد واكرررررررر (( السماء مرفوعة بالله )) سبحانه وتعالى
    وصدقني انني حريص كل الحرص على ان يسود الحب والوئام بيننا مثل بقية الاخوه الاعضاء نعم قد نختلف لكن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

    كلمات الكدادي مفهومة وابشرك ما تنتطبق علي لانني لم اخضع في حياتي لغير الله سبحانه وتعالى ولم اخاف في حياتي الا من الله عز وجل


    مساء الخير :eek:
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-07-27
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    اقرأ جيدا

    أخي راعي السمراء ،،،،،،،
    الفقرة التالية جاءت في سياق ردي السابق عليك اعيدها عليك ثانية لجواز عدم قراءتك لها جيدا



    ((( لست ممن يستهينون بالرجال والسماء مرفوعة بالله فعلا وحاشاك من التوّسل ))))

    الغرور مهلك ويعود بصاحبه الىالخلف ويلغيه في عيون الناس ولم اعشه كحالة حتى الآن ولا أرغب في أن أعيشه كآخرين أعماهم غرورهم وجعلهم يحاولون فرض أنفسهم عنوة باستخدام سياسية ( ياناقتي ولا العصا ولا اشربي )) واستثنائي لك قصدت به رفع احراج كبير عنك ستقع فيه ان انت أبديت موقفك من المطروح على ساحة البحث وسيعرضك لخيارات صعبة تنطبق عليها مقولة يمنية تقول ( آه ياظهري آه يابطني ) .

    نرجو من الله أن لايبرز لنا من يحاول شطب المقولة أعلاه وعدم نسبها لليمن ؟ أتدري ما معنى التشكيك في اخلاقيات وقيم الشعوب وتراثها ؟ انها تعني الاستخفاف بها ومدخل للالغاء وما أصعب الالغاء ياعزيزي لشعب مثل الشعب اليمني أقام حضارات وعرف الدولة المركزية في حين كانت بقية شعوب الجزيرة العربية تعيش التشرذم .

    العصافير يجب أن تعرف أحجامها وعليها عندما تزاحم أن تدرك جيدا أنها عصافير كما قال الشاعر العربي :
    ماكان عصفورا يزاحم باشقا
    =============== الا لطيشته وخفة عقله

    لست أنا الباشق كما قد يتبادر للأذهان ،، الباشق هو ارث حضاري لانود تمييعه ومن سيحاور شعرا أو نثرا ( أهلا وسهلا ومرحبا به ) أتدري من أول من قال كلمات الترحيب تلك ؟ انه سيف بن ذي يزن .
    أنا وأنت وكل الشعراء اليمنيين عرب أقحاح ولا نريد من يشكك في عروبتنا ،، آه لو تدري كم هو صعب الالغاء .

    لاتوجد ثارات بيني وبين الآخرين ومن له مطلب لدى أي أحد سيطرد خلفه حتى يناله والمثل العربي يقول ( الأحدب يعرف كيف ينام ) المطلوب فقط احترام تاريخنا وتراثنا وعدم التطاول عليه .

    صحح لي أن رايت في قولي خطأ .

    :) يامساء التماسي ،،،
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-07-27
  9. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    واستثنائي لك قصدت به رفع احراج كبير عنك ستقع فيه ان انت أبديت موقفك من المطروح على ساحة البحث وسيعرضك لخيارات صعبة تنطبق عليها مقولة يمنية تقول ( آه ياظهري آه يابطني ) .

    *************************************************
    اخي الكريم يتضح من خلال مقولتك اعلاه انك لم ولن تفهمني ( مع الاسف ) ومشكلتك يا اخي العزيز انك تخلط الامور ببعضها البعض !! وتخلط الحابل بالنابل !! وتوحد مواقف الرجال حتى وان اختلفوا ( مادمو يودون بعضهم البعض ) اخي العزيز آخر ما كنت اتوقعه انك تنظر للامور حسب المثل المعروف ( ان لم تكن معي فأنت ضدي ) ،،،،،، لازال كلامك كله غموض وكله الغاز واشعار لا افهم منه شيء ،،،،، لماذا لم لاتتكلم صراحة وخل البساط احمدي ؟!!

    ما قلت لك سابقاً ***** فهمي على قدي *****

    اكرر واقول واقول واقول ((( السماء مرفوعه بالله )))

    مساء الخير والاحساس والطيبة :D
     

مشاركة هذه الصفحة