صورة من صور تطبيق القانون

الكاتب : ابو عصام   المشاهدات : 356   الردود : 0    ‏2003-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-27
  1. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    للمرة الثانية .. محكمة البيضاء تصدر امرها بالقبض القهري على مدير عام مكتب التربية لرفضه تنفيذ احكام قضائية نافذة
    الصحوة نت - خاص

    رفضت إدارة التربية والتعليم بالبيضاء تنفيذ قرار المحكمة الواجب النفاذ قانوناً والقاضي بإيقاف محمد أحمد علوي عن إدارة مدرسة الوحدة للبنات والذي ثبت للمحكمة أنه غير موظف .
    وفي جلستها امس السبت اوضح محامي التربية أن التربية عينت بدلاً عن المدير السابق موظفاً حاصلاً على بكالوريوس مديراً لمدرستي النور والوحدة بريش واستغربت المحكمة تعيين مديراً واحداً لمدرستين في حين أن المكلف السابق غير الموظف ما زال يدير المدرسة . كما أن البديل الذي عينه المكتب بقرار تعيين اخر بعد ان اتضح ان قراره السابق جاء لشخص لا ينتمي الى حقل التعليم لم يباشر عمله في أياً من المدرستين حتى الآن .
    وفي الجلسة ايضا قدم المدعي محمد أحمد مصلح شهادات تقديرية صادرة له من التربية تكذب الدعاوى الجديدة لمكتب التربية كما قدم صورة قرارين من المحافظ احدهما بتاريخ 25/11/97م بتعيينه مديراً لمدرسة النور – قبل الفصل – والأخرى 1/9/99م بتعيينه موجهاً ، كما قدم عدة مستندات تؤكد أن مدرستي النور للذكور ومدرسة الوحدة للبنات منفصلات كإدارتين ولهما مديرين مستقلين منذ فترة.



    المحكمة من جانبها رفضت قبول ردود محامي مكتب التربية وقررت التأجيل إلى بعد العطلة القضائية .
    من جهة أخرى وجه رئيس محكمة البيضاء أمراً قهرياً إلى إدارة الأمن بمديرية البيضاء بالقبض على مدير عام مكتب التربية وإيصاله إلى المحكمة مصحوباً بالحراسة اللازمة وذلك لرفضه تنفيذ الحكمة النهائي الواجب التنفيذ الخاص بالمدرسين طالب النقل منصور حامد السدعي وعبدالحكيم عبدالعزيز عبداللطيف.
    يشار إلى أن المحكمة سبق لها أن وجهت بالقبض على مدير عام مكتب التربية وإ]صاله إلى المحكمة مصحوباً بالحراسة اللازمة وذلك لرفضه تنفيذ الحكم النهائي الواجب التنفيذ الخاص بقضية المدرسين المستبعدين من توظيف عام 2002م
     

مشاركة هذه الصفحة