اخطبوط يلتف حول البلاد ؟؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 443   الردود : 3    ‏2003-10-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-10-25
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,905
    الإعجاب :
    702
    بتكلفة 5 مليارات وبطول 229 كيلو متراً
    الانتهاء من مشروع طريق عمران رأس العارة باب المندب الشهر القادم


    "السبت, 25-أكتوبر-2003" - عدن/سبأ/
    يتوقع الانتهاء من مشروع طريق /عمران رأس العارة باب المندب المخا/ البالغ طوله مائتين وتسعة وعشرين كيلو متراً وتقدر تكلفته الاجمالية بخمسة مليارات ريال، مطلع شهر نوفمبر القادم.
    وأوضح المهندس /لبيب عز الدىن /مدىر إدارة المشاريع في المؤسسة العامة للطرق والجسور لمحافظات /عدن وأبين ولحج/لوكالة الانباء الىمنية /سبأ/ ان هذا المشروع الحيوي الذي يمتد على الشريط الساحلي سيربط أقصى نقطة في حدودنا الشمالية الغربية بمحافظة حجة الى أقصى نقطة في حدودنا الشرقية بمحافظة المهرة.
    واضاف بأن من بين المشاريع الهامة التي يجرى العمل فيها حالىا هو مشروع طريق /العريش شقره/ بمحافظة أبين بطول مائة كيلو متر وبتكلفة /مليار ومائتي مليون / ريال، حيث أنجز منه ما نسبته 30% بالاضافة الى ستة مشاريع طرق جاري تنفيذها حالىا في كل من محافظات عدن ولحج وأبين، بأطوال سبعة وعشرين كيلومتراً وبتكلفة اجمالية تقدر بمليار ومائة وثمانين مليون ريال.
    وحول المشاريع المستقبلية للمؤسسة في المحافظات الثلاث أوضح مدىر ادارة المشاريع بأن المؤسسة أدرجت في خطتها القادمة عدداً من المشاريع في مجال الطرقات منها مشروع من جولة السماوي بمدىرية المنصورة الى منطقة رأس عمران بمدىرية البريقة بمحافظة عدن بطول /ثلاثة وثلاثين/ كيلومتراً وبتكلفة ستمائة وخمسين مليون ريال وذلك لربط المحافظة بالمشروع الاستراتيجي الخاص بالمدن الساحلية بالجمهورية 00بالاضافة الى مشاريع خاصة بإقامة محطات محورية في كل من جولة العند بمحافظة لحج وجولة العلم بمحافظة أبين بتكلفة مائة وعشرين مليون ريال00 مشيرا الى أن هذه المشاريع تهدف الى ربط مختلف محافظات الجمهورية ومدىرياتها بشبكة طرق حدىثة تسهل انتقال المواطنين وتسويق المنتجات الزراعية الى مختلف الأسواق الىمنية.






    ==============
    والله انه كاخطبوط يلتف حول البلاد من تلك الطرق العملاقة التي اوصلت اشلاء الوطن اليمني بعضه ببعض ويسرت الامور على المواطن كي يصل الى وجهة ارادها بسهولة ويسر وهذا المشروع امتداد لتلك المشاريع التي ربطت اغلب اراضي الجمهورية ببعضها ومنها مشروع صافر سيؤن وسيؤن الغيضة وغيرها الكثير من المشاريع الكبيرة التي تعد من منجزات الوحدة اليمنية التي لها من الناكرين الكثير ؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-10-25
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الله يسامحك يا ابو احمد

    ظخمت العنوان على شأن يكبر هذا الإنجاز

    وعلى العموم مبروك لليمنيين كل شبر معبد على ارض اليمن

    ودمت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-10-27
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,905
    الإعجاب :
    702
    الله يعطيك الف عافيه يا ابو نبيل وكل عام وانت بخير.
    وفعلا ما نراها من طرقات ومن شبكه واسعة امتدت الى جميع قرى اليمن تعد بحق انجاز عظيم. ونتمنى المزيد على جميع مناحي الحياة ان شاء الله وبداية الغيث قطره؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-10-27
  7. الربيدي

    الربيدي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله فهذه من ثمار الوحدة الخالدة
     

مشاركة هذه الصفحة